أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - رياض محمد سعيد - ما دام الحمقى موجودون














المزيد.....

ما دام الحمقى موجودون


رياض محمد سعيد
(Riyadh M. S.)


الحوار المتمدن-العدد: 5847 - 2018 / 4 / 16 - 20:46
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


مادام الحمقى موجودون .. فالمحتالون بخير
بينما يتحفز الجميع لمتابعة تطورات أحوال الشعب و الشارع العراقي استعداداً للأنتخابات كتب لي صديقي عن ما كنا نأمل ان يكون الوعي و الادراك عند الناخبين قد فطن الى الاعيب مافيات السلطة من المعممين و المدنيين ممن اقتنصو فرص الفراغ السياسي بعد الاحتلال واحتلت العمائم الدينية وجماجم الجهل كل المناصب السيادية و السياسية و استولو على عناصر القوة التي فقدها الشعب من المال و ميراث الدولة .. الا ان خيبة الامل متواصلة ومؤشرات الفساد تلوح في الافق ... وقد اوجز الصديق الكاتب في مقالته الوصف الملائم لما لا يريد ان يفهمه الموطن العراقي : جاء في مقالته :
[ان الحملة الانتخابية الحالية والتي يروج من خلالها المرشحين لانفسهم هي بكل وضوح طلب من الناس ان يساعدوهم ويوافقو على تعيينهم وتوضيفهم في درجة عضو برلمان على شكل عقد مؤقت لمدة اربع سنوات براتب شهري قدره 40 مليون دينار عراقي اضافة الى الامتيازات الاخرى مثل الجواز الدبلماسي ومنح تصل الى 100مليون دينار عراقي لتحسين المستوى الاجتماعي اضافة الى العلاج في الخارج على نفقة الدولة ومنحهم قطع اراضي سكنية في مناطق مميزة والخ .. اذا الحملة الانتخابية هي استحصال موافقة الشعب للتعيين ومنحهم تخويل الصلاحيات للتصرف بمقدرات الوطن لمصالحهم الشخصية وليس لتقديم خدمة للمجتمع .. المشكلة أن الجميع يعلم ذلك ومع ذلك سنلاحظ الملايين يزحفون في يوم الانتخابات لمنح هؤلاء فرصة التعيين . لأن الشعب قرر ان لا يتعظ . إذ انهم وبعد الانتخابات بأيام يبدأون بعض الاصابع و سب أعضاء البرلمان وكيل الشتائم لهم.وكما قال المثل (مادام هناك حمقى فالمحتالون بخير).]




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
https://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,241,777,724
- المأمول عند الفاسدين
- في نيسان 2003
- التمدن ... يعني الخلاص
- نحو ساعة الفصل
- كفى لمن دمر العراق
- كيف توصف الرجولة في العراق
- لماذا تخلف المسلمون
- امال وطنية ضائعة
- عقوق الوالدين لأبنائهم
- كيف نستقبل العام الجديد
- من قصص بغداد 1001
- شعب يعضّ و لا يتّعظ
- واقع و ليس يأس
- العرب و الحضارة
- التغيير بين السيرة والسلوك
- يطلب من الحافي نعال
- الموصل .. من يقطف ثمار الانتصار
- صباح يوم عراقي
- ما بين الواقع والمستقبل المجهول
- ثقافة الناخبين


المزيد.....




- إغلاق حضانة في سلفيت لمدة 14 يوما بسبب -كورونا-
- أمزازي يحث على زيارة التلاميذ للكُنُس اليهودية
- بابا الفاتيكان: من الضروري التصدي لآفة الفساد وسوء إدارة الس ...
- وزير النقل العراقي: خصصنا طائرات لتنقل بابا الفاتيكان بين ال ...
- تتلو القرآن وتطمئن المحتضر.. مهنة -قابلة الموت- التي عرفها ا ...
- الخارجية العراقية: زيارة بابا الفاتيكان تدفع بإعادة حوار الأ ...
- الرئيس العراقي يقدم منحوتة «آلام المسيح» هدية لبابا الفاتيكا ...
- زيارة البابا فرانسيس: مسيحيو بلدة قره قوش العراقية يبتهجون ب ...
- مستشار البابا لشؤون الحوار مع المسلمين: مسيحيو العراق كانوا ...
- بالصور...رئيس مجلس النواب العراقي يستقبل بابا الفاتيكان


المزيد.....

-  عصر التنوير – العقل والتقدم / غازي الصوراني
- صفحات من التاريخ الديني والسياسي للتشيع / علي شريعتي
- أوهام أسلمة الغرب عند المسلمين / هوازن خداج
- جدل الدنيوية العقلانية والعلمانية الإلحادية / مصعب قاسم عزاوي
- كتاب النصر ( الكتاب كاملا ) / أحمد صبحى منصور
- الماركسية والدين / ميكائيل لووي
- الجيتو الاسلامى والخروج للنهار / هشام حتاته
- الكتاب كاملا :( مسلسل الحُمق في ذرية : علىّ بن أبى طالب ) / أحمد صبحى منصور
- خَلْق الكون في مقاربته القرآنية! / جواد البشيتي
- للقراءة أونلاين: القبر المحفور للإسلام - دراسة نقدية شاملة ... / لؤي عشري


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - رياض محمد سعيد - ما دام الحمقى موجودون