أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - داود السلمان - كيف يصفي النبي خصومه ؟













المزيد.....

كيف يصفي النبي خصومه ؟


داود السلمان

الحوار المتمدن-العدد: 4457 - 2014 / 5 / 19 - 13:18
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


النبي محمد حاله حال أي سياسي او قائد عسكري او رئيس دولة ، له محبون وله مبغضون ، له انصار وله خصوم ، والخصوم هم معارضون ، رافضون سياسة وحكم ذلك السياسي او القائد او الرئيس ، لأسباب تتعلق بطبيعة حكمه وسيرته مع الرعية وغير ذلك ، وعليه ، يحاول هذا الشخص ان يصفي خصومه او معارضيه بالطريقة التي يراها هو مناسبة وتنقذ وضعه او ظرفه وما يعانيه من هؤلاء الخصوم . والنبي كان له خصوم واعداء كثر ، منهم من تخلص منه ، ومنهم من لم يستطع كونه مات في معركة او غيرها . وهنا نستعرض بعض خصوم محمد والطريقة التي صفاهم بها ، و منهم :
اولا - ام قرفة
واسمها فاطمة بنت ربيعة بن بدر وكانت عجوزاً كبيرة، فبعث اليها محمد زيد بن حارثة في رمضان، فلقي زيد بن فزارة بوادي القرى فأصيب أصحابه وارتث زيد من بين القتلى ، فنذر أن لا يمس ماء من جنابة حتى يغزو فزارة، فبعثه رسول الله إليهم، فلقيهم بوادي القرى فأصاب منهم وقتل وأسر أم قرفة، ، وبنتاً لها، (فقتلها قتلاً عنيفاً ) وبتعبير الواقدي فربط أم قرفة بين بعيرين فشقاها نصفين، وقدم على النبي، بابنتها . (الكامل في التاريخ ، مغازي الرسول للواقدي).
1- اقول اليس محمد يقول :تنظفوا فان الاسلام نظيف ؟ لماذا يصر زيد بن حارثة على البقاء على الجنابة والقذارة حتى ينفذ جريمته بحق هذه العجوز ؟!.
2- عبارة ابن الاثير في الكامل : (فقتلها قتلاً عنيفاً ) تدل على قسوة البدو الاعراب وصلافة قلوبهم . وكان الاولى والاجدر به ان يأتي بها الى النبي ، ليرى فيها رأيه ، لعله يعفو عنها ، اليس هو نبي الرحمة ؟! .


ثانيا - عصماء
وهي عصماء بنت مروان من بني أمية بن زيد ، قيل انها { كانت تهجو الاسلام وأهله } وتؤذي النبي ولها شعر تقول فيه :
بأست بني مالك والنبيت * وعوف وباست بني الخزرج
أطعتم أتاوى من غيركم * فلا من مراد ولا مذحج
ترجونه بعد قتل الرؤوس * كما يرتجي ورق المنضج
ألا آنف يبتغي غرة * فيقطع من أمل المرتجي
فقال النبي من يكفيني هذه المرأة بقتلها ؟ فانتدب عمير بن عدي الخطمي لقتلها ، واوعد الرسول بذلك ، وظل يتحاين الفرصة تلو الاخرى حتى دقت ساعة الخطر { فجاءها عمير في جوف الليل حتى دخل عليها بيتها وحولها نفر من ولدها نيام وعلى صدرها صبي ترضعه فمسها بيده ونحى الصبي عن صدرها ، ووضع سيفه على صدرها وتحامل عليه حتى انفذه من ظهرها ثم صلى الصبح مع النبي } .(السيرة الحلبية ج3 ص222) . فقتلها مع سبق الاصرار والترصد ، وبالقوانين تكون عقوبة القاتل اشد .
ومن العجب ان يذكر صاحب السيرة العبارة الاخيرة ، اعني (ثم صلى الصبح مع النبي ) اي صلاة هذه التي يصليها عمير بعد قيامه بجريمة قتل امرأة على صدرها صبي صغير يرضع ؟! الا تركها رحمة بهذا بالصبي الذي لا يعرف حتى معاني القتل ، فضلا عن الذنب الذي اقترفته امه ، ان كان فعلا ثمة ذنب . وهذا سبب من آلاف الاسباب التي جعلت الارهاب وداعش وغيرهما من (الاسلامويون) يقتلون الناس الابرياء في العراق وفي سورية وافغانستان ولبنان واليمن ومصر وغيرها من الدول بحجة جهاد او دفاع عن الاسلام وغيرها من الذرائع الواهية . ويأتي من يقول ان اتهام الاسلام على انه قام بالسيف ، هو محض ادعاء ؟!.

ثالث – النضر
وهو النضر بن الحارث بن علقمة بن كلدة بن عبد مناف بن عبد الدار، يكنّى أبا قائد، قالوا وكان أشدّ قريش في تكذيب النبيّ، والأذى له ولأصحابه. قالوا وكان ينظر في كتب الفرس ويخالط اليهود والنصارى، وسمع بذكر النبيّ، وقرب مبعثه، فقال: إن جاءنا نذير لنكوننّ أهدى من إحدى الأمم، فنزلت: وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمانِهِمْ ، الآية. قالوا: وكان يقول: إنّما يأتيكم محمّد بأساطير الأوّلين، فنزل فيه عدّة آيات. أسره المقداد يوم بدر وأمر رسول اللَّه، بضرب عنقه ، فقتله عليّ بن أبي طالب صبرا بالأثيل .
وعلي ابن ابي طالب هو سياف النبي ، وربما هذه العبارة تقرؤونها لأول مرة ، لكنه حقيقة ، ونحن نكتب للحقيقة وغيرها لا نريد شيء.
واقول ان الرجل قد وقع بالأسر ، وحكم العقل والعرف والانسانية ، وجميع القوانين الدولية والشرائع ، بما فيه قانون حمورابي – الذي يعد من اقدم القوانين – ان الاسير لا يقتل . لماذا يأمر النبي بقتله – بطريقة داعشية مرفوضة – صهره علي ، فينفذ الاخير من دون اعتراض ؟!. حسب قاعدة مغلوطة : (نفذ ثم ناقش) ؟
يقول النبي : (مَنْ سَنَّ فِي الإِسْلاَمِ سُنَّةً حَسَنَةً ، فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ ، كُتِبَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا ، وَلاَ يَنْقُصُ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْءٌ ، وَمَنْ سَنَّ فِي الإِسْلاَمِ سُنَّةً سَيِّئَةً ، فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ ، كُتِبَ عَلَيْهِ مِثْلُ وِزْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا ، وَلاَ يَنْقُصُ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَيْءٌ.) {صحيح مسلم ، كتاب الآداب ، الحديث رقم 6898 }. وقتل الاسير ، وفقا لهذا الحديث سن سنة سيئة . فكانت باب من ابواب قتل المسلم لأخيه المسلم بذريعة مخالفته في عقيدة او مسألة فقهية او غير ذلك , كما يجري اليوم من ارهاب وعمليات قتل ، كذلك فأنها تعطي الضوء الاخضر للناس بقتل الاسير وقد شاهدنا في الحرب العراقية - الايرانية كيف يقتل الايرانيون الاسرى العراقيين ، فيكفيها سنة سيئة بحسب النبي .

رابعا – ابن ابي معيط
عقبة بن أبي معيط، واسم أبي معيط أبان بن أبي عمرو بن أميّة بن عبد شمس، ويكنّى أبا الوليد، قالوا وكان من أشدّ الناس أذى لرسول اللَّه، وعداوة له وللمسلمين، عمد إلى مكتل فجعل فيه عذرة وجعله على باب رسول اللَّه، فبصر به طليب بن عمير بن وهب بن عبد مناف بن قصيّ، وأمّه أروى بنت عبد المطّلب، فأخذ المكتل منه وضرب به رأسه وأخذ بأذنيه، فشكاه عقبة إلى أمّه فقال: قد صار ابنك ينصر محمّدا. فقالت: ومن أولى به منّا؟ أموالنا وأنفسنا دون محمّد. وأسر عقبة ببدر فقتل صبرا، قتله عاصم بن ثابت الأنصاري، فلمّا أراد قتله قال: يا محمّد من للصبية؟ قال: النار. قتل بالصفراء، وقيل بعرق الظّبية، وصلب، وهو أوّل مصلوب في الإسلام ، بحسب الكامل في التاريخ .
وبعد قتلهم هذا الرجل الذي وقع بالأسر هو الآخر ، لم يكتفوا بقتله فحسب ، بل صلبوه حتى يكون عبرة لغيره ، وهو اول من صلب في الاسلام – بحسب تعبيرهم . وكان بعض الصحابة عند ما يأمر النبي بقتل شخص يتسابقون ، كل يريد ان ينفذ به الحكم تقربا الى النبي . وهنالك معارضون قد ذكرناهم في مقال سابق قضى عليهم محمد ، ولا نريد ان نكرر ما قلناه .



#داود_السلمان (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- القرآن .. واختلاف الرواة في ترتيب نزوله
- النبي يهاب جماعة فيغدق عليهم اموالا
- جد النبي يحكم على احد اولاده بالإعدام !
- الموازنة : يللي اجلتوني يمتى تقروني
- ذكر الجنة والنار
- وهم الاعجاز القرآني
- خديجة تسقي اباها خمرا لتتزوج النبي
- النبي يتيما
- نبي الاسلام اكثر الانبياء زوجات
- ابن الكلبي ..وكتابه الاصنام (1)
- ام حسين الدلالة تفوز بالانتخابات
- القانون الجعفري ..اعادة سوق النحاسة
- معارضو محمد
- حتى نبي الاسلام لم ينصف المرأة
- مرشحة برلمانية ...خط ونخلة وفسفورة
- ابو لهب عم النبي ( قراءة في اوراق محظورة ) ( 6 )
- انتخبوني ...لله يا محسنين
- ابو لهب عم النبي ( قراءة في اوراق محظورة ) ( 5 )
- بطايق للبيع...بطايق
- ابو لهب عم النبي ( قراءة في اوراق محظورة ) ( 4 )


المزيد.....




- قوى عسكرية وأمنية واجتماعية بمدينة الزنتان تدعم ترشح سيف الإ ...
- أول رد من سيف الإسلام القذافي على بيان الزنتان حول ترشحه لرئ ...
- قوى عسكرية وأمنية واجتماعية بمدينة الزنتان تدعم ترشح سيف الإ ...
- صالة رياضية -وفق الشريعة- في بريطانيا.. القصة الحقيقية
- تمهيدا لبناء الهيكل المزعوم.. خطة إسرائيلية لتغيير الواقع با ...
- السلطات الفرنسية تتعهد بالتصدي للحروب الدينية في المدارس
- -الإسلام انتشر في روسيا بجهود الصحابة-.. معرض روسي مصري في د ...
- منظمة يهودية تستخدم تصنيف -معاداة السامية- للضغط على الجامعا ...
- بسبب التحيز لإسرائيل.. محرر يهودي يستقيل من عمله في الإذاعة ...
- بسبب التحيز لإسرائيل.. محرر يهودي يستقيل من عمله في الإذاعة ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - داود السلمان - كيف يصفي النبي خصومه ؟