أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سلطان الرفاعي - رد على رسالة العلماء الى السيد الرئيس؟؟؟؟؟؟















المزيد.....

رد على رسالة العلماء الى السيد الرئيس؟؟؟؟؟؟


سلطان الرفاعي

الحوار المتمدن-العدد: 1601 - 2006 / 7 / 4 - 08:13
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


. أرجو السماح لنا بالرد على رسالة العلماء الأجلاء، حيث أن أولادنا وبناتنا، يتعلمن في مدارس مختلطة، وكان في رد العلماء الأجلاء ، تجني وتشويه كبير لسمعة تلك المدارس، والتي أنجبت، خيرة علماء وسياسيي الوطن.

نضع دائما في الطرف الآخر من القلم ممحاة، لأنننا ضعفاء، نخطئ ونخطئ ، لقد زود الله الحيوانات والطيور ببعض الغرائز التي قلما تخطء ، أما نحن البشر فعلينا أن نتعلم الكثير من خبرة الحياة . قال أحد الحكماء: ((حاول أن تتعلم من أخطاء الآخرين ، فلن توفر الحياة لك وقتا يكفيك لارتكاب تلك الأخطاء كلها)) . كلنا يعلم حق العلم أنه ما من انسان يكتشف جديدا من دون أن يقترف في محاولاته أخطاء . والخطأ الوحيد طبقا هو ذاك الذي لا نتعلم منه شيئا . الأخطاء خبرات تعلم ، فأهلا بعلمائنا الأجلاء في عداد المتعلمين.
في رسالة حديثة، أرسلها بعض العلماء الأجلاء، وبينهم الوزير والنائب والعالم ، الى السيد الرئيس نُطالع:

>

نشكركم يا علماء الدين الأجلاء على نظرتكم ورأيكم، واجتهادكم، ومقالكم، فإذا كان هذا الرأي من كبار رجال العلماء في البلد، فعلى البلد السلام.

الدين عند الله الإسلام، والأخلاق عند الله الإسلام، والقيم التربوية الرشيدة عند الله الإسلام، والطهارة والنظافة عند الله الإسلام.

أما بؤر الفساد فهي عند الله عند غير الإسلام.

والجنوح إلى الموبقات عند الله عند غير الإسلام.

المخدرات والأمور المشينة عند الله عند غير الإسلام.

لا نعرف هل هذا خطاب تربوي تحريضي توجيهي ؟ أم رسالة بريئة؟



آفات الاختلاط وآثاره، كما ترونها يا سادة في مدارس الكفار، كبيرة، وشائنة، وهم السبب الحقيقي في تخلف هذه الأمة وتراجع الدين الحنيف، بسبب فسادهم وقلة أخلاقهم.

ٍٍٍما عليكم، يا علماء، يا أجلاء، إلا أن تتوجهوا، إلى إحدى، أو كل، المدارس المختلطة، والتي تديرها إدارات نذرت أنفسها للقيام بهذه المهمة(أللأخلاقية والشائنة كما ترونها بجلال قدركم). وتشاهدون هناك، نوعية الأخلاق، والطهارة، والأخوة، ونمط العلاقات الإنسانية، وروح التسامح والمحبة. كل تلك المفاسد تستطيعون مشاهدتها، فيما لو، زرتم تلك المدارس المختلطة لا سمح الله، فجلا لتكم، أطهر من أن تلوثوا نفوسكم الطاهرة المقدسة، بزيارة مدارس لا أخلاقية وموبؤة.



نجد اليوم نظريتين مختلفتين، في موضوع نوعية المدارس المفضلة:

النظرية الأولى والتي يتبناها العلماء الأجلاء، ومن خلفهم، على ما ظهر في رسالتهم، بعض الأسر المحافظة، والتي ترى في المدرسة المختلطة، بؤرة للفساد والشر والجنوح إلى الموبقات، وتعرف هذه النظرية في علم الاجتماع بما يُسمى (السح اندح أنبو)

النظرية الثانية، والتي يتبناها، باقي الشعب، وكل من له، ابنة أو ابن في مدارس مختلطة. والتي ترى أن السحاق واللواطة وقلة النظافة والقذارة ,والارهاب هي شرور غير موجودة في المدارس المختلطة، وتعرف هذه النظرية في علم الاجتماع ب(شوف الواوا).



من نتائج النظرية الثانية:

حدث التقدم الإنساني، بصورة رئيسة، في الميادين العلمية والتكنولوجية. وكما نما دماغ الإنسان إلى ثلاثة أضعاف حجمه منذ بداية النوع، فان العلم والتكنولوجيا عرفا نموا كبيرا مماثلا. والذكاء، وفقا للمفهوم الشائع اليوم، ازداد، أيضا، إلى حد كبير، هذا في المدارس المختلطة، ومن ينحو نحوها.

من نتائج النظرية الأولى:



ومقابل تطور الذكاء والعقل في من يتبعون ذلك النهج، بقي الوعي جامدا في غيرها من المدارس، والمعنى الذي تتضمنه كلمة وعي يتجاوز التعاريف المعجمية، فهو بقي على ما عليه، ولم يتطور نحو وعي يقظ لأن أصحابه لم يستيقظوا بعد من التنويم الأبدي، فقد كان هناك دائما نصوصا قوية تعمل على تنويم الحواس وحث الإنسان على السبات الأزلي.



من المفزع أن يكتشف أحدنا يوما دليلا على أن هناك طريقا أكثر أخلاقية وسموا مما يعرف ويمارس. وبأسلوب يختلف كليا عن الأسلوب الذي يعرفه -أسلوب أكثر إنسانية، وجمالا، وسعادة، وطهارة. ويعتريه الرعب والفزع إذا فتح عينه (والتي أغمضها منذ زمن طويل) ليكتشف فجأة هذه الحقيقة، حقيقة ساحقة لا تدحض إلى حد تدفعه إلى فتح عينيه الاثنتين أكثر، لعله يرى أعمق. وعندما يقوم بذلك فانه يبدأ بفقد نمط الحياة شبه المثلج والذي اعتاد عليه، ويريد أن ينقله إلى غيره.

كل هذا يعني يا علمائنا الأجلاء، أن نهجر القوقعة الصغيرة التي ألفناها، وأن نخلف وراءنا تبريرات تصرفاتنا ألا منطقية، وأن ننتهي من تكييف الواقع ومواجهته كما هو؛ وأن نحترم بمحبة رأي الآخرين؛ وأن نحب الحقيقة، لا التظاهر بحبها؛ وأن نكون صادقين، منسجمين مع حاضرنا؛ وأن نتخلص من أي شعور (بالحسد) لكي نتمكن من مشاركة الآخرين تفوقهم، ونجاحهم، وطمأنينة نفسه؛ وأن نخلص أنفسنا من عقد الدونية وألامساواة؛ وألا يكون مكان للشر في قلوبنا؛ وأن نكف عن شتم الآخر، والانتقاص من أخلاقياته ومبادئه، وطرق تربيته. وأن نكون سعداء ومستقيمين، فلو كان بمقدورنا أن نختار هذا النمط من المدارس ببذل الجهد أكثر، والتوعية الوطنية الصادقة، أكثر، لتوفرت لدينا الاستقامة الضرورية لصنع هذا القرار.

للأسف الشديد النظام السوري ، لا يسمح بذكر ما يحدث في الداخل السوري ، من سلبيات، فنحن في سوريا، ليس لدينا أي مشكلة، في المدارس ، المثلية، والتي يروج لها العلماء الأجلاء. وعلى العكس نجد الشجاعة في السعودية ، لتعلن للجميع ، أن المدارس المثلية، هي بؤرة مشينة؟؟.
((وكانت صحيفة عكاظ السعودية قد قدمت تقريرا مــــن حلقتــــين حــــذرت فيه من انتشار عادة السحاق بــــــين طالبات المدارس. وبــنت الصحيفة تقريرها علي ضرورة التعرض وتناول هذه العادة وانه لا حياء في الدين))
ويقول كاتب التقرير ان وضع السعودية المحلي والتحديات التي تشكلها القاعدة علي النظام السعودي والضغوط الدولية عليها لاتخاذ مبادرات اصلاح، ربما كانت وراء ازدهار هذا المجتمع الصغير الشاذ.
وكان دبلوماسيون غربيون قد انكروا ان السعودية تقوم باعدام اشخاص يتهمون بممارسة الشذوذ الا انهم قالوا ان العملية تمارس بطريقة شبه يومية بناء علي موافقة بين الذكور.
ويعترف مسؤولون في الشرطة الدينية بوجود هذه الممارسة التي تخالف القانون والطبيعة الانسانية. وصار موضوع الشذوذ في السعودية حدثا عندما تناقلت وسائل الاعلام الدولية خبرا نقلا عن وزارة الداخلية السعودية في عام 2002 مفاده اعدام ثلاثة ذكور في المدينة الجنوبية ابها، في منطقة عسير بعد اتهامهم باللواط. وقد ادي هذا الخبر بحملة شجب دولية من جماعات الشاذين وحقوق الانسان، ونفي عام من السفارة السعودية في واشنطن بحدوث شيء من هذا القبيل.
واكد متحدث باسم السفارة ان اعدامهم تم لانهم قاموا بالتغرير بالصبيان وانتهاك اعراضهم. وقال المتحدث لا استبعد وجود هذه العادة وعلي قاعدة يومية ولكننا لا نقوم بقطع رؤوس من يمارسها كل الوقت .
واكد دبلوماسي غربي ان الشبان الثلاثة اعدموا لاغتصابهم صبيانا، حيث قاموا بخداع مجموعة من الصبيان وقاموا بالتقاط صور فيديو لهم اثناء عملية الاغتصاب، واستخدموا الصور وخوف الصبيان لجلب وتجنيد صبيان جدد.
وتعتبر هذه العادة محرمة بالقانون الا ان طريقة العقاب ليست واضحة، ففي الوقت الذي يتم فيه ترحيل الاجانب، الا انه لم يتم عقاب اي ســـعودي سابقــــا اتهم بهذه العادة.
وقامت الحكومة السعودية بمراقبة كل مواقع الانترنت التابعة للشاذين ومنع السعوديين من الوصول اليها، الا انها وبعد حملات من جماعات الشاذين خاصة علي عملية اعدام الثلاثة قامت بتخفيف الرقابة عليها.
ويقول مسؤول في موقع تابع للشاذين ان السعودية خافت من الدعاية السيئة، خاصة انها قامت في تلك الاثناء بحملة كبيرة لتحسين صورتها في امريكا وانفقت عليها الملايين. ونقلت الصحيفة عن مسؤول هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، اعترافه بوجود هذه الظاهرة، والحاجة لتعليم الشبان بمخاطر هذه العادة السيئة. ولكنه انكر ان تكون العادات الشاذة بين الذكور والاناث امرا طبيعيا في المدارس والجامعات.
وكانت صحيفة عكاظ السعودية قد قدمت تقريرا مــــن حلقتــــين حــــذرت فيه من انتشار عادة السحاق بــــــين طالبات المدارس. وبــنت الصحيفة تقريرها علي ضرورة التعرض وتناول هذه العادة وانه لا حياء في الدين.
ورفض مسؤول اللجنة ارسال فرق للتحقيق حيث قال ان هذه العادة منتشرة في كل البلدان والشذوذ في السعودية نسبته قليلة. ولكن المدرسين يقولون ان ثقافة الشاذين الهامشية تنتشر بين طلاب المدارس في غياب التعليم والتوعية.
ويقول احد مدرسي اللغة الانكليزية ان الطالب الوسيم في الغالب يحصل علي علامات جيدة لانه مفضل من احد اساتذته، ويقول مدرس آخر انه في الكثير من الاحيان يقوم طلاب بالاهمال الدراسي وذلك حتي يظلوا مع زملائهم الذين يرتبطون بهم. وفي الوقت الذي يرفض فيه الشبان فكرة الشذوذ الا انهم يقولون ان الصديق المفضل موجود في المدرسة ويطلقون عليه الولد حقي .
وبعض الردود:
وكانت صحيفة عكاظ السعودية قد قدمت تقريرا مــــن حلقتــــين حــــذرت فيه من انتشار عادة السحاق بــــــين
طالبات المدارس. وبــنت الصحيفة تقريرها علي ضرورة التعرض وتناول هذه العادة وانه لا حياء في الدين
شكرا لجميع المتداخلين
ليس هذا سوي الجزء البارز من الجبل الجليدي العائم..وما تحت السطح كبير وخطير..ومع ذلك لا يتحدثون في تلك المجتمعات العربية الا عن فسادالمجتمع الغربية..في المجتمعات الغربية ليس هناك شئ تحت الخباء..الشاذون جنيسا لهمم اتحادتهم ومجتمعاتهم الخاصة وهناك احصائيات باعدادهم في كل بلدة من تلك البلدان الغربية...اما هنا في هذه المنطقة المظلمة من العالم فيدعون انها مجتمعات الطهر والعفاف..ولا يريدون..الاعتراف بتفشي الدعارة والشذوذ الجنسي بصورة اكبر مما هو في الغرب.
في منتصف التسعينات هناك حادثة هزت الشارع المصري وكادت ان توتر العلاقات بين مصر والسعودية..اغتصب ناظر مدرسة سعودية طفل مغترب مصري..وعندما اشتكي المصري تم ضربه وترحيله من قبل الشرطة..هاجت الصحف المصرية وهاج الشارع المصري حتي ان بعض المحلات التجارية كتبت منوع دخول السعوديين.
لم يأت القرأن بأي حد اوعقاب ضد اللواط ولذا فان الفقهاء الوهابيين عملوا بآلية القياس وجعلوا عقوبته كعقوبة الزاني المحصن وغير المحصن..وهذه العقوبة لا تطبق علي الامراء والمتنفذين الذين لا يقل انتشار الوباء بينهم.
وللسحاق مكنه أيضا:

دبي- العربية.نت

تحاول بعض الفتيات أن تلعب دور الرجال ، عبر ابداء الاعجاب بزميلاتهن في مدارس وكليات البنات بالسعودية. ويطلق البعض على تلك الظاهرة وصف "الفتيات المسترجلات" ، ويرى تربويون أنها ترتبط بمرحلة عمرية معينة وسرعان ما تقل مع كبر السن.

ويؤكد مدير إدارة التربية والتعليم (البنات) في منطقة الرياض الدكتور إبراهيم العبدالله انتشار هذه الظاهرة في المرحلة المتوسطة، موضحاً أنها تقل تدريجياً في المرحلة الثانوية، ويرجع ذلك إلى «طبيعة المراحل العمرية، وما يميزها من سرعة التأثر، واكتساب السلوكيات المختلفة»، بحسب تحقيق صحفي للزميلة فايزة المحسن نشرته الطبعة السعودية لصحيفة الحياة اللندنية السبت 17-6-2006 .

وتقول الطالبة (ن ص) إنها لم تشعر بالارتياح تجاه نظرات زميلتها في الفصل، واحتارت في تفسيرها، ولما تكرر الأمر، وتحولت «النظرات» إلى «كلمات إعجاب» مدونة في بطاقات تلقتها منها في مناسبات مختلفة، شعرت في البداية بالحرج، ثم ما لبثت أن أدركت خطورة الموقف، وتوجهت على الفور بشكوى إلى إدارة المدرسة. وبدورها قررت لجنة التوجيه في المدرسة توبيخ «المعجبة»، وطلبت منها أن تكف عن إبداء إعجابها «غير الطبيعي» بزميلتها.

وإذا كانت (ن ص) تداركت الأمر، فإن هناك أخريات تورطن فيه بدرجات مختلفة. فالطالبة في إحدى المدارس الثانوية (م ع) تحب جداً فتاة مسترجلة اسمها الحركي «الكوبرا» لأنه، كما قالت لـ «الحياة» أشبه بكلمة السر التي تدل على إعجاب زميلاتها بجمالها.كما أن هناك بعض الحالات بكليات البنات باحدى الجامعات.
وللارهاب مكانته ، ولكن لن نتحدث عنه، لأن أشهر خريج للمدارس المثلية ، كان الشيخ الضليل ابن لادن، ولكم أن تقيسوا عليه.



#سلطان_الرفاعي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- استئصال الفساد الذي ارتبط بنيويا وتداخل مع هيكلية السلطة،
- اعلان سوريا----والتغيير المطلوب
- الأولوية البابوية والسلطة في الكنيسة--خلافات الكنيسة---حوار ...
- لماذا يحمل الغرباء في سوريا السلاح؟
- مجمع خلقيدونيا--والخلافات المسيحية--حوار فيينا
- ميثاق شرف---مع من؟
- وحدهما الحوار المتمدن و---كلنا شركاء---
- رد على مقالة غسان مفلح
- وبرهن علماء الشعب السوري -أن المواطن السوري الذي لا يشعر بحب ...
- لبعض من هذا كان--اعلان سوريا
- أعلام النهضة العربية المعاصرة-الحمد-والقرضاوي-والعطوان--وراب ...
- سيقول : اجمعوا أعلاه وأضيفوا له القمع والتخريب؟
- حكومة منفى في الخارج ---وحكومة فقر وجوع وقمع في الداخل
- من هو الوطني أكثر من الليبرالي؟
- الحوار مع البعث---أحاورك آه---آصدقك لا---
- وكان جواب ذلك الإله: فجر معهد الفنون المسرحية،
- موضة البيانات التخوينية
- تعوا ودعوه آخر أيامه------
- الأنظمة الشمولية القومية القمعية ---لهواة الصنف
- في عام 2000 م حكم سوريا رئيس شاب، اتصف بالتسامح والمحبة والإ ...


المزيد.....




- “متع أطفالك ونمي أفكارهم” تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 ب ...
- لولو يا لولو ” اظبطي تردد قناة طيور الجنة 2024 على نايل سات ...
- شاهد: عائلات يهودية تتفقد حطام صاروخ إيراني تم اعتراضه في مد ...
- أمين عام -الجماعة الإسلامية- في لبنان: غزة لن تبقى وحدها توا ...
- وزيرة الداخلية الألمانية: الخطوط الحمراء واضحة.. لا دعاية لد ...
- لجنة وزارية عربية إسلامية تشدد على فرض عقوبات فاعلة على إسرا ...
- اللجنة العربية الإسلامية المشتركة تصدر بيانا بشأن -اسرائيل- ...
- إلهي صغارك عنك وثبتِ تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 لمتابع ...
- اختفاء مظاهر الفرح خلال احتفالات الكنائس الفلسطينية في بيت ل ...
- المسلمون في هالدواني بالهند يعيشون في رعب منذ 3 شهور


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سلطان الرفاعي - رد على رسالة العلماء الى السيد الرئيس؟؟؟؟؟؟