أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - جمشيد ابراهيم - برد الكراهية














المزيد.....

برد الكراهية


جمشيد ابراهيم

الحوار المتمدن-العدد: 5327 - 2016 / 10 / 29 - 17:11
المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
    


برد الكراهية
اذا كانت الكراهية من مارد من نار (راجع المقال السابق على هذا الموقع: نار الكراهية) فانها تنفجر الى الخارج و تدمر ما حولها تحرقها بلهيبها و تحولها الى رماد و لكن المشكلة مع الكراهية هي انها احيانا من صقيع - جليد و هذا اخطر لانك لا تستطيع اطفاء الجليد بالماء كالنار - تسقط درجة حرارتها تحت الصفر فعندها تنفجر الى الداخل لتحرق نفسها بنفسها - ليست اثار الحرق من النار فقط بل هناك حرق جليدي ايضا. يا نار كوني بردا حارقا على (جمشيد) ابراهيم و الا فانه يحرق ما تبقى من حوله بكلماته.

برد الكراهية جهنم من نوع اخر لا يعرفها الا الذي يفهم معنى البرد. ليست هناك علاقة بين (البريد) و (البرد) رغم انك لربما تعتقد بانه يستند على الثلاثي (برد) لان البريد استعارة من اليونانية beredus اي الحصان لنقل البريد و هذا واضح لان البريد مسألة حضارية و كما تعرف ماذا يعمل البدوي الصحراوي بالبريد و هو لم يتعلم الا الغزوات؟ تاريخ حياتنا التعيسة هو تاريخ بارد مظلم لا يستطيع حتى الشيطان ان يسلم منه.

تتجمد الكراهية الباردة عندما يكشف الدين عن وجهه البارد ليحطم اصنام الثالوث الانثوي و يشيد تماثيل المقاتلين الملطخة بالدماء في مكانها. لا يختلف هذا الجهاد عن الانواع الاخرى لان هناك فقط نوع واحد من الجهاد و هو القتل سواء كان حربا باردة او نارية - اعمال ارهابية – قتل - تعذيب - موت – دمار - خراب و هلاك. هذه هي الجهنم على الارض.
www.jamshid-ibrahim.net



#جمشيد_ابراهيم (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- نار الكراهية
- ليس هناك قول الفصل
- لا يصلح الاسلام الا للمناخ الحار
- الاحلام النقية
- الاسلام 5.0
- مطاطية معاني الحب
- بالتاكيد ليست مسلمة
- صل الاسواق العربية
- عاطفة الامومة و قطعة الخبز
- عندما يزداد الوزن
- خبرة الوحي عند محمد علميا 4
- خبرة الوحي عند محمد علميا 3
- خبرة الوحي عند محمد علميا 2
- من يستلم الاجرة؟
- و الى النعال كيف خلقت
- العربية و مفهوم الجمال
- الجميلة في العربية
- الاحوال الجوية العربية لغويا
- شيطنة لغوية
- لك الخيار بين الابليس و الشيطان


المزيد.....




- السعودية الأولى عربيا والخامسة عالميا في الإنفاق العسكري لعا ...
- بنوك صينية -تدعم- روسيا بحرب أوكرانيا.. ماذا ستفعل واشنطن؟
- إردوغان يصف نتنياهو بـ-هتلر العصر- ويتوعد بمحاسبته
- هل قضت إسرائيل على حماس؟ بعد 200 يوم من الحرب أبو عبيدة يردّ ...
- الجيش الإسرائيلي يعلن قتل عضوين في حزب الله واعتراض هجومين
- باتروشيف يبحث مع رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية الوضع ...
- قطر: مكتب حماس باق في الدوحة طالما كان -مفيدا وإيجابيا- للوس ...
- Lava تدخل عالم الساعات الذكية
- -ICAN-: الناتو سينتهك المعاهدات الدولية حال نشر أسلحة نووية ...
- قتلى وجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة حانين جنوب ...


المزيد.....

- فيلسوف من الرعيل الأول للمذهب الإنساني لفظه تاريخ الفلسفة ال ... / إدريس ولد القابلة
- المجتمع الإنساني بين مفهومي الحضارة والمدنيّة عند موريس جنزب ... / حسام الدين فياض
- القهر الاجتماعي عند حسن حنفي؛ قراءة في الوضع الراهن للواقع ا ... / حسام الدين فياض
- فلسفة الدين والأسئلة الكبرى، روبرت نيفيل / محمد عبد الكريم يوسف
- يوميات على هامش الحلم / عماد زولي
- نقض هيجل / هيبت بافي حلبجة
- العدالة الجنائية للأحداث الجانحين؛ الخريطة البنيوية للأطفال ... / بلال عوض سلامة
- المسار الكرونولوجي لمشكلة المعرفة عبر مجرى تاريخ الفكر الفلس ... / حبطيش وعلي
- الإنسان في النظرية الماركسية. لوسيان سيف 1974 / فصل تمفصل عل ... / سعيد العليمى
- أهمية العلوم الاجتماعية في وقتنا الحاضر- البحث في علم الاجتم ... / سعيد زيوش


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - جمشيد ابراهيم - برد الكراهية