أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - ابو الحق البكري - الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ........................... الجزء الثامن















المزيد.....

الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ........................... الجزء الثامن


ابو الحق البكري

الحوار المتمدن-العدد: 3903 - 2012 / 11 / 6 - 00:54
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


4
ان الوحشيه في التعامل والايغال في القتل والهمجيه في السلوك لهو منهج اسلامي بامتياز استقته القوى الاسلاميه من الاسلوب الدموي المخادع الذي تعامل به محمد مع معارضيه ومع المنتمين للديانات الاخرى وعلى ضوء النصوص المقدسه .
ان العداء غير المبرر للديانات الاخرى غير الاسلاميه ، والممارسات الارهابيه الدمويه التي تمارس ضدها ،في كل بقعة من بقاع العالم يوميا ، لهو فعل اسلامي يستمد واجباته من النصوص والمفاهيم الاسلاميه المقدسه دون غيرها ، وان حملات الموت والتهجير الجماعي والاغتصاب والرجم الذي يمارس في وضح النهار حتى بالضد من مايسمى بالعقلانيين الاسلاميين لهو امر شائع .
ولناخذ ببعض مما ذكر في روايات وسير المسلمين .
قدمت امراه من العرب بجلب لها ، فباعته بسوق قينقاع وجلست الى صائغ منهم ، فجعلو يراودونها عن كشف وجهها فابت ، فعمد الصائغ الى طرف ثوبها بعقده الى ظهرها بشوكه وهي لاتشعر فلما قامت انكشفت سوءتها فضحكو منها فصاحت فوثب رجل من المسلمين على الصائغ فقتله ، وشدت اليهود على المسلم فقتلوه فاستصرخ اهل المسلم على اليهود .. فغضب المسلمون على اليهود ، وقال لهم ( صلعم ) ماعلى هذا اقررناكم ، فتبرأ عباده بن الصامت من حلفهم وتشبث به عبدالله بن ابي سلول .
البدايه والنهايه -- ابن كثير --الجزء الرابع -- الصفحه 4
وعند ذاك حاصرهم المسلمون خمس عشر ليله اشد الحصار ، فسالو محمد ان يخلي سبيلهم على ان يجلو من المدينه ولهم الاموال والسلاح ، وانزلو من حصونهم فامر ان يكتفو ، فكتفو فاراد قتلهم ، فكلمه فيهم عبدالله بن ابي والح عليه وقال : يامحمد احسن في مواليي ، فاعرض عنه رسول الله ، فادخل يده في جيب درع رسول الله من خلفه ، فقال رسول الله : ويحك ارسلني ، فقال والله لاارسلك حتى تحسن في مواليي فانهم عترتي وانا امرؤ اخشـــــــــــى الــــدوائر ، فقـــال (صلعم ) : اخلوهم لعنهم الله ولعنه معهم وتركهم من القتل .
الطبري -- تاريخ الطبري -- المجلد الثاني -- الصفحه 475
كذب مفضوح للشيوخ بشان كل ماقيل بخصوص اجلاء بني قينقاع ونهب ثرواتهم وسبي نسائهم من اجل تبرير فعلتهم العنصرية الكارثيه التي ماكان يبغي محمد واصحابه منها الا القتل والنهب والسبي .
ذهب الرسول ( صلعم ) الى يهود بني النضير ليستعين بهم في دية الرجلين اللذين قتلهما عمرو بن اميه الضمري ، لان بني النضير حلفاء لقوم الرجلين وهم من بنو عامر .
السيره الحلبيه -- برهان الدين الحلبي -- الجزء الثاني -- الصفحه 559
فلما كلمهم قالو : ياابا القاسم اجلس حتى تطعم وترجع بحاجتك ، فنقوم ونتشاور ونصلح امرنا فيما جئنا به ، فقعد رسول الله مع ابي بكر وعمر وعلي ونفر من الانصار الى جدار ، فاجتمع بني النضير ، وقالو : أمن رجل يصعد الى ظهر البيت فيلقي على محمد صخره فيقتله ويريحنا منه ؟ فانا لن نجده اقرب الى الان ، فانتدب لذلك عمرو بن جماس بن كعب .
الدرر في اختصار المغازي والسير -- ابن عبد البر -- الصفحه 183
عجيب امر صاحب الدرر كشف تفاصيل سر لم يبوح به حتى محمد نبي الامه ، وما معنى ان يغادر الجلسه رسول الله الكريم دون خوف على ارواح صحبته ، اذا كانو قادرين على قتله فماالذي يمنعهم من قتل اصحابه ، ام ان الموضوع خلاص ومايدور في راس القائد لابد من ان ينفذ ، ولابد للخطه ب من ان تنفذ ، ولابد من اجلاء بني النضير اذا لم يكن بالامكان قتلهم وبالتالي نهب ثرواتهم واستعبادهم وسبي نسائهم .
اخبرت السماء محمد ( صلعم ) بالمؤامرة الدنيئه فقفل راجعا فلما استبطأه اصحابه قامو في طلبه فانباهم رجل بانه عائد الى يثرب فاقبلو حتى انتهو اليه فقص عليهم غدر بني النضير وامرهم بالتهيؤ للحرب والسير اليهم واستعمل على المدينه ابن ام مكتوم ثم سار بالناس حتى نزل بهم فحاصروهم ست ليال .
عيون الاثر في فنون المغازي والسير -- ابن سيد الناس -- الصفحه 48
لم يتحمل النضيريون الحصار ، فلم يجدوا بدا من النزول لشروط محمد فسالو رسول الله ان يجليهم ويكف عن دمائهم على ان لهم ماحملت الابل من اموالهم الا الحلقه ( الة الحرب ) فقبل ، فاحتملو النساء والصبيان وحملو اموالهم مااستغلت به الابل وكانت ستمائة بعير .
الطبري -- تاريخ الامم والملوك -- الجزء الثاني -- الصفحه 480
ان محمدا قد فرض نفسه ومواقفه من خلال اساليبه العنفية هذه ، وكان يمكنه ان يطالب بالمجموعة التي حاولت قتله وبخاصة عمرو بن جماس بن كعب وبامكانه ان يعطي الموقف عنهم والذي زودته به السماء بالتفصيل حتى لايمكن ليهود بني النضير عند ذاك من الافلات من الموقف بناء على الحجه . لم يفعل النبي ذلك لانه كان يدرك جيدا انها لاتتعدى من ان تكون لعبة رخيصة مكشوفه ، وبالنهايه فان كل مايطمح له محمد من ذلك هو الغنائم التي تمنحه السلطة والقوه ، ولم ترو لنا كتب السير مطلقا ولو دعوه واحده لليهود من اجل اسلامهم
ولم ترض نفس محمد ( صلعم ) وتستريح بخروج بني قينقاع سالمين من يثرب ، بعد الرجوع عن قتلهم ، فدعا عليهم بالهلاك ، فلما بلغو اذرعات الشام ، هلكو جميعا بتلك الدعوه .
السيره الحلبيه -- الحلبي -- المجلد الثاني -- الصفحه 478
واعتزلتهم قريظه فلم تعنهم ، اعلن زعيمها كعب بن اسد : لاينقض العهد رجل من بني قريظه وانا حي ، وخذلهم ابن ابي وحلفائهم من غطفان ، فايسو عن نصرهم .
ابن كثير -- البدايه والنهايه -- الجزء الرابع -- الصفحه 77
وفي حديث لعمر بن الخطاب قال : ان اموال بني النضير كانت مما افاء الله على رسوله مما لم يوجف المسلمون عليه بخيل ولا ركاب وكانت لرسول الله ( صلعم ) خالصه .
لم ترض نفس محمد وتستريح بخروج بني النضير سالمين رغم تخليهم عن ارضهم وممتلكاتهم وحياتهم وتاريخهم دون سبب منطقي مقبول يذكر ، فدعا عليهم بالهلاك فاهلكو ، رغم انها ارادة الله ومشيئته . وبرغم ذلك مادام المسلمون حتى اليوم يصورون للاخرين بانهم معتدى عليهم من قبل اليهود تاريخيا ، ولكنهم يتناسون بان العالم اجمع يهتم بالتاريخ وحركته واحداثه حتى لم يعد هناك من يجهل التاريخ اويتجاهله غير المسلمين .
ولندخل الان في تفاصيل المجزره المروعة التي مورست بالضد من بني قريظه .....،
ان بني قريظه خانو العهد الذي بينهم وبين محمد ( صلعم ) وانضمو الى الاحزاب وكان ذلك بسعي من حيي بن اخطب الذي اراد ان يثأر لما اصابه وقومه فلم يزل بكعب بن اسد القرظي حتى اغواه عن ثنية ماوادع عليه رسول اللــــــــــه وعاهده.
عيون الاثر -- ابن سيد الناس -- المجلد الثاني -- الصفحه 59
وفي ذات الوقت يشير كتاب السير الى ان بني قريظه التزمو ببنود صحيفة المعاقل وامدو المسلمين بالمساحي والمكاتل والكرازين وهن ادوات حفر الخندق الذي سور المدينه ولم يبق الا حصن بني قريظه المنيع ، الذي لو احدثت فبه ثغره لتغيرت معادلة معركة االخندق بالكامل ، وجبل سلع وهو مانع طبيعي لايمكن تجاوزه بيسر لانه يكفي وضع عدد من الرماة عليه لصد اية محاوله ، ان الجميع لم يوضح مامعنى ان تتهم قريظه بالخيانه .. حيث لم تورد الاخبار وفي اي موضع ولو بروايات ضعيفه اي حركة او حدث يوحي بالخيانه ، لكن يبدو ان ساعة النهب قد دقـــــت او كــــما يقال وجبت ولابد من اسستباقها ، ولذلك قررت كتب السير ان قريظه نقضت العهد .
وارسلت السماء جبريل الى رسول الله ( صلعم ) تامره بالشخوص الى بني قريظه وانه سيسبقه اليهم ليزلزل الارض تحت ارجلهم زلزالا ، فلما كان الظهر اتى جبريل معتجرا ( متعمما ) بعمامة استبرق على بغله عليها سرج عليها قطيفا من ديباج فقال يامحمد : اوضعتم اسلحتكم ..؟ فقال : وضعنا اسلحتنا ، فقال جبريل : انا لم نضع اسلحتنا بعد ، انهد الى بني قريظه ، وقال البخاري عن انس بن مالك قال : كاني انظر الى الغبار ساطعا في زقاق بني غنم ، لموكب جبريل ، حتى سارع رسول الله ( صلعم ) الى بني قريظه .
ابن كثير -- البدايه والنهايه -- الجزء الرابع -- الصفحه 119
وفي رواية للطبري يقول ، فلما كان الظهر اتى جبريل رسول الله ( صلعم ) معتجرا بعمامه من استبرق على بغله عليها رحاله فقال : اوقد وضعت السلاح يارسول الله ؟ قال : نعم ، قال جبريل : ماوضعت الملائكه السلاح ، وما رجعت الان الا من طلب القوم ، ان الله يامرك يامحمد بالمسير الى بني قريظه ، وانا عامد الى بني قريظه ، فامر رسول الله(صلعم) مناديا ياذن في الناس : وقال : من كان سامعا ومطيعا فلا يصلين العصر الافي بني قريظه .
تاريخ الطبري -- الجزء الثاني -- الصفحه 581
لم يوضح ابدا جبريل عليه السلام اسباب اعلانه الحرب على بني قريظه ومحاولته زلزلت الارض تحتهم واعلانه بعدم وضع السلاح وامره للنبي الكريم بالسير اليهم ، كثيرا ماسمعنا بتدخل الملائكه بكل صغيرة وكبيره ، حتى بات امرهم لايعني احدا اذ دائما مايشير محمد واله محمد الى ضرورة تدخل الملائكة العظام لكن لم يرد لنا من انجازاتهم شيئا يثير الاهتمام اذا ماقورنو بالهاله التي اعطيت لهم من قبل الرب اومن نبيه او حتى من التخريفين اوالشيوخ .
خرج المسلمين الى بني قريظه ليضربو عليهم الحصار ، فاصطفو حول الحصون القرظيه ، والرسول في المقدمه مقتربا من الحصون ، وبينما يضع اصحابه بالجحف مايشبه البوق ليسمعهم كلامه ، كان يهود بني قريظه يرهفون الاسماع وهم يرجفون لندائه : يااخوة القرده والخنازير : لكن ليرد المرتعدون : ياابا القاسم ماكنت فحاشا
البدايه والنهايه -- ابن كثير -- الجزء الرابع -- الصفحه 120
ليعود النبي يناديهم : يااخوة القرده : هل اخزاكم الله وانزل بكم نقمته ؟
ياابا القاسم ماكنت جهولا .
تاريخ الطبري -- الجزء الثاني -- الصفحه 582
الوحشيه والدمويه لم تتوقف عندهذا الحد ، لكننا لانريد ارهاقكم احبتي بل نتمنى ان تكون قراءاتكم هادئه عقلانيه بعيدا عن التقديس كي تهضمها عقولكم وتؤشرو عليها ، حتى نشعر من خلالكم باهمية مانكتب .
اننا سوف نستمر في عرض الوقائع التاريخيه بمنتهى الحياديه والمهنيه ونسطرها على صفحاتنا الالكترونيه حفاظا على اموالنا واولادنا ونسائنا وارواحنا من حد الرده الاسلامي ، وسنكمل المشوار........،،،



#ابو_الحق_البكري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ..... الجزء السابع
- الموت كفيل بتفريقنا
- الاسلام وازدراء الاديان ....... الجزء الرابع
- الاسلام وازدراء الاديان ....... الجزء الثالث
- الاسلام وازدراء الاديان ....... الجزء الثاني
- الاسلام وازدراء الاديان ....... الجزء الاول
- الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ........................... ا ...
- الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ..... الجزء الخامس
- لامكان لغير المتاسلمين في العراق
- الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه .... الجزء الرابع
- الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ........................... ا ...
- الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ........................... ا ...
- الاسلام ..عنف ودمويه بلا رحمه........................... الج ...
- تخاريف الاسلام . ... الجزء العاشر
- تخاريف الاسلام ........................................... ا ...
- تخاريف الاسلام .. الجزء التاسع
- تخاريف الاسلام ... .. الجزء الثامن
- تخاريف الاسلام .. . الجزء السابع
- تخاريف الاسلام ................................... الجزء الخ ...
- تخاريف الاسلام .. الجزء الرابع


المزيد.....




- قطر.. استمرار ضجة تصريحات عيسى النصر عن اليهود و-قتل الأنبيا ...
- العجل الذهبي و-سفر الخروج- من الصهيونية.. هل تكتب نعومي كلاي ...
- مجلس الأوقاف بالقدس يحذر من تعاظم المخاوف تجاه المسجد الأقصى ...
- مصلون يهود عند حائط البراق في ثالث أيام عيد الفصح
- الإحتلال يغلق الحرم الابراهيمي بوجه الفلسطينيين بمناسبة عيد ...
- لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا ...
- تزامنًا مع اقتحامات باحات المسجد الأقصى.. آلاف اليهود يؤدون ...
- “عيد مجيد سعيد” .. موعد عيد القيامة 2024 ومظاهر احتفال المسي ...
- شاهد..المستوطنين يقتحمون الأقصى في ثالث أيام عيد -الفصح اليه ...
- الأردن يدين سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين باقتحام ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - ابو الحق البكري - الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ........................... الجزء الثامن