أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - جمال عبد العظيم - مسبار الفضاء الإماراتي - خزعل 13 -















المزيد.....

مسبار الفضاء الإماراتي - خزعل 13 -


جمال عبد العظيم

الحوار المتمدن-العدد: 6810 - 2021 / 2 / 10 - 11:26
المحور: كتابات ساخرة
    


في هذه الآجواء من الهزيمة العربية القاسية ، والهوان العربي في كل المجالات . خرجت علينا قبيلة عيال زايد لتزف إلينا بشرى وصول المسبار الفضائي الإماراتي إلى المريخ ولا حول ولا قوة إلا بالله . لم يكن ممكناً التعامل مع الخبر إلا بطريقة ساخرة ، وذلك للحفاظ على أعصابنا وعقولنا . وقد كتبت تغريدة ساخرة ، وعلق عليها قرائي ومتابعيني بسخريتهم المعهودة فزادوا الموضوع ثراءً وإليكم التغريدة والتعليقات :
- نص التغريدة :
في هذه اللحظات يستعد لدخول كوكب المريخ مسبار الفضاء الإماراتي "خزعل13" وعلى متنه رواد الفضاء الثلاثة :
الشيخ شخبوط بن زايد الشيخ
السيخ خزعل
الشيخ هزاع
علماً بأن المسبار مملوك للعائلة واستولت عليه إحدى قبائل زحل ، واستعاده آل زايد وميزوه عن مسبارات زحل بعبارة :
"بن زايد لما يدلع .. المجرة بتولع" .
- السندريلا زوزو @ECnY6kEvX7pTdh8

بصراحة أنا باحب زحل .. وعموما بأقولهم : "مبروك المريخ" .
النفري @dh2NPkeXaMzu0M8
بلوتو أجمل بكتير ، وياسلام على شوية الهواء اللي في المشترى ، هوا يرد الروح ولا هوا بحري في إسكندرية .
- صالح شتية @salehshtayeh
ماهي إحتياجات أي دولة عربية ، أو حتى دولة أكثر تقدماً من العرب لإرتياد الفضاء ؟ وهل هي مستعدة ولديها القدرة على الإستفادة من ماتحصل عليه من معلومات ؟ وهل كان لها أبحاث وبنية تحتية تكنولوجية تسمح لها بارتياد الفضاء ؟ هل للإمارات دور في هذه الرحلة أم أنها تشتري طلاء لزخرفة الواقع القبلي ؟
- جمال عبد العظيم @jamalabdelazem
بيشتروا كل حاجة بالفلوس حتى الفضاء
صالح شتية @salehshtayeh
بل هو أوج الغباء !! أن تشتري أي تدفع تكاليف مشروع لا دور لك فيه ولا منه عائد عليك ، يستطيع أي ثري ريع أمي أن يكلف هواوي أو أوبل بصناعة هاتف يحمل إسمه .
حسين الفارس @elhussien22
كفاية انهم يحطوا صورة وزير الخارجية الإماراتي على المسبار ، حيطفشوا الكواكب كلها من المجرة ، ده وسيم وسامة .
- مصرية ومحدش يقدر عليه@emanmou43755350
ويا بلحة يا حلوة يا مقمعة شرفتي إخواتك الأربعة ، طب كانوا خدوا المخفي بتاعنا معاهم ، ده أستاذ ورئيس قسم الهجس .
- ميساء نور الدين @maisaa001
ويا سلام لو زحل وأورانوس يشوفوا شغلهم معاهم ، تبقى فُرجت .
شيكولاته 4 @MoooMooo19999
هههههههه ، حلوة جداً ، أحسنت
- هيام عبد الحليم @haimhaimhalim
بيروحوا الفضاء إزاي ؟ إنهم كاذبون ومدلسون ، ويستاهلوا نقلش عليهم فعلا .
- ميساء نور الدين @maisaa001
الأمنية الأكثر تمني هي أن المسبار بتاعهم يضيع في الفضاء ويبقوا عملوا فينا معروف وجميل لا ينسى إلى يوم الدين .
- علي صابر المتميز @alisaberali18
جميلة يا أستاذي ، اللهم زحلهم و زحلقهم في الفضاء .
- أحمد@ahmedfr64375187
هههههه ، فكروني بالمدينة الذرية بتاعة جمال عبد الناصر .
- إبراهيم أبو بسمه @abobasmah56
يعني المسبار ده بتاع الأسرة إتسرق قبل كده ؟ . حيتهموا الإخوان فيها .
- جمال عبد العظيم @jamalabdelazem فعلاً ، الإخوان موجودين بكثرة على زحل وممكن يكونوا همه اللس سرقوه .
- طارق @TarkgTark
هههههه الله الله على الإنجازات التي فاضت ووصلت للفضاء الخارجي . -
- طارق @TarkgTark
إيه الشقاوة دي يا أستاذ جمال ؟ هههههه - جمال عبد العظيم @jamalabdelazem
إنجازات البدو وصلت للفضاء الخارجي .. حاجة تجنن .
- النسر @medRox
إنجازات زعماء الأيام السودا اللي عايشنها لا تعرف ولا ترى بالعين المجردة ، زي واحد مش صاحبنا .
- جمال عبد العظيم @jamalabdelazem
لأ .. بس إنجازات السيسي في مخلوقات بتشوفها ، من فترة قرأت تغريدة بتقول إن إنجازات السيسي عاملة زي العفاريت ، ماحدش بيشوفها إلا الحمير .
- تمر @t25619m11292
طيب إيه رأيكم نشوف إسم مناسب للمسبار ، إيه رأيكم "مسبار الضحك" . - نجلاء @zahre_ellatus
البدو مسميينه مسبار الأمل والمفروض يبقى إسمه "مسبار الجمل"
- تمر @t25619m11292
ماعندهمش مهندسين ، كلهم مهندسات وعشان كده سموه "مسبار أمل" .
- جمال عبد العظيم @jamalabdelazem
أصل المسبار راجل وطبعاً محتاج واحدة ست تشغله ، وإلا يبقى مسبار شاذ والعياذ بالله . - السمان @Melsaman10
خزعل هيزعل منك يا أستاذ .
- جمال عبد العظيم @jamalabdelazem
ده أنا اللي خزعل منك كده .
- ياسوو @yassoo123321
هههههه جامده أوي يا عم جمال .
- أبو غالية @Aboghalia1
غزو الفضاء كان في وصايا الشيخ الله يرحمه .
- متمرد @motamrd16
المريخ هيمشي ويسيب لهم المجرة كلها .
- كوثر الحسناوي @kawsarelhsinawi
بيقولوا كانوا بيدورا على المريخ بجمل أعرج .
- طارق @TarkgTark
من كتر الضحك مش عارف أكتب ، طيب وكوكب شخبوط أخباره إيه ؟ .
- جمال عبد العظيم
إنها إنجازات قبيلة زايد ، أصبح للقب الآن فرع فضائي هو : بن زايد المريخاوي

ميساء نور الدين
فعلاً مش بعيد يقولوا إن الإخوان الوحشين همه اللي إتفقوا مع زحل وأورانوس لأن عندهم ميول إخوانية زي أوباما وهيلاري كلينتون .
- تمر @t25619m11292
إفتح قناة دبي يا أستاذ ، شوف النكت اللي على أصلها .
- رامز @RamisAndari

الصعود إلى المريخ لا يكون بمفاجأة ، فلابد أن تكون الدولة معروفة عالمياً في تكنولوجيا الفضاء ، ولها علماء معروفون ومعاهد علمية وصناعة فضاء مستمرة من أجيال ، ماذا نقول لهؤلاء المجانين ؟ - جمال عبد العظيم
القبيلة لها مشروع فضائي من زمان لكن المسبار بتاعها إتسرق فتوقف البرنامج الفضائي ، ومؤخراً إستعادت القبيلة المسبار وعادت لإكتشاف الفضاء قل لهم " مبروك المريخ " .
- رامز @RamisAndari
مبروك المريخ
- أمة الله :
يعني إستعادوا المسبار من سكان المريخ ومش عارفين يستعيدوا الجزر اللي على بعد كام كيلو .
- تمر :
في فيلم "المجانين في نعيم" كان توفيق الدقن عنده شركة نصب ومسميها "شركة الفضاء الخارجي" .
- كوثر الحسناوي :
والله هم المسبار من هم العرب ، وتنافسهم في بعزقة وتبديد أموال الشعوب بالتأكيد أطلقوا البخور والمسبار بيطلع .
- رويم الطويلعي :
مبدع جمال .. أضحكتني فعلاً ، طيب بعد التطور ده مش مفروض يقولوا إسم الشيخ زايد بالإنجليزي ؟ يعني يخلوه : الشيخ أوفر over .
- نجلاء @zahre_ellatus
رغم إني ماليش في القلش لكن التغريدة والتعليقات ضحكتني كتير ، فديتكم يالمصريين بصوت دنيا سمير غانم .
يا سلام لو كان محمد بن زايد موجود على المسبار .
- إبراهيم أبو بسمة @abobasmah56
عرفوهم أنه لا يوجد ثورات ربيع عربي على المريخ ، مش محتاجين راعي إنقلابات على المريخ .
- رامز @RamisAndari
لو قلت لمن حولي أن الإمارات وصلت للمريخ حيفتكروني مجنون .
- جمال عبد العظيم :
ليه ؟ لعملك قبيلة آل زايد لها فرع على المريخ .
ميساء نور الدين :
ههههههه ، وممكن يكون لها جذور ممتدة من أورانوس أو بلوتو وربما زحل .
- جمال عبد العظيم :
أهل المريخ يصطفون الآن على جانبي الفضاء مرتدين الجلباب والعقال وفي أيديهم الورود يلوحون بها لرواد الفضاء الثلاثة شخبوط وخزعل وهزاع ، ياله من إنتصار فضائي كبير .
- نجلاء @zahre_ellatus
يا سلام لو كان محمد بن زايد موجود جوه المسبار .
- جمال عبد العظيم @jamalabdelazem
سمعت إنه موجود فعلاً على المسبار ، وأن شيح مشايخ قبائل المريخ يستعد لإستقباله الآن بالجلباب والعقال والشبشب
- أمة الله : @omimalotfy30
ألف مبروك المريخ.. عقبال زحل .
- تمر : @t25619m11292
بيقولك عيال زايد أول ما وصلوا المريخ رفعوا عليه علم إسرائيل .
- صالح شتية : @salehshtayeh
ذات يوم قالوا أن منا رائد فضاء ، ولقد أرسلت القرود من قبلكم رائداً منهم مجاناً وأنتم تدفعون ، يذكرني هذا بدور شعراء العرب وممدوحيهم الذين كان يلذ لهم أن يقال فيهم شعراً ومنهم :
رباب ربة البيت
تصب الخل في الزيت
لها عشر دجاجات
وديك حسن الصوت
- تمر : @t25619m11292

ده مسبار الأمل طلع من الأرض للمريخ قبل ما قريبي يوصل من إسكندرية لأسوان .
- جمال عبد العظيم : @jamalabdelazem
المسبار سريع جداً يا تمر ، ده قوة 40 جمل .
- رامز : @RamisAndari
دولة تعتمد في أمنها على دولة قوى خارجية ، ثم فجأة نجدها تصعد للمريخ .. هذه مفاجأة القرون .
- جمال عبد العظيم :
ليست مفاجأة يا أستاذ رامز ، القبيلة كانت بتطلع الفضاء سراً وبعدين المسبار بتاعها إتسرق فتوقفت الرحلات الفضائية ، ولما الإنتربول عثر على المسبار بدأوا رحلاتهم من تاني . يا أخي روحوا ذاكروا التاريخ الأول قبل ما تفتروا على الناس .
- رامز :
إذا كان التاريخ يبدأ من 50 سنة يبقى معاك حق .
- حسام : @Hosss91195461
المسبار عاوز دماغ عالية أوي . ومضروب له مسمارين يا مغربي يا أفغاني .
- سعد علي : @Hj5NQyjxHSzV2PH
شكلك كييف ، ىيعملون على تغييب الوعي ، وهل تفعل المخدرات بالعقول غير ما يفعله هؤلاء ؟
- جمال عبد العظيم :
طيب ننتظر المخدرات المريخية يمكن تكون أحسن من بتاعة الأرض .
- حسام : @Hosss91195461
اللي نعرفه أحسن من اللي مانعرفوش .
- حنان : @hnann119
الفلوس كتير وما في رقيب ولا حسيب .
- جمال عبد العظيم :
باركي لقبيلة عيال زايد وقوليلهم : "مبروك المريخ" .
- حنان :
يا ناس يا عسل ..المسبار وصل ، مبروك
المريخ يا جماعة ، عقبال الشمس . اللي خلاهم لسعوا وقالوا ان عندهم حضارة 125 ألف سنة ، يخليهم يفتروا ويقولوا ان عندهم مسبار .
- مانو الرفاعي : @ElrefayMano
داهية ليكون بلحة طلع معاهم يعمل كباري ويطلع له مصلحة ، أصل الجدع ده ما بيعتقش .
- جمال عبد العظيم :
آه .. ممكن يعمل لهم كوبري بين المريخ و زحل .
- مانو الرفاعي :
أنا عاوزة شقة على المريخ ، مالناش مكان على الأرض ، يبقى نطلع عند الشيخ أبو قردان ده أحسن .
- علي الثالث : @ali_third
جمير بيدقوا بيانو ، هذا حال حكامهم .
- أحمد عبد المطلب : @Abdelmotaleb1
أنا حاسس إن بالنسبة للإمارات كلمة مسبار دي كلمة قبيحة .
- الحساب الثالث :
بن زايد خرب الدول العربية .
- خميس : @kha55552008
أنا واقف على ناصية عطارد ، مافيش مسبار ولا غيره .
- جمال عبد العظيم :
بص كويس ، خللي بالك المسبار مافيهوش فوانيس ، والإشارة اليمين مكسورة .
- النفري : @dh2NPkeXaMzu0M8
عشان تصدقني لما باقولك بيطلع من عبود ولا من ألماظة ، ياباشا مافيش حاجة طلعت ، والراجل واقف مستني أهو مافيش حاجة عدت عليه .
- رانيا يوسف :
لا مانع من الفخر ببلد عربي تقدم بمجال ما ، وإن إختلفنا مع سياسة نظامه ، قد تكون بداية جيدة لإنتاج محلي خالص .
- جمال عبد العظيم :
ما إحنا بنفتخر أهو ، أومال ده إيه ؟
- تمر : @t25619m11292
بيقولك دخلنا مرحلة العبور إلى الخمسين سنة القادمة ، بوصول مسبار الهبل إلى مدار المريخ .
- جمال عبد العظيم : @jamalabdelazem
الإمارات بهذه الرحلة إفتتحت مرحلة جديدة من الهبد ، هي مرحلة الهبد الفضائي .
- دعاء علي : @DoaaIyi
ربنا يستر على المريخ ، تلاقي الفضائيين واقعين في بعض دلوقت .
- جمال عبد العظيم : @jamalabdelazem
بالعكس ده فيه أخبار إن شيخ مشايخ قبائل المريخ قرر يزوج إبنته من الشيخ راشد آل مكتوم ، واتفقت القبائل على كتمان الخبر عشان يبقى كله مكتوم × مكتوم .
- دعاء علي : @DoaaIyi
ربنا يكتمهم ، قصدي ربنا يتمم بخير . - - جمال عبد العظيم : @jamalabdelazem
البدولوجيا العربية وصلت للفضاء الخارجي .
- تمر : @t25619m11292
خالتي ناسا قاعده لهم : نسيتوا تاكلوا ، نسيتوا تشربوا ، نسيتوا تقرفوا الدول اللي حواليكم .
- أبا الهول : @PKecMWemcPxgkNr
أكيد هذا تحقق بالمال لأن الإمارات ليس لديها أصلاً صناعة صواريخ وهي التي تحمل المسبار إلى مداره .
- أمة الله : @omimalotfy30
ممكن حد إيده جامده شوية يحدف المسبار ، مش لازم صاروخ ، وبعدين ده مش وقته بارك لهم الأول وقولهم مبروك المريخ وعقبال زحل .
- النفري : @dh2NPkeXaMzu0M8

محمد بن زايد وشه مايبعتش مسبار للمريخ ، ده أخره يلبس في ثقب أسود .
- حاتم صلاح : @6yBXEg7JrDUiA2l
ده الفضاء زمانه مولع ، ربنا يستر على كواكب المجموعة الشمسة والكواكب المجاورة .
- جمال عبد العظيم :
إطمئن ، حيحصل نسب بين كوكب المريخ وعيال زايد ، وانت عارف إن النساء عند العرب رسائل بين القبائل . - - سلمى : @Sala_mocca

السيسي يهنئ الإمارات على وصول المسبار لكوكب المريخ ، ويوجه بإنشاء كوبري المريخ الدائري أبو 6 حارات لربط شمال المريخ بجنوبه ، وذلك لرفع الروح المعنوية لسكان المريخ .
- إبتسام فاروق : @farouk_ebtesam

الفتن والمؤامرات حتوصل المريخ ، ريبنا يستر على الكوكب .
- صالح شتية : @salehshtayeh

على رأي المثل المصري ، اللي عنده قرش محيره .. يجيب مسبار ويطيره ،
يعني الإمارات دفعت تكاليف المشروع فقط لكي يقال انها أطلقت مسبار ؟!
- مستخدم عادي :
بيقولك مسبار الأمل ، وهي بصراحة خيبة الأمل راكبة جمل .
نفسي أقول لعيال زايد مايصحش كده يا جدعان ،
خصية الناس مش لعبة حرام عليكم .



#جمال_عبد_العظيم (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الحرب الباردة بين إيران وإسرائيل
- إحترس من لقاحات كورونا
- الفن المصري يتجه لصناعة حرب أهلية
- حلف خليجي تركي إسرائيلي لتدشين إسرائيل الكبرى
- هل إختارت إسرائيل الإسلام التركي
- لواء أركان حرب / آدم عليه السلام
- مصر الخامسة الغضباء ومزرعة الشيطان الصهيوني
- السادات أطلق الحملة الصليبية الثامنة
- قصة مسلم إفترسه الصليبيين في مصر
- سرير الملك أحمد فؤاد الثاني
- إنتظروا فرعنا القادم في تل أبيب
- عودة المقاول وعملية تقسيم مصر
- اللاهوت والناسوت عند جمال عبد الناصر
- البيان التأسيسي ل حزب 25 يناير
- رسائل إلى الموساد الإسرائيلي
- هل إنضممت إلى الحزب الإشتراكي الديمقراطي
- الجيش المصري في عهد عبد الفتاح السيسي
- مواجهة بين كاتب مصري وكاتب إسرائيلي
- الحملة الصليبية التي تمكنت من مصر 1997
- أمهات في السجن


المزيد.....




- فادي جودة شاعر فلسطيني أمريكي يفوز بجائزة جاكسون الشعرية لهذ ...
- انتهى قبل أن يبدأ.. كوينتن تارانتينو يتخلى عن فيلم -الناقد ا ...
- صورة فلسطينية تحتضن جثمان قريبتها في غزة تفوز بجائزة -مؤسسة ...
- الجزيرة للدراسات يخصص تقريره السنوي لرصد وتحليل تداعيات -طوف ...
- حصريا.. قائمة أفلام عيد الأضحى 2024 المبارك وجميع القنوات ال ...
- الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق مهرجانها الثقافي الأول
- الأسبوع المقبل.. الجامعة العربية تستضيف الجلسة الافتتاحية لم ...
- الأربعاء الأحمر -عودة الروح وبث الحياة
- أرقامًا قياسية.. فيلم شباب البومب يحقق أقوى إفتتاحية لـ فيلم ...
- -جوابي متوقع-.. -المنتدى- يسأل جمال سليمان رأيه في اللهجة ال ...


المزيد.....

- فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط / سامى لبيب
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4) ... / غياث المرزوق
- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - جمال عبد العظيم - مسبار الفضاء الإماراتي - خزعل 13 -