أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - صلاح الدين محسن - كوابيس فاشيّة - 1















المزيد.....


كوابيس فاشيّة - 1


صلاح الدين محسن
كاتب مصري - كندي

(Salah El Din Mohssein‏)


الحوار المتمدن-العدد: 6720 - 2020 / 10 / 31 - 19:24
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


من مدونتي - تاريخ النشر بالمدونة 9 -10- 2018

= : مارأيك في فنجان قهوة بالكافيه شوب ؟
0 : ممتاز .. نحن علي مقربة من كافيه شوب . أفضله . الجو بداخله مريح .
وبخارجه في الصيف رائع جداً ..
= : حسناً .. أعرف ذاك الكافيه .. علي ناصية قريبة . بين شارعين ..!؟
0 : نعم .. ادخل يمين , بعدما تفتح الاشارة
= : أوكيه
( وقفا بالسيارة , بأحد الأماكن المخصصة أمام الكافيه شوب . ونزلا
متوجهين ناحية باب المدخل )
= : يا سلام .. هنا بالخارج مقاعد ومناضد رائعة ..
0 : والجو مدهش , نسيم عليل .. لنجلس هنا .. تفضل , وأنا سأدخل لاحضار
المشروبات . ماذا تطلب ؟
= : بل الدور عليّ هذه المرة . تفضل اجلس , وأنا أعرف طلبك .. طلبك قهوة سادة ..
أم تريد كيك أو أي شيء معها ؟
= : كلا .. القهوة فقط
( أخذ هو مقعداً له ولصديقه الذي دخل لاحضار المشروبات . وعاد بعد 3 دقائق ,
ومعه الطلبين )
0 : ( جلس بعدما وضع المشروبين علي المنضدة ) : ما أروع تلك الجلسة وذاك
النسيم البديع )
= هذا النهار جميل من أوله . عرفته منذ فتحت الشباك مبكراً . لعلك سمعت أغنية
" يومي حلو من أوله " ..
= ( يتطلع أمامه فيري شخصاً يعرفه , يوقف سيارته ) فيصيح : أهلا .. ثم يضحك ,
قائلاً بين الجد والسخرية : فعلاً يوم حلو .. ( يعاود الضحك )
0 : ماذا حدث ؟ عما تضحك ؟
= : الأخ الذي يوقف سيارته , أعرفه , أسمع منه أشياء غريبه ..
0 : كيف ؟
= : عنده أفكار فاشيستية . تأتيه في كوابيس أحلام .. ( يضحك ) تحب تسمع لك
كابوس من كوابيس أحلامه الفاشية ؟
0 : نسمع .. ما المانع ؟
= : بسيطة .. أعزمه علي قهوة .. وتسمع لك كابوس أو كابوسين
0 : طيب , أسمع لي كابوس واحد .. وأشوف ..
-------
= ( أوقف صديقه القادم سيارته ونزل , فأشار له مهللاً مرحباً , أقدم
عليهما , تصافحوا .. جلب له كرسياً ) : اجلس معنا هنا , الجو جميل . أم انك في انتظار أحد ؟
ح : جاي وحدي .. , أدخل أجيب لي مشروب بسرعة وأعود ..
= : طيب اجلس وأنا أعزمك
ح : ( بهزار ) لا أنا احب أتعزم علي الغذاء , وليس مشروب وحاجات صغيرة
( ضحكوا ثلاثتهم )
ح ( عاد بسرعة ومعه مشروب , ثم جلس معهم )
= كيف حالك . لعلك بخير ؟ يشير لكل من الاثنين قائلاً : أنتما صديقان عزيزان
علي قلبي , وتعرفا علي بعضكما .
( ابتسم كل منهما في وجه الآخر , مع كلمات ترحيب متبادلة )
= : أنا عايزك يا أستاذ تحكي لأخينا حلمك الأول - كابوس من كوابيسك . انها ظريفة وأحب سماعها
ح : أحكيها له أنت يا أخي
= لا .. لن تكون كما تحكيها أنت
ح : ( موجها حديثه ل 0 : تحب تسمع يا أستاذ ؟
0 : بالتأكيد .. ( متصنعا اللهفة ) ..
ح : ( موجها حديثه ل " = " ) : أحكي له كابوس 1 ؟ أم كابوس 2 ؟
= كابوس رقم 1 .. في البداية. وبعده سيطلب بنفسه سماع باقي الكوابيس
ح : أوكيه ( يعتدل في جلسته , ويرتشف رشفة من كوب القهوة ) .
ح : في ليلة كنت قد أكلت وجبة دسمة
0 : الأكلات الدسمة تحتاج تتمشي شوية
ح : وأنا حريص علي ذلك , بعد أي وجبة دسمة . لكن في تلك الليلة غلبني النوم . ولم أستطع مقاومته . فنمت
0 : خير . خير . فماذا شاهدث في الحلم .
جاءني كابوس .. وجدت نفسي . أكبر مسؤول بالدولة . علي قمة السلطة .
0 : حسناً . نِعمَ الكوابيس . ما أحلا مثل ذاك الكابوس . فماذ جري ؟
ح : قلت لازم أمنع الارهاب نهائياً ..
0 : كيف منعته ؟
ح : قلت أقابل الرموز العليا للجماعات التي تنشر الارهاب . قالوا لي انهم بالسجن .
ما بين سجين محكوم عليه , وما بين معتقل لخطورته علي الأمن .. كنا قد أبلغنا
مأمور السجن , ليجمع قيادات الجماعات المختلفة , جميعهم في زنزانة واحدة .
0 : حسناً .. وماذا بعد ؟
ح : ذهبت ومعي المساعدون . وقد حملوا كل الاستعدادات والاعدادات . التي رسمتها وقررتها .
0 : جميل
= ( يكتفي بالاستماع , وهو يبتسم , فقط ) .
ح : دخلت الزنزانة .. هبوا وقوفاً . بعدما كانت ادارة السجن , قد أخبرتهم بالزيارة وان الهدف منها العمل علي راحتهم . بتنفيذ طلباتهم .
0 : رائع
ح : أحسنوا استقبالي .. ودعوني للجلوس , لكنني اعتذرت . وسألتهم :
قولوا لي ماذ تريدون بالضبط , لكي توقفوا عملياتكم . وتنعم البلاد بالأمان . وتنتهي عمليات تفجير المنشآت العامة . وقتل رجال من الشرطة والأمن والجيش
ومن القضاء والنيابة والمثقفين والاعلاميين ..اذا تريدون السلطة .. أتركها لكم الآن .. تريدون شيء آخر .. قولوا لي عنه . وأعدكم بتنفيذه علي الفور . مقابل
وقف عملياتكم الارهابية
رد كبيرهم : أولا نرحب بمبادرتك العظيمة .. ونؤكد أننا لسنا طلاب سُلطة بالمرة . ولسنا ارهابيين , وأن جميع العمليات تقوم بها أجهزة الأمن وتلصقها بنا زوراً
لتشويه صورنا أمام الشعب , و ما نحن سوي دعاة الي الله
ح : نفترض أنكم فعلاً لا تقومون بعمليات ارهابية . دعونا نسألكم بصراحة : أولستم تريدون السلطة ؟ لنعطيكم اياها فوراً , وهذا وعد مني , لأجل تحقيق الأمن
والسلام ؟
كبيرهم : كلا يا سيدي , وحاشا أن نكون طلاب سُلطة . نحن دعاة الي الله
ح : اذن , ما هو مطلبكم , لننفذه علي الفور ؟
نائب كبيرهم : مطلبنا : إقامة حد الله . وتطبيق ما قاله الكتاب , وما أرسته السُنّة المشرفة .
ح : حسناً .. ونحن موافقون . ومتلهفون لتنفيذ طلبكم . لتنعم البلاد والشعب بالأمن والأمان ..
كل الأفراد بالزنزانة ( تصفيق , وفرح . وتمتمة بصوت مسموع : الله أكبر .. الله أكبر ) .
كبيرهم : الحمد لله . ها قد جاءنا نصر الله والفتح
ح : الآن الآن وليس غداً سنقيم حدود الله كما جاءت بالكتاب . ونحيي كل ما جاء بالسنة المشرفة
مجموعة نزلاء الزنزانة .: بارك الله فيك . بارك الله فيك وحفظك
ح : سنفعل ما تريدونه فوراً ومن اللحظة . سنبدأ مرحلة تجريبية . فان نجحت . بدأنا علي الفور في تعميمها .. المرحلة التجريبية لتطبيق الشرع , كتاب
وسُنّة مشرفة . سيتم تطبيقها علي أفراد الجماعات , ولمدة 5 سنوات . وبعد ثبوت نجاحها . سوف نعممها علي كل الشعب . وليتسني للسلطات
تمميز أعضاء الجماعات عن غيرهم , فالأعضاء من كافة الجماعات , ملزمون بملبس - سُترة علوية - باللون الأصفر الليموني . والنساء
الراغبات في الحجاب . لابد من الالتزام بنفس اللون للحجاب : الأصفرالليموني , لتمكن السلطات من تطبيق أحكام الشرع عليهن . والمخالفون
والمخالفات يعرضون أنفسهم للسجن لمدة عام .
كبيرهم , وباقي مجموعته بالزنزانة ( وجوم .. وارتياب , دون تعليق ) ..
ح : الآن ( يشير لمبني صغير بآخر الزنزانة فوق مستوي الأرض ببضعة درجات .. ) : ما هذا ؟
كبيرهم : انه بيت الخلاء - دورة المياه
ح : حسنا ( يلتفت لمساعديه , بوجود مأمور السجن ومعاونه , وجميعهم في حالة تأهب لتنفيذ الأوامر ) : اقطعو الماء عن دورة المياه تماماً . ويكتفي بزجاجأت
للمياه لغرض الشرب فقط .. أما الاستحمام والاغتسال 3 مرات في الأسبوع في حمام خارج الزنزانة . بالدور .. واحد تلو آخر .
( مأمور السجن ومساعده , في نفس واحد ) : أوامرك يا أفندم .. ( يصيح في مساعديه ) : اقطعوا الماء فوراً .
كبير الجماعة السجناء ( بشيء من المسكنة , وشعور بالصدمة ) وكيف يفعل الأخوة بعد قضاء ألحاجة بالخلاء , والمياه مقطوعة ؟
ح : كما كان الرسول الكريم وصحابته الأجلاء يفعلون , بعد قضاء الحاجة . لم يستعملوا المياه , ولكم في الرسول أسوة حسنة . ( يشير باصبعه لمعاونيه , فيحضرون بسرعة 3 جرادل
( 3 سطل ) كبيرة مملوءة بقطع من الحجارة )
ح : ( مخاطبا كبير السجناء ومجموعته ) : هذا ما كان الرسول يستخدمه بعد قضاء الحاجة .
وكان الخلاء عندهم ليس بغرفة كهذه .. بل في الفضاء , بالهواء الطلق , سواء في البرد أو في الحر .. لم يعرفوا بيت للخلاء بداخل بيوتهم ..
( كبير الجماعة وباقي أتباعه يتملكهم الذهول , والشعور بالحيرة ) : ولكن الزمن يا سيدي قد تغير ..
ح : ( الزعيم ): ما دام الزمن قد تغير . لماذا تريدون اعادة الناس لزمن قديم مضي عليه 1400 عام !؟ تختارون لأنفسكم ما تحبونه وتريدون فرض ما لا تحبونه علي شعب بأكمله
.. تطالبوا الشعب بشرب البول , وتقولوا انه علاج من الطب النبوي - شرب بول البعير - وتعالجوا أنفسكم بأرقي وبأحدث مستشفيات الطب بالداخل , وتسافروا للعلاج بالخارج ببلاد
الفرنجة !؟
ح : ( يواصل حديثه لكبيرهم ) لا يا سيدي .. لا تجزيّء ولا انتقائية مزاجية . سنطبق لكم شرع الله - كتاب وسنة . كما يجب . وستكون تجربة لمدة 5 سنوات . عليكم اثبات نجاحها ,
وحينها , علينا الالتزام بتطبيقها علي عموم الدولة والشعب
ح : الاضاءة هنا كما يبدو بالكهرباء .
مأمور السجن : نعم يا فندم . وأوامر سعادتك . هل تأمر بشيء آخر .
ح : اقطع الكهرباء
مأمور السجن ( يلتفت لمساعده لمساعده ) : اقطعوا الكهرباء فوراً عن زنازين كل أفراد الجماعات .
معاون المأور : أمرك يا فندم .. ( يصيح في معاونيه الواقفين خارج الزنزانة ) :
اقطعوا الكهرباء فوراً عن زنازين كل الجماعات
كبير الجماعات : وهل نعيش في الظلام ليلاً يا سيدي ؟
ح : لا لن تعيشوا في ظلام . ولكن الكهرباء لم يعرفها ولم يقرها الشرع كوسيلة اضاءة . لم تعرفها بلادنا الا مع حملة نابليون لاحتلال الشرق . الكهرباء جاء
بها الفرنجة . صحيح عرفها الفراعنة منذ آلاف السنين وكذلك حضارة سومر بالعراق القديم . ولكن هؤلاء تعتبرونهم وثنيين و تخططوا لتحطيم آثارهم ..
فلماذا تأخذون عنهم الاضاء بالكهرباء !؟ عليكم بما كان معهودا في زمن الرسول
( بمجرد التفاتة منه تجاه باب الزنزانة , دخل ثلاثة من العمال . يحملون مصابيح غاز . ومعهم سلم خفيف وأدوات .. وبسرعة قاموا بدق وتعليق مصابيح الكيروسين . قرب
سقف الزنزانة ..
ح : ( نظر لأحد قياداتهم , فوجده يضع نظارة طبية ( عوينات ) , مد يده بلطف ونزعها من فوق وجهه , وناولها لأحد مساعديه لمصادرتها . قائلاً : هذا مخالف لشرع الله
كبيرهم ( في هلع ) يا سيدي انه ضعيف البصر جداً , والنظارة الطبية لا غني له عنها , تساعده علي الرؤية
ح : ولكن في السُنّة المشرفة . لم تتواجد نظارات طبية , انها محدثة من المحدثات التي قال عنها الحديث الصحيح : كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة , وكل ضلالة في النار .
صاحب النظارة ( بمسكنة ) الرؤية عندي ضعيفة جداً يا سيدي . أحتاج للنظارة
ح : أيام الرسول , أكيد من الصحابة من عاني من ضعف الابصار , فكان يستعين بالصبر والصلاة . وعليك بالاستعانة بما كان يستعين به السلف الصالح . ونبذ مخترعات
الكفار . وضعف بصرك هو ابتلاء من الله ستؤجر عليه , وسيكون في ميزان حسناتك
ح : ( لاحظ وجود ساعة يد في معصم أحدهم ). مد يده بلطف وخلعها , وناولها لمعاونيه لمصادرتها ) قائلاً .. : تلك بدع مخالفة لشرع الله ولسنة نبيّه , حيث كانت لهم مقاييس
طبيعية يعرفون بها الوقت ..
ح : ( أشار لمرافقيه ) : فتشوا الزنزانة كلها . واجمعوا كل ما هو حديث . آلة حاسبة , موبايل , ساعة , راديو ترنزستور , تليفزيون . كمبيوتر أو آيباد . أدوية .. )
( نفذ أتباعه ما أمرهم به .. )
كبيرهم : ( يستعطف وهو صاغر ) : سيدي .. لقد صادروا أدوية لأخ مريض بالسكر , وأخ آخر مصاب بمرض القلب .. عافاك الله يا سيدي . دعهم يتركون الدواء
ح : لقد جئنا لكم بكل أنواع العلاج الشرعي . والطب النبوي الشريف ( يشير لمعاونيه , فيأتي أحدهم من خارج الزنزانة من بين أعوان آخرين يقفون بخارج الزنزانة ومعهم
أغراض )
ح : ( يتناول برطمانين كبيرين , ويقدمهما لكبير الجماعة ) ها هو علاج .. انه حبة البركة . اشتريناه لكم من عطار اسلامي معروف لديكم . وها هي الفاتورة . ليكون موضع ثقتكم .
ح : ( يأتيه معاون من معاونيه , ب 3 برطمانان , فيناولها لكبير الجماعة ) : وهذا هذا عسل
النحل . علاج قرآني , وصفه القرآن : " فيه شفاء للناس "
ح : ( يناوله معاون آخر من مساعديه , ورقة مطبوعة , فيمنحها لكبير الجماعة ) : وها هي الرقية الشرعية . من ضمن أدوات الطب النبوي الشريف . أكيد أنتم تعرفونها . لكننا
أتينا بها من باب الاحتياط . وهي مطبوعة بمطبعة مملوكة لأحد أخوتكم الاسلاميين . ومكتوبة من شيخ يحظي بثقتكم , اسمه في نهاية الطبعة.. )
ح : ( يناوله واحد رابع من مساعديه , قادماً من خارج الزنزانة , بأداة استخدام " الحجامة " , فيناولها " ح " لكبير الجماعة ) : وها هي الحجامة . إحدي
وسائل الطب النبوي الشريف , أوصي بها الرسول الكريم )
ح :( مخاطباً كبير الجماعة ) : ولكي تكتمل معكم كل أدوات الطب الشرعي النبوي والكتابي , ها هو أفضل انتاج بول البعير ..
ح : ( يلتفت نحو باب الزنزانة , فيظهر واحد من مساعديه ساحباً ناقة , يجرها حتي تصير رقبتها بداخل الزنزانية .. ثم يسحبها , للخلف , ويتقدم آخر ساحباً
جملاً حتي تطل رقبته بداخل الزنزانة ويراه أعضاء الجماعة وكبيرهم )
ح : ( مخاطباً الجماعة كلها ) : ها بول البعير . أحضرنا لكم ناقة وجملاً خصيصاً ليمكنكم تناوله كعلاج نبوي شريف , صابحاً طازجاً .. عند الحاجة اليه .
وليس مخزّوناً غير معلوم تاريخ التعبئة .مثل ذاك الذي تبيعونه للمسلمين خارج السجن , كما بالمعرض الدولي للكتاب ... والناقة والجمل مربوط بكل منهما
وعاء من مادة خفيفة , لتلقي البول من مخرجه مباشرة , من الناقة ومن الجمل . ليكون طازجاً هنيئاً للشاربين الراغبين في العلاج . وفيه الشفاء باذن الله .
ح : أصدرنا أوامرنا للسيد مأمور السجن , بانكم لستم بحاجة للذهاب لمستشفي السجن . أو الاحتياج لأي طبيب أو تحديد علاج غير شرعي لأي منكم . بل كل
ما تحتاجونه للعلاج . حسب الشرع , مهما كانت الحالة .. مهما كانت . بالطبع سوف تتصرفون حسبما كان الرسول وصحابته يتصرفون , حتي عندما حدث
تسمم للرسول , ماذا فعل ؟ انتظر حتي حم القضاء . ولقي ربه راضياً .. فهل منكم من يحب الهروب من قضاء الله بالبحث عن سبل علاج لم يقرها
الطب الشرعي النبوي ؟! بالطبع لا .
( علامات الحيرة والذهول تكسو وجوه قيادات الجماعات , وكبيرهم الذي فوضوه للتحدث نيابة عنهم . الكل يود الكلام ولكنه غير قادر
, ولا يعرف ماذا يقول )
ح : ( يخرج موبايل من جيبه , يطلب وزير الاعلام .. يأمره بكلمة واحدة : إنشر .. ثم يواصل حديثه لقيادات الجماعات) : الآن يتم النشر بكافة
وسائل الاعلام , لقرار تطبيق الشريعة , تطبيقاً مرحلياً تجريبياً علي أعضاء وقيادات كافة الجماعات الاسلامية . لمدة 5 أعوام . وفي حالة
نجاح التجربة يتم تعميمها علي الشعب . وتبليغ أسماء أعضاء كل الجماعات للمستشفيات , وللقضاء الشرعي الاستثنائي لعدم الحكم عليهم
, في حالة ارتكاب معصية سوي بحكم الشرع - قطع اليد في حالة السرقة أو الاختلاس , قطع الرقبة في حالة القصاص . تقطيع الأيدي
والأرجل من خلاف , في حالة الافساد في الأرض , الرجم أو الجلد في حالات الزنا أو شرب الخمر . مع الزام جميع أعضاء وقيادات الجماعات
الاسلامية بلس معين لسهولة تمييزهم عن غيرهم لدي السلطات وأجهزة الدولة . إبلاغ المستشفيات لمنع علاجهم بطب الفرنجة غير الشرعي .
منع سفرهم للعلاج بالخارج . حظر ركوبهم للمواصلات الحديثة . والزامهم بوسائل المواصلات الشرعية اللتي حددها لهم القرآن " والخيل والبغال
والحمير لتركبوها " .
الزام كافة وسائل المواصلات بعدم قبولهم كركاب - تاكسي , أتوبيس عام , توكتوك , دراجة بخارية , دراجة عادية - ويطبق القانون علي المخالفين
بالسجن 6 شهور .
ح : ( يواصل حديثه ) واليوم اليوم .. تمت مصادرة السيارة الهمر الفخمة التي يقتنيها الشخ فلان الداعية المتاجر بالدين . ومصادرة سيارة مماثلة لابنه
الطالب بالجامعة . وتم اجبار ابنه اليوم علي الذهاب للجامعة لتلقي دروسه , راكباً بغلاً , بصحبة منفذين من قِبل السلطات . ويتم تغير الوسيلة من يوم لآخر .
ما بين بغل وحصان وحمار . وكذلك فُرِض علي الشيخ عدم التنقل سوي بالحصان أو البغل أو الحمار . وتم تسليمه وابنه , وكذلك . حصاناً وبغلاً وحماراً بديلاً
للسيارتين المصادرتين . وتم عمل اعلان لبيعهما في مزاد علني . علي أن يتم شراء وسيلة انتقال مخفضة الأجر . للسكان الفقراء بواحد من الأحياء الشعبية
أو القري البعيدة التي تعاني من صعوبة وغلاء أجرة وسائل المواصلات . ( قيادات الجماعات وكبيرهم يتلفتون لبعضهم . كأن كل واحد يقول للآخرين :
ماذا سنفعل !؟ )
كبير قيادات الجماعات (باسترحام ) أوليس صعباً يا سيدي ؟؟
ح : ( يهز رأسه بمعني الاستعداد لقبول التساهل والتسهيل , ثم يجيبه ) : بعد مرور سنة واحدة من التطبيق , سيسمح لمن يريد من أعضاء الجماعات بطلب اعفائه
من تطبيق القانون . في حالة نشره اعلاناً في 3 صحف يومية كبري شهيرة - سيكون أجر الاعلان رمزياً وبمقدور الجميع . و نصه : نظراً لتغير الحياة
في عصرنا هذا عما كانت عليه منذ 14 قرن مضي من الزمان , في عهد الرسول وصحابته , لذا فانني لا أرضي تطبيق أحكام الشريعة علي شخصي
ولا علي أي من المسلمين أو غير المسلمين . وانما القانون المدني العلماني يطبق عليّ كما علي الجميع . ( يواصل ) ويوقع علي أقرار بنفس النص . يسلم منه نسخاً
لتعليقها بالمجلس القروي والوحدة المحلية ومجلس المدينة وديوان عام المحافظة , التي يتبعها . ويمكن أن يكون الاعلان او الاقرار جماعي مع التوقيعات -
و تسجيلها بشكل رسمي .
كبير الجماعات ( يسأله باستحياء ) هذا الاقرار والاعلان بعد سنة , وليس الآن ؟
ح : بعد سنة علي الأقل .. ( يستطرد خاتماًَ اللقاء ) :
ح : أشكركم جداً علي حسن الاستقبال . وأشكركم علي حسن الاستماع . ونحن في خدمتكم . ولا نبتغي سوي راحتكم . وأهنئكم بتطبيق أحكام الشريعة
وتحقيق حلمكم , وأتمني تطبيقها علي عموم الشعب بعد 5 سنوات , نجاح التجربة متوقف عليكم , وتعميمها سيكون بموافقتكم .
يخرج منصرفاً , ويخرج وراءه مأمور السجن , الذي أشار للسجان فأغلق باب الزانزانة .
ح : ( يمضي نحو الخروج .. ومعه مساعدوه )
( أقرب مساعديه يفتح الموبايل الخاص به , يقلب به و ثم يهمس له وهويبتسم ) : كل شيء تمام , التنفيذ يسير علي ما يرام
ح : هل من جديد ؟
المساعد : نعم .. نشطاء الفيسبوك . بسرعة صوروا ابن الشيخ حردان .. داخل الجامعة , في طريقه للكلية وهو يركب حماراً , بصحبة رجال أمن بالزي
المدني . . والطالبات والطلاب , يشيرون نحوه ويتغامزون مندهشين , وبعضهم يضحكون , فقد اعتادوا علي حضوره بالسيارة الهمر ..
ح : حسناً .. حسناً .. بهذه السرعة ؟ ( يستدرك مضيفاً ) انه الفيسبوك .. يعني تم مصادرة السيارة واجباره علي ركوب وسيلة المواصلات الشرعية هو وأبيه ,
وأمثالهما .. رائع . كله تمام , علي ما يرام .
ح : ( عند بوابة السجن . يوجه حديثه للمأمور ) : شكراً سيادة المأمور علي تعاونكم .. المأمور : تحت أمرك سيدي ...
----
0 : ( يضحك ) هنا الختام ؟ أليس كذلك
ح : نعم
0 : ( يبتسم ويهزرأسه يميناً ويساراً ) لكن أفكار هكذا فاشستية !؟
ح : ( ملتفتاً لصديقه , ويسأله باستنكار ) ايه يا أخي ..ماذا يقول صديقك !؟ ألا تعرف
انه كابوس وليست أفكاري !؟
= : ( يصدق علي كلامه ) نعم .. قلت له انها كوابيس وحسب وليست أفكاره
( ثم يخاطب صديقه 0 ) :
= : ( قلت لك يا أخي انها محض كوابيس . ولا تعبر عن فكره .. وعنده كابوس آخر
كابوس هائل وجميل .. ليتك تستمع اليه
0 : ( يضحك .. ) هل يوجد كابوس جميل !؟ ..طيب أسمع الكابوس الآخر ..
ح : لا لا لن أسمعك كوابيس مرة أخري .. ما دمت تعتبرها أفكار فاشستية . و لا تصدق مجرد كوابيس ..
0 : طيب سمعني الكابوس الآخر ..
ح : ( بتمنع ظريف ) لا والله .. ما أسمعك كابوس تاني أبداً . كوابيسي لمن يقدرونها ويعرفون قيمتها .. ولا يتهمونني بمثل ما اتهمت أفكاري به ..
0 : ( يضحك ) طيب أعزمك علي مشروب , أو ما تطلبه . أصالحك لو كنت زعلت . ماذا تطلب .؟.. أنا سأطلب لي , كابتشينو ساقع , وأنت ؟
ح : عندهم كابتشينو ساقع ؟
0 : نعم عندهم
= : يبقي هات لنا 3 ساقع
--------- تمت ----------
https://salah48freedom.blogspot.com/2018/10/1.html
----------------



#صلاح_الدين_محسن (هاشتاغ)       Salah_El_Din_Mohssein‏#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- أحلام مصرية لما بعد سقوط الديكتاتورية
- آفة التوحيد ونعمة الشِرك
- موسم المطالبة بالغاء عقوبة الاعدام – ومن يضعون العربة أمام ا ...
- أشهي المطبوخات والحلويات البدوية
- استمعوا للرأي ولو من غرماء - للاستفادة من كل الأفكار الصالحة
- تبوير تبوير .. وتنوير 2-2
- صَلعَمِيّات - حوار مع أَخّ صلعمي
- كتابات أعجبتنا - 7 . من دواعشكم تُدعشوّن
- من مؤلفاتي القديمة - مسرحية الأستاذ خوفو يعتذر - عام 1973 - ...
- هل ستدوّم الاصلاحات السعودية ؟
- أمريكا .. ! ماذا تفعلي بالمصريين و بمصر !؟
- الي روزا لكسمبورغ
- الاستشهاد عند الدواب والطيور والحشرات
- من الغبي ؟ القانون ؟ أم القاضي ؟
- الكروان المصري - من ذكرياتي في مصر
- إحترسوا .. انهم يتربصون بالآثار التاريخية
- وصدقت توقعاتنا - السعوديون تقدموا , ويواصلون التقدم 2-3
- أصحاب العقول وأصحاب الحناجر , من يحسم الجدل بينهم ؟
- حضارة كمت - المصرية
- من مدونتي - الثأر عند الشعوب


المزيد.....




- المقاومة الإسلامية في العراق تعلن ضرب -هدف حيوي- في حيفا (في ...
- لقطات توثق لحظة اغتيال أحد قادة -الجماعة الإسلامية- في لبنان ...
- عاجل | المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالطيران المسي ...
- إسرائيل تغتال قياديًا في الجماعة الإسلامية وحزب الله ينشر صو ...
- الجماعة الإسلامية في لبنان تزف شهيدين في البقاع
- شاهد: الأقلية المسلمة تنتقد ازدواج معايير الشرطة الأسترالية ...
- أكسيوس: واشنطن تعلق العقوبات على كتيبة -نيتسح يهودا-
- آلام المسيح: كيف حافظ أقباط مصر لقرون على عادات وطقوس أقدس أ ...
- -الجماعة الإسلامية- في لبنان تنعي قياديين في صفوفها قتلا بغا ...
- الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي كبير في -الجماعة الإسلامي ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - صلاح الدين محسن - كوابيس فاشيّة - 1