أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الصحة والسلامة الجسدية والنفسية - جهاد علاونه - لأنني مريض محتاج إلى يسوع














المزيد.....

لأنني مريض محتاج إلى يسوع


جهاد علاونه

الحوار المتمدن-العدد: 5307 - 2016 / 10 / 7 - 15:33
المحور: الصحة والسلامة الجسدية والنفسية
    


اليوم على شبكة التواصل الاجتماعي (فيس بوك) بقول أحد الحانقين عليّ لصديقي وقد صور له بطاقة المراجعة النفسية التي نشرتها أنا على الفيس بوك بأن هذا الرجل وهو انا جهاد العلاونه مريض نفسي وضحك عليكم, ثم أضاف مستغربا ( هذا كيف لو كان عاقلا!!!!) بصراحه, عجبني تعليقه وقد كتبت له هذا الرد:
المسيح جاء للمرضى وليس للأصحاء وأنا جاءني المسيح لأنني مريض وبحاجة إليه.....راحت عليك هذي لأنك لم تقرئ المسيحية ولم تتعلمها..لا أنت ولا حتى المسيحيون أغلبهم يعون هذه الحقيقة.
أنا جاءني المسيح لأنني مريض وبحاجة إليه, وهذا هو في الحقيقة جوهر الإيمان المسيحي.
العاقل لا يحتاج إلى طبيب..الصحيح لا يحتاج إلى طبيب, المريض يحتاج إلى طبيب, المكسورة قَدَمه يحتاج إلى طبيب عظام, والمريض قلبه يحتاج إلى طبيب قلب والمريض بالسكري يحتاج إلى أن يذهب إلى عيادة الطبيب الباطني, والمكسورة نفسه مثلي وقلبه هو أشد ما يكون بحاجة إلى طبيب ماهر يشفيه من مرضه دون أن يستعمل الشفرة لفتح مكان الجرح, نحن أو أنا فعلا مريض نفسي ومحتاج إلى المسيح ليخلصني, وهذا ليس غريبا لأن القرآن نفسه يقول بأن المسيح سيأتي في آخر الزمان, ولكن لماذا مثلا في آخر الزمان؟ أنا أقول: لأنه في آخر الزمان سيكثر القتل والذبح والجلد والاذى والظلم, ولذلك سيكون هنالك كثير من المرضى الذين يحتاجون إلى معالج اجتماعي, ونحن في زمن قد كثرت فيه الأمراض النفسية والذين يعترفون أنهم مرضى وبحاجة إلى طبيب نفسي في مجتمعنا العربي المسلم هم 1% فقط لا غير و99% من المرضى غير معترفين بأنهم مرضى وبحاجة إلى طبيب نفسي, عدى عن ذلك ال1% المعترفون أنهم مرضى لا يأتون إلى المسيح, أنا فقط من شعر بأن أدوية الطبيب النفسي الكيميائية لا تكفي مطلقا لعلاجي وفتشت في الكتب فوجدت يسوع فعلا يشفيني بالترانيم وبلمسة من يديه حين أفتح له بابي ليدخل ويتعشى معي.

وأنا من هذا المنطلق أقول كما قال المثل العامي : ( يا محاسن الصدف) أشكر المجتمع المريض نفسي أنه مرّضني معه وجعلني أذهب إلى الطبيب النفسي ثم إلى يسوع لكي يشفيني, تماما كما يصدف معك أنت عزيزي القارئ حين تذهب لتصليح عطل أو ضرر حصل معك بهاتفك النقال فتتعرف على رجل فني طيب القلب وتتعلق به, وأنا هذا ما حصل معي, حصل معي عطل وخلل نفسي وإضطراب وهذيان كل هذه الأمور جعلتني اتعرف على يسوع المسيح الذي شفانا, وكما شكرت أنت هاتفك النقال الذي تعطل وجعلك تتعرف على الفني الطيب المحترم كذلك أنا شكرت المرض واعتبرت مرضي النفسي نعمة من الله جعلتني أتعرف على يسوع .
وأنت مثلا يا صديقي أحيانا بسبب عطل كهربائي يأتيك إلى بيتك فني محترم وتنبسط به ومنه وتشكر العطل الذي عرفك عليه أو تشكر السياره الخربانه اللي عرفتك على الميكانيكي وأنا اشكر المرض الذي عرفني على المسيح.
وأنا كنت إنسانا ضالا ومريضا والله لم يرد لي أن يهلكني أنا ومن معي بل جعل المرض في نفسي حتى أتيتُ إلى المسيح: ان الله لا يضرب الناس الأشرار ضربه مفاجأة تهلكهم بل بمراحمه ينذرهم








إطلاق البث التجريبي لقناة الحوار المتمدن على اليوتيوب
واقع المرأة في المشرق والمهجرمقابلة مع د. إلهام مانع
في الثامن من مارس لانريد وردا ولامدحا - مقابلة مع د.امال قرامي


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,249,217,034
- إلى روح الشهيد الحي ناهض حتر
- أنا في عالمين مختلفين
- في العيد وبعد العيد
- الواجب والمتعة..العلاقات الزوجية
- ضرورة التنوع
- المسيحية اهتمت بثقافة الحياة وليس الموت
- زعماء سكارى
- نريد أن نفكر
- صلاة الكنيسة الصامتة
- تجويع المثقفين
- كف المرأة وشعر المرأة
- حملة تضامن مع معتقل الرأي اليساري الأردني ناهض حتر
- ملكوت الرب
- قضية عمالية أم وطنية!
- كفر الفرنجه وأصل التسمية
- اللهم احشرني مع الضالين والمغضوب عليهم
- شاركوا معنا في حملة: خليك بالبيت
- حدوته مصريه اردنيه حصلت معي
- قوة الروح القُدس
- رجائي إلى الله في ليلة القدر


المزيد.....




- ترامب يطالب أنصاره بالتبرع له مباشرة وليس للحزب الجمهوري
- طرد كلب بايدن من البيت الأبيض لأسباب أمنية!
- بعد عقد من الحرب.. كيف استطاع بشار الأسد الصمود في السلطة؟
- مشاركة عزاء للرفيق محمود عساف بوفاة ابنة عمه وخالته
- روسيا.. إدانة نحو 1500 مسؤول في أجهزة إنفاذ القانون والسلطات ...
- السفير الروسي في مينسك: الغرب لم يتخل عن فكرة تأجيج الوضع في ...
- -أصبح لا يعني لي شيء-... راغب علامة يوجه نداء لفضل شاكر: سلم ...
- ابن زايد يهاجم قرار ترامب الأخير بشأن سوريا ويتحدث عن عودتها ...
- بعد أن برأته المحكمة العليا هناك... هل يترشح لولا داسيلفا لل ...
- -الأعداد تزداد-... وزير الصحة الأردني يتحدث عن وضع كورونا في ...


المزيد.....

- أصول التغذية الصحية / مصعب قاسم عزاوي
- الصحة النفسية للطفل (مجموعة مقالات) / هاشم عبدالله الزبن
- قراءة في كتاب إطلاق طاقات الحياة قراءات في علم النفس الايجاب ... / د مصطفى حجازي
- الافكار الموجهه / محمد ابراهيم
- نحو تطوير القطاع الصحي في العراق : تحديات ورؤى / يوسف الاشيقر
- الطب التقليدي، خيار أم واقع للتكريس؟ / محمد باليزيد
- حفظ الأمن العام ، و الإخلال بالأمن العام أية علاقة ... ؟ / محمد الحنفي
- الوعي بالإضطرابات العقلية (المعروفة بالأمراض النفسية) في ظل ... / ياسمين عزيز عزت
- دراسات في علم النفس - سيغموند فرويد / حسين الموزاني
- صدمة اختبار -الإيقاظ العلمي-...........ما هي الدروس؟ / بلقاسم عمامي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الصحة والسلامة الجسدية والنفسية - جهاد علاونه - لأنني مريض محتاج إلى يسوع