أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الارهاب, الحرب والسلام - محمد شفيق - القاعدة قادرة على حفظ الامن !!














المزيد.....

القاعدة قادرة على حفظ الامن !!


محمد شفيق

الحوار المتمدن-العدد: 3176 - 2010 / 11 / 5 - 22:07
المحور: الارهاب, الحرب والسلام
    


مرة اخرى يستعرض تنظيم القاعدة الارهابي امام الملا قدرته العسكرية والهجومية وتطورها عن ذي قبل . وتكتيكه في العلميات الاجرامية والتي بات ينافس اقوى جيوش العالم خصوصا بعد ان كشف عن جيله الثالث الذي يصعب اكتشافه حسب قول احد الخبراء . يريد ان يوصل رسالة بأنني لن اتراجع عن القتل والتخريب , وان سكوتي فترة من الزمن هو ليس تراجعا او خوفا لكن يابني العراق انها الهدوء التي تسبق العاصفة .فأنا القاعدة لااخشى لومة لائم .
في وضح النهار يعتدي هذا التنظيم الاجرامي على بيوت العبادة ويقتل الآمنين والابرياء الذي يقدسون الله وملكوته . ومع حلول الليل الخريفي الجميل وعلى انغام موسيقى المقاهي , وضجيج المطاعم يفجر السعاديات العشرين معلنا بذلك انطلاقة جولة جديدة مع العنف واغتيال كوكبة جديدة من الكفرة والعملاء والمرتزقة !!! ومرة اخرى تثبت اجهزتنا الامنية وبمختلف تشكيلاتها فشلها الذريع في الحفاظ على امن البلاد والعباد . تأتي هذه الانفجارات لتعلن عن صحة النظرية القائلة والتي تقول ان جهازنا الامني هو اكبر وهم وخدعة في عراق اليوم , وسبق ان طرحت هذا الموضوع عدة مرات في العديد من الصحف الورقية والالكترونية , بينت فيه بأن قواتنا الامنية هي عبارة عن ( مكعبات ) فهذه السيطرات ونقاط التفتيش لم تستطع الى هذه اللحظة من امساك بسيارة او عبوة اللهم ومن باب ( لاتبخسوا الناس اشياءهم ) استطاعت الامساك بعبوات العطر مختلفة المنشأ والصناعة !!! وهذه اسمى صور الانكشارية ( يرهب السكان ولايرهب الاعداء ) .
وما مايستدعي الدهشة والاستغراب انه لااحد يريد الاعتراف بفشل الاجهزة الامنية . العشرات من القادة الامنيين خرجوا يهتفون بشعارات النصر , وانهم تمكنوا من دحر الارهابيين وتحرير الرهائن واذا بساعات يعلن عن مقتل واصابة العشرات !! لعلهم قصدوا تحرير جثث الرهائن !! . لا اعرف الم تسمع قيادة عمليات بغداد بالحكمة التي تقول ( قل الحق وان كان مرا ) والمثل القائل ( الخبر اليوم بفلوس باجر ابلاش )
ما اريد قوله هنا , بعد حادثة الكنيسة المروعة والسعاديات العشرين التي جعلت من ليل بغداد نهارا , هل سنسمع قادتنا يردودن العبارات الشهيرة ( قواتنا الامنية قادرة على استلام الملف الامني .الحدود والمدن آمنة والوضع مسيطر عليه تماما )
وهل سنطالب من جديد بخروج القوات الامريكية من جميع المدن والقصبات العراقية . اذا سمعنها مجددا فسوف نوكل المهمة لدولة العراق الاسلامية لاستلام الملف الامني في جميع المحافظات العراقية وتعين ( ابو بكرالبغدادي ) قائدا للقوات المسلحة . وتنظيم القاعدة نوكل له مهمة حفظ امن الحدود وبوابة العرب الشرقية وبذلك ستنتهي اعمال العنف . الم يقل نوري السعيد قبل عشرات السنين ( لو كانت مصلحة العراق مع الشيطان امد يدي لمصافحة الشيطان ) اذن مالضير اذا اوكلنا المهمة للقاعدة فأن مصلحة العراق تقتضي ذلك !!





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,224,409,357
- ابانا الذي في السموات قتلونا
- هل انت متطرف ؟
- برلماننا الذي في العلى حرر ثروتنا
- الدينقراطية ونظرتها للسلام
- شيخ الازهر
- ماذا لو كان حكامنا كلولا داسيلفا ؟
- في ذكرى يوم المعلم العالمي
- من سمح لمجلس محافظة بابل بالافتاء ؟
- حوار مع الكاتب والباحث في علم الاجتماع السياسي العراقي - علي ...
- متى تحرر الثروة الوطنية ؟
- كثرة الصحف حالة ايجابية ام سلبية ؟
- يأيها الشيوعيون لست اسلاميا .. ويايها الاسلاميون لست شيوعيا
- اتاوات الطب الحديث
- عيد المراءة العالمي
- بيل غيتس والتعليم
- الصحفي والجوع الكافر
- احرقوا المتطرفين
- حوار مع الكاتب والباحث ( نضال نعيسة )
- من قال انهم مسلمون ؟
- يأيها المثقفون كتب عليكم الاخلاق


المزيد.....




- موسكو تسخر من رد الناتو على رسالة بوتين
- -معاشات هتلر-..بعد مضي 78 عاما جنود سابقون لا يزالون يتلقونه ...
- آثار ليبيا نهب اللصوص!
- ناد فرنسي يلاحق أميرا سعوديا
- أربيل تحتفل بالثلج
- ربع مليون دولار لعائلة سورية خلال يوم واحد
- ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن
- رغم اعتراض واشنطن.. تركيا تتسلم صواريخ -أس 400- الصيف المقبل ...
- كولونيل فنزويلي ينشق عن مادورو
- فئران صم تسمع مجددا بفضل العلاج الجيني


المزيد.....

- البيئة الفكرية الحاضنة للتطرّف والإرهاب ودور الجامعات في الت ... / عبد الحسين شعبان
- المعلومات التفصيلية ل850 ارهابي من ارهابيي الدول العربية / خالد الخالدي
- إشكالية العلاقة بين الدين والعنف / محمد عمارة تقي الدين
- سيناء حيث أنا . سنوات التيه / أشرف العناني
- الجدلية الاجتماعية لممارسة العنف المسلح والإرهاب بالتطبيق عل ... / محمد عبد الشفيع عيسى
- الأمر بالمعروف و النهي عن المنكرأوالمقولة التي تأدلجت لتصير ... / محمد الحنفي
- عالم داعش خفايا واسرار / ياسر جاسم قاسم
- افغانستان الحقيقة و المستقبل / عبدالستار طويلة
- تقديرات أولية لخسائر بحزاني وبعشيقة على يد الدواعش / صباح كنجي
- الأستاذ / مُضر آل أحميّد


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الارهاب, الحرب والسلام - محمد شفيق - القاعدة قادرة على حفظ الامن !!