أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية - محمد احمد الغريب عبدربه - شيوعية الانثي














المزيد.....

شيوعية الانثي


محمد احمد الغريب عبدربه

الحوار المتمدن-العدد: 4634 - 2014 / 11 / 15 - 11:17
المحور: ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية
    


شيوعية الانثي، ورأسمالية الفلسفة، الاستحواذ في المجال الانثوي يحيلنا الي استحواذ ناعم يتم فيه توزيع القيم والحب وجوانب الخير بالتساوي عن طريق الانثي والفعل الأموي، وذلك بعد أن تستحوذ الانثي كل ما يمكله الرجل، لتعيد توزيعه بفعل ماركسي ناعم، ولنجد انفسنا أمام مقولة "الشيوعية هي الانثي، والحب ماركسي، كلا الاثنان رومانتيكيات الاشتراكية، يقابلها الفلسفة والعقلانية التي تمثل قمة الرأسمالية الوجودية.. دائما يحاول العقل الذكوري الاستحواذ علي عقل العالم، وصنع السيطرة والسلطة دون الي ماركسية الانثي المنتظرة. ويكون ذلك بصنع فلسفات عميقة للاستحواذ علي كل شئ يقابله، فهو يكون بذلك صاحب الاستحواذ الأول، والمهين الظاهري لمجريات الاشياء، وصاحب الشر في عيون المثاليين..
هذه التفكيك الانثوي الذكوري، لا يعبر عن ان الانثي خير، والذكر شر، ثنائية الخير والشر وثنائية السلب والايجاب صعب أن يتم تحللها، لأن ماركسية الانثي، تنقلب علي نفسها رغم محاولات المستمرة للتوزيع العادل والسعادة المتبادلة، لتناقضات الطرفين وطبيعة الصراع في الاشياء والافعال.
لنجد أن الفلاسفة رأسمالين وجافين لحد كبير، يكرهون الحب والانثي من باب البعد عن استحواذ الانثي علي عالمهم المجرد، بجانب فقدانهم لقدرات التعامل مع الانثي، لذا كل الفلاسفة اليساريين او الماركسيين هما انثويين بالطبع، ومنهم شواذ، من يتقبل الفعل الماركسي يصبح انثوي بامتياز، وقد يلعب الفيلسوف هنا دورين، الدور الاول انثوي ماركسي عندما يدخل في عالم الانثي، وهنا مثال نيتشة عندما دخل في عالم سالومي، بدراسة دقيقة لمؤلفاته قبل الانعزل عن هذا الحب اذا كتب شيئا اثناء هذه الفترة ستجدها ماركسية، ولكن السؤال هل ماركس كان انثويا، وما هي تفاصيل حياته
تنفض الانثي من أجل توزيع عادل للحيةا من منطقها الماركسي، بعد ان تستحوذ بشكل ديكتاتوري شيوعي علي مقدرات الذكر والعالم، ليصطدم الذكر بهذه المثالية الرومانسية والتي تعبر عن صراحة شديدة بالعطاء والتضحية والاحتواء والحنان الكامل، لذا يرفض الذكر هذا العالم، لكي تتعدد علاقاته النسائية ويصبح معني الحب لديه معني للقيد والسذاجة، ويصبح رأسمالية سلطوي لابعد حد، الطبيعة الذكورية تميل الي التفرد والسلطة والوحدة، التي تلتقي في صراع شديد مع الانثي العاطفية الماركسية.
يشكل الاب الذكوري بعد تصدية لماركسية الانثي الامومية الذاكرة والتاريخ المسترجع للطفل حينما يكبر ومع الوقت فهو يعطي النصح والارشاد بطريقة عنيقة ليس بها حنان وعاطفة لآنه عقلاني فهو رأسمالي يصدر قرارا الزامية لا يمكن فهمها الا بتطور الشخصية وادراك مع الزمن، اما الام تأثيره لحظي لأنه يتم بعالم لاعقلاني لا مرئي، يسيطر علي الطفل وهو ما يظهر في العقد النفسية والتطور الجنسي للطفل.
الاب رمز للتاريخ العميق والتذكر اللاشعوري للذات خلال لحظات آنية، الحاضر بالنسبة له عنيف الزامي ليس له معني الالأم رمز للحاضر



#محمد_احمد_الغريب_عبدربه (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- ( فوكو الابن والاب نيتشة) واستمرارية التفلسف
- الانتخابات البرلمانية وثقافة الرموز
- مقال عن جينالوجيا الاخلاق لدي نيتشة
- سؤال التنوير
- اصداء في وعي المرأة
- ما وراء الشر والخير مع نيتشة
- عولمة الأفكار
- ملاحظات علي العلاقة مع الأخر
- العولمة ومنهج المكونات التاريخية للظاهرة الإنسانية
- عولمة الثورات الشعبية في العالم العربي
- الجسد في ثورة 30 يونيو وتقنيات السلطة في توظيفه
- فلسفة الشفافية في كتاب هكذا تكلم زرادشت
- السلطة والخوف
- الخطاب التوافقي لحزب النهضة التونسية.. بين الواقع والمآمول
- تاريخ الشفقة لدي نيتشة والثورات العربية


المزيد.....




- بعيدا عن مانديلا قريبا من ترامب.. شبح زوما يطل على جنوب أفري ...
- البوليساريو.. نزاع الصحراء وصراع الدول
- عين على نضالات طبقتنا
- استمرار كساد الرأسمالية العالمية الطويل الأمد مقابلة مع ميك ...
- البحاري نعيمة// مرة أخرى معركة الرفيق مصطفى معهود...نجمة حمر ...
- الولايات المتحدة: ما هي آفاق الحركة الطلابية المتضامنة مع فل ...
- الحزب الشيوعي العراقي : 14 تموز 1958 يوم لا ينسى وثورة شعب ل ...
- بأوبر وبالمعدية.. قتلهن مستمر
- النسخة الإليكترونية من جريدة النهج الديمقراطي العدد 556
- العدد 557 من جريدة النهج الديمقراطي بالأكشاك من الخميس 23 إل ...


المزيد.....

- كيف درس لينين هيغل / حميد علي زاده
- كراسات شيوغية:(الدولة الحديثة) من العصور الإقطاعية إلى يومنا ... / عبدالرؤوف بطيخ
- كراسات شيوعية:(البنوك ) مركز الرأسمالية في الأزمة.. دائرة لي ... / عبدالرؤوف بطيخ
- رؤية يسارية للأقتصاد المخطط . / حازم كويي
- تحديث: كراسات شيوعية(الصين منذ ماو) مواجهة الضغوط الإمبريالي ... / عبدالرؤوف بطيخ
- كراسات شيوعية (الفوضى الاقتصادية العالمية توسع الحروب لإنعاش ... / عبدالرؤوف بطيخ
- مساهمة في تقييم التجربة الاشتراكية السوفياتية (حوصلة كتاب صا ... / جيلاني الهمامي
- كراسات شيوعية:الفاشية منذ النشأة إلى تأسيس النظام (الذراع ال ... / عبدالرؤوف بطيخ
- lمواجهة الشيوعيّين الحقيقيّين عالميّا الإنقلاب التحريفي و إع ... / شادي الشماوي
- حول الجوهري والثانوي في دراسة الدين / مالك ابوعليا


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية - محمد احمد الغريب عبدربه - شيوعية الانثي