أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - ابو الحق البكري - الاسلام .. محمد .. عبودية المراه .. الجنس ... 1















المزيد.....

الاسلام .. محمد .. عبودية المراه .. الجنس ... 1


ابو الحق البكري

الحوار المتمدن-العدد: 4931 - 2015 / 9 / 20 - 01:33
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


هو قول الطبيعة لنا بأن عقل الانسان قابل على ان يضاعف معدل عمله بشكل هائل اذا ما احتاج لذلك. إذاً اذا اردت رفع اصلاح الناس، فحرض عقولهم على العمل لا عضلاتهم.
- ستيفن هوكينج


تكبر دائرة الارهاب وتتوسع بتعاون الحركات والانظمه الاسلاميه التي تهيمن على المشهد السياسي والاقتصادي والاجتماعي بدعم قوى الشر الكبرى الاخطبوطيه التي تفرض نفسها على المنظمة الدوليه لتكون هي صاحبة القرار .. وهذا ماحدث ويحدث وماسيحدث في بلدان العرب والاسلام بسبب تغييب وغياب الوعي الذي ادى الى ضعف الحس الانساني وقلة الاحساس بالمسؤوليات ، ولذلك هيمنت علينا هذه القوى البريه الصحراويه لتحيلنا الى قطعان .
سنتناول في دراستنا هذه الموضوع الاكثر اهميه الا وهو الرؤيه الاسلاميه الوحشيه الهمجيه المتخلفه للمراه والجنس ، في الوقت الذي يزخر التاريخ والتراث المسمى الاسلامي باخزى واتعس واذل واحقرالممارسات واكثرها عبودية وانحلال اخلاقي .
المرأه ليست شيء بل هي كل شيء ، وهي ليست جزءا ناقصا يحتاج الى من يكمله بل هي الكمال كله ، المراة امنا وبما هي كذلك فهي ام الانسانيه ومربيتها وصانعتها وراعيتها واي اذلال او اهانة لها سيكون اذلالا واهانة للانسانيه جمعاء ، وهي حبيبتنا كونها الروح والخضرة والحياة فبدونها لايمكن ان ينمو شيء ، وهي اختنا التي تربطنا واياها كل المشاعر الصادقة التي تدفعنا للعناية بالاخرين واحترامهم والدفاع عنهم بما يؤمّن لنا ولهم حياة حرة مبنيه على الاحترام والتكافيء ، وهي ابنتنا التي ننظر لها نظرة مستقبليه ونتوسم فيها العبور الى مستقبل افضل من خلال ايمانها بالحياة والعلم ، هو ليس خطاب انشائي بقدر ما ان المراة تستحق اكبر من ذلك بكثير .. وعذرا .. ان الاذلال والمهانه الذي تتعرض له المراه من الاسلام والمسلمين لايقتصر عليها فقط لانها ليست كائن فضائي وهمي بل هي مجتمع كامل وصانعة حياة ، لذا فنحن جزء منها وهي تمسنا .
والحديث عن الجنس والحب والمشاعر حديث طويل له بدايه وليست له نهايه كونه ذو تفرعات لاحصر لها ، الجنس تمارسه كل الكائنات دون استثناء مهما كان حجمها وشكلها ووضعها وبصور متعدده ومختلفه مع وجود بعض الاستثناءات كالجنس الثالث البشري وكائنات تتكاثر بطريقه لاجنسيه ، والحب والجنس والمشاعر اسباب ديمومة الكون وتطوره وبقاءه ، ويتميز الانسان عن غيره بوعيه حيث انه يمارس الجنس بدافع الحب وهيجان الاحاسيس والمشاعر ضمن نظام وبرنامج انساني واعي يدل على تحضره وتقدمه بالفكر عن باقي الكائنات لاكما يمارسه الاسلاميين المفرغين من المشاعر والاحاسيس حيث البهائميه او ادنى منها ، وهذا هو جزء من دراستنا المتواضعه هذه.
نحن لانريد ان نتجنى على الاسلام والمسلمين من اجل التجني ليس الا ، وحتى اذا تجنينا فعلا وكانت افكار المسلمين وتعاليمهم وافعالهم تشير الى عكس ذلك فسنكون نحن في قفص اتهام وتكون اقوالنا هراء لايستسيغها احد ولانريد بالتاكيد ان نكون كذلك ، لان غايتنا الانسان ومحبته لاتشويهه وكراهيته ، كل ماسنكتبه من اقوال وافعال موثق ومدون وسنشير اليه حتى لايتهمنا احد بالتزوير او البهتان .
1- الاسلام وولادة محمد
لنتصفح بعضا من كتب التراث الاسلامي وما نقله لنا الشيوخ بخصوص تزويج عبدالله بن عبد المطلب الاب المزعوم لمحمد وامه امنه بنت وهب بما يخص حملها وولادتها والظواهر التي رافقت الحمل والولاده حينها وهل لذلك معقوليه ومقبوليه ام هي ترهات واكاذيب وفبركات ..؟
عن محمد بن عمر بن واقد الأسلمي .. .. عن أبى جعفر محمد بن علىّ بن الحسين قالا: كانت آمنة في حجر عمها وهيب بن عبد مناف بن زهرة فمشى إليه عبد المطلب بن هاشم بابنه عبد الله أبى رسول الله صلعم فخطب ؛ عليه آمنة بنت وهب فزوجها عبد الله ؛ وخطب إليه عبد المطلب في مجلسه ابنته هالة بنت وهيب على نفسه ؛ فزوجه إياها فكان تزوج عبد المطلب وتزوج عبد الله في مجلس واحد ؛ فولدت هالة بنت وهيب لعبد المطلب حمزة بن عبد المطلب ؛ فكان حمزة عم رسول الله ( صلعم ) في النسب وأخاه من الرضاعة. لما تزوج عبد الله بن عبد المطلب آمنة بنت وهب أقام عندها ثلاثا وكانت تلك السنة عندهم إذا دخل الرجل على امرأته في أهلها
الطبقات الكبرى لأبن سعد باب تزوج عبد الله بن عبد المطلب آمنة بنت وهب
امنه بنت وهب ام رسول الله (ص ) كانت تحدث : انها اتيت حين حملت برسول الله فقيل لها : انها قد حملت بسيد هذه الامه ، فاذا وقع على الارض فقولي : اعيذه بالواحد ، من شر كل حاسد !ثم سميه محمدا .. ورات حين حملت به انه خرج منها نور رات به قصور بصرى من ارض الشام ، ثم لم يلبث عبدالله بن عبد المطلب ابو رسول الله ان هلك وام رسول الله حامل به .
تهذيب السيره لابن هشام .. الصفحه 40 باب ذكر ماقيل لامنه عند حملها برسول الله .
قالت امنه لحليمه : ثم حملت به فوالله ما رايت من حمل قط كان اخف علي ولا ايسر منه ، ووقع حين ولدته وانه لواضع يديه بالارض ، ورافعا راسه الى السماء .
تهذيب السيره-- ابن هشام-- صفحه 45
وروى أبن حبان رحمه الله عن حليمة رضي الله تعالى عنها عن آمنة أم النبي أنها قالت أن لأبني هذا شأنا إني حملت به فلم أجد حملا قط كان أخف عليّ ولا أعظم بركة منه.
(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب ذكر حمل أمه
حدثنا عمر بن محمد .. .. عن أم سلمة وعامر بن سعد عن أبيه سعد قال أقبل عبد الله بن عبد المطلب أبو رسول الله صلعم وكان في بناء له وعليه أثر الطين (الغبار) فمر بامرأة من خثعم وقيل العدوية وقيل أخت ورقة فلما رأته ورأت ما بين عينيه دعته إلى نفسها وقالت له إن وقعت بي فلك مائة من الإبل فقال لها عبد الله حتى أغسل عني هذا الطين الذي علي وأرجع إليك؛ فدخل عبد الله بن عبد المطلب على آمنة بنت وهب فوقع بها فحملت برسول الله صلعم الطيب المبارك ثم رجع إلى الخثعمية أو العدوية فقال لها هل لك فيما قلت؟ قالت لا يا عبد الله قال ولم؟ قالت لأنك مررت بي وبين عينيك نور ثم رجعت إلى وقد انتزعته آمنة ..
دلائل النبوة للحافظ أبي نعيم الأصبهاني الفصل العاشر في تزويج أمه آمنة بنت(*)
قال ألواقدي هي قتيلة بنت نوفل وعن أبن عباس قال أنها امرأة من بني أسد وهي أخت ورقة كانت تنظر وتعتاف (عرّافة) فمر بها عبد الله فدعته لتستبضع منه ولزمت طرف ثوبه فأبي وقال حتى آتيك وخرج مسرعا حتى دخل على آمنة فوقع عليها فحملت برسول الله صلعم ثم رجع إلى المرأة وهى تنتظره فقال هل لك في الذي عرضتي عليّ؟ فقالت لا ...
نهاية الأرب للنويري باب ذكر خبر المرأة التي عرضت نفسها على عبد الله بن عبد المطلب وما أبدته من سبب ذلك.
قال ابن إسحاق: ثم انصرف عبد المطلب آخذا بيد ابنه عبد الله، فمر به فيما يزعمون على امرأة من بني أسد .... أخت ورق بن نوفل.... فنظرت إلى وجهه فقالت: أين تذهب يا عبد الله؟ قال: مع أبي. قالت: لك مثل الإبل التي نحرت عنك وقع علي الآن.قال: أنا مع أبي ولا أستطيع خلافه ولا فراقه، فخرج به عبد المطلب حتى أتى وهب بن عبد مناف .... فزوجه ابنته آمنة بنت وهب وهي يومئذ سيدة نساء قومها، فزعموا أنه دخل عليها حين أملكها مكانه، فوقع عليها فحملت منه برسول الله ، ثم خرج من عندها فأتى المرأة التي عرضت عليه ما عرضت فقال لها: ما لك لا تعرضين علي اليوم ما كنت عرضت بالأمس.
قالت له: فارقك النور الذي كان معك بالأمس فليس لي بك حاجه
المصدر:* البداية والنهاية/الجزء الثاني/تزويج عبد المطلب ابنه عبد الله من آمنة بنت وهب الزهرية
أخبرنا محمد بن عمر .. .. عن أبيه قال كان حمزة معلما يوم بدر بريشة نعامة .. .. وقتل يوم أحد وهو ابن تسع وخمسين سنة وكان أسن (اكبر) من رسول الله بأربع سنين قتله وحشي بن حرب وشق بطنه .
الطبقات الكبرى لأبن سعد باب طبقات البدريين من المهاجرين ذكر الطبقة الأولى
عن العباس بن عبد المطلب قال قلت يا رسول الله إن قريشا" جلسوا فتذاكروا أحسابهم وأنسابهم فجعلوا مثلك مثل نخلة نبتت في ربوة من الأرض (بمعني لا اصل له) ، قال فغضب رسول الله (ص) وقال إن الله عز وجل حين خلق الخلق جعلني من خير الخلق ثم حين خلق القبائل جعلني من خير قبيلتهم وحين خلق الأنفس جعلني من خير أنفسهم ثم حين خلق البيوت جعلني من خير بيوتهم ، فأنا خيرهم أبا" وخيرهم نفسا
كتاب دلائل النبوة لأبي نعيم الأصفهاني ، باب ذكر فضيلته صلي الله عليه وسلم بطيب مولد :"
*قال الإمام أحمد حدثنا أبو نعيم، عن سفيان، عن يزيد بن أبي زياد، عن عبد الله بن الحارث بن نوفل، عن المطلب بن أبي وداعة قال قال العباس بلغه صلعم بعض ما يقول الناس، فصعد المنبر فقال من أنا؟ قالوا أنت رسول الله قال أنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، إن الله خلق الخلق فجعلني في خير خلقه، وجعلهم فرقتين فجعلني في خير فرقة، وخلق القبائل فجعلني في خير قبيلة، وجعلهم بيوتاً فجعلني في خيرهم بيتاً، فأنا خيركم بيتاً، وخيركم نفساً..
قال يعقوب بن سفيان حدثنا عبيد الله بن موسى، عن إسماعيل بن أبي خالد، عن يزيد بن أبي زياد، عن عبد الله بن الحارث بن نوفل، عن العباس بن عبد المطلب قال قلت يا رسول الله إن قريشاً إذا التقوا لقي بعضهم بعضاً بالبشاشة، وإذا لقونا لقونا بوجوه لا نعرفها، فغضب رسول الله صلعم عند ذلك غضباً شديداً، ثم قال والذي نفس محمد بيده لا يدخل قلب رجل الإيمان حتى يحبكم لله ولرسوله فقلت يا رسول الله إن قريشاً جلسوا فتذاكروا أحسابهم فجعلوا مثلك كمثل نخلة في كبوة من الأرض فقال رسول الله صلعم إن الله عز وجل يوم خلق الخلق جعلني في خيرهم، ثم لما فرقهم قبائل جعلني في خيرهم قبيلة، ثم حين جعل البيوت جعلني في خير بيوتهم، فأنا خيرهم نفساً وخيرهم بيتا .
البدايه والنهايه لابن كثير -- باب تزويج عبد المطلب ابنه عبدالله ج2 ص 31
عن أبي هريرة عن النبي صلعم قال: ثلاث من الكفر بالله شق الجيب والنياحة والطعن في النسب.
(*)الجامع الصغير للسيوطي حديث رقم3437 المستدرك للحاكم من حديث أبي
اخبرنا بن ناصر قال : اخبرنا علي بن محمد العلاف قال : اخبرناعلي بن احمد الحمامي قال: اخبرنا ابو بكر محمد بن الحسين الحريري قال : اخبرنا موسى بن اسحاق الانصاري قال : اخبرنا ابو ابراهيم الترجماني قال : حدثنا المشمعل بن ملحان عن صالح بن حيان عن ابن بريده عن ابيه قال : كنت مع النبي ( صلعم ) اذ وقف على عسفان فنظر يمينا وشمالا فابصر قبر امه فورد الماء فتوضا ثم صلى ركعتين فلم يفاجئنا الا ببكائه ثم انصرف الينا ، فقال : مالذي ابكاكم ..؟ قالو: ظننا ان العذاب نازل علينا ، قال : لم يكن من ذلك شيء ، قالو : فظننا ان امتك كلفو من الاعمال مالا يطيقون قال : لم يكن من ذلك شيء ولكني مررت بقبر امي فصليت ركعتين ثم استاذنت ربي ان استغفر لها فنهيت فبكيت ثم عدت فصليت ركعتين واستاذنت لها فزجرت زجرا فعلا بكائي ..، ثم دعا براحلته فركبها فما سارت الا هينه حتى قامت الناقه بثقل الوحي ..، فانزل الله ( ماكان للنبي والذين امنو ان يستغفرو للمشركين ولو كانو اولي قربى من بعد ماتبين لهم انهم اصحاب الجحيم .. الى اخر الايتين ..، التوبه الايه 113 ) فقال النبي (صلعم ) : اشهدكم اني بريء من امنه كما تبرا ابراهيم من ابيه .
المنتظم في تاريخ الملوك والأمم -- عبدالرحمن ابن الجوزي البغدادي
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : اسْتَأْذَنْتُ رَبِّي أَنْ أَسْتَغْفِرَ لأُمِّي فَلَمْ يَأْذَنْ لِي ، وَاسْتَأْذَنْتُهُ أَنْ أَزُورَ قَبْرَهَا فَأَذِنَ لِي .
صحيح مسلم -- 976
عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَجُلا قَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَيْنَ أَبِي ؟ قَالَ : فِي النَّارِ . فَلَمَّا قَفَّى دَعَاهُ ، فَقَالَ : إِنَّ أَبِي وَأَبَاكَ فِي النَّار
صحيح مسلم 203
وهناك العديد من الايات التي تتوافق وهذه الاحاديث كما يشير لها المفسرين وكاتبي الاحاديث وكبار علماء المسلمين .
وَلَوْ أَنَّا أَهْلَكْنَاهُم بِعَذَابٍ مِّن قَبْلِهِ لَقَالُوا رَبَّنَا لَوْلَا أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رَسُولًا فَنَتَّبِعَ اياتك من قبلان نذل ونخزى ..، سورة طه 134

وقوله تعالى:- رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ
الرسل وكان الله عزيزا حكيما ..، سورة النساء165
وايت اخرى منها الاسراء 15والقصص 4 وسور اخرى
هذه بعض من الاحاديث المحمديه بحسب المفسرين والرواة وناقلي الاحاديث كذلك تم ذكر بعض السور القرانيه والتي ارتاينا ان لانؤشر عليها في هذا الجزء تاركين لكم التفكير وربط الاحداث ، والتي سنناقشها ونكمل تدارسها في القسم الثاني من الدراسه على امل ان يتم التدارس باجزاء كثيره حتى نستطيع ان نقدم لكم جانبا مهما من مستوى التخلف والبريه التي يحاول ان يفرضها علينا المسلمون اليوم .

على الرغم من عدم قدرتي على التحرك وأنه يجب علي التحدث من خلال الكمبيوتر .. ولكن بداخل عقلي أنا حر ! حر لإكتشاف الأسئلة الأكثر عمقا للكون. - ستيفن هوكينج
سلاما للعقل
ابو الحق البكري



#ابو_الحق_البكري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الجعفري والقمقم والمارد وتهشيم الزجاجه
- الحقوق الوطنيه وحقوق الانسان والمرجعيه الرشيده !!! .... 2
- الحقوق الوطنيه وحقوق الانسان والمرجعيه الرشيده !!! .... 1
- احترامي للحرامي
- برلمانيون لكن ظرفاء ..!!!
- الاسلام ..الجهل والعنف والتخريف المقدس ...4
- الاسلام .. الجهل والعنف والتخريف المقدس ... 3
- الاسلام .. الجهل والعنف والتخريف المقدس ... 2
- فاطمة ناعوت .. اهلا بك ... ولكن ..!!
- اسلاميات دوت كوم -- 3--
- الاسلام ..الجهل والعنف والتخريف المقدس ...1
- لاسلام هو سر تخلف المسلمين والعالم -- 2 --
- الاسلام هو سر تخلف المسلمين والعالم -- 1 --
- اسلاميات دوت كوم -- 2 --
- اسلاميات -- دوت كوم -- 1--
- رشا نور ومصر للمسيح ... 2
- رشا نور ومصر للمسيح
- الاسلام وبناء الدوله.....ز الجزء السابع
- الاسلام وبناء الدوله....... الجزء السادس
- الاسلام وبناء الدوله ....... الجزء الخامس


المزيد.....




- ماذا نعرف عن قوات الفجر الإسلامية في لبنان؟
- استمتع بأغاني رمضان.. تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 على ا ...
- -إصبع التوحيد رمز لوحدانية الله وتفرده-.. روديغر مدافع ريال ...
- لولو فاطرة في  رمضان.. نزل تردد قناة وناسة Wanasah TV واتفرج ...
- مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر
- أغلق باب بعد تحويل القبلة.. هكذا تطورت أبواب المسجد النبوي م ...
- -كان سهران عندي-.. نجوى كرم تثير الجدل بـ-رؤيتها- المسيح 13 ...
- موعد وقيمة زكاة الفطر لعام 2024 وفقًا لتصريحات دار الإفتاء ا ...
- أسئلة عن الدين اليهودي ودعم إسرائيل في اختبار الجنسية الألما ...
- الأحزاب الدينية تهدد بالانسحاب من ائتلاف نتنياهو بسبب قانون ...


المزيد.....

- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود
- فصول من فصلات التاريخ : الدول العلمانية والدين والإرهاب. / يوسف هشام محمد


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - ابو الحق البكري - الاسلام .. محمد .. عبودية المراه .. الجنس ... 1