أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - التحريف اليسوعي القبطي للتاريخ العربي ...















المزيد.....

التحريف اليسوعي القبطي للتاريخ العربي ...


طلعت خيري

الحوار المتمدن-العدد: 4220 - 2013 / 9 / 19 - 01:45
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


التحريف اليسوعي القبطي للتاريخ العربي ...


المصدر....

http://coptcatholic.net/p6658/


المصدر..


تبين مصادر التاريخ الكنسي دخول المسيحية إلى شبه الجزيرة العربية من أحد السبعين رسول الذين حملوا البشارة بعد موت وقيامة السيد المسيح من بين الأموات .


تعليق...


لم نقرا في الكتاب المقدس بان رسل المسيح دخلوا إلى شبه جزيرة العرب .. ثم من أين للمسيحية سبعين رسولا . عدد رسلهم اثني عشر رسولا والعدد أصلا مسروق من تاريخ اليهود المستلهم من تراث بني إسرائيل .. ألاثني عشر نقيبا ...قال الله .. {وَلَقَدْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَبَعَثْنَا مِنهُمُ اثْنَيْ عَشَرَ نَقِيباً وَقَالَ اللّهُ إِنِّي مَعَكُمْ لَئِنْ أَقَمْتُمُ الصَّلاَةَ وَآتَيْتُمُ الزَّكَاةَ وَآمَنتُم بِرُسُلِي وَعَزَّرْتُمُوهُمْ وَأَقْرَضْتُمُ اللّهَ قَرْضاً حَسَناً لَّأُكَفِّرَنَّ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَلأُدْخِلَنَّكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ فَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ }المائدة12
بالإضافة إلى ذلك لم تكن الديانة المسيحية معروفه لدى العرب ...فالقران اخبرنا عن يهود ونصارى وبني إسرائيل ...وليس عن مسيحيين


المصدر...

كما توضح بعض المصادر القديمة بأن تسمية الجزيرة العربية هى الديار المحدوة بالبحر الاحمر وخليج عدن ن وبحر عمان . أما في الكتاب المقدس لم تكن البلاد العربية تتجاوز الحجاز في الجنوب واليمن في الشمال .


تعليق...


ماذا يوحي لك الصراع العربي الفارسي .. ليس العراق جزء من البلاد العربية .. واضح التحريف القومي اليسوعي للتاريخ العربي والهدف منه حسر ارض العرب بين اليمن وارض الحجاز لضم ما تبقى منها كالعراق وبلاد الشام ومصر إلى الإدارة اليسوعية

المصدر...

استقبل ملك حمير وفداً رومانياً برأس الأسقف تاوفيل في مطلع القرن الرابع الميلادي وهذا ما نستنتج منه أن المسيحية دخلت اليمن وهي مشبعة بالأفكار الآريوسية المنتسبة إلى آريوس الكاهن الليبي الأصل[7] .

نصل إلى خلاصة بأن المسيحية وجدت لها طريق من خلال التبادل التجاري بواسطة البيزانطيين . وبواسطة شخص أخر يدعى حنان وكان تاجر ونسطوري الفكر [8]



الـقـبـائـل الـمـوجـودة فـي شـبـه الـجـزيـرة الـعـربـيـة :

ا- الغساسنة

يطلق عليهم الغساسنة نسبة إلى ماء هناك يدعى غساناً [9]،ويشكلون قبيلة كبيرة تنحدر من كهلان وقد غادرت اليمن تجاه الشمال إلى الشام في منتصف القرن الرابع وهذا التاريخ ليس نهائيا لأن هناك دراسات تقول بأن بني جفنة ( جفنة بن عمرو وبنوه) إستوطنوا الشام في اواخر القرن الخامس ، وكانو عمالاً لدى الروم وأشتهر منهم الحارث الذي لقب بالأعرج(529-569) المنتصر على الحيرة في يوم حليمة والذي أجتمع ببابه عدد كبير من الشعراء[10]. وبسبب عملهم مع الروم بلغ الغساسنة أوج قوتهم لدرجة أنهم أصبحوا دعامة قوية ليبيزانطيه ضد جميع القبائل المعادية لها[11].لايخلوا تاريخ الغساسنة من عدم التاكيد على أنهم بالفعل كانو من القرن الرابع أم الخامس ، وهذا نفس الوقت يؤكد البعض على أن تاريخهم يعود للقرن السادس لأن أمراء الغساسنة أصبحوا يحكمون الحكم الشرعي على إقليم العربية منذ ذلك التاريخ .

ويبدو أيضا من خلال دراسات واخبار رواها الأخباريون بأن الغساسنة لم يكونوا هم الوحيدين المنتمين إلى كهلان ولم يكونوا القبيلة الوحيدة التي سكنت الشام ، بل هناك أخرون ينتمون إلى كهلان مثل طئي وعاملة ولخم والتي إقترنت اسمائهم ببعض منذ الخروج من اليمن يأتجاه الحيرة بالعراق[12].ومع ذلك لم تتمتع قبيلة الغساسنة بلقب مملكة بمعنى الكلمة[13].كان للغساسنة عاصمة اسمها بالسريانية "حرته" أي "معسكر[14]، والتي أصبحت فيما بعد الحيرة[15]. بجانب بعض البلاد التي وردت في شعر حسان بن ثابت التي ورد فيفها أهم الأماكن الغساسنية وهما الجواء وعذراء وجبل الثلج[16]



بعد مصادر عربية تشير إلى أن هناك قبائل عربية هاجرت إلى الشام في عهد قريب من مجيئ الإسلام مثل كلب بن وبرة والتي كانت تضم عدداً كبيراً من القبائل البطون الضخمة رفيدة وعرينة وبنو كنانة وغيرهم[17].
في كتاب أخبار العرب يتضح لنا أن بني جفنة أو آل جفنة قد إستولوا على الحكم في سوريا بعد إنتصارهم على " الضجاعمة"[20] من قبائل سليح


تعليق..


فحوى الكلام أن اليمن دخلت الديانة المسيحية في القرن الرابع الميلادي على يد الأسقف تاوفيل بعد استقباله لملك حمير .. ولكن بعد تدمير سد مأرب في القرن الرابع الميلادي حسب قول المصدر انتقلت القبائل العربية اليسوعية إلى بلاد الشام والعراق منها كهلان طئي كلب بن وبرة رفيدة وعرينة وكنان ..بمعنى أن العرب كانوا يعتنقون الديانة المسيحية قبل الإسلام .. كيف وكلنا يعلم بان التاريخ المسيحي يبدأ من القرن الأول الميلادي بينما سد مآب يعود إلى عصر الدولة السبئية وملكتها بلقيس أذن سبأ هي دوله حضاريه تاريخيه يعود تاريخها إلى الملك سليمان ابن داود لان بلقيس أسلمت على يده ....لَقَدْ كَانَ لِسَبَإٍ فِي مَسْكَنِهِمْ آيَةٌ جَنَّتَانِ عَن يَمِينٍ وَشِمَالٍ كُلُوا مِن رِّزْقِ رَبِّكُمْ وَاشْكُرُوا لَهُ بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ{15} فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُم بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَى أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِّن سِدْرٍ قَلِيلٍ{16} ذَلِكَ جَزَيْنَاهُم بِمَا كَفَرُوا وَهَلْ نُجَازِي إِلَّا الْكَفُورَ{17}
نقرا أيضا..

قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا نَنظُرْ أَتَهْتَدِي أَمْ تَكُونُ مِنَ الَّذِينَ لَا يَهْتَدُونَ{41} فَلَمَّا جَاءتْ قِيلَ أَهَكَذَا عَرْشُكِ قَالَتْ كَأَنَّهُ هُوَ وَأُوتِينَا الْعِلْمَ مِن قَبْلِهَا وَكُنَّا مُسْلِمِينَ{42} وَصَدَّهَا مَا كَانَت تَّعْبُدُ مِن دُونِ اللَّهِ إِنَّهَا كَانَتْ مِن قَوْمٍ كَافِرِينَ{43} قِيلَ لَهَا ادْخُلِي الصَّرْحَ فَلَمَّا رَأَتْهُ حَسِبَتْهُ لُجَّةً وَكَشَفَتْ عَن سَاقَيْهَا قَالَ إِنَّهُ صَرْحٌ مُّمَرَّدٌ مِّن قَوَارِيرَ قَالَتْ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي وَأَسْلَمْتُ مَعَ سُلَيْمَانَ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ{44}

سؤال يطرح نفسه.. هل تأسست الدولة السبئية في القرن الخامس الميلادي .. أجيبونا يا دعاة التحريف .. اعتقد التحريف اليسوعي للتاريخ العربي واضح جدا



انتبه .. عزيزي القارئ كيف أصبح المنذر ابن الحارث بطريق يسوعي .. طبعا اسم المنذر ابن الحارث غير معروف تاريخيا مجرد نبرة لاسم قديم مستعار من التاريخ العربي الجاهلي


الوضع الديني للغساسنة :

الوثائق التي تمثل لغة الحكومة كانت تطلق على الحارث وخلفائه لقب " بطريق" وإننا نجد هذا اللقب في نقوش تعود إلى إبن الحارث وخليفته تحت لقباً رسمياً " الحارث الطريق ورئيس قبيلة" والترجمة السيانية قد أحتفظت باللقب نفسه وقد ورد اللقب في تقارير المجامع الكنائيسة[21].

كان المنذز بن الحارث من أنصار المذهب المونوفيزي ( أصحاب الطبيعة الواحدة ) وفي زيارة المنذر إلى القسطنطينة من تيودورا بتعين أسقفين يقوم برسامتهم بطريرك الاسكندرية ، لمقطعات سوريا ، هذان الآسقفان لعبا دوراً هاماً في دعم الكنائس التي كانت مهددة بالخطر[22] . وكانما المنذر بن الحارث غيوراً أيضاً على مذهب الطبيعة الواحدة ، وكان يشترك شخصياً في المجادلات الدينية ، حيث أن في فترته تم عقد مجمع كنسي للبحث مع القائلين بوجود ثلاثة ألهة ، وقد حكم عليهم المجمع بالهراطقة . في هذه الفترة أيضا لم يكن فقط موجود أصحاب الطبيعة الواحدة بل نجد من خلال بعض المرسلات وفي حاشيتها أسماء أشخاص يتبعون قرارات مجمع خلقدونية[23] .

من خلال ما تعرفنا عليه يمكنا أن نقول :

بأن العرب قد إستوطنو في سوريا منذ القرن الثاني وقد انشاءوا فيها إمارات في حمص وتدمر .

ثم وجود بعض قبائل داخل سوريا تعيش حياة نصف حضارية مثل ( سليح ، تنوخ ، وبني نباته )

تركز الحضور العربي في فلسطين وبادية الشام ( اطراف الشام الجنوبية )[24].



تعليق...



قلنا في مقالة سابقه أن المسيحية ليس لها أي امتداد تاريخي إلى عهد الإنجيل وإنها ديانة دخليه على العرب جاءت مع الغزو الأوربي العثماني للوطن العربي ولقد أجرينا مقارنه شامله بين المصطلحات اليسوعية الارثذوكسية والمصطلحات الإسلامية التي جاء بها القران في القرن السادس الميلادي .. وتبين لنا أن المسيحية ديانة أوربيه مفروضة على الوطن العربي فرضتها أوربا على الدول العثمانية الفاسدة مقابل بقاء سلاطينها على سدة الحكم ..

بما أن الأقباط طائفة مسيحية ارثذوكسية ترفض مبادئ النصرانية العربية أذن الأقباط لا وجود لهم لا قبل الإسلام ولا بعده
قارن بين المصطلحات اليسوعية الارثذوكسية الأوربية وبين المصطلحات النصرانية العربية التي جاء بها الإسلام في القرن السادس الميلادي

مصطلح ارثذوكسية............مصطلح إسلامي
مسيحيين ........................... نصارى
يسوع............................... عيسى ابن مريم
باباوات وقديسين ................ الأحبار والرهبان
الكنائس والأديرة ................ البيع والصوامع
ابن الله ........................................ الله

الأقباط الارثذوكس على رأس المحرفين للتاريخ العربي .. إليكم الدليل القاطع ومن الكتاب المقدس الذي يثبت بان الأقباط ليس لهم أي امتداد ديني أو تاريخي إلى عهد التوراة ولا إلى الإنجيل .. بما أن الأقباط طائفة مسيحية ارثذوكسية إذن سيكونون بعيدا عن نزول التوراة لان التاريخ المسيحي يبدأ من القرن الأول الميلادي .. فبعد بحثنا عن كلمة مصر في الكتاب المقدس الإنجيل لم نعثر عليها إلا في أربعة اسطر محرفه تحريفا تاريخيا ..تروي بان عيسى وأمه انتقلا إلى مصر خوفا من القائد هيرودس ... طبعا هذا غير صحيح .. لان القران لم يذكر لعيسى وأمه غير متحول واحد انتقلا فيه إلى الأرض التي بارك فيها حينها لم يكن عيسى صبيا إنما بالغا يعلم بني إسرائيل التوراة والإنجيل .. {وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً وَآوَيْنَاهُمَا إِلَى رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ }المؤمنون50


الكتاب المقدس .. الإنجيل..


. و بعدما انصرفوا اذا ملاك الرب قد ظهر ليوسف في حلم قائلا قم و خذ الصبي و امه و اهرب الى مصر و كن هناك حتى اقول لك لان هيرودس مزمع ان يطلب الصبي ليهلكه (مت 2 : 13)

2. فقام و اخذ الصبي و امه ليلا و انصرف الى مصر (مت 2 : 14)

3. و كان هناك الى وفاة هيرودس لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل من مصر دعوت ابني (مت 2 : 15)

4. فلما مات هيرودس اذا ملاك الرب قد ظهر في حلم ليوسف في مصر (مت 2 : 19)



التصحيح القرآني.. اقرأ لا يوجد أي انتقال لعيسى وأمه إلى مصر


فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً فَرِيّاً{27} يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّاً{28} فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيّاً{29} قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً{30} وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً{31} وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً{32} وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً{33} ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ{34} مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ{35} وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ{36}



#طلعت_خيري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- رد الله على مزاعم اليسوعيين وقولهم نحن من ذرية الله (أوربا ف ...
- رد على تعقيب خلدون طارق ياسين ..إشكالات قصة موسى والعبد الصا ...
- إيضاحات حول مقالة خلدون طارق ياسين!!! إشكالات قصة موسى والعب ...
- قالت اليهود (الياهو ابن الله )التصحيح القرآني للتلمود اليهود ...
- قصة التغير الأمريكي في الشرق الأوسط: من الفكرة إلى التنفيذ،
- رسل المسيح يبشرون اليهود بقضيب مسيحي مختون (أوربا في القرن ا ...
- ملخص كتاب اليسوعية والفاتكان والنظام العالمي الجديد
- إيضاحات مختصره حول رسالة خلدون طارق ياسين المحترم
- المساومة السياسية على الختان بين اليهود واليسوعيين (أوربا في ...
- الربا في شريعة يسوع - رد على مقالة كامل النجار البنوك الإسلا ...
- نبوءة التوراة: إسقاط الحكام العرب لبناء دولة إسرائيل العظمى. ...
- رد على مقالة كامل النجار – أجوبة الحلقة الرابعة
- التبشير اليسوعي في آسيا الصغرى (أوربا في القرن الحادي عشر سف ...
- رد على مقالة كامل النجار – أجوبة الحلقة الثالثة
- رد على مقالة كامل النجار- أجوبة الحلقة الثانية
- رد على مقالة كامل النجار أجوبة الحلقة الأولى ..
- التبشير اليسوعي ألأممي في أوربا (أوربا في القرن الحادي عشر س ...
- السبي البابلي.. دراسة تاريخية في استراتيجيات الغزو
- التعبئة الجماهيرية الطائفية في أوربا ( أوربا في القرن الحادي ...
- على المملكة العربية السعودية دفع كفاره عن يوم إفطار


المزيد.....




- العراق.. المقاومة الإسلامية تستهدف هدفاً حيوياً في حيفا
- المقاومة الإسلامية في العراق تعلن ضرب -هدف حيوي- في حيفا (في ...
- لقطات توثق لحظة اغتيال أحد قادة -الجماعة الإسلامية- في لبنان ...
- عاجل | المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالطيران المسي ...
- إسرائيل تغتال قياديًا في الجماعة الإسلامية وحزب الله ينشر صو ...
- الجماعة الإسلامية في لبنان تزف شهيدين في البقاع
- شاهد: الأقلية المسلمة تنتقد ازدواج معايير الشرطة الأسترالية ...
- أكسيوس: واشنطن تعلق العقوبات على كتيبة -نيتسح يهودا-
- آلام المسيح: كيف حافظ أقباط مصر لقرون على عادات وطقوس أقدس أ ...
- -الجماعة الإسلامية- في لبنان تنعي قياديين في صفوفها قتلا بغا ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - التحريف اليسوعي القبطي للتاريخ العربي ...