أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - وليم نصار - دويلة أبو قرون














المزيد.....

دويلة أبو قرون


وليم نصار

الحوار المتمدن-العدد: 2361 - 2008 / 8 / 2 - 10:47
المحور: القضية الفلسطينية
    


( إلى البروفسور عبد الستار قاسم)
أما أنت يا بيت لحم الكنعانية .. ملعونة أنت في المدن .. ذلا يذل شعبك .. ذبحا يذبح أطفالك .. صلبا يصلب مسيحك .. نهبا تنهب خيراتك .. مدارسك ستتحول إلى سجون ... ومكتباتك إلى خمارات وأوكار تحشيش للبوليس الفلسطيني "قوات 17" سابقا.

ملعونة أنت في المدن يا بيت لحم الكنعانية .. قمعا يقمع مفكروك، وفنانوك وأدباؤك ولزمن الاحتلال بحنون.. ملعونة أنت يا بيت لحم الكنعانية..


أما بعد..
فقد جاء في الكتب المقدسة أنه لا بركة فيمن يباركون بأفواههم وفي باطنهم يلعنون.. وهذا يتشابه مع المثل القائل: شوك الصدق ولا ورد النفاق.

ولأن الصدق بحاجة إلى فسحة حرية، ولأن الحرية مكفولة في الغرب "أو هكذا يشيعون"، فان الغضب الذي أكتبه في هذه الأيام لو كتبته لأي جريدة عربية تصدر أو تدعم من أي بلد عربي فحل فلن أجد ورقة يطبع عليها.. هذا إذا لم يطبعوا ورقة نعينا أولا عندما تفشل تزلفاتهم ونميمتهم لاجهزة المخابرات، كما حصل..

ولأن فلسطين في القلب منذ الجدة الكنعانية الأولى، ولأني مجنون بحب فلسطين، كل فلسطين، فلدي الجرأة أن أكتب كل الحقيقة، ومن لا يعجبه كلامي من "اليسار واليمين" فليفتش عن أقرب كيبوتس يمارس فيه ديمقراطية وحرية إذا لم تكن معي فأنت ضدي..

فليفتش عن أقرب كيبوتس يستطيع فيه أن يهتف ويهلل حتى "ينفتق شرشه" لزعيمه الأغلى من فلسطين بالروح بالدم حنكمل المشوار، طالما مجرور الدولارات مفتوح على آخره.

يا أحبائي، واقول أحبائي رغم كرهكم لي، من قال لكم أننا أردنا هكذا مشوار..

مشواركم الذي بدأ منذ أربعينا ونيف من السنين لم يورثنا سوى مذابح وأحقاد حتى بين ابناء الشعب الواحد.
مشواركم هذا لم يورث المدنيين العزل إلا من رحمته تعالى سوى كره شعوب الدول التي استضافت ثورتكم المهزلة من الأردن حتى سورية.. ومن لبنان حتى تونس فاليمن.. والآن بين أبناء الوطن الواحد.

مشواركم الثوري الخمس نجوم هذا لم يورث سوى مخيمات ازدادت فقرا.. مخيمات قدمت لكم دماء أحلى شبابها طوعا، فتخليتم عن أسرهم، وذللتم زوجاتهم وأطفالهم.

من قال لكم أن فلسطينيي الشتات يريدون "دويلة" شعارها قرن فلفل من غزة وقرن موز من أريحا ليصبح اسمها سلطة "أبو قرون"، وغير آسف للتعبير.

من قال لكم أن من ماتوا قد ماتوا من أجل عودة عصاباتكم إلى بيت لحم الكنعانية مدينة الرب، أو نابلس أو غزة أو القدس ان استطعتم إليها سبيلا.

إن من ماتوا فقد ماتوا من أجل العودة إلى حيفا ويافا وعسقلان واللد وبير السبع وعكا التي على راسي.. الخ..

إن من ماتوا فقد ماتوا من أجل حلم بمستقبل أفضل لأطفالهم، من أجل حدائق ومدارس..

ماتوا وهم يحلمون بأن يكون لهم يوما منزل له حيطان..
ماتوا كي يبرؤوا من مرض نفسي اسمه "لاجيء".. بينما أنتم تريدون أن تبقى هذه الكلمة وتدوم، فهي خير تجارة لكم.

آن الأوان كي تقرؤوا وجوهكم في المرآة..
أنتم عصابات، فئات، عشائر، قواريط، سفاحون، حشاشون، حرامية ومخبرجية..

أيها الكنعانيون الجميلي الوجوه ...
إني أبشركم بكيان فلسطيني يحكمه البوليس السري، لا مكان فيه لحرية أو صحوة ضمير..
كيان أساسه مبني على الدم والقتل والنهب والقمع والمحسوبيات..
كيان يحكمه طغمة نكراء فاحشة، لن تبق حرمة ولا قدوسا..

كيان أعظم مشاريعه استجداء لقب رئيس لحاكمه، لكنه لن يحصل على غير هذا اللقب:
إرهابي سابق
وموظف برتبة متعاون حاليا..





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,567,434,193
- إلى قيادات اليسار في م.ت.ف
- رسالة إلى الحبيب أحمد سعدات .. وقيادات الفصائل الفلسطينية
- رسالة إلى حركة فتح وفصائل اليسار الفلسطيني
- أزمة ثقافة عربية أم أزمة مثقفين عرب(رؤية شخصية)
- إغفر لنا محبتنا .. يا حكيم
- مزامير لفناء الفلسطينيين
- من دون عنوان .. إلى الكاردينال صفير وعموم نصارى الشرق!!
- الكتابة في مواجهة الموت
- رباعية الوطن .. المنفى .. الروح
- هذا المسيح الكادح
- ما هو الإرهاب؟
- رسالة إلى الرفيق يسوع في انتظار عيد الميلاد المجيد
- سلاما أيها الأحبة في غزة
- بين مونتريال والناصرة.... بين الناصرة وبيروت


المزيد.....




- حزب الله يتبرأ من -تظاهرة الدراجات- في بيروت: لا علاقة لنا ب ...
- الأمير هاري يعترف بوجود توترات مع أخيه الأمير ويليام
- ما هي الإصلاحات الرئيسية التي أقرتها الحكومة اللبنانية بعد ا ...
- نتانياهو يتخلى عن محاولة تشكيل الحكومة والرئيس الإسرائيلي يع ...
- بالصور: افتتاح اكبر معبد للإيزيديين في العالم
- البرلمان المصري يوافق على قانون زيادة نفقة المطلقات
- أفريقيا كما لم نرها من قبل
- نتنياهو يتخلى عن محاولة تشكيل الحكومة والرئيس الإسرائيلي يعل ...
- بالصور: افتتاح اكبر معبد للإيزيديين في العالم
- السعودية.. زيارة مفاجئة لوزير الدفاع الأميركي ومؤتمر عسكري ي ...


المزيد.....

- تسعون عاماً على هبة البراق / ماهر الشريف
- المياه والموارد المائية في قطاع غزة / غازي الصوراني
- ما طبيعة مأزق إسرائيل في ضوء نتائج الانتخابات التشريعية؟ / ماهر الشريف
- اقتصاد قطاع غزة تحت الحصار والانقسام الحلقة التاسعة : القطاع ... / غازي الصوراني
- اقتصاد قطاع غزة تحت الحصار والانقسام الحلقة السابعة: القطاع ... / غازي الصوراني
- اقتصاد قطاع غزة تحت الحصار والانقسام الحلقة الرابعة: القطاع ... / غازي الصوراني
- اقتصاد قطاع غزة تحت الحصار والانقسام الحلقة الرابعة: القطاع ... / غازي الصوراني
- اقتصاد قطاع غزة تحت الحصار والانقسام الحلقة الثالثة: السكان ... / غازي الصوراني
- اقتصاد قطاع غزة تحت الحصار والانقسام الحلقة الثانية: اقتصاد ... / غازي الصوراني
- اقتصاد قطاع غزة تحت الحصار والانقسام الحلقة الأولى : نظرة عا ... / غازي الصوراني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - وليم نصار - دويلة أبو قرون