أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العمل المشترك بين القوى اليسارية والعلمانية والديمقرطية - نجم الدليمي - : ردود على ملاحظات السيد لبيب سلطان !!















المزيد.....

: ردود على ملاحظات السيد لبيب سلطان !!


نجم الدليمي

الحوار المتمدن-العدد: 7363 - 2022 / 9 / 6 - 00:40
المحور: العمل المشترك بين القوى اليسارية والعلمانية والديمقرطية
    


قرأت ردكم على مقالتنا بعنوان (انتصار الشعوب حتمية تاريخية -- الشعب السوفيتي انموذجا، المنشورة في موقع الحوار المتمدن، العدد،7362 في 5-9-2022 واليكم ملاحظاتي وهي الاتي :
1- في البدء، اود ان اشير اليكم، ان اسلوبكم لا يتطابق مع شهادتكم، الدكتوراه، وردكم بعيد كل البعد عن الحوار العلمي والموضوعي وهو لا يعكس مستوى التحصيل العلمي لديكم بدليل تقول ((تطبيل... حقائقكم هي اكاذيب وهي ترديد مخزي... فقليل من الخجل...امااكاذيبكم الاخرى فهي مضحكة... وانتم كبوق...)). نعتقد ان هذا الاسلوب يتنافى مع اسلوب الحوار العلمي والموضوعي وهو اسلوب لا يعكس مستوى شخص يحمل شهادة الدكتوراه، من حقك النقد وان تطرح وجهة نظرك بالمقابل ان تحترم وجهات النظر الاخرى وليس من حقك ان تتجاوز على الاخرين اصلاً. وانت تكتب بمستوى دكتور.
2- اطرح عليك سؤال مشروع؟ هل قرأت معاهدة مينسك الاولى والثانية حول انهاء الحرب غير العادلة ضد جمهوريتي لوغانسك ودنينتسك؟ وهل تعرف متى بدأت الحرب الفعلية ضد شعب الدونباس؟ وهل تعرف من هو الرئيس الاوكراني الذي بدأ الحرب غير العادلة ضد جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك ومتى؟ وهل تعرف من قام بالانقلاب الفاشي في اوكرانيا عام 2014 ومن هي القوى التي خططت للانقلاب ومن هي القوى التي نفذت الانقلاب الفاشي في اوكرانيا؟ وهل تعرف ما هو الثمن المادي للانقلاب الفاشي في اوكرانيا؟ اشك انك تعرف بذلك.
3- اعتقد، انت متأثر في الاعلام البرجوازي الغربي.. ، وانت تستند عليه في تحديد وجهة نظرك، ولكن عليك ان تطلع على الاعلام الاخر وتقارن بينهما من اجل الوصول للحقيقة. ان الاعلام البرجوازي الغربي بشكل عام والأميركي بشكل خاص فاقد للموضوعية والمصداقية، واعطيك دليل كولن باول حول وجود اسلحة الدمار الشامل عندما عرض قنينة وحركها داخل اجتماع مجلس الأمن وتبين كذب ذلك، وتقرير بلير الكاذب والذي اعترف هو بذلك ووو،ان الاعلام البرجوازي بعيداً عن اظهار الحقيقة الموضوعية وهناك ادلة كثيرة حول ذلك؟
4- اود ان اشير اليكم، انا ضد كل انواع الديكتاتوريات، وضد الفاشية والنيوفاشية وضد النازية والنيونازية وضد العملاء والطابور الخامس، فجميعهم اوجه مختلفة لعملة واحدة. كما اقول لك ولغيرك ليس لي اي علاقه بالانظمة المتحاربة اصلاً، وان الحرب الغير عادلة التي شنها النظام البنديري - الارهابي في عام 2014 حتى 24-2-2022 ضد جمهوريتي لوغانسك ودوينتسك وبعد شباط ولغاية اليوم ضد الشعب الروسي، وهذه الحرب تقف ورائها قوى اقليمية ودولية ومحلية، انها حرب تدور في اطار منظومة النظام الامبريالي العالمي، وليس لي علاقة بهذه الانظمة، انا اكتب واطرح وجهة نظري الشخصية في اي موضوع سياسي واقتصادي واجتماعي وايديولوجي... وانا كوني متخصص في الشؤون السوفيتية - الروسية في الميدان الاقتصادى والاجتماعي والسياسي....، وانا اكتب واستند على مصادر علمية علنية منشورة اصلاً وهذا ما يتطابق مع شروط البحث العلمي والموضوعي.
5- انا موقفي واضح وصريح، انا مع الشعوب المناضلة ضد الهيمنة الاستعمارية والامبريالية وانا اساند الشعوب التي تناضل ضد الدكتاتورية....، وانت لم تدرك ما انا كتبته و ذكرت هناك عداء تاريخي بين القادة الغربيين والقادة الروس السوفيت، اي روسيا القيصرية، الاتحاد السوفيتي، ولم اذكر العداء بين الشعوب، وعندما ذكرت حرب نابليون كمثال عدوانية نابليون للقيصر، والدليل الاخر الحرب الأهلية ضد القيادة السوفيتية للمدة 1918-1922، الحرب الباردة للمدة 1946-1984مثلا، هذه حقائق علمية وموضوعية وتاريخية معروفة والاجدر بكم كدكتور ان تعرف ذلك.

6- انا مع الشعب الروسي والاوكرايني والدونباسي من اجل تقويض النظام البنديري - الارهابي لمصلحة هذه الشعوب ولمصلحة شعوب العالم كافة، فهو نظام مدعوم من قبل قوى اقليمية ودولية بالضد من مصالح الغالبية العظمى من الشعب الاوكرايني والدونباسي بالدرجة الأولى، وانا مع حق الشعوب في تقرر مصيرها بنفسها ومن دون تدخل خارجي.
7- اعتقد،انت تجهل تعقيدات فترة حكم ستالين للمدة 1922-1953 واعتقد انت متاثر بالاعلام الغربي المضاد الى ستالين وان الرقم الذي ذكرته غير دقيق من الناحية العلمية والموضوعية عليك ان تطلع على مصادر اخرى وتتم المقارنة بينهما من اجل الوصول إلى الحقيقة اعطيك المصادر الاتية وهي الاتي ::
** غينيادي زوغانوف، عصر ستالين حقائق وادلة موسكو، السنة، 2009،ص، 36-37، باللغة الروسية
** مجلة ميسل ( الفكر) ، العدد الثالث، شباط،السنة، 2003،ص66-67، باللغة الروسية.
## ان عدد الذين تم اعدامهم للفترة 1921-1953، هو 799455 شخص. وهؤلاء الغالبية العظمى منهم هم من تعاون مع النازية الالمانيه، والسراق والمضاربين بقوت الشعب، وبعض الخونة والمجرمين. انا لن استبعد من وجود بعض الاخطاء في ذلك، ولكن لماذا يتم التركيز على هذه الحادثة ولم يتم التطرق الى من قام بقصف هيروشيما وناغازاكي وذهب ضحية ذلك اكثر من 250 الف قتيل، لماذا لم تتم ادانة اميركا في دفعها للنظام الديكتاتوري صدام حسين في حرب الخليج الاولى والثانية والحصار الضالم على الشعب العراقي وضحايا الاحتلال الامريكي للعراق ولغاية اليوم ان خسارة الشعب العراقي هي ما بين 2-3 مليون قتيل على اقل تقدير، من المسؤول عن ذلك، صدام حسين وواشنطن ولندن والقوى الرجعية العربية، والضحية هو شعبنا العراقي.
** اود ان اشير اليكم ما قاله واكده السفير الأمريكي في موسكو دي دايفيسي للفترة 1936-1938 اذ قال (( ان قسماً من العالم اعتبر عملية التطهير المشهورة للخونة خلال الفترة من عام 1935 -1939 كانت مثيرة للجدل والاستياء واعتبرت في وقتها مثالاً وحشيا ونكران للجميل، ولكن في الوقت الحاضر اصبح واضحاً ودليلا قاطعاً وبرهانا مدهشا على فطنة وعبقرية وبعد النظرة الذي كان يملكه ستالين)).

8- انا عراقي واعتز بانتمائي للعراق هذا اولا، وثانياً، على ما يبدوا انت متابع غير جاد، راجع موقع الحوار المتمدن باسم نجم الدليمي باللغة الانجليزية وسوف تجد مئات المقالات المختلفة عن العراق وووو.
9- من غير المنطق والمعقول رجل يحمل شهادة الدكتوراه ويقول (( واذا قدم الشعب السوفيتي نحو 32 مليون شهيد في الحرب ضد هتلر)) هل هذا منطق يقوله دكتور؟
10 - اشك انك عرفت - فهمت معنى الاخوية وانا جازما انكلترا تعرف ذلك، من خلال قولك(( الاخوية الستالينية والهتلرية.. )) لها معنى اخر يازميل وانت دكتور؟

11 اما بخصوص المدعو صادق الكحلاوي لديه تعقيب غبي اصلاً فهو لا يستحق الرد ولكن نقول له :: الاناء ينضح ما فيه، واذكرك بمثل شعبي عراقي وديمقراطي وهو:: الذي تحت ابطه عنز يصرخ)) والحر تكفيه الاشارة، هل وصلت لك الرسالة ياكحلاوي؟.



#نجم_الدليمي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع د. علي بداي حول التلوث البيئي والتغيير المناخي، اسبابهما وتاثيراتهما على الارض الان ومستقبلا
حوار مع الكاتب الروائي البحريني احمد جمعة حول الادب الروائي في المنطقة العربية ودوره في قضايا اليسار


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- : وجهة نظر :: هل الانتخابات البرلمانية المقبلة حلاً؟
- : انتصار الشعوب حتمية تاريخية -- الشعب السوفيتي انموذجا. .
- : جريمة نيونازية ضد الشعب الدونباسي :: الدليل والبرهان
- : وجهة نظر :: العراق الى اين؟
- : جريمة هيروشيما وناغازاكي /جريمة نكراء (بمناسبة الذكرى ال 7 ...
- : خسائر مرعبة في حرب غير عادلة
- : حول عداء الغرب الامبريالي للشعب الروسي - السوفيتي :: بعض ا ...
- : موقف الحزب الشيوعي الروسي من الدونباس
- : المأزق الخطير للشعب العراقي :: المشاكل والحلول
- وجهة نظر :: الازمة الاميركية- الصينية حول تايوان
- : هل ستقوم الحرب العالمية الثالثة بعد 5 ساعات من الآن ؟
- :: اهمية ومكانة الاعلام الشيوعي واليساري في نشر الوعي الاشتر ...
- : وجهة نظر :: دور القيادة السياسية في تكوين الدولة العظمى
- : اهم(( منجزات)) الانقلاب في اوكرانيا
- : احذروا خطر بزنس الحرب غير العادلة
- : حول اتفاقية الحبوب في اسطنبول
- وجهة نظر :: حول معاداة الشيوعية.
- من المسؤول عن الازمة الغذائية عالمياً؟.
- : من ارث الرفيق الخالد لينين العظيم. ###سيبقى الجحيم فوق الا ...
- الثورةالشعبية التي تم اغتيالها بمناسبة الذكرى ال 64 لثورة 14 ...


المزيد.....




- الدفاع التركية تتهم حزب العمال الكردستاني بمهاجمة نقطة حدودي ...
- M.O// Système de répartition des retraites
- `جمال أوزرار // استقالة وتوضيح لابد منه
- الدفاع التركية تتهم حزب العمال الكردستاني بمهاجمة نقطة حدودي ...
- مخمور يحاول سرقة جثمان لينين
- تونس: وزارة العدل تشكل لجنة للنظر في ملف اغتيالي شكري بلعيد ...
- مأساة إنسانية جرّاء الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا ومناطق في شم ...
- أين ضرائب الشعب التركي التي دفعها للتخفيف من أثر الزلازل؟
- الشيوعي العراقي يتضامن مع ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا
- الحركة التقدمية الكويتية تعبر عن تعازيها وتعاطفها مع ضحايا ا ...


المزيد.....

- مَشْرُوع تَلْفَزِة يَسَارِيَة مُشْتَرَكَة / عبد الرحمان النوضة
- الحوكمة بين الفساد والاصلاح الاداري في الشركات الدولية رؤية ... / وليد محمد عبدالحليم محمد عاشور
- عندما لا تعمل السلطات على محاصرة الفساد الانتخابي تساهم في إ ... / محمد الحنفي
- الماركسية والتحالفات - قراءة تاريخية / مصطفى الدروبي
- جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية ودور الحزب الشيوعي اللبناني ... / محمد الخويلدي
- اليسار الجديد في تونس ومسألة الدولة بعد 1956 / خميس بن محمد عرفاوي
- من تجارب العمل الشيوعي في العراق 1963.......... / كريم الزكي
- مناقشة رفاقية للإعلان المشترك: -المقاومة العربية الشاملة- / حسان خالد شاتيلا
- التحالفات الطائفية ومخاطرها على الوحدة الوطنية / فلاح علي
- الانعطافة المفاجئة من “تحالف القوى الديمقراطية المدنية” الى ... / حسان عاكف


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العمل المشترك بين القوى اليسارية والعلمانية والديمقرطية - نجم الدليمي - : ردود على ملاحظات السيد لبيب سلطان !!