أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - جمال الشرقاوى - التاريخ كما يجب أن يكون















المزيد.....



التاريخ كما يجب أن يكون


جمال الشرقاوى

الحوار المتمدن-العدد: 3834 - 2012 / 8 / 29 - 22:21
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


دائما يحتاج التاريخ منا إلى إعادة نظر و محاولة كشف ما فيه من غموض و بحث و تمحيص و مناقشة لأراء كثيرة مختلفة و الغرض العلمي النزيه لا يحمل عداوة لأحد و إن بدا جامدا بعض الشيء إنما هى انفعالات الكاتب و الباحث و من العبث أن يُحرَم من انفعالاته التى لابد أن تظهر في كتاباته بسبب أنها بحث علمي !!! أو يعتبرها أحدا أنها هجوم أو عداء أو عنصرية !!!!!!! و هذا إجحاف لحقه و إنسانيته ككاتب و باحث يدرس ظاهرة من الظواهر و لابد أن يضع و يعطي إنطباعاته عن هذه الظاهرة التي يدرسها فهو يغضب لشيء او يفرح لشيء أو يعارض شيء أو يؤيد شيء فلابد أن يظهر هذا في ملامح شخصيته و ملامح تفكيره و كتاباته و كلامه و أفعاله و هذا كله يشكل إنطباعاته عن ما يدرسه و يبحثه و يدل على وجهة نظره لأنه بشر و ليس لوحا من الثلج البارد


قال الله تعالى { و منهم من يستمع إليك و جعلنا على قلوبهم أكنة أن يفقهوه و في آذانهم وقرا و إن يروا كل آية لا يؤمنوا بها حتى إذا جاؤوك يجادلونك يقول الذين كفروا إن هذا إلا أساطير الأولين } [ الأنعام ــ 25 ــ ]

و في السُنة النبوية الشريفة [ حدثنا الحسن بن علي حدثنا عبد الرزاق عن عبد الملك بن أبي سليمان عن سلمة بن كهيل قال أخبرني زيد بن وهب الجهني أنه كان في الجيش الذين كانوا مع علي عليه السلام الذين ساروا إلى الخوارج فقال علي عليه السلام أيها الناس إني سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول يخرج قوم من أمتي يقرؤون القرآن ليست قرائتكم إلى قرائتهم شيئا و لا صلاتكم إلى صلاتهم شيئا و لا صيامكم إلى صيامهم شيئا يقرؤون القرآن يحسبون أنه لهم و هو عليهم لا تجاوز صلاتهم تراقيهم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لو يعلم الجيش الذين يصيبونهم ما قضى لهم على لسان نبيهم صلى الله عليه و سلم لتكلوا على العمل و آية ذلك أن فيهم له عضد و ليست له ذراع على عضده مثل حلمة الثدي عليه شعيرات بيض أفتذهبون إلى معاوية و أهل الشام و تتركون هؤلاء يخلفونكم في ذراريكم و أموالكم و الله إني لأرجو أن يكون هؤلاء القوم فإنهم قد سفكوا الدم الحرام و أغاروا في سرح الناس فسيروا على إسم الله قال سلمة بن كهيل فنزلني زيد بن وهب منزلا منزلا حتى مّرَّ بنا على قنطرة قال فلمَّا التقينا و على الخوارج عبد الله بن وهب الراسبي فقال لهم ألقوا الرماح و سلوا السيوف من جفونها فإني أخاف أن يناشدوكم كما ناشدوكم يوم حروراء قال فوحشوا برماحهم و استلوا السيوف و شجرهم الناس برماحهم قال و قتلوا بعضهم على بعض قال و ما أصيب من الناس يومئذ إلا رجلان فقال علي عليه السلام إلتمسوا فيهم المخدج فلم يجدوا قال فقام علي رضى الله عنه بنفسه حتى أتى ناسا قد قتل بعضهم على بعض فقال أخرجوهم فوجدوه مِمَّا يلي الأرض فكبر و قال صدق الله و بلغ رسوله فقام إليه عبيدة السلماني فقال يا أمير المؤمنين و الله الذي لا إله إلا هو لقد سمعت هذا من رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال إي و الله الذي لا إله إلا هو حتى استحلفه ثلاثا و هو يحلف ] ( حديث صحيح في سنن أبي داود ) .... و قال الشيخ الألباني صحيح سند الحديث ....


" النص 39 " كاملا
" و هذا هو منطوق النص مفرغا اى مكتوبا كما هو كلمة كلمة بلا زيادة او نقصان "

" بخبث و مكر فى بداية المقطع يثنى على الخلفاء ثم يضع حديث من سنن الترمذى ثم يقول ان اسرة الرسول عليه الصلاة و السلام تتكون من اربعة افراد رئيسيين على حد تعبيره ... على و فاطمة و الحسن و الحسين رضى الله عنهم ثم يقول ان خلفهم [9 ] ائمة مما يساوى [12] امام ثم يسقط قناع التقية النفاق و الكذب و يظهر على حقيقته و يصرح بها عند قوله لقد تمت محاربة الحقيقة و تقلد القتلة مناصب الحكم و باصرار و عزم تم خلق الفتنة من يقصد بالقتلة الصحابة طبعا ثم يقول كما ترون هذه هى الاحداث التى ادت لنشوب الفتنة بين المسلمين اليوم و يتساءل ماذا حدث لسلالة الرسول عليه الصلاة و السلام ثم يعرض الائمة ال [11] و ماذا حدث لهم و بعدها يقول هذا يقودنا للامام ال[12] و بعدها يقول هل استعديتم لقدومه و طبعا يقصد مهدى الشيعة الخرافة الوهم الاسطورة الديناصور عجعج ربما نتفق[مع] منتج هذه السلسلة فى بعض ما جاء فيها و لكن هذا لا يعنى ان نتفق معه فى الطعن باصحاب محمد عليه الصلاة و السلام و قوله ان اسرة الرسول عليه الصلاة و السلام تتكون من اربعة افراد فقط و الائمة ال [12] و مهديهم الخرافة هذا كله غير صحيح لان كلامه يعبر عن وجهة نظر الشيعة و دينهم و كتبهم و مراجعهم و اسيادهم و لا يعبر عنا كمسلمين ووضعت هذا المقطع البسيط للتوضيح بما استطيع و من عنده اعتراض فليتفضل..... "

" مقدمة "
ان الحمدلله نحمده و نستعينه و نستغفره و نعوذ بالله من شرور انفسنا و من سيئات اعمالنا انه من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلا هادى له و اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له و اشهد ان محمدا صلى الله عليه و اله و اصحابه و سلم عبده و رسوله نشهد انه قد بلغ الرسالة و ادى الامانة و نصح الامة و كشف الله تبارك و تعالى به الغمة و تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك......... ثم اما بعد

من الواضح أن الرائحة العفنة لخنازير الشيعة تغلب على النص الذى يراد له أن يكون سُمَّا زعافا و خنجرا مسموما فى جسد الدين الإسلامي بإظهاره خرافة و ليس دينا أنزله الله تبارك و تعالى للناس كافة و إظهار المسلمين على مستوىَ العالم أجمع أنهم لا قيمة لهم و أنهم جهال بل و يصل الأمر لحد الطعن في الله تبارك و تعالىَ والرسول محمد عليه الصلاة و السلام و التكفير و أول الذين قاموا ضلال الشيعة الرافضة بتكفيرهم من أمة محمد صلى الله عليه و سلم هم أصحابه الكرام رضىَ الله عنهم و أمهات المؤمنين رضىَ الله عنهن و أرضاهن ( أهل بيت رسول الله صلى الله عليه و سلم ) و كما هى عادة الشيعة الروافض الكفار خوارج العصر المارقين من الدين الإسلامي كما يخرج السهم من الرَميَّة يقرأون القرآن الكريم لا يجاوز حناجرهم و ألسنتهم هؤلاء الذين خرجوا على دين الإسلام منذ البداية آل شيعة الخبثاء الكفرة أهل الغدر الذين تخصصوا فى طعن الاسلام الحنيف و محاصرته من كل اتجاه و تفننوا في طعن المسلمين اهل السُنة في ظهورهم بل و في صدورهم إن أمكن حتى و لو جاءت الفرصة بتعاونهم مع اعداء الاسلام و المسلمين على الاسلام و المسلمين و ذلك دأبهم و تلك عادتهم على مر العصور بلا خجل و بلا استحياء و من تشكك في صحة كلامي فلينظر إلىَ أفعالهم في العراق مع أهل السُنة منذ حرب الخليج و هم يتعاونون مع ( الروم ) أمريكا و الغرب أي ( اليهود و النصارى و غيرهم ) على المسلمين ( أهل السُنة )و يستمر مسلسل التعاون الدنييء حتى الآن في العراق بين الشيعة الرافضة و الغرب و انظروا أيضا أيها السادة الأفاضل و القراء الكرام إلى ما يحدث لأهل السُنة في أكفر أرض و أفشل دولة دينية في العالم ( دولة الملالي ) أو قل إن شئت ( دولة المُرشد ) إيران الشيعية المجوسيَّة الصفويَّة عُبَّاد النار و عُبَّاد عليِّ بن أبي طالب رضىَ الله تعالىَ عنه و أرضاه بل و عُبَّاد سُلالة و أحفاد عليِّ بن أبي طالب رضىَ الله عنه حتىَ بلغ الأمر بهم حد الأكفر من الأكفر و هو تقديس أئمتهم حاليا لدرجة أنهم يأكلون غائط أئمتهم و يشربون بولهم و يفتخرون بذلك !!!! و أنا بدوري أريد أن أعرف لِمَن ولائهم الإيماني و لِمَن انتمائهم الديني و من الذي يعبدونه هؤلاء الشيعة الروافض الكفار الفجار هل الله تعالىَ أم الأئمة ؟! و هل نبيُّهم محمد صلى الله عليه و سلم أم عليِّ بن أبي طالب رضىَ الله عنه ؟! فاذا ما ارادوا ان يتطاولوا على الله سبحانه و تعالى عما يقولون علوا كبيرا جعلوا من عليِّ بن أبي طالب رضىَ الله عنه و أرضاه إلها و أعطوا له صفات لا يعطونها لله عز وجل سبحانه و تعالى عَمَّا يقولون علوا كبيرا و قد وصف الله تبارك و تعالى مثل هؤلاء و أمثالهم فقال فيهم { أمَّن خلق السماوات و الأرض و أنزل لكم من السماء ماء فأنبتنا به حدائق ذات بهجة ما كان لكم أن تنبتوا شجرها أإله مع الله بل هم قوم يعدلون ــ أمَّن جعل الأرض قرارا و جعل خلالها أنهارا و جعل لها رواسي و جعل بين البحرين حاجزا أإله مع الله بل أكثرهم لا يعلمون ــ أمَّن يجيب المضطر إذا دعاه و يكشف السوء و يجعلكم خلفاء الأرض أإله مع الله قليلا ما تذكرون ــ أمَّن يهديكم في ظلمات البر و البحر و مَن يرسل الرياح بشرا بين يدي رحمته أإله مع الله تعالى الله عَمَّا يشركون ــ أمَّن يبدأ الخلق ثم يعيده و مَن يرزقكم من السماء و الأرض أإله مع الله قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين } [ النمل ـ 60 ـ 61 ـ 62 ـ 63 ـ 64 ـ ] هذا هو أبلغ و أوجز الردود علىَ هؤلاء الشيعة الكفار الرافضة الذين سُمُّوا رافضة لرفضهم الدين و من جاء به في قرارة أنفسهم بازدراء و استهانة و هم يزعمون حبهم لآل بيت رسول الله صلى الله عليه و سلم و مع ذلك فأول من أطلق عليهم هذا الإسم ( الرافضة ) الإمام زيد بن عليِّ بن الحسين بن عليِّ بن أبي طالب رضىَ الله عنهم و أرضاهم أجمعين لمَّا غدروا به و سلموه لأعدائه فقتلوه و صلبوه ـــ و قال لهم ـــ ( رفضتموني ) و ذلك لأنهم أرادوه أن يتبرأ من الخليفتين الصديق ( أبي بكر الصديق ) و الفاروق ( عمر بن الخطاب ) رضىَ الله عنهما و أرضاهما فأبىَ و قال كيف أتبرأ من وزيريِّ جدي ــ صلى الله عليه و سلم ــ و أنا بدوري أسألهم ... أليس الإمام زيد بن عليِّ بن الحسين بن عليِّ بن أبي طالب رضىَ الله عنهم أجمعين من الأئمة المعصومين الذي تعترفون بهم و من أحفاد عليِّ بن أبي طالب رضىَ الله عنهم و أرضاهم و جدهم الأكبر هو النبي محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم و من الأئمة المعصومين الإثنىَ عشر أليس كذلك ؟! فما باله يرفضكم ؟! و هذا عليِّ بن أبي طالب رضىَ الله تبارك و تعالى عنه منهم ( الشيعة الروافض ) بريىء لا هم منه و لا هو منهم و الدليل أنه أرسل إليهم عبد الله بن عباس رضىَ الله عنهما فناظرهم و أفحمهم و رد عليهم باطلهم فرجع إلىَ الحق منهم ألفان ( 2000 خارجيِّ ) !!! و هناك دليل آخر و هو ... ألم يخرج إليهم عليِّ بن أبي طالب رضىَ الله عنه و كلمهم فرجعوا معه إلىَ الكوفة و لكنهم سرعان ما انتهكوا عقدهم و صلحهم مع عليِّ بن أبي طالب رضىَ الله عنه و بدأوا بسفك الدماء فقتلوا الصحابيِّ الجليل خباب بن الأرت و امرأته رضىَ الله عنهم و أرضاهم فلمَّا أرسل إليهم عليِّ بن أبي طالب رضىَ الله عنه أن يسلموا القتلة أجابوه بعنادهم الغبي و استكبارهم المعهود و كيف نقيدك و كلنا قتلة !!! فسار إليهم عليِّ بن أبي طالب رضىَ الله عنه بجيشه الذي كان قد أعده للذهاب إلىَ الشام و قاتل الخوارج في موقعة ( النهروان ) و انتصر عليهم سنتة 38 هجرية و لكنهم ظلوا يثورون عليه و يفتعلون الفتن حتى قتل عليِّ بن أبي طالب رضىَ الله عنه سنة 40 هجرية و إذا ما أرادوا أن يتطاولوا علىَ سيدنا و مولانا سيد الخلق محمد صلى الله تعالى عليه و أله و صحبه و سلم بلا مبتدأ و لا منتهىَ حبيب المولى عز وجل يخطأون الوحى و يتناسون قول المولىَ عز و جل { علمه شديد القوىَ } [ النجم ــ 5 ــ ] و يطعنون فى القران الكريم و يفضلون عليه " مصحف فاطمة " الذى كتبوه بايديهم ليظل علامة على كفرهم و تجاهلوا قول الحق سبحانه و تعالى { و ننزل من القرآن ما هو شفاء و رحمة للمؤمنين و لا يزيد الظالمين إلا خسارا } [ الإسراء ــ 82 ــ ] و يطعنون فى السُنة النبوية الشريفة و يفضلون عليها كتاب " الكافى " الملفق لامامهم الكذاب المسمى " الكلينى " و هو عندهم بمثابة البخارى عند أهل السُنة و بما أنهم لا يستطيعون التطاول علىَ رسول الله محمد صلى الله تعالى عليه و آله و صحبه و سلم بلا مبتدأ و لا منتهى يطعنون في أهل بيته و زوجاته و خاصة عائشة رضى الله تعالى عنها و أرضاها ليشوهوا صورة الرسول صلى الله تعالى عليه و سلم بلا مبتدأ و لا منتهى و نسوا قول أبي موسى الأشعري عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال [ كمُلَ من الرجال كثير و لم يكمُل من النساء إلا مريم بنت عمران و آسية امرأة فرعون و فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ] ( حديث صحيح في صحيح البخاري ) و يطعنون فى الصحابة الأطهار الأبرار الكرام رضى الله تعالى عنهم فتارة يطعنوا في إيمانهم و تارة في صدقهم و تارة في أخلاقهم و تارة في علمهم و تارة في صحابتهم لرسول الله صلى الله عليه و سلم !!! و الطعن في عدالتهم مستمرا ليجعلوهم مجروحين و مشكوك في عدالتهم و بالتالى ينصرف الناس عن أخذ العلم عنهم و منهم فما وصل القرآن الكريم و السُنة النبوية الشريفة إلىَ الدنيا كلها إلا عن طريق و بسبب الصحابة رضى الله تعالى عنهم و أرضاهم و الطعن فيهم هو طعن ضمني في شخص رسول الله صلى الله تعالى عليه و سلم بلا مبتدأ و لا منتهىَ و قد نسوا قول رسول الله صلى الله عليه و سلم في صحابته الكرام رضىَ الله عنهم و أرضاهم [ حدثنا مسدد حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي صالح عن أبي سعيد قال ــ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أنفق أحدكم مثل أحد ذهبا ما بلغ مُد أحدهم و لا نصيفه ] ( حديث صحيح في سنن أبي داود ) .... قال الشيخ الألباني صحيح سند الحديث .... و أيضا قيل في الصحابة رضىَ الله عنهم الحديث الآتي [ عن أبي بردة عن أبيه قال رفع يعني النبي صلى الله عليه و سلم رأسه إلى السماء و كان كثيرا ما يرفع رأسه إلى السماء فقال : النجوم أمنة للسماء فإذا ذهبت النجوم أتىَ السماء ما توعد و أنا أمنة لأصحابي فإذا ذهبتُ أتىَ أصحابي ما يوعدون و أصحابي أمنة لأمتي فإذا ذهب أصحابي أتىَ أمتي ما يوعدون ] ( حديث صحيح في صحيح الإمام مسلم ) و ( صحيح في مشكاة المصابيح ) من رواية الإمام مسلم ... فأغلب الصحابة إلا نفر قليل منهم كانوا شبابا و كبارا لمَّا أنزلت الرسالة بالوحي الأمين جبريل عليه السلام على رسول الله صلى الله عليه و سلم و كان عمر أو سن عليِّ بن أبي طالب رضىَ الله عنه و أرضاه وقتها عشر سنين فقد كانوا الصحابة رضى الله عنهم و أرضاهم أكبر من عليِّ بن أبي طالب رضى الله عنه و كانوا أعلم منه بالدين و على أكتافهم انتقلت رسالة الإسلام إلى أماكن كثيرة في أول عهد الإسلام حينما مكث النبي صلى الله عليه و سلم في مكة ثلاث عشرة سنة ( 13 ) يدعوا إلى الإسلام سرا قبل الهجرة النبوية الخالدة إلى المدينة و قبل هجرة المدينة حينما هاجر المسلمون الأوائل إلى الحبشة في ظل ملكها العادل ( النجاشي ) الذي كان اسمه ( أصحمة ) أين كان علي بن أبي طالب رضى الله عنه ؟! و الجواب هو ... أنه كان صغيرا و كان في حماية بني هاشم قومه و لم يتعرض للأذىَ مثل فقراء الصحابة الذين تعذبوا على يد صناديد مكة مثل بلال الحبشي و عمار بن ياسر و صهيب الرومي و سلمان الفارسي و أبو ذر الغفاري و خباب بن الأرت و سُمية أم عمار بن ياسر و غيرهم رضى الله عنهم و أرضاهم أجمعين و لم تحدثنا كتب السُنة و المسانيد عن أي عذاب لعلي بن أبي طالب رضى الله عنه في بدايات الدعوة الإسلامية و السبب أنه كان في منعة من قومه و كان صغير فلماذا يبالغ في أمره الشيعة الخوارج الرافضة و قد كان أبي بكر الصديق رضي الله عنه و أرضاه أفضل من عليِّ و قد كان عمر بن الخطاب رضى الله عنه و أرضاه أفضل من عليِّ و قد كان عثمان بن عفان رضى الله عنه و أرضاه أفضل من عليِّ لفضلهم و سبقهم إلى الإسلام و معاناتهم بحكم كبر السن عن عليِّ بن أبي طالب رضى الله عنه بحمل عبء انتشار الدعوة الإسلامية الوليدة على كواهلهم أليس كذلك و مع ذلك يزعم الشيعة الرافضة الكمال و العصمة لعلي رضى الله عنه كما يجعلون لائمتهم ألإثنىَ عشر [12] أحفاد عليِّ بن أبي طالب رضى الله عنه عصمة بالباطل فوق عصمة الأنبياء و علم أعلم مِمَّا علمهم الله تبارك و تعالىَ !!! و إحاطة بالخلق و أسرار الكون و خزائن الأرض أكثر من إحاطة الله تبارك و تعالىَ و علمه !!!... سبحانه و تعالى عَمَّا يصفون علوا كبيرا و طبعا من ضمن الأنبياء النبي الرسول محمد صلى الله تعالى عليه و سلم بلا مبتدأ و لا منتهى و حينما يريدون أن يكون لهم النسب و العلو فوق المسلمين و المقصود بهم أهل السُنة طبعا ينتسبون كذبا و زورا و بهتانا بأهل البيت و يغالون فيهم أي عليِّ و فاطمة و الحسن و الحسين رضى الله تعالى عنهم و أرضاهم و عليِّ و فاطمة الزهراء و الحسن و الحسين رضى الله تبارك و تعالى عنهم أبرياء من هؤلاء الخنازير الكفرة الذين أطلق عليهم إسم و لقب ( الشيعة ) خطأ و هم لا يستحقونه لعنة الله تعالى عليهم و على من والاهم إلىَ يوم الدين فهم ( الخوارج الرافضة ) الذين خرجوا على الدين و رفضوه فإن مبدأ ( التقية ) عندهم جامع لكل أنواع الحرام و ( التقية ) تظل طول العمر معهم و ليس في موقف يتعرضون فيه للأذى فقط لا إنما طول العمر و هم يخادعون و يكذبون و ينافقون و يقتلون و يسرقون و يزنون و لا يفون بعهدهم و لا ينصرون مسلما من أهل السُنة أبدا باسم ( التقية ) !!!! أي حب لآل البيت النبويِّ الكريم في هذه ( الديانة الشيعية ) المارقة عن الإسلام و الخارجة عليه عقيدة و شريعة ؟! و أي نصرة للدين الإسلامي بهذا الخبث و المكر و الكفر الباطني .... و بهذه المناسبة لنا سؤال هام و هو ..... من أين للأئمة المعصومين بالعصمة ؟! ثم من أين لهم بالعلم ؟! ثم من أين لهم بالحكمة ؟! ثم من أين لهم بعلم الإحاطة ؟! من الذي علمهم و أدبهم و جعلهم في درجة الإمامة و العصمة ؟! هل لأنهم من أهل البيت ؟! أو أن جدهم رسول الله صلى الله عليه و سلم و جدهم أيضا عليِّ بن أبي طالب رضى الله عنه إبن عم رسول الله صلى الله عليه و سلم و أيضا لأن جدتهم السيدة العفيفة الشريفة الطاهرة فاطمة الزهراء بنت سيدنا و مولانا محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم و زوجة جدهم عليِّ بن أبي طالب رضى الله عنه ؟! و الجواب ... كلا ... هذا ليس بسبب لإن الإسلام لا تنبني فيه التقوى و العلم و الحكمة و المعرفة على صلات النسب فقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم [ أخبرنا محمد بن معدان بن عيسى قال حدثنا الحسن بن أعين قال حدثنا معقل عن أبي الزبير عن جابر أن امرأة من بني مخزوم سرقت فأتى بها النبي صلى الله عليه و سلم فعاذت بأم سلمة فقال النبي صلى الله عليه و سلم لو كانت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها فقطعت يدها ] ( حديث صحيح في سنن النسائي ) و هناك من السُنة النبوية الشريفة ما يبطل أن يكون النسب هو السبيل إلى التقوى أو العصمة أو الحكمة أو العلم أو الجنة و الدليل أن أبو لهب عم النبي صلى الله عليه و سلم و أبو جهل ( فرعون هذه الأمة ) كان يمت بصلة قرابة للنبي صلى الله عليه و سلم و أبو طالب عم رسول الله صلى الله عليه و سلم و أبو سيدنا عليِّ بن أبي طالب رضى الله عنه و بالمناسبة ـــ هو أيضا جد الأئمة الإثنى عشر المعصومين ـــ ) عند الشيعة الخوارج الرافضة و هؤلاء الثلاثة لم يسلموا رغم قرابتهم من رسول الله صلى الله عليه و سلم و قد قال الله تبارك و تعالى { يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير } [ الحجرات ـ 13 ـ ] التقوى سبب رفعة المخلوق و ليس النسب .... إذن لا مفر للشيعة الخوارج الروافض كلاب العصر من أن نبحث لهم عن إجابة !!!! سيقولون إن الذي رفع أئمتنا هو الله تعالى !!!! سنقول لهم أي إله ؟! هل الله ــ تعالى ــ الذين افتريتم عليه الكذب و خرجتم على طاعته و طعنتم في علمه و معرفته لمَّا زعمتم زورا و بهتانا أن جبريل أخطأ و نزل بالرسالة على محمد ــ صلى الله عليه و سلم ــ بدلا من عليِّ ــ رضى الله عنه ــ أي إله هذا الذي جعل لأئمتكم العصمة و العلم ؟! هل الله ــ تعالى ــ الذي رفضتم كتابه ــ القرآن الكريم ــ و خرجتم على حدوده و خرجتم على الرسول الكريم الذي أنزل عليه القرآن الكريم محمد صلى الله عليه و سلم و طعنتم فيه بالتحريف و أبدلتموه بمصحفكم المكذوب ــ مصحف فاطمة ــ الذي به ــ سورة الأمثال ــ !!!!! أي إله ذاك الذي عصم أئمتكم ؟! هل الله ــ تعالى ــ الذي خرجتم على سُنته و رفضتم وحيه الذي أنزله على رسوله محمد صلى الله عليه و سلم و زعمتم كذبا و زورا و بهتانا أن الأحاديث النبوية الشريفة أي السُة النبوية شارحة القرآن الكريم باطلة و كاذبة و غير صحيحة و أبدلتموها بكتاب ( الكافي ) للكليني الكذاب !!!! إذن نبحث لكم أيها الشيعة الخوارج الروافض كلاب العصر عن حل آخر من عندنا لنخرجكم من المأزق الحرج الذي أنتم واقعون فيه أمامنا !!!! من الذي أعطىَ أئمتكم علم الشريعة و من هنا اكتسبوا العلم و الحكمة و المعرفة ؟! و الحقيقة أن حكاية ( عصمة الأئمة ) خرافة ووهم مردود عليكم و لا داعي للكلام فيها لأنكم سوف تبكون بدلا من الدماء دم ....و أمَّا مسألة العلم و الحكمة و المعرفة بأمور الشريعة فإنهم لم يأخذوها من الله تعالى مباشرة لأنهم ليسوا بأنبياء و لا رسل و لا ملائكة مثلا و أيضا لم يتعلموا العلم و الحكمة و الشريعة من جدهم الأعلى الرسول صلى الله عليه و سلم مباشرة و لم يتعلموها أيضا من جدهم عليِّ بن أبي طالب مباشرة لفارق العمر و الزمن بل و الأئمة المعصومين من وجهة نظر الشيعة الراوافض الخوارج كلاب أهل النار ـــ أقول ـــ لم يروا جدهم عليا بن أبي طالب رضى الله عنه و أيضا لم يروا جدهم الكبير رسول الله صلى الله عليه و سلم !!! إذن من أين تعلموا علوم الشريعة و صاروا أئمة ؟! و الجواب هو ... أنهم تعلموها أي تعلموا العلم على يد الصحابة الذين كانوا على قيد الحياة وقتها و من التابعين الذين تعلموا على يد الصحابة رضى الله تعالى عنهم و أرضاهم أجمعين هؤلاء الصحابة الذي انتشر علمهم في الآفاق بعد موت الرسول صلى الله عليه و سلم .... فكيف لهم بالعصمة إذن ؟! و لماذا الطعن في أسيادكم إذن ؟! فمقام الصحابة رضى الله عنهم أفضل من مقام الأئمة الإثنى عشر الذين يزعم لهم الشيعة الروافض الخوارج كلاب أهل النار بالعصمة !!!! مِمَّن أخذوا العصمة إذن ؟! و الجواب هو أنهم لا معصومين و لا أي شيء و لكن الشيعة الروافض يكذبون على الناس بخدعة حب آل البيت و نصرة آل البيت و الأدهىَ و الأمر أنهم هم الذين خانوا و خدعوا و نافقوا آل البيت حتى قتلوهم و سلموهم إلى قاتليهم !!!!

" الدراسة و التحليل "

" دلالة لفظ شيعي " أو " أشياعهم " و " شيعته " إجمالا في القرآن الكريم

و الملاحظ أنها لم تاتي إلا بشكل واحد و اضحا لفظا و معنى و هو " شَيعَا " و منه مشتقاته
" أشياعهم " و " شيعته "

وردت دلالة اللفظ في القرآن الكريم { إن الذين فرقوا دينهم و كانوا شيعا لست منهم في شيء إنما أمرهم إلىَ الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون } [ الانعام 159]
{ ان فرعون علا في الأرض و جعل أهلها شيعا يستضعف طائفة منهم يذبح أبنائهم و يستحي نسائهم إنه كان من المفسدين } [ القصص 4]
{ قل هو القادر علىَ أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم أو من تحت أرجلكم أو يلبسكم شيعا و يُذيق بعضكم بأس بعض انظر كيف نصرف الايات لعلهم يفقهون [ الانعام 65]
{ و إن من شيعته لإبراهيم } [ الصافات 83 ]
{ و حيل و بين ما يشتهون كما فعل باشياعهم من قبل إنهم كانوا في شك مريب } [ سبأ 54 ]
و المعنى في الآيات كالآتي
المعنى في آية سورة الأنعام [159] " شيعا " بمعنى فرقا و أحزابا لست منهم يا محمد " صلى الله تعالى عليه و سلم بلا مبتدأ و لا منتهى " في شيء و هذا من أكبر الأدلة الدامغة في القرآن الكريم علىَ كفر الشيعة الذين بدلوا و حرفوا في الدين الإسلامي الذي جاءنا به محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم لأنه ليس منهم في شيء لمخالفتهم في الإعتقاد الذي عليه عامة المسلمين أهل السُنة في العالم أجمع
و المعنى في آية سورة القصص [4] " شيعا " صنفهم فجعل المصريين طائفة متسيِّدة و بني إسرائيل طائفة خادمة مذلولة مُهانة مُستباحة الدم و العرض
و المعنى في آية سورة الأنعام [65] أي يبتليكم ببعض تختلفون في الدين و المنهج و المذهب و اللغة و الفكر و العادات و إسلوب الحياه و كل منكم يتخيل أنه الأفضل و من هنا تصبح الإختلافات حربا شعواء بين المختلفين
و المعنى في آية سورة الصافات [83] يوضح اتباع سيدنا إبراهيم عليه الصلاة و السلام لسيدنا نوح عليه الصلاة و السلام و تشيعه له لإن قصة إبراهيم عليه الصلاة و السلام معطوفة علىَ قصة نوح عليه الصلاة و السلام أي جاءت بعدها في الترتيب اللغوى في السورة الكريمة و لارتباط مضمون الآيات ببعضها
أي إن إبراهيم عليه الصلاة و السلام باتباعه لنوح عليه الصلاة والسلام كأنه " من شيعته " من بعض شيعته و أشياعه رغم بُعد الزمن و المسافة بين نوح عليه الصلاة و السلام و إبراهيم عليه الصلاة و السلام
و المعنى في آية سورة سبأ [54] له دلالة واضحة من غضب الله تعالى علىَ الأشياع الظالمين

إذن نستفيد أن كلمة " شيعا "إمَّا اتباع بالخير كما في قصة إبراهيم عليه الصلاة و السلام باتباعه لنوح عليه الصلاة و السلام أو تدل علىَ اتباع بالشر و الفرقة و الإختلاف و التحزب كما في الآيات السابقة و كلها ألفاظ تؤدي إلىَ التعقد فهل نعتبر هذه نبؤءة بهؤلاء الروافض الخوارج كلاب أهل النار الذين هم شوكة في ظهر الإسلام و المسلمين بدليل أنهم لم ينصروا الإسلام أبدا و لا المسلمين أهل السُنة بل أعانوا عليهم أعدائهم و هذه عادتهم الآن في العراق و في لبنان الذي يخنقه الشيعة الرافضة حزب الله و هم في الحقيقة حزب الشيطان بقيادة الكافر الشيطان حسن نصر الله و في سوريا التي يدمرها الشيعة الرافضة بقيادة الشيعي النصيري بشار الأسد و في إيران المجوسية التي ضاع حاضرها و مستقبلها بسبب الشيعة الرافضة الذين يحكمونها فهىَ دولة تحارب الله تعالى و رسوله صلى الله عليه و سلم و لو زعموا غير ذلك كما امتدت الأيدي الشيعية الرافضية من العراق و سوريا و لبنان و إيران إلى البلاد العربية الإسلامية التي خنقتها الأيدي الشيعية مثل المملكة العربية السعودية و الكويت و البحرين .... باختصار كل دول الخليج العربي تسممت من المعاملات الشيعية الرافضية سياسيا و اقتصاديا و حتى على المستوىَ الفني فالفنانين الشيعة ينشرون الرفض و التشيع و الدعارة في فنهم الرديء الرخيص لقتل مستقبل دول الخليج العربي الإسلامي السُني !!!
و من وجهة نظري أن هؤلاء ينطبق عليهم إسم ( الشيعة لغة ) كما أظهرت المعانى القرآنية الكريمة باستثناء آية الصافات [ 83] التي تحدثت عن اتباع الخليل إبراهيم عليه الصلاة و السلام لنوح عليه الصلاة و السلام لإنهم أي الشيعة الخوارج الروافض بالفعل شقوا الصف الإسلامي و قصموا ظهور المسلمين و أحدثوا فجوة عظيمة في الإسلام نفسه بعدائهم المجنون و فكرهم الغبي القديم و لا ينطبق عليهم لقب ( الشيعة ) اصطلاحا أي ( المناصرين ) و خصوصا أنهم ليسوا على الحق فهم شيعة بالباطل كما سنبين الآن لكل عاقل

" ما هو معنى كلمة " شيعى " أو " الشيعة " لغة و اصطلاحا " ؟

" لغة " هم الذين يتبع بعضهم بعضا و ليس كلهم متفقين قال الله عز وجل { الذين فرقوا دينهم و كانوا شيعا }كل فرقة تكفر الفرقة المخالفة لها [ لسان العرب - باب شيع - ]
" المتشايع " اللاحق و " تشيع " ادعىَ دعوة الشيعة و هما متشايعان في دار و متشاعان شريكان [ القاموس المحيط - فصل الصاد - ]
" تشيع " الرجل ادعىَ دعوىَ الشيعة و تشايع القوم من الشيعة و كل قوم أمرهم واحد يتبع بعضهم رأي بعض فهم شيع [ الصحاح في اللغة - باب شيق - ]
" يشوع " يجمع و منه شيعة الرجل [ المحكم و المحيط الأعظم - باب مقلوبة ش - ى - ع - - ]

" إصطلاحا " هم الذين شايعوا عليا رضى الله عنه قالوا إنه الإمام بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و اعتقدوا أن الإمامة لا تخرج عنه و عن أولاده [ التعريفات - باب الصدق - ]
" الرافضة " لأنهم رفضوا زيدا فسُمىَ من اتبعه الزيدية و من فارقه الرافضة [جمهرة العرب- باب ر - ض - ف - - ]
" الروافض " كل جند تركوا قائدهم و " الرافضة " الفرقة منهم و فرقة من الشيعة بايعوا زيدا ابن عليِّ ثم قالوا له تبرأ من الشيخين فأبى و قال كانا وزيريِّ جدي فتركوه و رفضوه
[ القاموس المحيط - باب الرمض - محركة شدة وقع الشمس
" الشيعة " أو " الشيعي " هو الشخص الذى ينصب نفسه واسطة بين الإمام الثانى عشر المختفي في السرداب - كما يزعمون - و بين اتباعه من طائفة الشيعة

" ما هى الأخطاء " اللغوية " و " الإصطلاحية " في التعريف بالشيعة " ؟

فهناك من الأخطاء التي لها دلالات نفسية خاطئة تفسر عن الشيعة مثل المعنى اللغوى القائل بأن الشيعة " المُغالين في حب أل البيت " الواردة في [ معاهد التنصيص على شواهد التلخيص - باب آقوام ال حصن ام نساء - ] فمثل هذا التعريف المهلهل الذى لا يوضح الحب على أساس ديني شرعي عقدي سليم يدخل في مفهوم الموالاة المبنية على شريعة سليمة و عقيدة صحيحة أم أنه حب مبني على الشرك و الدخول في أهله من شأنه أن يؤثر في عقلية الإنسان الغربي الذي لا يعرف عن الإسلام شيئا إلا ما يصله و ربما تصله معلومات مشوهة مغلوطة عن الإسلام و أهله فيتلقفها على أنها الإسلام !!!! كما تؤثر أيضا على المُلحد و الكافر و المسلم الأمي و المسلم الجاهل و طبقات الغير مثقفين و المسلمين المتدينين بلا تدين أو ينتحلون مذاهب غريبة و يدَّعون الإسلام أقول فمثل هذا التعريف سيجعل كل هؤلاء المذكورين يتفاعلون مع الذين يحبون أهل البيت المنتسبين للشيعة و يكرهون الغلاظ القساة أهل السُنة فمثل هذه تعبيرات خاطئة لا يصح ان تكتب إلا و يُنوَّهُ عنها لإنها ألفاظ غير سليمة في مبناها اللغوى و لا تؤدى أيضا إلى معناها اللغوى الذي يفيد التعريف في عقول الآخرين و خاصة المسلمين من أهل السُنة بل و ستعمل مثل هذه التعريفات الحاطئة المهلهلة بلبلة في عقل و نفس الشيعي الذي يريد أن يعود للحق و السُنة مرة أخرى و في نفس الوقت مثل هذا التعريف يخدم العقائد الباطلة المزيفة للشيعة الروافض في جميع أنحاء العالم من غير المسلمين أهل السُنة أي كل إنسان غير مسلم سُني من الذين سيتعاطفون مع الشيعة لأنهم يحبون أهل البيت و أمَّا أهل السنة الغلاظ القساة سيقولون عليهم رافضة و مبتدعة و متطرفين و متشددين !!!! أرأيتم كيف يخدم معنى لغوى خاطىء أو تفسير غير دقيق قضية عالمية و ترجح بسببه كفة ميزان لا يحق لها أن ترجح و المسلمون أهل السُنة نائمون لا يدركون التأثير النفسى للألفاظ سواء دقيقة أو غير دقيقة
" الفرق بين الشيعة و الجماعة " ان شيعة الرجل هم الجماعة المائلة اليه من محبتهم له
[ الفروق اللغوية - باب الفروق اللغوية - ] أيضا هذا تعبير مهلهل جدا هل أدرك أحدا في هذا التعريف معنى كلمة " الفرق " فهى تعطي دلالة لغوية على أن هناك شيئين مختلفين و التعبير في غاية الغباء لأنه يقول إن شيعة الرجل هم جماعته و انعكس المعنى الضمني مرة أخرى أن جماعة الرجل هم أيضا شيعته و السؤال هو أين الفرق الذى أراد توضيحه كاتب التعريف ؟! لا فرق و لماذا قلنا أن المعنى مُهلهل لأنه ببساطة يعطيك المعنى اللغوي و الإصطلاحي لكلمة " الشيعة " فلو قلت أن الشيعة لرجل هم الجماعة المائلة له لجاز هذا التعبير لغويا و لو قلت أن الشيعة هم الجماعة من الناس تلتف حول رجل لجاز أيضا هذا التعبير من الناحية الإصطلاحية فمثل هذه التعريفات المهلهلة لا تساعد في تكوين العقل الإسلامى و العربي صاحب اللغة العربية إنما تساعد على تنويمه مغناطيسيا فلا يفهم اللغة و لا المعنى و لا المدلول و لا القضية التي تتحدث عنها اللغة فمن الخاسر إذن ؟! العرب المسلمون أهل السُنة أولا و المسلمون أهل السُنة على مستوى العالم ثانيا

و الله تبارك و تعالى هو أعلى و أعلم
و آخر دعوانا أن الحمد لله تعالى رب العالمين و نعوذ بالله تعالى من حال أهل النار ..... اللهم أمين



#جمال_الشرقاوى (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- أغنية ضميني
- أغنية أعمله إيه
- قصيدة و انتهى كل شيء
- قصيدة أحب أن أكتب عنكِ حبيبتي
- أغنية كفاية عليك
- الإرهاب في أحداث سيناء المصرية .... و انتقام الجيش المصري لش ...
- قصيدة أسد الشعر العربي الجريح
- أغنية كام ليلة
- الرد بالعقل و المنطق و الكلام على زعم الشيعة ماذا قدمت مصر ل ...
- التاريخ الإجتماعي السري للأشخاص ...... مالا يعرفه الأبناء عن ...
- مناهضة العنف ضد المرأة .......... مالا يعرفه الأبناء عن التا ...
- قاعدة - فمن اضطر - فى القرآن الكريم فى ضؤ الخطاب الدينى الجد ...
- قضية الأمر بالمعروف و النهى عن المنكر المقال الثاني [2] فى ...
- قصيدة أحدث فندق
- الحكم الديكتاتوري المستبد في ظل عصور الإسلام أسبابه و دوافعه ...
- قصيدة في المخدع ِ ( زوج و زوجة )
- أصرخ فى وجه الأحزاب الهفأ من سيقدم العدالة الإجتماعية ؟؟!!
- قصيدة سيدتى الوقورة
- أغنية أنا قلبى نفسه فيك
- أغنية نفسي حزينة


المزيد.....




- “خليهم يتعلموا ويغنوا ” نزل تردد قناة طيور الجنة للأطفال وأم ...
- فيديو خاص عيد الفصح العبري واقتحامات اليهود للمسجد الأقصى
- “ثبتها الآن” تردد قناة طيور الجنة 2024 Toyor Aljanah لمشاهدة ...
- بعد اقتحامات الأقصى بسببه.. ماذا نعرف عن عيد الفصح اليهودي ا ...
- ما جدية واشنطن في معاقبة كتيبة -نيتسح يهودا- الإسرائيلية؟
- بالفيديو.. مستوطنون يقتحمون الأقصى بثاني أيام الفصح اليهودي ...
- مصر.. شائعة تتسبب في معركة دامية وحرق منازل للأقباط والأمن ي ...
- مسئول فلسطيني: القوات الإسرائيلية تغلق الحرم الإبراهيمي بحجة ...
- بينهم طلاب يهود.. احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين تهز جامعات أمري ...
- أسعدي ودلعي طفلك بأغاني البيبي..تردد قناة طيور الجنة بيبي عل ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - جمال الشرقاوى - التاريخ كما يجب أن يكون