أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - أختي المسلمة,أخي المسلم. لاتذبوها براس عالم تره ماتطلعون منها سالمين















المزيد.....

أختي المسلمة,أخي المسلم. لاتذبوها براس عالم تره ماتطلعون منها سالمين


عبد الحكيم عثمان

الحوار المتمدن-العدد: 4253 - 2013 / 10 / 22 - 15:06
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


السلام عليكم ورحمة الله: المشكلة التي يعاني منها الملسمين أنهم تركوا أمور دينهم بيد العلماء اقصد علماء الدين فلم يعرفوا من تعاليم دينهم الا ألنز أليسير فتراهم يهرعون الى مشايخ ورجال الدين حين يعترضهم عارض يشكل عليهم في أمور الدينو

قد يكون هذا جائز في عصور تفشي الامية وانحسار فئة المتعلمين في القلة ولدى الشيوخ ورجال الدين

اما في عصرنا الحالي عصر انحسار الامية لايجوز بتاتا ذالك فعلى كل مسلم ومسلمة اليوم الالمام الواسع والعميق بأمور دينهم فلن تنفعهم اعتماد قاعدة (ذبها براس عالم تطلع منها سالم) فكونوا على ثقة تامة انكم لن تطلعوا من اعتمادكم لاي فتوى لاي رجل دين مهما علت مرتبته في علوم الدين

لقوله عز وجل في كتابه العزيز:

بسم الله الرحمن الرحيم:( إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب ( 166 ) وقال الذين اتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار ( 167 ) )سورة البقره

وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا ربنا آتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كثيرا/سورة الاحزاب

وقوله تعالى:
ياأيها الناس اتقوا ربكم واخشوا يوما لا يجزي والد عن ولده ولا مولود هو جاز عن والده شيئا إن وعد الله حق فلا تغرنكم الحياة الدنيا ولا يغرنكم بالله الغرور ( 33 ) )/سورة لقمان

وعليه لن يحاسب احد عن احد ولن يحمل احدا عنكم مايقع عنكم من عقاب فاتقوا الله ياأُ ولي ألالباب وتيقنوا قبل ان تقدموا على عمل رخصه لكم رجالات الدين

وأعملوا وفق نص ألاية القرآنيه والتي حددت لكم لمن تتجهون أذا أشكل عليكم أمرأ من أمور دينكم


( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر )سورة النساء

والله سبحانه وتعالى تعني قرآنه الذي بين يديكم الذي لايأتيه الباطل لامن بين يديه ولا من خلفه

والرسول صلوات الله وسلامه عليه تعني سنته المعتبرة الموثوقة وخاصة منها السنة العملية

واقدم لك ألاسباب التي دعتني لاأخاطبكم بهذا الخطاب واخذركم من سوء العقاب أن انتم أتبعتم فتوى لرجل دين بدون تمحيص وتحقق وتحري ومراجعة

الاسباب التي دعتني لذلك هي قائمة الزيجات التي اباحها رجالات الدين والتي ما انزل الله بها من سلطان والتي تقشعر لها الابدان عند سماعها وتخجل منها النفس السوية ويقف لها شعر الجسم عند سماع ان رجل دين اباحها

وحقيقة الامر انه يصيبني الذهول واتوقف عن التفكير لوهلة ليست بالقصيرة وتتسارع لدي علامات العجب والتعجب والغضب ان تصدرهكذا فتوى من رجالات دين وصفوا بانهم ورثة الانبياء ووصفو بانهم اهل الذكر , لقوله تعالى:بسم الله الرحمن الرحيم:
فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ/ والله أني أتمنى أن أبقى من الذين لايعلمون على أن أسأل هكذا رجالات دين

انواع الزيجات التي اباحها رجالات الدين(التي استنكرها ويستنكرها كل أنسان صاحب ضمير حي)

الزواج العرفي: وهو زواج سري بدون علم اهل الزوجه ولايوثق في المحاكم الشرعيه

زواج المسيار: وفيه تتنازل الزوجه عن حق بيت الزوجيه والانفاق للزوج وقد يتم بالاتفاق بين الزوج والزوجه وبدون علم الاهل بالتأكيد لانه لااعتقد ان اهل يوافقون على هكذا زواج

زواج الفريند: بدل عن العلاقة الشرعيه بين الشاب والشابة في الغرب والتي تسمى كريل فريند اوبوي فريد .افتى بها الشيخ الزنداني ولاتشنرط توافر السكن ولا النفقه فما هو الا لقاء جنسي في أي مكان وبعدها كل يذهب الى سبيله

زواج المتعه: وهو زواج مؤقت ينتهي حال انتهاء الاجل المتفق عليه بين الشاب والشابة وبدون موافقة الاهل ربما يستمر لساعة او لم مجرد انتها العلاقة الجنسية بينهما ولايفرض فيه مهر مؤخر ولايشترط في توفر بيت الزوجية ولا النفقه فبعد ان يقضيا تمتعهمما ببعض يذهب كل الى حال سبيله الا في حالة البنت البكر فيشترط موافقة الاهل

الزواج بنية الطلاق: يعني يضمر الشاب في نفسه نية الطلاق ممن سوف يتزوجها دون ان يخبرها أو يخبر أهلها وهو زواج موثق شرعا وقانونيا ويقضي معها المدة التي يرغب ثم يطلقها بدون ذنب ارتكبته

واجاز هذه الزيجات كبار علماء الامه والطامة الكبرى انهم كبار علماء أمة الاسلام
فكيف أجازوها وهم كبار علماء أمة الاسلام وهي كلها زيجات لاتحمل الى أذى للمرأة المسلمة وتنطوي على خداع وغش رفضه الاسلام بشكل قطعي لقول رسول الاسلام صلوات
عن أنس بن مالك رضي الله عنه خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) ، رواه البخاري ومسلم .

فهل يحب احدا ان يُغش؟ وهل يزوج من تزوج زواج عرفي أبنتهأو اخته؟ وهل يزوج من تزوج زواج فريند أخته أو ابنته؟ وهل يزوج من تزوج زواج متعة أخته أو ابنته؟ وهل يقبل من تزوج زواج مسيار أن يزوج أخته أو أبنته؟ وهل يقبل من يتزوج بنية الطلاق أن يزوج أخته أو ابنته لرجل يضمر في نفسها أن يطلقها؟ وماهي ردة فعله أذا حصل ذلك معهما؟

ألم تمر على هؤلاء كبار علماء أمة الاسلام هذه الايات الكريمات وألتي حددت ماهي شروط ألزواج ألحلال الشرعي في ألاسلام

بسم ألله ألرحمن ألرحيم:وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (21) سورة الروم.

هل في ألزيجات أعلاه سكن؟

وقوله تعالى:
فانكحوهنّ بإذن أهلهنّ وآتوهنّ أجورهنّ بالمعروف محصنات غير مسافحات ولا متّخذات أخدان } [ النساء : 25 ]

الشرط الاول لشرعية وأحليةأي زواج في الاسلام هو سماح الاهل ,أخذ موافقتهم

ألشرط ألثاني لشرعية واحلية أي زواج في الاسلام الحصانة هو توفر العفة بعد الزواج

ألشرط ألثالث لشرعية وأحلية الزواج لايكون الغرض منه السفاح(العلاقة الجنسية) حصرا يعني اشباع الرغبة الجنسية فقط

وألشرط ألرابه لشرعية وأحلية ألزواج أن لايكون الغرض منه المخادنه وأتخاذ الزوجة عشيقة ولغرض جنسي حصرا

فهل كل تلك الزيجات ألمذكورةأنفا ألتي أباحها كبار علماء ألامة الاسلاميه كان غرضها ماذكرت أم أن غرضها قضاء رغبة الرجال الجنسية فقط دون مراعاة لنتائجه وتأثيراته على المرأه ألكارثيه ولكني أحمد الله أن هناك من علماء ألامة ألاسلامية أليوم من تدارك كل تلك الاخطاء الكارثية في فتوى اصدرها المجمع الفقهي الاسلامي برابطة العالم الاسلامي ابطلت كل تلك الزيجات وحرمتها في العام2006 حيث اطلق على كل تلك العقود بعقود النكاح ألمستحدثه

وأصدر فتوى أبطال كل عقود ألزواج ألتي بينتها أعلاه في دورته ألثامنة عشر والتي عقدت في مكة المكرمة بتاريخ 8-12-4-2006

نص الفتوى:قَدْ نَظَرَ فِيْ مَوْضُوْعِ : ( عُقُوْدِ الْنِّكَاحِ الْمُسْتَحْدَثَةٍ). وَبَعْدَ الِاسْتِمَاعُ لِلْبُحُوْثِ ألْمُقَدَمِهُ ، وَالَّمَنَاقَشَاتُ الْمُسْتَفِيْظُهُ قَرَّرَ مَا يَأْتِيَ : يُؤَكِّدُ الْمَجْمَعِ إِنَّ عُقُوْدِ الْزَوَاجِ الْمُسْتَحْدَثَةٍ وَانْ اخْتَلَفَتْ أَسْمَائِهَا ، وَأَوْصَافِهَا ، (1)وَصُوَرِهَا ، لَابُدَّ إِنْ تَخْضَعُ الْقَوَاعِدَ شَرْعِيَّهْ الْمُقَرَّرَةِ وَضَوَابِطُهَا، مِنْ تَوَافُرِ الْأَرْكَانِ ، وَشُرُوْطُ ، وَانْتِفَاءِ الْمَوَانِعِ . وَقَدْ احَدِّثُ الْنَاسْ فِيْ عَصْرِنَا الْحَاضِرْ بَعْضٌ تِلْكَ الْعُقُوْدِ رَغْمِ أن جَمَاعَهُ مِنْ الْعُلَمَاءِ أَجَازُوْهُا إِلَا إِنَّ الْمُجْمَعَ يَرَىَ مَنَعَهُا ،



#عبد_الحكيم_عثمان (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- نادين بدير,حتى لاتذهب جهودك ادراج الرياح. وحتى تصبح اكثر اقن ...
- لماذا لاتنضب كل هذه الثروات الطبيعيه؟ ولازم ينضب ماء زمزم
- للتدليس فنون,رد على مقالة,حقيقة ماء بئر زمزم المقدس
- جهاد علاونه,انه تعالي في الطرح
- ولكم في حزب الحمير الكردستاني أسوة حسنة
- ماذا نستشف؟ من زيارة نبيل العدوان للكاتب جهاد علاونه
- سيرة موسى, بعد ان صار معلما أونبيا لااعلم ما يسميه يهود
- ليس المسلمين الذين لايعقلون,الذي لايعقل من يرى نفسه,افضل من ...
- ماهي المناسبة أو الحادثة ألتي قِِيل فيها حديث من تعزى بعزاء ...
- قراءة فيما نسب للرسول(ص) من حديث من تعزى بعزاء الجاهليه
- هل كانت البشرية تعيش بسلام قبل ظهور الاسلام
- ألايمان بالقضاء والقدر, لايعني الدعوة الى التكاسل أو التنبلة
- يعجبني كثيرا جهاد علاونه----- ولكن
- ماذا تفعل مبسوطه؟هل اذا كفرت بماتؤمن سيتغير حالها؟
- شعوب أصلية اصبحت أقليات في أوطانها بفضل ألاستعمار الاوروبي
- دواء Premarin
- الغريق يتعلق بقشه ,عسى ان تنقذه من الغرق
- جرائم الاستعمار الاسباني
- لاتناقض بين الايه 99 من سورة يونس وبين الايه29 من سورة التوب ...
- لنفترض انه ليس هناك اسلام وسطي او اسلام معتدل,فهل نستطيع أن ...


المزيد.....




- “ثبتها الآن” تردد قناة طيور الجنة 2024 Toyor Aljanah لمشاهدة ...
- بعد اقتحامات الأقصى بسببه.. ماذا نعرف عن عيد الفصح اليهودي ا ...
- ما جدية واشنطن في معاقبة كتيبة -نيتسح يهودا- الإسرائيلية؟
- بالفيديو.. مستوطنون يقتحمون الأقصى بثاني أيام الفصح اليهودي ...
- مصر.. شائعة تتسبب في معركة دامية وحرق منازل للأقباط والأمن ي ...
- مسئول فلسطيني: القوات الإسرائيلية تغلق الحرم الإبراهيمي بحجة ...
- بينهم طلاب يهود.. احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين تهز جامعات أمري ...
- أسعدي ودلعي طفلك بأغاني البيبي..تردد قناة طيور الجنة بيبي عل ...
- -تصريح الدخول إلى الجنة-.. سائق التاكسي السابق والقتل المغلف ...
- سيون أسيدون.. يهودي مغربي حلم بالانضمام للمقاومة ووهب حياته ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - أختي المسلمة,أخي المسلم. لاتذبوها براس عالم تره ماتطلعون منها سالمين