أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الصحافة والاعلام - محسن ظافرغريب - كه نالّى سپّيده - لفين - رۆژنامه






















المزيد.....

كه نالّى سپّيده - لفين - رۆژنامه



محسن ظافرغريب
الحوار المتمدن-العدد: 3092 - 2010 / 8 / 12 - 20:56
المحور: الصحافة والاعلام
    


جمال عبدالمهدي البطيخ القيادي في "القائمة العراقية" قال: "إن أميركا بيت الداء الذي ابتلي به العراق ساهمت في تعقيد الموقف، فهي تريد مرشحا ترضى عنه إيران ويكون صديقا لها وهذا ما تعمل عليه من خلف الستار!". دعم مسعود برزاني للمالكي تسوية رهينة برضا موقف الإئتلافين الكردي والوطني العراقيين!، مع أولى دقات أكبر ساعة في العالم في مكة أمس، يمكن رؤيتها من على بعد 8 كم (رويترز) في غرة شهر الله الأعظم رمضان بعد سبع سنين الدعوة إلى الله، حيث في شمالنا العراقي العزيز تبادل دعوى على هذا النحو البائس:
http://albadeal.com/210/74/dafir2.htm

دعوى كوقع حذاء بحذاء الطريق إلى الله كانت في بغداد مفروشة بذات تفجيرات وتكفيرات اليوم، في الجامعة المستنصرية بين حزبي الدعوة والعودة، وقد أشار أحد الكتاب إلى مثل ذلك لدى مروره كريما على رسالة عزة الدُّوري إلى خاصته، إشارة إلى مُفجر مكتب خطوط جوية، ومفخخة قتلت الفنان محمد عبد المحسن (1983) بباب الإذاعة، صاحب أروع الأُغنيات: "سلم بعيونك الحلوة"، و"عمي يابو مشحوف تانيني"، "نار الشَّوك تجويني"، وتفجير سفارة ببيروت!.

نظم أهالي ناحية (شورش) التابعة لقضاء (جمجمال) في السليمانية مظاهرة يوم أمس الأربعاء وقاموا بقطع طريق السليمانية – كركوك احتجاجا على انقطاع الماء في البلدة.

قوات الأمن والشرطة واجهت التظاهرة باستخدام السلاح والذخيرة الحية وفرقت المتظاهرين بالقوة، كما اعتدت على مصور قناة سبيده الفضائية للإستيلاء على شريط الكاميرا وطاردت وأطلقت عليه الرصاص لكنه لم يصب بأذى. واعتدت قوات الأمن والشرطة أيضا على فريق قناة كي إن إن الفضائية.

قناة سبيده الفضائية أصدرت بيانا وجهته إلى جماهير كورد الإقليم ونقابة الصحافيين والجهات المعنية في حكومة الإقليم بشأن حادث الإعتداء على كادر القناة أمس الأربعاء الحادي عشر من آب الموافق للأول من رمضان في قضاء جمجمال.

وجاء في البيان: إننا في قناة سبيده الفضائية تعرضت فرقنا الإعلامية إلى اعتداءات متكررة من قبل أجهزة الأمن والشرطة ووقعوا تحت تهديد جدي لتلك الأجهزة حتى وصل الأمر إلى إيذاء جسدي وكسر آلات التصوير والإستيلاء على الأشرطة.

وفي أحدث تلك التصرفات غير اللائقة لأجهزة الشرطة ما حدث أثناء تغطية مظاهرة احتجاجية لأهالي ناحية شورش التابعة لقضاء جمجمال والتي كانت تطالب بتوفير الخدمات.

فهاجمت قوات شرطة جمجمال بعنف كادر قناة سبيده وطالبت بالشريط، وامتنع مصور القناة من تسليم الشريط فاعتدت الشرطة على المصور وطاردته وأطلقت عليه النار أمام أنظار قائمقام القضاء.

إننا إذ ندين بشدة هذا التصرف اللاحضاري، نطالب في الوقت نفسه رئيس الحكومة ووزارة الداخلية باتخاذ موقف حازم تجاه قوة حكومية تهاجم فريقا اعلاميا بهذه الطريقة.
كما نطالب نقابة صحافيي الإقليم باتخاذ موقف واضح إزاء هذه التصرفات التي تناقض جميع أعراف العمل المهني للمؤسسات والأجهزة الحكومية.
كما نرى من حقنا أن نرفع دعوى قضائية على هذا الحادث، ونؤكد ان هذه التصرفات اللاحضارية لن تثنينا عن مواصلة واجبنا الصحفي والاعلامي لإيصال أصوات مطالب الجماهير كما هي إلى الجهات المعنية.

رۆژنامه زعيم ترف أحلامه

على هامش المؤتمر السنوي السابع عشر للمبلغين والمبلغات الذي عقد في النجف الخميس طالب "عمار الحكيم" بضرورة تفعيل قانون مكافحة الفساد الإداري والمالي بشكل جدي مع المطالبة بكشف الحسابات المالية للوزارات. وأكد على ضرورة تقبل المسؤولين في الدولة النقد الموجه إليهم حول ضرورة الكشف عن ميزانيات وزاراتهم والأموال التي صرفت والتي لم تصرف لغاية اليوم والكشف عن الميزانيات في العراق، مشيرا إلى أن بعض الوزارات لم تصرف لغاية اليوم سوى 6% من ميزانياتها.

النائب عن التحالف العراقي الكردي د. محمود عثمان في تصريح صحافي اليوم: "إن موقف مجلس الأمن الدولي من خروج العراق من الفصل السابع كان متحيزا وغير منصف. ورغم تنفيذ العراق التزاماته تجاه الكويت بسبب حرب شخصية كانت نتائجها سلبية على الشعب العراقي إلا أن موقف مجلس الأمن كان سلبيا تجاه العراق. وإن الجانب الأميركي غير جاد بمساعدة العراق للخروج من الفصل السابع وهناك تقصير واضح من قبلهم رغم الوعود . و ان الحل الصحيح يكمن في حل المشاكل بين الطرفين الكويت والعراق دون تدخل طرف ثالث قد يبتز أحدهما ويؤخر خروج العراق من الفصل السابع ".
http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=70312

عضو إئتلاف الكتل العراقية الكردية "محما خليل"، وصف تقرير ممثل بعثة الأمم المتحدة إلى العراق الهولندي الناقد لصدام في زمانه "أد ميلكرت" الذي اعتمده مجلس الأمن بجلسته بصدد العراق اليوم بغير المنصف و غير المتوازن. وقال: "كان الأولى بالأمم المتحدة والقوات الأميركية أن تبذل قصارى جهودها من أجل إخراج العراق من تحت طائلة البند السابع والعقوبات المفروضة عليه. وإن بعثة الأمم المتحدة في العراق أثبتت فشلها كونها لم تلتزم بتطبيق القرارات التي وعدت بتطبيقها مبينا أن "هناك تدخلات دولية لسرقة أموال العراق تتحملها القوات المتعددة الجنسيات المتواجدة في العراق".

أحمد ميره رئيس تحرير مجلة "لفين" المستقلة - صدر العدد الاول منها عام 2004م - ذات الإنتشار الواسع في إقليم كرد، ومقرها الرئيس السليمانية، (ميره) تقدم بدعوى قضائية ضد رئيس مسعود بارزاني، إثر مقالات تحريضية ضده نشرتها صحيفة ناطقة باسم حزب بارزاني. وقال: "سجلت دعوى في مركز شرطة سراي في مدينة السليمانية ضد مسعود بارزاني بصفته رئيس الحزب الديموقراطي الكردي لأن صحيفة (خابات) الناطقة باسم حزبه نشرت بيان ضدي وضد مجلة لفين يحرض فيه مؤيديه بقتلي وزملائي في الجريدة". ونشر البيان في الخامس من الشهر الجاري واضاف ميره ان "الحزب الديموقراطي قام كذلك بتوزيع منشورات بين المواطنيين ليقدموا على مهاجمة مجلتي وقتلي". ونشرت مجلة لفين في عددها الأخير مقابلة مع المؤرخ الإيراني قانعي يشير فيها إلى دور سلبي للزعيم الكردي مصطفى بارزاني والد مسعود في جمهورية مهاباد التي أنشئت أواسط القرن الماضي في إقليم كرد الإيراني، الذي استمر لفترة قصيرة قبل أن يسقطه شاه إيران انذاك. وقوبلت هذه المقابلة بردود فعل قوية من قبل كوادر القيادية والجماهيرية للحزب الديموقراطي الكردي.

مواقع إلكترونية يساروية تنشر و لا تحجب جرح وجدان الشعوب في معتقداتها وفي خدش الحياء العام وإشاعة الفحشاء بهدف الإعتياد والجرأة على القيم الإنسانية ومثل هكذا مواضيع: ذكرت صحف سودانية محلية: أن حفلا أقيم لزفاف مثليي الجنس ما جعله موضوعا للنقاش في كافة أنحاء مجتمع الخرطوم. محكمة سودانية أصدرت أمس أحكاما على 19 شابا بالجلد 30 جلدة وغرامة لانتهاكهم القواعد الأخلاقية بارتدائهم ملابس نسوية وبوضعهم مساحيق. أعفي جنوب السودان من تطبيق الشريعة الإسلامية، لكنها تطبق في الخرطوم، حيث يعيش كثير من غير المسلمين. ويمتلئ سجن النساء بالخرطوم بجنوبيات غير مسلمات أدن بتصنيع او بيع الكحوليات. وقال القاضي الذي ترأس المحاكمة، ان الشرطة داهمت حفلا أقامه الرجال التسعة عشر ووجدت حاضريه يرقصون مثلما ترقص النساء ويرتدون ملابس النساء ويضعون المساحيق. وقال ان هناك تسجيلا مصورا للحفل وان امرأة كانت حاضرة الحفل فرت من المكان. ووجه للمتهمين تهمة إنتهاك قواعد الأخلاق العامة بالسودان. وحاول كثير من المتهمين اخفاء وجوههم من نحو 200 شخص كانوا يشاهدونهم اثناء الجلد فور إصدار الأحكام عليهم. ولم يحضر مع الرجال محامون كما لم يدافعوا عن أنفسهم. الرأي العام ووسائل الاعلام أصدرت أحكاما مسبقة والمحامون خائفون لدرجة لم تمكنهم من حضور المحاكمة للدفاع عنهم . وقال محام حضر الجلسة، أن المحامين يخشون قبول الدفاع في مثل هذه القضايا.

تلك المواقع، تعنى بمثل ذاك أعلاه، ولا ترحب بمثل هذا أدناه: عن دار الملاك في بيروت صدرت مجموعة شعرية وجدانية بعد رحيل صاحبها المرجع النجفي - اللبناني "محمد حسين فضل الله" (توفي الشهر الماضي عن 75 سنة من العمر) عنوانها (في دروب السبعين) تقع في 135 ص قطع متوسط ، وزعتها صحيفة "السفير" اللبنانية اليومية هدية مع عدد الجريدة. صيف 1990م تحدث في مقابلة خاصة إلى رويترز عن شعره الذي قال ان معظمه يعود إلى فترة الشباب (عقد خمسينات القرن العشرين الماضي في العراق) . نشرت كل الصحف اللبنانية تلك المقابلة وفي تشرين الثاني 1990 صدرت له عن دار رياض الريس للكتب والنشر مجموعة شعرية عنوانها "على شاطيء الوجدان". قال فضل الله في المقدمة: "قد يلاحظ القارىء انها كانت في بدايات الشباب التي تقترب من سن المراهقة مما جعل التجربة الشعرية في المضمون تتحرك في حيرة الشعور بين أجواء الحب الذي كان ينطلق في اجواء التجريد لا في أجواء الحركة الحية بحيث كان انطلاقة في الخيال.. وإذا كنت الآن (1990) أعيش بعض التطلعات التي تختلف عن تطلعات الشباب الأولى فإني لا أتنكر لكل مشاعر الحنين لتلك الفترة القلقة الحائرة من حياتي فقد منحتني الكثير من الغنى في الاحساس والانفتاح على الحياة.. . التمهيد الذي اعقب المقدمة فقد كان نص حديثه الذي أجاب به عن أسئلة (رويترز) في المقابلة التي اجرتها معه. المجموعة الأخيرة "في دروب السبعين" يسري فيها ذلك النفس الوجداني المتأمل بعمق والمتسائل والمؤمن بعمق أيضا والمقدِس للحياة ومعطيها ـ زداد مع الزمن نضجا ومهابة.
بعض القصائد في هذه المجموعة حمل تاريخا يعود إلى مطلع العفد الأخير من القرن الماضي جلها فلم تحمل تاريخا.. فالعنوان "في دروب السبعين"!. بعد البسملة تبدأ المجموعة بقصيدة قصيرة يقول فيها:
من دمي.. لا من تهاويل حياتي تبدع اللهفة أسرار شكاتي
وتثير الدرب حولي أنجما يبعث الحب بها فجر حياتي
فأضم اللحن في تهويمة عذبة تمرح فيها أمنياتي
وعلى روحي من صوفيتي نغم عذب.. كأحلام سباتي.
في القصيدة التي تلتها ارتفاع ونزوع إلى العالم العلوي أو إلى الرجوع المتصوف يقول:
وأنا هائم/ وروحي تلتاع/ ودنياي في سماك تجول/أستحث الخطى إليك/ كأن لشوق في جانحي نار/ أكول/ حملتني روحي اليك/ فباركها/ وروحي -كما علمت- بتول../ سئمت أفقها المكبل بالأغلال/ فأقتادها اليك الدليل../ وتخلت عن عالم يمرح الإثم عليه/ ويسرح التدجيل/ لا ترى فيه غير/ مذابة تعوي/ وكون على الضعيف يصول..
في قصيدة إياب الروح يقول:
رب هذا عمري يغيب مع الليل ويمضي إلى المدى المجهول
لحظة لحظة وأركض في لهف الأماني نحو الصباح البليل
علَني ألتقيه في صحوة الشمس واحيا شروقه في الأصيل
أنت ابدعته كما الزمن اللاهث في رحلة الفراغ الأكول
في دروب السبعين يسرع بي الخطو فماذا في الملتقى المأمول..
_____________________________________________

رۆژنامه إبتزاز مافيوي نهّاز

حُررَ يوم الإثنين 2 آب 2010م
http://albadeal.com/210/73/dafir2.htm

أي "سه رده شت"!، دعوى! . . إش دعوى!! . . ذات الإبتزاز البدوي النذل

نفط العراق مهربا إلى إيران ودم كرد العراق "سه رده شت" أنموذجا مهدورا دون متابعة التحقيق على أمل طمس آثار الجريمة بالتقادم وسط سكوت حوانيت عرقية غير عراقية بدعوى انتظار نتيجة النحقيق سابقا.

بعد تناسي جريمة اختطاف واغتيال، استجدت جريمة تهريب نفط العراق إلى إيران خلافا للشرعية الوطنية - الدولية، استنادا لخبر صحيفة "صحيفة نيويورك تايمز" الأميركية، فلماذا لا تطالب صحيفة "روزنامه" الأسبوعية بدم العراقي الكردي الفتى الأغلى من نفط إقليم الشمال العراقي، استنادا إلى واقع الملا الآغا - كرد العراق؟!.

رفع الحزب الديمقراطي الكردي بزعامة رئيس إقليم كرد العراق "مسعود بارزاني" دعوى قضائية رفعها سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردي "فاضل ميراني"، ضد صحيفة "رۆژنامه" إثر نشرها مقالا حول قضية "تهريب النفط" في الإقليم، وطالبها بتعويض بقيمة 1$ مليار دولار، حسبما أعلن مركز للدفاع عن الصحافيين.

هذا الأمر يسبب ضررا بمحاولات العراق انهاء الإلتزامات المترتبة عليه بموجب قرارات للأمم المتحدة ترجع الى حرب الخليج الأولى.

ومخالفة بصفة خاصة للإلتزام بإيداع عائدات النفط في صندوق تنمية العراق الذي تتولى المنظمة الدولية تدقيق حساباته.

غير ان حكومة بغداد تقول ان هذه العائدات يجب ان تعود إلى الخزينة المركزية. وفضلا عن ذلك، فإن إرسال شاحنات إلى إيران وإعادة بيع جزء على الأقل من الوقود في سوق مفتوحة، يتسبب في تداعيات وطنية ودولية.

وتتحرك الشاحنات العراقية والتركية عبر الحدود بترخيص من حكومة الإقليم، ما يعد تحديا للحكومة المركزية.

هذا الأمر دفع إلى غضب وزارة النفط في حكومة بغداد، لأنه يعد تصديرا لمواد مستوردة أصلا على انها من الأولويات، والتي ترسلها إلى الإقليم لسد حاجة المواطنين.

تعتبر حكومة العراق ان قيام حكومة الإقليم بتصدير كميات من النفط سواء كانت منتجة في مناطقها أو مشتقات نفطية تتسلمها من العاصمة إلى إيران بأنه تهريب.

وقال وزير النفط العراقي "د. حسين الشهرستاني" خلال مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي، ان "هذا أمر في منتهى الغرابة، لأن العراق يستورد البنزين"، متسائلا: "هل يعقل أن يصدر من الإقليم دون علم الحكومة المركزية التي تستورده من موازنتها والآخرون يصدرونه ويودعون الإيرادات في حساباتهم".

وتعتبر حكومة الإقليم العراقي في مدينة أربيل (320كم شمالي العاصمة "بغداد") انها تقوم بصورة قانونية بتصدير مشتقات نفطية فائضة عن الحاجة المحلية!.

وقال وزير الموارد الطبيعية في الإقليم "أشتي هورامي" في تصريحات سابقة ان "المنتجات النفطية الفائضة عن حاجة الإقليم كالبنزين والنفط الأبيض، تصدر بشكل علني عن طريق الشركات المتخصصة بحسب وصولات رسمية وبعد الحصول على الموافقات المطلوبة"، مشيرا إلى ان "عائدات تلك المنتجات تعود إلى حكومة الإقليم".

وصحيفة "رۆژنامه"، تصدر عن (شركة وشه)، وهي مؤسسة إعلامية تابعة لزعيم حركة گۆران "التغيير" العراقي الكردي المعارض "نوشيروان مصطفى". وصدر العدد الأول منها عام 2007م.

صحيفة "نيويورك تايمز" أثارت قضية "تهريب النفط" في إقليم كرد العراق قبل عشرة أيام، ما أدى إلى بروز هذه القضية مجددا إلى السطح والتي دفعت حكومة "بغداد" المركزية إلى استنكارها. وتشكل هذه المسالة نقطة خلاف كبيرة بين حكومة بغداد وحزبي كرد العراق؛ فلماذا لاتكون الشكوى إلى الدعاة إلى الله في "بغداد"، أو إلى الله!، أو إلى "واشنطن" مباشرة على الصحيفة الأميركية، يا أدعياء الحمية القومية الكردية؟

وأعرب مركز "ميترو" للدفاع عن الصحافيين، الذي يمثل مرصد الحريات الصحافية في "بيان" عن قلقه البالغ من الدعوة القضائية، ضد صحيفة "رۆژنامه". وأكد ان "المسؤول الكردي طالب الصحيفة بدفع مبلغ قدره 1$ مليار دلار كتعويض مادي ومعنوي لنشرها تقريرا يتضمن اتهاما للحزب الديموقراطي الكردي والإتحاد الوطني الكردي (بزعامة الرئيس العراقي جلال طالباني) بالحصول على ملايين الدولارات من عمليات التهريب هذه".

كما رفع (ميراني) دعوى قضائية أخرى ضد صاحب امتياز صحيفة "رۆژنامه" ورئيس تحريرها، وضد الصحافي (الحافي!) "سيروان رشيد"، الذي أعد التقرير، حسب المركز.

وتضمنت الدعوى الثانية الطلب من الجهات القضائية باستصدار قرار بمنع سفر المشار إليهم. واستندت الدعوى إلى قانون المرافعات المدنية البغدادي لعام 1969م، الذي تنص المادة 146 منه على انه "للمدعي الحق بالمطالبة بمنع المدعى عليه من السفر إذا كانت لديه أسباب جدية تثبت كون المدعى يروم السفر بقصد الفرار من القضاء".

وقال نائب سابق في البرلمان العراقي عن كتلة التحالف الكردي (آزاد جالاك):"لدينا وثائق كافية لبرهان الموضوع الذي نشرناه"!. ونقل مركز "ميترو" عن جالاك، قوله: "حتى الآن لم يتضح بأي مادة قضائية سجلت دعوة التشهير ضد الصحيفة، لكن يتبين أنهم يطالبوننا بالتعويض".

وستقوم المحكمة بعقد جلسة في 8 آب الجاري في محافظة "أربيل" العراقية الشمالية، للنظر في الدعوى. بدوره، قال الصحافي (سيروان رشيد):"لقد أصبت بصدمة لدى اطلاعي على الدعوى، لأني أعتمدت على عدة مصادر في إعداد هذا التقرير.. وإذا أنكروا المعلومات الواردة في التقرير، فليقدموا المعلومات الحقيقية للناس".

وأعلن مركز "ميترو" رفضه القاطع للدعوى "كونها تعد أكبر مطالبة تعويض مقابل نشر مادة صحافية في تاريخ الإقليم. وقال المركز ان الدعوى "تعد مصدر قلق ولها آثار سلبية على الصحافيين والعاملين في مجال الإعلام لذلك يطالب المركز بسحب هذه الدعوى".

مصدر في المكتب السياسي للحزب الوطني الكردي - رفض الكشف عن اسمه! - وكد رفع دعوى قضائية على الصحيفة. وأفاد: "رفعنا دعوى قضائية ضد الصحيفة لأنهم اتهمونا بالتهريب، ونحن طالبناهم بالأدلة وإن تبين أن ليس لديهم أدلة فحقنا الشرعي هو المطالبة بغرامة مالية لقاء اتهاماتهم".

رۆژنامه

قلنا سكوت شيطان أخرس عن حق عام بدم، بدعوى استباقية الأناة لطمس لا انتظار نيجة التحقيق القضائية ، يا دموع تماسيح وحيتان حوانيت الإنترنت!.

ذات الإبتزاز المافيوي البدوي النذل نهّاز المظان الهشة من بداوة ملا آغا شمال - بداوة شيخ/ آل صباح جنوبي (مطلاع - عبدلي) حاضرة البصرة!.

إش دعوى!!






رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 1,555,528,498
- حلبجة الحية في الضمير
- النائب الأول في صحيفة washingtonpost
- موجز من أنباء الإمبريالية الديمقراطية
- لدواعي السلطة الملعونة التي تفسد اليسار والدعاة في آن معاً
- تلمود توأم الإنتداب
- شيلوا سفارتكم ما نريد ديمقراطيتكم
- غبرة وقائع المناخ والزمكان
- المرأة في إرث عثمليبعثي مازال
- اليسار يتجشأ هواء
- زحف القرية على إرث المدينة
- كم Salt أميركي - إيراني في العراق؟
- فيلمان هنا في لاهاي
- تَنَحَ
- وهابية ودعاة واشنطن أدعياء الإبراهيمية
- وصل كرد - إسرائيل وكويت أميركا
- هواجس عراقية تركمانية مشروعة
- تداول نقل الخدمات في صحيفةNewYork Times
- بداية حدود الحرّية التركيّة
- ذكريات تُموزية
- الحكومة والحكيم


المزيد.....


- فضفضة ثقافية (124) / محمود سلامة محمود الهايشة
- كلام ضائع في الهواء.. / جمال الهنداوي
- فضفضة ثقافية (123) / محمود سلامة محمود الهايشة
- لعبة الاعلام / مظفر قاسم
- الاسرار والطباعة والوثائق المسربة السرية--من يوهان جوتنبرج- ... / على عجيل منهل
- عن تموز ال&# ... / مثنى حميد مجيد
- فضفضة ثقافية (121) / محمود سلامة محمود الهايشة
- المحكمة الإعلامية / علي شايع
- مراكز وهمية للتدريب الاعلامي / فراس الغضبان الحمداني
- أخبار صحفية ليست بريئة / توفيق أبو شومر


المزيد.....

- تراجع شعبية نتانياهو بعد إعلان الهدنة في غزة
- تحطم مقاتلة امريكية من طراز ف-15 في ولاية فرجينيا
- واشنطن تتهم موسكو بتنسيق حملة عسكرية في أوكرانيا
- أسباب ومآلات الانقسام السياسي والعسكري في ليبيا
- تقرير جديد يكشف تفاقم أزمة الجوع و الفقر في الولايات المتحدة ...
- الشعب لا ينسى
- علمتها الرماية.. فقتلتني!
- صور فوتوغرافية لسيارتي -لادا فيستا- و- XRay 2 - قبل عرضهما ب ...
- الخبراء يتعرفون على هويات 173 من ضحايا الرحلة MH17
- مجلس الأمن يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في ليبيا


المزيد.....

- هل تحولت علوم الإعلام والاتصال في المنطقة العربية إلى ساحة ل ... / بن سالم رشيد
- النظرية السوسيولوجية وقضايا الإعلام والاتصال / حسني إبراهيم عبد العظيم
- وسائل الاتصال الجماهيري وتأثيراتها في الواقع الاجتماعي(*) / حسني إبراهيم عبد العظيم
- الصحافة العراقية والتطور السياسي والاقتصادي والثقافي 1869-19 ... / ابراهيم خليل العلاف
- الصافة المطبوعة والصحافة الرقمية( الالكترونية ) دراسة مقارنة / ناجى عبدالسلام السنباطى
- مقالات لا تخلو من فوائد / ماجد الكعبي
- الصهيونية والوطنية الفلسطينية في مجلة -حيفا- / محمد باسل سليمان
- الراصد النشرة الثانية من العام 2006 / مركز التنمية البيئية والاجتماعية
- مختارات من حكي الجرايد الشامية / أثير محمد علي
- واقع الممارسة الصحفية في المغرب من خلال ماورد بتقرير النقابة ... / عمر الفاتحي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الصحافة والاعلام - محسن ظافرغريب - كه نالّى سپّيده - لفين - رۆژنامه