أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - انت لم تدق الاسفين الا في نعش كتاباتك مالك بارودي















المزيد.....

انت لم تدق الاسفين الا في نعش كتاباتك مالك بارودي


عبد الحكيم عثمان

الحوار المتمدن-العدد: 4459 - 2014 / 5 / 21 - 08:56
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


انت لم تدق الاسفين الا في نعش كتاباتك مالك بارودي
السلام عليكم ورحمة الله
تمخض الجمل فولد فئرا هذا مانتج عنه مقال الكاتب مالك بارودي محمد بن آمنة، رسول المسلمين، وجماع الأموات - ردّا على مقال عبد الحكيم عثمان http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=415772 ردا على مقالي مالك بارودي ماهي ادلتك على ان اضطجاع محمد مع فاطمة بنت اسد في قبرها كان جماعا http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=415649
كنت اتوقع من الكاتب مالك بارودي ان يقدم لي دليل دامغ لايرتقي اليه الشك ان مفردة اضطجع لاتعني الا الجماع في الرواية التي تناولت دفن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لزوجة عمه وامه الثانية التي تكفلت برعايته بعد وافة امه فاطمة بنت اسد وهو يعلم ان مفردة اضطجع لها معاني عدة غير جامع
وادناه معنى اضطجع في لغة العرب
ضْطَجَع :
اضْطَجَع : ضَجَعَ .
ومن العرب من يقول : اضَّجَعَ .
المعجم: المعجم الوسيط
اضطجعَ يضطجع ، اضطجاعًا ، فهو مُضطجِع :
• اضطجع الشَّخصُ ضجَعَ ؛ اضَّجع ؛ استلقى ، وضع جنبه على الأرض أو نحوِها " اضطجع على الأرض ، - اضطجع في فِراشِه ".
المعجم: اللغة العربية المعاصر
اضطجع - اِضْطَجَعَ :
[ ض ج ع ]. ( فعل : خماسي لازم ). اِضْطَجَعْتُ ، أَضْطَجِعُ ، اِضْطَجِعْ ، مصدر اِضْطِجاعٌ . " اِضْطَجَعَ بَعْدَ عَياءٍ ": وَضَعَ جَنْبَهُ بِالأرْضِ ، اِسْتَلْقَى .
المعجم: الغني
اضطجع الشّخص :
ضجَعَ ؛ اضَّجع ؛ استلقى ، وضع جنبه على الأرض أو نحوِها " اضطجع على الأرض - اضطجع في فِراشِه ".
المعجم: عربي عامة

كلمات قريبة

تضَاجَعَ :
تضَاجَعَ عن كذا : تَغَافَلَ
المعجم: المعجم الوسيط
أَضْجَعَ :
أَضْجَعَ : ضَجَعَ .
و أَضْجَعَ ( في القوافي ) : أَقْوَى أَو أَكْفَأَ .
و أَضْجَعَ ( في الحركاتِ ) : مالَ بها في نطقها كما تمال الأَلف إِلى الياء .
و أَضْجَعَ فلانًا : أَلْزَمَه جعله يضجَع .
و أَضْجَعَ المرضُ ونحْوُه فلانًا : أَلْزَمَه الفراشَ .
و أَضْجَعَ الشيءَ : خَفَضَهُ وأَمالَهُ .
المعجم: المعجم الوسيط
الأَضَجَعُ - أَضَجَعُ :
الأَضَجَعُ : المائل .
يقال : هو أَضَجَعُ الثَّنايا : مائلَّها . والجمع : ضُجَعٌ .
المعجم: المعجم الوسيط
تَضَجَّعَ :
تَضَجَّعَ : ضَجَعَ .
و تَضَجَّعَ في الأَمر : تقاعد ولم يقم به .
المعجم: المعجم الوسيط
أضجعَ يُضجع ، إضجاعًا ، فهو مُضجِعٍ ، والمفعول مُضْجَع :
• أضجع الطِّفلَ أنامه ، وضع جنبه على الأرض أو نحوها " أضجع المريضَ / المصابَ ".
• أضجعه المرضُ : أرقده ، ألزمه الفراشَ " أضجعه كسرٌ في ركبته ".
• أضجع الشَّيءَ : خَفَّضه وأماله " أضجع القارئُ الأَلِفَ ".
المعجم: اللغة العربية المعاصر
أضجع الشّيء :
خَفَّضه وأماله " أضجع القارئُ الأَلِفَ ".
المعجم: عربي عامة
أضجع الطّفل :
أنامه ، وضع جنبه على الأرض أو نحوها " أضجع المريضَ / المصابَ ".
المعجم: عربي عامة
أضجع - أَضْجَعَ :
[ ض ج ع ]. ( فعل : رباعي متعد ). أَضْجَعْتُ ، أُضْجِعُ ، أَضْجِعْ ، مصدر إِضْجاعٌ .
1 ." أَضْجَعَهُ أَرْضاً " : أَرْقَدَهُ ، جَعَلَهُ يَضَّجِعُ .
2 ." أَضْجَعَهُ الْمَرَضُ " : أَلْزَمَهُ الفِراشَ .
3 ." أَضْجَعَ الحَرْفَ " : أَمالَهُ إلى الكَسْرِ .
4 ." أَضْجَعَ حَقيبَتَهُ " : فَرَّغَها مِمَّا كانَتْ تَحْتَويهِ .
المعجم: الغني
إضجع - اضجاعا :
- إستلقى ووضع جنبه بالأرض
المعجم: الرائد
إضطجع - اضطجاعا :
- إستلقى ووضع جنبه بالأرض
المعجم: الرائد
تضاجع - تضاجعا :
- عن الأمر : تغافل عنه ، أهمله
المعجم: الرائد
تضجع - تضجعا :
- تضجع في الأمر : قصر فيه ولم يقم به
المعجم: الرائد
أضجع - إضجاعا :
1 - أضجعه : جعله يستلقي ويضع جنبه بالأرض . 2 - أضجع الشيء : خفضه . 3 - أضجعه المرض أو نحوه الزمه الفراش . 4 - أضجع الحرف : أماله إلى الكسر . 5 - أضجع الكيس : كان ممتلئا فأماله وفرغه .
المعجم: الرائد
وورد معناه الموت ايضا والجماع
السؤال كيف ياملك بارودي تيقنت ان معنى اضطجع جامع من هذه الروياة هذا ماطلبته منك وقلت لك استبعد سوء اخلاق الصحابة فسيئ الخلق لايستبعد منه استخدام التعبير الصريح لانه لايخجل
واستبعد ايضا اخلاق رسولنا ثصلى الله عليه وسلم واستبعد ايضا زواجه من طفلة صغيره فاولا واخرا هي زوجته ولم ترد في الرويات انزاعج زوجته الصغير من فعل زوجها معها واستبعد ايضا تاثيرات زواج الصغيرات على مجتمعنا فليس هذا موضوعنا انا لاادافع عن الاسلام ولاعن الرسول صلى الله عليه وسلم ولاادافع عن الصحابة رضوان الله عليهم كما تتوهم انت وغيرك ولست حارس مرمى لان من هو اشد منك لم يستطع ان ينال من الاسلام ولامن رسوله ولامن صحابته فالاسلام حورب منذ ظهوره ولحد الان لازال يحارب ورغم ذالك لازال رسول الاسلام تلهج الملايين باسمه ويصلون عليه صباح مساء وتوافد على قبره الشريف الملايين كل عام وتقبل التراب الذي كان يسير عليه فلن تسطيع انت اوغير ان تدق مسمار في الاسلام حتى حضرتك تدق اسفين في نعش الاسلام انا احاورك لكي اجعلك ناجح في مسعاك حتى تقنعي وتقنع غيري ولكنك لم تستوعب الامر وانبريت بالتهجم فقط لانك تشعر اني ادافع عن الاسلام ورغم كل فذلكاتك لم تستطع ان تقدم الدليل على ان كلمة اضطجع في الرواية التي استندت اليها لاتعني الا الجماع وها انت تدق اسفين في مصاداقية طروحاتك وسوف تكون كتاباتك على هذه الشاكلة بدون تاكد اسفين في رحيلك عن الكتابة كما رحل الكثير غيرك من الكتاب من هذا الموقع الذي توهموا انهم بكتاباتهم المعادية للاسلام تدق اسفين في نعش الاسلام كما تتوهم يكفي تعليق الاخ ارام لتعلم انك تدق اسفين في نعش كتاباتك تابع تعليقه لو كنت ممن يتعضون
العدد: 549556 - الاستاذ عبد الحكيم عثمان
2014 / 5 / 20 - 13:08
التحكم: الحوار المتمدن اّرام

اقول ان الكاتب السيد مالك بارودي قد انحدر كثيرا عن الحقيقية وانزلق الى مزالق تاه عن جادة الصواب في مقالته المذكورة وعلى الرغم من كوني لست ( اسلامويا ) او ( لغويا) فمثلا اذا قلت انا في مرة من المرات جئت الى الى البيت وكنت مرهقا لذلك ( اضطجعت ) على الكنبة فهل معناها انني ( ضاجعت ) الكنبة ؟!! الانسان في بعض الحالات عندما يزور مريضا عزيزا عليه وبغض النظر عن درجة القرابة فانه يمسك بيد المريض واحيانا يضطجع بقربه على سرير المرض من فرط عاطفته ومحبته له وتضامنا معه والنبي عندما اضطجع بجانب الجثة اراذ ان يفهم من حوله مدى حبه لزوجة عمه وكسا الجثة بردائه وكأنما يريد الايحاء انه يريد لها النجاة من عذاب القبر ( او شيىْ من هذا القبيل ) وان أمه مصيرها بعد اضطجاعه معها في القبر ولمدة دقائق وامام هذا الحشد من الصحابة والانصار ..فهل ذلك ا وتلك تسمى او يقال لها مضاجعة او ممارسة انه اتهام غير ادبي ..ومبني على الباطل ..!!
-------------------------------------------------
وتابع تعليق الاخ علي البابلي ان كنت ممن يتعضون
العدد: 549597 - غير معقول
2014 / 5 / 20 - 18:32
التحكم: الحوار المتمدن علي البابلي

اولا توفيت فاطمة سنة 4 للهجرة بعمر 60 اي هي عجوز وميّتة وكانت بمثابة أم محمد فمن المستحيل ان يفعل ذلك .
ثانيا كان للنبي نساء كثيرات بمختلف الاعمار والاشكال والاديان والالوان تغنيه عن ذلك تماما
-----------------------------
لااحظ ان الاخوين اعلاه ليسوا على الاسلام فانت لم تستطع ان تقنع من هم ليسوا على الاسلام بطرحك فكيف بك تقنع المسلمين باستناتجك انا من خلال التحاور معك اريد ان اقويك واصحح مسار كتاباتك لااكثر
واكرر طلبي اليك مرة اخرى ماهي ادلتك بالوثائق وليس بالتكهنات ولا بالظنون ولا بالمزاجيات ولا وفقا لمشاعرك ومفاهيمك ولا وفقا لاهوائك ولا وفقا لتوجهاتك على ان مفردة اضطجع تعني جامع رغم ان لها معاني اخرى غير المجامعة فليس كل اضطجاع جماع
وخلي بخلدك ان لاادافع عن الاسلام انا ادافع عن قناعاتي فقدم لي الادله كي اقنع بان معنى اضطجع جماع حتى نرفعها من التداول وبعد مانكول راح نضطجع بعد حتى لايفهمها احد اننا سوف نجامع ولمعلومات معنى اضطجاع لاتعني النوم بل تعني الاستلقاء وبالعراقي نكول راح انجطل يعني استلقي يعني اتمدد وبالمصري اكوع بس بالتونسي لااعرف المفردة التي تستخدموها للتعبير عن الاستلقاء او التكويع فانتقي عباراتك على اسس لاتقبل الرد او الطعن بها حتى لاتدق اسفين في نعش كتابات يامالك بارودي
وابتعد عن اعتبار من يدافع عن معتقده وعن قناعاته مدافعا عن الاسلام حتى لاتشط في كتابات وحتى لاتستخدم اسلوب التسقيط والتهجم لاني ادافع اولا عن قناعاتي فانا مقتنع ان ليس كل عبارة اضجاع هي جماع وعليك ان تهدم قناعاتي بادلة دامغة لايدانيها الشك



#عبد_الحكيم_عثمان (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- مالك بارودي ماهي ادلتك على ان اضطجاع محمد مع فاطمة بنت اسد ف ...
- انها صفات وليست سباب او شتائم
- اديتك عقلي سيد سامي لبيب واقتنعت ان الاديان بشرية الهوى طيب ...
- على اي اسس او اي ضوابط اواي قواعد او على اي محددات اعتمدوا ا ...
- علينا ان نحدد لحظة الخلق قبل اي خربشه على جدران الوهم والخرا ...
- داود سلمان الكعبي,هل تستطيع أن تنكر أن هناك اعجاز تنبؤي في ا ...
- ردود و بتجرد على مقالات سامي الذيب(اخطاء لغوية في القرآن الك ...
- المسلمون غير ملزمين باقامة دولة اسرائيل أو الاعتراف بها .ولم ...
- حوارنا ليس عن جوهر الاديان ياخلان
- ناموس يسوع لم يكتمل الحلقة الاخيرة
- حتى لايتفلسف علينا جوزيف وغير جوزيف/مقال قص ونسخ
- لايحتاج الامر لاالى توقف ولا الى تأمل ,الاديان بشرية الفكر و ...
- نا موس يسوع لم يكتمل الحلقة الثانية :
- ناموس يسوع لم يكمتل, الحلقة الاولى
- وراء كل رجل عظيم أمرأة(ايضا مقولة حمالة اوجه)
- وهل للسيف الذي امر المسيح اتباعه شراءه معنى اخر غير القتل يا ...
- وهل استحدثت الشريعة الاسلامية الرق
- جحا الايطالي/نفسر جئتكم بالذبح كما تفسرون ماجأئت لالقي سلاما
- أدلة على ان قاعدة التسامح لم تنسخ في الاسلام
- ألامام الكاظم(ع) بين ظهرانينا


المزيد.....




- لمتابعة أغاني البيبي لطفلك..استقبل حالاً تردد قناة طيور الجن ...
- قادة الجيش الايراني يجددن العهد والبيعة لمبادىء مفجر الثورة ...
- ” نزليهم كلهم وارتاحي من زن العيال” تردد قنوات الأطفال قناة ...
- الشرطة الأسترالية تعتبر هجوم الكنيسة -عملا إرهابيا-  
- إيهود باراك: وزراء يدفعون نتنياهو لتصعيد الصراع بغية تعجيل ظ ...
- الشرطة الأسترالية: هجوم الكنيسة في سيدني إرهابي
- مصر.. عالم أزهري يعلق على حديث أمين الفتوى عن -وزن الروح-
- شاهد: هكذا بدت كاتدرائية نوتردام في باريس بعد خمس سنوات على ...
- موندويس: الجالية اليهودية الليبرالية بأميركا بدأت في التشقق ...
- إيهود أولمرت: إيران -هُزمت- ولا حاجة للرد عليها


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - انت لم تدق الاسفين الا في نعش كتاباتك مالك بارودي