أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - رائف أمير اسماعيل - صدق















المزيد.....

صدق


رائف أمير اسماعيل

الحوار المتمدن-العدد: 6813 - 2021 / 2 / 13 - 23:40
المحور: الادب والفن
    


ارتجف جسده، وتصاعد ارتجافه بلحظات متتابعة وهو يشاهد فلماً أرسل إليه في حقل الرسائل الخاصة في الفيس بوك (الماسنجر). فلقد كان الفلم تصويرا كاملا وبزوايا متعددة لممارسته الجنسية مع زوجته ليلة دخلته.
لحظات ما عاش مثلها في كل حياته.. كانت الأقسى خوفا واضطرابا وتساؤلا عما يجري أمامه.. فضيحة ظالمة لرجل مستقيم الأخلاق، قضى كل حياته يتجنب ما قد يسيء إلى سمعته.. فلماً، اعتقد لأول وهلة أنه تهنئة من قريب أو صديق لزفافه حين استفاق صباحا من نومة هانئة، بعد ليلة انتظرها طويلا كي ينهي صبره ويطلق العنان لغريزة تجنب أن يمارسها بغير حق.
وكذا الحال مع زوجته الفاضلة، المسكينة التي أغمي عليها وهي ترى نفسها عارية تماما، تطلب المزيد من زوجها بالصوت و الصورة ، حين اعتبرت أن من حقها أن تفعل ذلك بعد صبر سنوات طوال كبتت فيها كل رغباتها، وأخرست كل نداءات جسدها رغم أجيجها الغريزي، متجنبة كل نداءات الرجال ومغرياتهم.
وبينما هو في حال لا يحسد عليه، في لحظات مترددا فيها بين محاولة إيقاظ زوجته من غيبوبتها وبين تفحص مصدر رسالة الفلم ومحاولة فهم هل كان مرسلا لوحدهما فقط أم أنه أرسل للعامة طُرقت الباب ليفتحها ويتفاجأ بأن أخوته في حالة عصبية شديدة وصياح، منهم من تصور أنه هو من صوره ومنهم من يريد أن يستفهم.. وأمهم المسكينة تتقدمهم لئلا أن يتشاجروا قبل أن تتضح الحقيقة.
رغم الاستنكار الشديد من أهل الحي الذي يسكنون فيه للفلم إلاّ أنهم رجحوا أن شخصا ما قد صور لهم الفلم خلسة بكاميرا خفية، فلا يمكن إطلاقا للزوجين الخلوقين أن يفعلا بأنفسهما هكذا فعل مشين. لكن كل من بحث في غرفة نومهما لم يجد أية كاميرا منصوبة ولا أثرا لها.
وبعد أيام من الحزن الشديد قضّاها هما وعائلتيهما حاولت خلالها الزوجة الانتحار أكثر مرّة خفّ حزنهما لتكرار الحالة مع زوجين آخرين كانا قد تزوجا منذ سنوات، والطريف أن هذين الزوجين كانا أشد المشككين بروايتهما، وكانا يروجان لروايات سيئة عن الحادث. وخف أكثر حين وصلتهم شائعة أن الماسنجر قد استقبل افلاما كثيرة من هذا النوع.
ثم راحت أذهانهم تترك الحزن وتتساءل أكثر عما يجري بعدما صارت الأفلام وكأنها موضة جديد تنتشر في كل العالم.. بل هي شملت حتى المثليين من الرجال والنساء. وكيف يمكن لكاميرا أن تصور الناس عراة حتى لو غطوا انفسهم بأغطية كثيفة أو ملابس.
خاف البشر كلهم، من صُوِروا ومن لم يُصَورا بعد، وما عادوا يمارسون الجنس.. حتى البغايا ومريديهم قد تركوه، عدا من كان يصور أفلاما إباحية، فلقد سخروا من خوف الآخرين وتشفّوا بهم لكثرة ما سمعوه من نقد لهم، لكنهم امتعضوا فيما بعد عندما استنتجوا أن ذلك سينهي رزقهم أو تباهيهم بفعل لا يستطيع فعله غيرهم، وأن هناك أجسادا أجمل من أجسادهم، وممارسات عفوية أجمل من تمثيلهم.
وساد الجدل العام: ماذا نفعل؟ هل نترك الجنس؟ هل نتحمل تركه لكل حياتنا؟ والأهم: أذا تركناه كيف سننجب أطفالا؟ وحتى إذا استبدلناه بأخذ حيامن وبيوض ولقحناهن في انابيب اختبار فهل نضمن عدم تصوير الأعضاء التناسلية.. وإذا كان لابد من ذلك ما الذي يفرقها عن الممارسة الجنسية الطبيعية غير بعض الحركات؟.. ثم لماذا لا تظهر حقائق الأزواج كما هي؟ لماذا لا نعرف مثلا حقيقة الاتهامات التي يكيلها طرف لآخر، ببروده أو عجزه الجنسي، أو إيذاء الآخر؟
ثم جدل آخر: لماذا صارت الممارسة الجنسية علنية لكل الحيوانات ماعدا البشر؟ وأين التعقل في إخفاء ممارسة طبيعية جدا وغايتها نبيلة، فهي من تسببت في مولدنا والحفاظ على البشرية؟ ولماذا تشجع الأديان الزواج الجنسي ليبقى الإنسان خليفة الله في الأرض وبنفس الوقت تحرم إشهار العملية الجنسية.. الأطفال فقط لا يعرفون أن أباهم وأمهم يمارسون الجنس وأنهم ولدوا بسبب ذلك، فما ضرّ لو عرفوا؟ لماذا نبقى نكذب عليهم كذبات رخيصة كلنا نعلم أنهم سيضحكون عليها حين يكبروا مثلما ضحكنا عليها نحن؟
وفيما أخرسّ أغلب رجال الدين وتجنبوا المشورة والإفتاء بالسماح بالممارسة حتى لو صورت، اغتنم الفرصة علماء الاجتماع والتاريخ ليدلوا بآرائهم في أسباب ممارسة الجنس بالخفية. رجح بعضهم أن السبب يرجع إلى تطبع البشر على ارتداء الملابس.. نعم، الملابس أخفت الأعضاء الجنسية وصار تطبعا في عدم رؤيتها، حتى صار عكسها وكأنه غير مرغوب فيه ثم تحول إلى عيب. كسا البشر أجسادهم بالملابس لحمايتها من الظروف الجوية غير الملائمة ومن الاحتكاك المؤذي مع الطبيعة، لكنها تحولت أحيانا إلى كذبة لإخفاء الحقائق تحتها أو تمويهها، وكانت سلاحا ذو حدين، فكم امرأة أخفت الملابس الجمال تحتها ولم يراه الرجال، وكم انخدع الرجال بجمال ظاهري فقط وندموا حين عرفوا بعد الزواج أن ما تحت الملابس لا يطابقه، وهنا: أليس الأفضل أن تعالج البشرية وتصلح ما تعتبره قبيحا بدلا من اخفائه؟
والكذب، هذه الآفة، هي لباس وغطاء من نوع آخر لتغطية الحقائق أو إظهارها بشكل آخر.
وقال آخرون أن البشر تعلموا في البداية الحفاظ على الأعضاء التناسلية وثدي المرأة بتغطيتها خوفا عليها من الأذى أو من تلوثها لكونها مثقوبة.. وإلاّ لماذا تتعرى النساء الآن في شواطئ البحار فتكشف كل جسدها عدا وسطها وثدييها؟
وفيما واصلت كل حكومات العالم وأجهزتها في البحث عن الكاميرا الخفية ودامت الفترة شهورا عديدة، حدث ارتداد تدريجي .. الرجوع إلى ممارسة الجنس حتى لو تم التصوير. في البداية رجع إليها من اعتبرتهم المجتمعات قليلي الحياء أو الأخلاق قبل الموضة، ثم امتدت إلى الباقين.
وحين تواصل التمني من كثير من البشر في أن تكون هناك كاميرا خفية تحفظ بالصورة والصوت أفعال البشر وكلامهم كي يتبين الحق من الباطل في كثير من حالات الظلم والإجحاف الذي أصابهم، بدأت موجة من الأفلام تملأ الفيسبوك والمواقع الأخرى لمقاطع من نشاط الناس في كل مكان، حتى في غرف الحكومات المغلقة.
وبانت الغاية الحقيقية من الكاميرات الخفية، هي تريد تعرية البشر تماما وليس افتعال فضائح هنا وهناك، هي تريد تجريدهم من كل أسرارهم، وكما قال أحد علماء النفس الاجتماعي : يبدو أنها تريد أن تجردنا من سلاح فردي ثمين، فتجمعنا من جديد وكأننا كائن واحد لايتفرق بعضه، ولا يكذب على نفسه، بل يواجهها ويصلح أخطائها كي يواجه الطبيعة بقوة أكثر.
اضطربت البشرية ومنظماتها ومؤسساتها وحكوماتها وشركاتها وأسعار أسهمها حين كشفت كل أسرارها، وضجت المحاكم بالدعاوى، الدعاوى التي حسم بعضها بسهولة لسهولة توفر الأدلة المادية بالصورة والصوت، وبعضها بقيت المحاكم حائرة في الحكم لتغير معاني الحق والحقوق عند ولادة أعراف جديدة أو تمازج القديم مع الجديد أو تناقضه.
لكن بعدها تراجعت نسبة الدعاوي كثيرا.
وشيئا فشيئا ساد الصدق وقلت مشاكل البشر، وانتهت الجرائم والاعتداءات بعدما أتضح أن هناك برنامج يمكن تنزيله بسهولة رغم أنف كل احترازات إدارات مواقع الإنترنت، يعرض فيه نشاط أي فرد بشري لأي يوم يراد وأي دقائق منه.
في مختبر كبير، تحت أرض تغطيها غابة كثيفة كان العالِم المسن يحتضر بين روبوتاته الشبيهة جدا بالبشر.. قال لهم كلماته الأخيرة:
الآن أنا مطمئن على البشر قبل أن أموت.. مطمئن أنهم سيؤدون دورهم بأفضل حال قبل أن تتسلموا منهم إدارة الكوكب، إرفقوا بهم ما استطعتم، حتى تتغير أحوال الأرض وينقرضوا، فأنا كنت منهم وأحببتهم كثيرا.. أحببت فكرهم واختراعاتهم وفنهم وأدبهم، ولولاهم ما كنتم أنتم.. صحيح أنا قسوت على كثير منهم لبعض الوقت وكانوا ضحية لكن كانت غايتي كما ترون مصلحة الكل وانقاذهم من حالة التردي.. استمروا في تطوير كاميرات النانو التي تعمل بأجزاء متشابكة عن بعد.. ولتكن مجساتكم الحرارية قادرة على تصوير حتى الأفكار في أدمغتهم.. لا تجعلوهم يكتشفوكم أو يكتشفوا أي أثر لفعلكم.. ومثلما فعلنا: ظللوهم في متابعتكم، ثم اكشفوا كل ذلك بعد مئة سنة.. أظنها كافية لتطبعهم على الصدق.
--------------------------------
انتهت في الساعة الثالثة من صباح يوم الثلاثاء المصادف 9/2/2021



#رائف_أمير_اسماعيل (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتبة التونسية د. امال قرامي حول ما تعانيه النساء من جراء الحرب والابادة اليومية في غزة، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- التسلسل الافتراضي لسيطرة الوعي على الكون (المسودة الأولى)
- تفسير ظاهرة الاقتراب من الموت
- فهم الوجود من منظور فلسفة الفيزياء- افتراض جديد للأبعاد الإح ...
- فهم الوجود من منظور فلسفة الفيزياء - افتراض جديد للأبعاد الإ ...
- افتراض جديد للأبعاد الإحدى عشر لنظرية الأوتار الفائقة (مسودة ...
- افتراض جديد للأبعاد الإحدى عشر لنظرية الأوتار الفائقة ( مسود ...
- تكنو حي
- تنويم مغناطيسي
- عراق الأول والأمل
- عطر سبينوزا
- الكون المريض
- ظاهرة الباراسيكولوجي بين الوهم والحقيقة
- جمهورية المطاط
- حضارة الكلاب
- حقيقةالأحلام - محاضرة القيتها في قاعة علي الوردي - المتنبي ي ...
- بيضة النسر الكبير
- تسامي الإنسان في فيلم (Transcendence)( التسامي)
- بارا .. بيوتي .. لوجي
- ميتا...كون
- محاضرة اختراق حاجز الموت


المزيد.....




- لمحبي الأفلام الوثائقية.. ثبت تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك 2 ...
- فوزي ذبيان في -مذكّرات شرطي لبناني-: بلد مؤجّل!
- الرئيس السوري: زيلنسكي كان أكثر نجاحا في دور ممثل كوميدي منه ...
- ثمرات الأوراق.. كيف حمى الشعر الشعبي الفلسطيني ذاكرة المقاوم ...
- الرواية الغربية لعملية طوفان الأقصى
- حفل توزيع جوائز مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية
- «إضاءة على نوابغ العرب» في مكتبة محمد بن راشد
- اعلان ثاني حصري .. مسلسل قيامة عثمان الحلقة 151 على الفجر ال ...
- 4 أفلام فلسطينية في مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية وال ...
- إلغاء الخلافة العثمانية: مائة عام على -وفاة الرجل المريض-


المزيد.....

- علي السوري -الحب بالأزرق- / لمى محمد
- صلاح عمر العلي: تراويح المراجعة وامتحانات اليقين (7 حلقات وإ ... / عبد الحسين شعبان
- غابة ـ قصص قصيرة جدا / حسين جداونه
- اسبوع الآلام "عشر روايات قصار / محمود شاهين
- أهمية مرحلة الاكتشاف في عملية الاخراج المسرحي / بدري حسون فريد
- أعلام سيريالية: بانوراما وعرض للأعمال الرئيسية للفنان والكات ... / عبدالرؤوف بطيخ
- مسرحية الكراسي وجلجامش: العبث بين الجلالة والسخرية / علي ماجد شبو
- الهجرة إلى الجحيم. رواية / محمود شاهين
- سعيد وزبيدة . رواية / محمود شاهين
- عد إلينا، لترى ما نحن عليه، يا عريس الشهداء... / محمد الحنفي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الادب والفن - رائف أمير اسماعيل - صدق