أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - ايدن حسين - المطلق في الفلسفة ح8














المزيد.....

المطلق في الفلسفة ح8


ايدن حسين

الحوار المتمدن-العدد: 6483 - 2020 / 2 / 5 - 15:39
المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
    


هل الانسان اكثر من مجرد حيوان .. و ارجو المعذرة .. فليس القصد الاهانة للبشرية كما تعلمون جيدا
و كما تعلمون ان هذه السلسلة .. مخصصة للوصول الى اليقين في بعض المسائل الشائكة .. و اليقين فيها ضروري حسب ما اتصور او اعتقد
اذا قارنا الاسان مع الحيوان .. فنلاحظ غالبا انهما مشتركان في الحواس الخمسة .. السمع و البصر و الشم و الذوق و اللمس .. بالرغم ان هناك بعض الحيوانات تتفوق على الانسان في بعض الحواس .. الصقور و النسور تتفوق في حاسة البصر .. الخفاش و البوم و الفيل تتفوق في حاسة السمع .. الكلاب و الدببة و اسماك القرش .. تتفوق في حاسة الشم .. بل هناك حاسات اخرى في الحيوانات غير موجودة في الانسان اساسا .. كتحسس الاشارت الكهربائية الضعيفة في اسماك القرش ذات المطرقة مثلا .. و ارسال و استقبال الاشارات الصوتية في الخفاش .. و تتفوق اغلب الحيوانات على الانسان في مسالة هضم الطعام .. فالعواشب تستطيع هضم السليلوز .. و اللواحم تستطيع التعامل مع الجيف الممتلئة بالجراثيم الخطرة .. بل ان الضباع تستطيع حتى ان تاكل العظام و تهضمها ايضا
كذلك تتفوق بعض الحيوانات على الانسان في امتلاكها للسموم .. و ايضا .. سحلية الكومودو العملاق .. وظفت بعض البكتريا الخطرة جدا في فمها لشل فرائسها و قتلها ثم اكلها هنيئا مريئا
الانسان يشبه الحيوان في وجود الخلايا .. و وجود حمض ال د ن ا .. و وجود اعضاء الهضم و الدوران و الاعصاب و الكلى و الطحال و البنكرياس و الخ
النباتات تتفوق على الحيوان و الانسان معا في مسالة التركيب الضوئي .. مع ان النباتات غير قادرة على التحرك بحرية كما هو الحال في الحيوان و الانسان .. الطيور تستطيع الطيران بعكس الانسان غير القادر على الطيران .. و الاحياء المائية تستطيع العيش بصورة مستمرة تحت الماء و تتنفس الاوكسجين المذاب في الماء بدلا من الهواء الجوي
بعد كل هذا التشابه بل و تفوق الحيوان و النبات على الانسان .. نراهم يقولون ان الانسان خلقه الله مختلفا عن الحيوان .. و اصطفاه .. بل و خلقه منفردا عن هذه الكائنات .. اي ان الانسان لم يتطور من هذه الاحياء
انظر الى القرد .. بماذا يختلف الانسان عن القرد .. الا في بعض الذكاء او قليل من الشكل المختلف
بماذا يختلف الانسان عن الغزال او الاسد .. الكل منهمكون في التفتيش عن الطعام و الماء .. و يعاني الجميع من مشكلة ضرورة التبرز و التبول و الضراط اكرمكم الله .. بل ان الحيوان افضل حالا من الانسان في هذه المشكلة
و الجميع منهمك ايضا في التناسل و حفظ النوع
الجميع .. لديها بنكرياس و اعضاء تناسلية و دوران و هضم و قلب الخ
فما تفسير تشابه الانسان مع الحيوانات الى هذه الدرجة .. الكل يحتاج الى طعام و شراب و اوكسجين .. و حركة و رؤية و سمع .. اليست هذه حقيقة مطلقة ان الانسان تطور عن الحيوان .. بعكس ادعاء الاديان ان الله خلق الانسان مختلفا و من صلصال او فخار او تراب او طين .. ثم نفخ فيه الروح .. لماذا يخلق الله الحيوانات و الانسان كلها متشابهة و تحتوي على البنكرياس مثلا للاختصار
اذن تطور الانسان من الحيوان هي حقيقة مطلقة و لا تقبل النقاش مهما قال محمد او عيسى او موسى او ابراهيم .. ان الله خلق الانسان من صلصال ثم نفخ فيه الروح .. فتطور الانسان من الحيوان ليست نظرية يمكن ان يثبت عكسها في المستقبل
بل اليقين هو ان الانسان قد تطور من الحيوان عبر حقبة طويلة من الزمان
و هذا وحده كاف لضرب جميع الاديان عرض الحائط و التخلص منها نهائيا و الى لا رجعة ابدا
و احترامي
..



#ايدن_حسين (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- المطلق في الفلسفة ح7
- المطلق في الفلسفة ح6
- المطلق في الفلسفة ح5
- المطلق في الفلسفة ح4
- المطلق في الفلسفة ح3
- المطلق في الفلسفة ح2
- شعوذة علمية و فلسفية ج9
- شعوذة علمية و فلسفية ج8
- الحلول الجذرية
- شعوذة علمية و فلسفية ج7
- شعوذة علمية و فلسفية ج6
- شعوذة علمية و فلسفية ج5
- للجوامع فائدة عظيمة لو كانوا يعلمون
- مقارنة بين محمد و عيسى
- المطاليق في الفلسفة
- خرافة خروف العيد
- رسالة الى احمد صبحي منصور
- شعوذة علمية و فلسفية ج4
- شعوذة علمية و فلسفية ج3
- شعوذة علمية و فلسفية ج2


المزيد.....




- مراهق اعتقلته الشرطة بعد مطاردة خطيرة.. كاميرا من الجو توثق ...
- فيكتوريا بيكهام في الخمسين من عمرها.. لحظات الموضة الأكثر تم ...
- مسؤول أمريكي: فيديو رهينة حماس وصل لبايدن قبل يومين من نشره ...
- السعودية.. محتوى -مسيء للذات الإلهية- يثير تفاعلا والداخلية ...
- جريح في غارة إسرائيلية استهدفت شاحنة في بعلبك شرق لبنان
- الجيش الأمريكي: إسقاط صاروخ مضاد للسفن وأربع مسيرات للحوثيين ...
- الوحدة الشعبية ينعي الرفيق المؤسس المناضل “محمد شكري عبد الر ...
- كاميرات المراقبة ترصد انهيار المباني أثناء زلازل تايوان
- الصين تعرض على مصر إنشاء مدينة ضخمة
- الأهلي المصري يرد على الهجوم عليه بسبب فلسطين


المزيد.....

- فيلسوف من الرعيل الأول للمذهب الإنساني لفظه تاريخ الفلسفة ال ... / إدريس ولد القابلة
- المجتمع الإنساني بين مفهومي الحضارة والمدنيّة عند موريس جنزب ... / حسام الدين فياض
- القهر الاجتماعي عند حسن حنفي؛ قراءة في الوضع الراهن للواقع ا ... / حسام الدين فياض
- فلسفة الدين والأسئلة الكبرى، روبرت نيفيل / محمد عبد الكريم يوسف
- يوميات على هامش الحلم / عماد زولي
- نقض هيجل / هيبت بافي حلبجة
- العدالة الجنائية للأحداث الجانحين؛ الخريطة البنيوية للأطفال ... / بلال عوض سلامة
- المسار الكرونولوجي لمشكلة المعرفة عبر مجرى تاريخ الفكر الفلس ... / حبطيش وعلي
- الإنسان في النظرية الماركسية. لوسيان سيف 1974 / فصل تمفصل عل ... / سعيد العليمى
- أهمية العلوم الاجتماعية في وقتنا الحاضر- البحث في علم الاجتم ... / سعيد زيوش


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - ايدن حسين - المطلق في الفلسفة ح8