سعد كريم مهدي



الموقع الفرعي  في الحوار المتمدن: https://www.ahewar.org/m.asp?i=5765



 
 عرض المواضيع
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 4 / 23 5500 قانون تباطئ الزمن في النظريه النسبيه لانشتاين 1
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 4 / 10 5487 الزمن كبعد رابع يضاف للطول والعرض والارتفاع 2
الادب والفن 2017 / 4 / 7 5484 يا وطن 3
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 2 / 13 5431 كيف تكون غاز الاوكسجين على الارض وبدئت الحياة 4
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 2 / 9 5427 لماده والطاقه بالكون 5
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 1 / 21 5408 الثقوب الدودية والسفر في الزمان الى الماضي والى المستقبل 6
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 1 / 3 5391 فاطمه ليست ابنه النبي محمد ولا ابنة زوجته خديجه 7
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2017 / 1 / 1 5389 فكرة مبسطه عن الثقوب السوداء 8
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2016 / 12 / 30 5387 فكره مبسطه عن نظريه الانفجار الكبير 9
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2016 / 9 / 29 5299 (( هل الموت هو نهاية للحياة أم بداية لحياة ثانيه ؟ )) 10
الادب والفن 2016 / 9 / 6 5277 غزوة الغرباء 11
الادب والفن 2016 / 8 / 29 5269 سيدتي 12
الادب والفن 2016 / 8 / 14 5254 صحبتي مع الذاكره والكلمه 13
الادب والفن 2016 / 8 / 12 5252 التصدي لحبك وانا بخريف العمر ليس عدلا 14
الادب والفن 2016 / 8 / 9 5249 رأسي الفارغة 15
الادب والفن 2016 / 6 / 24 5203 تمادي وتماهي , تأنقي وتألقي 16
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2016 / 6 / 7 5186 لحر وحده من يستطيع ان يتخلص من عرقيته القومية وعقيدته الدينية 17
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2016 / 5 / 28 5176 الفرق بين الأخلاق والفضيله 18
الادب والفن 2016 / 5 / 22 5170 ذاكرتي والكلمة وانأ 19
الادب والفن 2016 / 5 / 19 5167 لم يبقى عندي سوى رأسي الفارغه 20
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق 2016 / 5 / 9 5157 ((مهزلة مكونات الشعب العراقي )) 21
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق 2016 / 5 / 7 5155 يقول المثل العراقي ,, على حس الطبل خفن يرجليه ,, 22
الادب والفن 2016 / 2 / 21 5081 صحبتي مع هذا الجسد 23
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2016 / 2 / 15 5075 الانسان يعيش داخل حديقة حيوانات بشريه 24
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2016 / 1 / 19 5049 من هو الخالق ؟ وكيف نبحث عنه ؟ 25
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 12 / 10 4658 مهزلة كرنفال الجهل والدجل الماسوخي في زيارة اربعينيه الحسين 26
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق 2014 / 12 / 1 4649 ((( خسارة العراق لثقافة المواطنة كان بسبب العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال الأمريكي ))) 27
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 11 / 11 4630 هل معجزات الأنبياء حقيقة أم كذبه 28
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 11 / 6 4625 الرابط العاطفي بين العقيدة الدينية والإلحاد 29
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 10 / 8 4597 ما هو تعريف الخالق وما علاقته بوجود الحياة على سطح هذا الكوكب 30
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 10 / 1 4590 متى تنتهي سطوه ونفوذ التيارات الاسلاميه المسلحة السنية والشيعية منها وتولد العلمانية 31
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 9 / 29 4588 ما الذي يحصل لنا بعد الموت 32
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق 2014 / 9 / 5 4565 جلسه البرلمان العراقي لمناقشه مصير ضحايا سباكير كانت مسرحيه جديده من مسرحيات المالكي لتكريس الفرقه بين ابناء الوطن الواحد الصف الوطني 33
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 8 / 25 4554 كيف استطاع تنظيم داعش من ان يقيم دوله الإسلام السنية 34
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق 2014 / 8 / 11 4540 لماذا لم تستطيع قوات الاحتلال الأمريكي من ان تحقق أمن حقيقي في العراق ؟ وماهية الأسباب التي جعلت الأمن يتلاشى في فتره حكم المالكي 35
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق 2014 / 5 / 25 4463 الكارثة التي ارتكبها حزب البعث بعد وصوله الى السلطة بحق الثقافة والفكر العراقي هي تصفيه كوادر الحزب الشيوعي 36
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق 2014 / 5 / 21 4459 الحزب الشيوعي العراقي ينزع ثوبه الوطني ويرتدي بدله الرقص 37
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 5 / 4 4443 المثقف هو من يصنع عقله بنفسه اما الانسان العادي فيصنع عقله محيطه الاجتماعي 38
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 4 / 28 4437 هل فعلا يستطيع الله ان يحمي الانسان من المخاطر ويعطيه الحظ كما تدعي العقائد الدينيه 39
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 4 / 25 4434 مفهوم الشرف مابين الشفاه وبين الأفخاذ 40
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 4 / 24 4433 مقارنه بين اثر الروح ألوطنيه وبين العقيدة الدينية على الوطن 41
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 4 / 22 4431 رحلتي الى مجلس العزاء 42
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 4 / 11 4421 كل الأنبياء مصابين بأمراض نفسيه ولم يكونوا أصحاء نفسيا 43
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق 2014 / 3 / 28 4407 مهزله التحقيق في قضيه مقتل الاعلامي محمد بديوي 44
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 3 / 23 4402 هل كان النبي محمد ثائرا كما يدعي بعض المثقفين أم لم يكن 45
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 3 / 19 4398 من كان وراء نجاح غزوات النبي محمد وأتباعه هل هو الدافع المادي أم الدافع العقائدي ( الدافع المعنوي) 46
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 3 / 17 4396 الوسيله التي استخدمها النبي محمد في اقناع اتباعه بدعوته الدينيه تفضح هدفه الحقيقي من هذه الدعوى 47
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 3 / 15 4394 لماذا أخفى النبي محمد اجادته للقراءه والكتابه وادعى انه امي 48
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 2 / 10 4361 الانسان.... يفكر بدماغ إنسان ويتصرف بسلوك حيوان ويعيش في حديقة حيوانات بشريه 49
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2014 / 2 / 5 4356 الشذوذ والانحراف الجنسي في المجتمعات الاسلاميه 50