أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - شاهر الشرقاوى - تعليق على الحلقة الثانية والثالثة من برنامج اية وتعليق لحامد ورشيد















المزيد.....

تعليق على الحلقة الثانية والثالثة من برنامج اية وتعليق لحامد ورشيد


شاهر الشرقاوى

الحوار المتمدن-العدد: 5187 - 2016 / 6 / 8 - 23:44
المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
    


تناولت فى الموضوع الاول نبذة عن فكر وطريقة حامد ورشيد وجزء كبير من الحلقة الاولى من برنامجهما اية وتعليق
ونواصل هنا التعليق على الحلقة الثانية والثالثة
https://www.youtube.com/watch?v=RVeX7kxwgNE

الحلقة الثانية
............
فى هذه الحلقة يتناول حامد ايات من القران بالسخرية والتهكم كالمعتاد وبنفس التدليس والتجاهل والتحريف الغير مسبوق الحقيقة

سقط تماما .تماما الى اسفل سافلين .. كمحلل ومنتقد وكانسان من المفترض ان يكون محايد ومنصف حتى لو كان ملحد ليثبت لنا على الاقل انه انسان عنده اخلاق وذو موضوعية رغم الحاده
الايات هى
ولا تطع كل حلاف مهين ...
ترون حضراتكم دعوة مطلقة لاى قارئ للقران الى عدم تصديق من يكثر الحلف وخاصة فى البيع والشراء باعتباره كان تاجرا اى الوليد ...ثم هى دعو عامة ايضا لاى انسان مؤمن الا يكثر من الحلف المهين له ويعتز بنفسه وبكلامه دون حاجة الى ان يحلف
ثم بسخر ويقول ما هوربنا بيحلف بكل حاجة وبكل سوق الخضار !!!!!
قسم الله للفت الانظار الى عظمة ما يقسم به وليس لتصديقه استاذ حامد عبد الصمد

هماز مشاء بنميم
طبعا هو والاخ رشيد قاما بتفسير هماز ومشاء بنميم بصورة هزلية مضحكة للغاية تفضح بوضوح اما جهلهم باللغة العربية واما تدليسهم
هماز اى يهمز ويلمز فى الكلام وتحوير الكلمات وتحريف معناها بغية الاستهزاء او لوى الحقائق
اما يمشى بنميم اى ينقل الكلام وينم بين الناس ليوقع بينهم العداوة والبغضاء لمصلحته
هل هناك احد فى الدنيا يحب هذه الصفات حتى يعترض حامد ورشيد على توجيه القران بعدم احترام من يتصف بهذا ؟؟؟!

مناع للخير معتد اثيم
اى احد من القراء الاعزاء يفهمنا ما هو العيب او الخطأ الذى وقع فيه الله او محمد فى هكذا ايات عندما يحذر المسلم او المؤمن من من يحمل هذه الصفات وبالتالى ضمنيا يوجه لعدم الاتصاف بها !!

ان كان ذا مال وبنين ...عتل بعد ذلك زنيم
يعنى واضحة جدا ان الانسان يجب عليه الا يعتز بماله وولده ويغتر بهما ويمنع الخير عن الفقراء والمساكين ويبخل بسببهما
اما زنيم هذه فهو هنا اخبار بواقع شئ حقيقى حدث اثبت به محمد صدقه للوليد نفسه قبل اى احد ..وهو تاكد من ذلك من امه ....فكيف عرف محمد؟؟ من اخبره ...؟
يشككون فى نسب النبى وطهارة اصله وطهارة امه ونقاءها ونقاؤه بشبهات ...وافتراضات ...عقيمة غير منطقية كما فعل حامد نفسه فى احد حلقاته وعندما يذكر القران قصة حقيقية تثبت بالفعل انه نبى وضد انسان لا يستحق الا الاحتقار .تقوم القيامة ولا تقعد!!

الحلقة الثالثة:
............
اما الحلقة الثالثة فيتناول فيها سورة المسد متسائلا ماذا يستفيد هو او اى انسان منها فى عصرنا هذا منها
يكون عنده حق بالفعل اذا توقفنا عند سبب النزول ...فقط ..عنده حق فعلا
لكن لو ادركنا ان للقران واياته معانى باطنية وتاويلية واشارية ووعظية تتخطى حدود الزمان والمكان والحدث والسبب الذى من اجله نزلت الايات .وقتها سنعلم يا استاذ حامد ماذا نستفيد من هكذا سور وايات فى عصرنا الحالى

الدروس والعبر المستفادة من سورة المسد:
.......................................
1تسجيل لحادثة وواقعة اعلان نبوة محمد بشكل علنى لاول مرة تنفيذا لامر الله ....وانذر عشيرتك الاقربين
طبعا حامد ذكر القصة محرفة ومبتورة كعادته بشكل قميئ يثير الاشمئزاز والاحتقار لهكذا انسان كذاب مدلس
قال ان الرسول جمعهم وقال لهم انى رسول الله اليكم جميعا فقط
لم يذكر انه صلوات الله عليه اشهدهم بصدقه قبل ان يعلن نبوته ورسوليته وانذاره لهم علنا بعد ان كان سريا لمدة 3 سنوات
وهنا صورة من صور التدليس غير مسبوقة الحقيقة

2 ابو لهب من بنى هاشم ..وهو عمه ...يعنى لو كان الموضوع حزب هاشمى وصراع على السلطة كان اول واحد وقف بجانب محمد هو عمه ابو لهب اقوى شخصية فى مكة وقتها .لكنه سبه ووبخه ..وهناك روايات تقول انه ايضا دفعه بيده او يداه وهو يقول له تبا لك سائر اليوم الهذا جمعتنا ؟؟؟ استهزاءا به فكان الرد الطبيعى والمنطقى كما جاء فى السورة

3 كيف تاكد محمد من ان ابو لهب عمه وامراته لن يسلما ولن يؤمنا حتى نهاية عمرهما وحكم عليهم بدخول النار ...الم يكن من الجائز ان يؤمنا يوما ما مثل ابى سفيان وزوجته هند بنت عتبة وكانا ايضا من اشد اعدائه ؟؟؟

4حمالة الحطب تعبير مجازى عن كونها كانت تقلب القبائل على محمد وليس معناها انها انت تعمل فى جمع الحطب فهى كانت سيدة قريش الاولى وقتها

اما المعنى الباطنى للايات فهو اشارة لكل انسان يقوم باشعال نيران الفتنة والحقد والمؤامرات بين الناس باى وسيلة
هل هكذا سلوكيات ترضى احد من الناس مهما كانت عقيدته ؟؟؟!!

>>>>>>>>>>>>>>>
اما بخصوص تعبيرات وافكار حامد الالحادية باسئلته ليه ربنا ما عملش كذا وكذا وليه ساب ابو لهب او ليه خلقه اصلا وليه لم يعذب قريش كما عذب قوم توح وهود وصالح .. وربنا ساب الكون كله والتفت لمحمد ومشاكله بس فهذه قصة تانية خالص مبنية اساسا على شخصنة الاله وتصور غبى او وثنى وتجسيد .. ..وعدم فهم وجهل مطبق بمعنى الحياة والوجود والاله والنبوة وطبيعتهم ومعنى الوحى من منظور ايمانى بصفة عامة ومن منظور محمدى بصفة خاصة ...ولا مجال للخوض فيها هنا والان لانها مبحث كامل منفرد يحتاج لناس اولى افق واسع وقلب سليم يبتغى الحق والحقيقة ولا شئ غير الحق والحقيقة
هذه الاسئلة كما تسالها لله او لنا كمسلمين يجوز سؤالها ايضا لاى انسان يؤمن باى اله غير الله جل وعلا ....ليه لم ينصر اتباعه والمؤمنين به وتركهم فى حالة قهر وذلة ومهانة واستعباد وحرق كما حدث لاصحاب الاخدود ...وكما حدث للمؤمنين المسيحين عبر التاريخ
طبيعة رسالة محمد كده ...ان الانسان لازم يعتمد على نفسه افرادا وجماعات ...وان يكونو اقوياء ولكن بالحق وبالكفاح والاجتهاد والتعاون والنظام والتالف ومكارم الاخلاق والاحترام والاتحاد والعلم والعمل والحب والاحسان ..وسيادة القانون (وهى فى الدين التشريعات ) هى دى الرسالة..ومن عدالة الله ان اى انسان او جماعة او دولة تاخذ بهذه الاسباب تنجح فى الحياة .وتعيش سعيدة ..وحسابها على الله فى الاخرة بقى ..هو اعلم بمن اتقاه فى كل امور الحياه

فيه حاجة كمان يا حامد ..لازم تعرفها كويس قوى انت وغيرك من الملحدين والمستهزئين
انت عارف ليه ربنا سايبكم عائيشين وسايبكم تتريقو وتهزرو وتستهزأو حتى بنبيه اكرم خلقه عنده؟
اكراما لمحمد .شفاعة لمحمد ..علشان خاطر محمد ...رحمته للعالمين الذى قال اللهم اغفر لهم فانهم لا يعلمون ..ولعل الله يخرج من اصلابكم من يعبده حقا وصدقا ...علشان خاطر (وما كان الله معذبهم وانت فيهم وما كان الله ليعذبهم وهم يستغفرون ) ..ولان الله كفاه المستهزئين كما قال له وهو بذاته من ستولى حسابكم يوما ما ان لم تتوبو وتكفو عن هذا العبث الطفولى

وسيعلم الذين ظلمو اى منقلب ينقلبون

>>>>>>>>>>>>>>>>

لا اعرف ان كنت ساكمل الرد على باقى الحلقات ام لا
ففى الحقيقة هى اتفه بكثير جدا من ان نرد عليها ونشغل وقتنا بها
حاجة تقرف
شكرا لكم ولحسن متابعتكم

رابط الحلقة الثالثة
https://www.youtube.com/watch?v=xlb4kRplQvs










#شاهر_الشرقاوى (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- تعليق على الحلقة والثانيو والثالثة لبرنامج حامد ورشيد اية وت ...
- لا تخشى استاذ حامد عبد الصمد .فلسنا بهذه الهشاشة كى نكفر بسب ...
- رسالة مفتوحة لسامى لبيب
- لولاك ما خلقت الافلاك...(.ليه اله واحد مش اكثر ) 4
- لولاك ما خلقت الافلاك .الله والملحدين 3
- لولاك ما خلقت الافلاك .ما الغاية من ادعاء النبوة 2
- لولاك ما خلقت الافلاك .صادق ام مريض ام مدعى 1
- لولاك .ما خلقت الافلاك..مقدمة
- ردا على مقال تأملات مسلم معاصر 2
- ردا على موضوع تأملات مسلم معاصر للكاتب الاستاذ سامى لبيب 1
- دين سامى لبيب اسمه ايه!!!!!
- غواص فى بحر المعانى (يعنى ايه نبوة ويعنى ايه نبى ) الفصل الث ...
- غواص فى بحر المعانى (الفصل الاول .من هو محمد)
- غواص فى بحر المعانى 1
- غواص فى بحر المعانى..مقدمة
- ردا على موضوع علم الله .للكاتب سامى لبيب
- الالحاد عندما يفقد الملحد محتواه المنطقى
- هل هى صدفة بعضشى ام صدفة التافكشى باشا سامى لبيب بك
- ردا على مقال سامى لبيب حول حل اشكالية المسلمين والاسلام
- الكل بالولاء والبراء يدين ..حتى الملحدين .


المزيد.....




- بين الجُزُر والحصون.. في ساحل كرواتيا معالم وتجارب آسرة ترضي ...
- مالكوم إكس والدعوة إلى مقاومة الظلم العنصري بـ-أي وسيلة ضرور ...
- رفح ـ إسرائيل تواصل قصفها وتعثر على أنفاق على الحدود بين غزة ...
- سموتريش: أعتقد أننا في طريقنا إلى الحرب مع -حزب الله-
- وزراء خارجية شنغهاي للتعاون ينظرون في أستانا في الترشيحات لم ...
-  وزيرة خارجية جنوب إفريقيا: ما يحدث في فلسطين فصل عنصري
- الدفاع الروسية: قواتنا تتقدم في خاركوف والخسائر الأوكرانية ب ...
- برلماني مصري: -الحكومة زي الأم اللي مش قادرة تهتم بأولادها ف ...
- هل باتت واشنطن والرياض قاب قوسين أو أدنى من توقيع اتفاق تعاو ...
- الجيش يعلن إحباط -محاولة انقلاب- في جمهورية الكونغو الديمقرا ...


المزيد.....

- فيلسوف من الرعيل الأول للمذهب الإنساني لفظه تاريخ الفلسفة ال ... / إدريس ولد القابلة
- المجتمع الإنساني بين مفهومي الحضارة والمدنيّة عند موريس جنزب ... / حسام الدين فياض
- القهر الاجتماعي عند حسن حنفي؛ قراءة في الوضع الراهن للواقع ا ... / حسام الدين فياض
- فلسفة الدين والأسئلة الكبرى، روبرت نيفيل / محمد عبد الكريم يوسف
- يوميات على هامش الحلم / عماد زولي
- نقض هيجل / هيبت بافي حلبجة
- العدالة الجنائية للأحداث الجانحين؛ الخريطة البنيوية للأطفال ... / بلال عوض سلامة
- المسار الكرونولوجي لمشكلة المعرفة عبر مجرى تاريخ الفكر الفلس ... / حبطيش وعلي
- الإنسان في النظرية الماركسية. لوسيان سيف 1974 / فصل تمفصل عل ... / سعيد العليمى
- أهمية العلوم الاجتماعية في وقتنا الحاضر- البحث في علم الاجتم ... / سعيد زيوش


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - شاهر الشرقاوى - تعليق على الحلقة الثانية والثالثة من برنامج اية وتعليق لحامد ورشيد