أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بولس رمزي - هذا هو نموذج الدوله الوهابيه السعوديه















المزيد.....

هذا هو نموذج الدوله الوهابيه السعوديه


بولس رمزي
الحوار المتمدن-العدد: 2152 - 2008 / 1 / 6 - 10:43
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


شاهدت علي قناة الجزيره محاضره للدكتور محمد عماره صاحب المشروع الوهابي وشاهدت وسمعت سيادته كيف يبشر الوهابيه السعوديه بنجاح مخططهم في تفريغ منطقة الشرق الاوسط من المسيحيين وكيف كان يتنبأ سيادته بان منطقة الشرق الاوسط وعلي رأسها مصر سوف تكون خاليه من المسيحيين خلال عشرون عاما علي اقصي تقدير ويعول سيادته صحة تنبؤاته الي ثلاث عوامل رئيسيه وهي:

العامل الاول : الهجره الطوعيه المتناميه
العامل الثاني : انخفاض معدلات الانجاب والخصوبه بين المسيحيين بصفه خاصه الاقباط
العامل الثالث : ازدياد معدلات اسلمة المسيحيين

وهنا لابد لنا ان نوضح كل عامل من هذه العوامل التي يرتكز عليها صاحب الارهاب الفكري في مصر الدكتور الوهابي محمد عماره فيما يلي:

العامل الاول : لقد بني السيد محمد عماره علي عامل الهجره الطوعيه للاقباط نبوءة خلو منطقة الشرق الاوسط من المسيحيين ولم يوضح لنا فضيلة الدكتور عماره السبب وراء هذه الهجره الطوعيه والذي لم يخرج عن المخطط الوهابي في افراغ مصر والمنطقه من المسيحيين ويتمثل ذلك في:

السبب يرجع الي : فقدان الاقباط امنهم علي ارواحهم واعراضهم ومقدساتهم وممتلكاتهم في ظل دوله تسمح لشخص مثل محمد عماره ان يصدر كتابا يحرض علي هتك ارواح واعراض ومقدسات وممتلكات الاقباط دون ان تحاسبه الدوله علي هذا التحريض الذي يضرب الوحده الوطنيه والامن القومي في مقتل لكن الدوله تغمض عينيها ولم يصدر حتي قرار بمنع الكتاب الممول من ميزانية الدوله التي تمول الازهر الشريف التي وللاسف تمثل مساهمة الاقباط فيها حوالي 35% وقد جاء السيد عماره علي قناة الجزيره يبشر الوهابيين بنجاح مخططاتهم في مصر وان يتباهي بنجاحه في هذا

العامل الثاني : انخفاض معدلات الانجاب والخصوبه بين المسيحيين:

وهنا ارد علي سيادته ان المسيجيين والاقباط في مصر ليسو منعزلين عن المجتمع المصري فانهم يتمعتون بمناخ واحد ويشربون من نيل واحد وياكلون نفس الاصناف التي ياكلها المسلمين اما اذا كان يقصد سيادته اختلاف الاعراق فان الاقباط اعراقهم هي العامل المؤثر علي معدلات الخصوبه فهذا اعتراف صريح من سيادته بان المسلمين من اعراق مختلفه غير مصريه لان الثابت ان الاقباط اعراق مصريه مائه في المائه لكن السبب الحقيقي وراء انخفاض معدلات النمو السكاني بين الاقباط ليس بسبب انخفاض معدلات الخصوبه لكن في الحقيقه ان معدلات المتعلمين والمثقفين الاقباط تفوق معدلات المثقين من المسلمين بنسب كبيره ولهذا فان الاقباط يؤمنون بضرورة ان يكون الانجاب متناسقا مع الدخل وبالتالي فانهم ينظمون النسل ويحددونه رغبة منهم في انجاب ابناء يستطيعون تأمين مستقبلهم

العامل الثالث : ازدياد معدلات اسلمة الاقباط وهنا في الحقيقه لابد وان اجزم ان هذه المعدلات تناقصت بشكل ملحوظ خلال هذا العقد لكن طرح وسائل الاعلام لحالات الاسلمه للمناقشه علي الفضائيات ومن خلال مواقع الانترنت يرغب سيادته في استخدامه للتاثير المعنوي علي الاقباط وهذا ما افقد امثال عماره صوابهم ولجوئهم الي اسلوب الاسلمه القهريه للفتيات القصارت واذا قمنا بعمل احصائيه لمن اسلموا نجد ما يزيد عن تسعون في المائه ممن اعتنقوا الاسلام من العنصر النسائي نسبه كبيره منهم من الفتيات القاصرات

بعد هذا الرد السريع علي ماجاء علي لسان المفكر الوهابي الطالباني الدكتور محمد عماره نعود الي نموذج الدوله الاسلاميه التي يبشر ويروج الدكتور عماره لها وهنا لابد لنا وان نلقي الضوء علي هذا النموذج الوهابي في بعض الاحكام القضائيه التي يري القضاء انها احكاما شرعيه تطبيقا للشريعه الاسلاميه وهنا لابد وان اسال كل سيدات العالم علي وجه العموم والمسلمات منهن علي وجه الخصوص من منهن تقبل مثل هذه الاحكام علي نفسها سوف اطرحها عليكم سوف نناقش كل حكم علي حدي :

القضيه الاولي :

القضية الأولى هي قضية فاطمة سليمان التي ليس لها تفسير سوى ان ظلم النساء مباح ومبرر ومشروع في انظمة القضاء السعودي. فاطمة امرأة متزوجة ولديها طفلين اُجبرت بسلطة من اخوتها غير الاشقاء، ان تُطلق من زوجها الراغب بيها وشتتّ اسرتها بسبب ما يسمى عدم تكافيء نسب الزوج للأسرة الكريمة الملقبة بالعزاز. فاطمة رفضت هذا الظلم، ورفضت ان تعود الى اخوانها. فضّلت ان تقبع خلف أسوار السجن ودار الرعاية مع رضيعها كي تقول لكل العالم انا انسانة ولي حق ان اختار زوجي ومن حقي ان اكّون اسرة. فاطمة حُرمت من زوجها وابنتها ولم تعد تراهم منذ اكثر من عام.

وهنا اسأل كل سيده وآنسه مسلمه هل تقبلين ان يقوم اخوتك بهدم اسرتك وتطليقك من زوجك الذي تنعمين معه بالاستقرار والحب رغما عنك بدعوي الشرع ؟ هل هذه هي الشريعه الاسلاميه التي يرغب الدكتور عماره ان يعمل بها في مصر؟ هل هذا هو الفكر الذي يتبناه الدكتور عماره ويروج له؟!!!!!!!

القضيه الثانيه:

الثانية شابة ابنة التسعة عشر عاما الملقبة بفتاة القطيف، اُغتصبت من قبل عصابة متوحشة، مكونة من سبعة رجال. وحين كُشفت الجريمة وتعرف جهاز الأمن على الجناة، اُدرج اسم الفتاة معهم، بحجة انها كانت بصحبة شاب غريب، في مكان عام. ألبست الفتاة "جريمة الخلوة غير الشرعية." وتم التغاضي تماماً عن جريمة الاغتصاب وحُكم عليها بالسجن 6 اشهر والجلد 200 جلدة؛ هذا هو العدل في عرفهم وشريعتهم. تحولت الضحية الى جانية لانها كانت متواجدة في مكان تواجد فيها ذكور سافلين ومغتصبين. الآن عقيلة تنتظر مرافعة اخرى لكي تستأنف الحكم، لكن كل الشواهد اثبتت ان العدل مغيـّب في قضيتها.

هل هذا هو شرع الله الذي يريد ان يفرضه الدكتور عماره علي المجتمع المصري فتاه يهتك عرضها وتغتصب من سبعة حيوانات شرسه ويحكم عليها بالسجن والجلد مائتين جلده وتترك هذه الحيوانات حره طليقه ؟؟؟!!!
ياللعجب علي النموذج المتخلف الذي يرغبون في فرضه علي شعوب المنطقه وبصفه خاصه مصر ويروج له الدكتور الوهابي الطالباني محمد عماره

القضيه الثالثه

الثالثة، فتاة من الطائف ابنة ستة عشر عاما، تـُعد قاصرة في القانون. كانت تدرس في المرحلة المتوسطة، زُجت في صفقة زواج من قاتل محكوم عليه بالاعدام. والدها محمد الزهراني المجرم المحكوم عليه بالسجن هو من اتم تلك الصفقة. باع ابنته لذلك القاتل، وتم عقد الزواج واحتفل السجناء بتلك المناسبة في سجن الطائف. المأذون بكل فرحة بارك تلك الجريمة، وطلب من ادارة السجن ان يوفروا مكانا وخلوة للزوجين ، كي يمارس القاتل حقه الشرعي كعريس جديد. سمح مدير السجن بخلوة شرعية للسجين اربعة مرات في الشهر، وهذه حالة استثنائية لم توفر لمجرم من قبل. ما المستقبل الذي ينتظر هذه الفتاة؟؟ حياتها سُلمت من يد مجرم "والدها"، إلى يد مجرم آخر زوجها.

وهنا نري اب مجرم يبيع ابنته لمجرم محكوم عليه بالاعدام ودوله يقال عنها بنموذج اسلامي فريد من نوعه تسمح باتمام صفقة الزواج تحت رعاياتها بمقر السجن والادهي من هذا تسهل للمجرم المحكوم عليه بالاعدام بمواقعة الزوجه المرغمه في مقر السجن اربعة مرات في الشهر وتجر مثل مثل البهيمه الي مقر السجن لكي يواقعها هذا المجرم اتحدي ان تقبل اي فتاه في العالم اجمع ان تعامل بمثل هذه المعامله الحيوانيه التي تراعاها دوله النموذج الاسلامي الوهابي السعودي
وهنا اسال الدكتور عمار هل هذا هو النموذج الذي ترضاه لابنتك وحفيداتك يا دكتور ؟

وهنا لابد لنا وان نطلقها جميعا صيحة عاليه "العلمانيه هي الحل "

مصدر الاحكام القضائيه : http://www.ahewar.org/camp/i.asp?id=100





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,043,574,329
- الوهابيه السعوديه ونموذج الدوله الاسلاميه
- ضياع حقوق الاقباط في حلسات الصلح العرقي
- حوار مع بروفوسيره وهابيه
- الاسلام دين الدوله!! والشريعه الاسلاميه المصدر الرئيسي للتشر ...
- العقائد الدينيه اصبحت اوراقا سياسيه
- فخامة الرئيس مبارك هل المسيحيه دين كفر؟
- الجميع ارتدوا عباءة الدين
- الحريات الدينيه – الحكومه المصريه – ألأقباط
- قانون الصحافه المصري يحمي من؟
- العرب والديموقراطيه
- الاسلام دين ودوله
- التوأم أندرو وماريو
- ايران - سوريا - حزب الله - حماس
- الوصفه السريه للحالمون بالشهرة والمال
- جريمة اغتصاب الطفله -هند- التي هزت وجدان العالم
- ذكري مرور عام علي النصر الالهي المزعوم
- موقعة المسجد الاحمر
- اهرامات الجيزه وعجائب الدنيا السبع
- ثقافة بول البعير ورضاع الكبير في القرن الواحد والعشرين
- تجربتي مع المنظمات القبطيه


المزيد.....




- فتوى سعودية جديدة: -تدليع- اللاعبين حلال
- توجيه عاجل من محمد بن سلمان بشأن المساجد
- بدء أعمال المؤتمر الخامس عشر لاتحاد سلطات الضرائب في الدول ا ...
- أفغانستان: مقتل العشرات في اشتباكات بين قوات الأمن وحركة طال ...
- أفغانستان: مقتل العشرات في اشتباكات بين قوات الأمن وحركة طال ...
- حزب المحافظين يريد الحكم مع المسيحي الديمقراطي
- -مختلف عليه-.. ابن تيمية.. شيخ الإسلام أم شيخ الإرهاب؟
- محكمة مصرية تدرج الجماعة الإسلامية على قائمة الإرهاب
- طارق الزمر: وصم الجماعة الإسلامية بالإرهاب مناف للعقل والمنط ...
- استئناف عمليات قوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم -الدولة الإسل ...


المزيد.....

- لماذا الدولة العلمانية؟ / شاهر أحمد نصر
- الإصلاح في الفكر الإسلامي وعوامل الفشل / الحجاري عادل
- سورة الفيل والتّفسير المستحيل! / ناصر بن رجب
- مَكّابِيُّون وليسَ مكّة: الخلفيّة التوراتيّة لسورة الفيل(2) / ناصر بن رجب
- في صيرورة العلمانية... محاولة في الفهم / هاشم نعمة
- البروتستانتية في الغرب والإسلام في الشرق.. كيف يؤثران على ق ... / مولود مدي
- مَكّابِيُّون وليسَ مكّة: الخلفيّة التوراتيّة لسورة الفيل(1) / ناصر بن رجب
- فلسفة عاشوراء..دراسة نقدية / سامح عسكر
- عودة الديني أم توظيف الدين؟ المستفيدون والمتضررون / خميس بن محمد عرفاوي
- لكل نفس بشرية جسدان : الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بولس رمزي - هذا هو نموذج الدوله الوهابيه السعوديه