أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - محمد الحداد - نكاح الوداع الحلال المنبوذ ج2













المزيد.....

نكاح الوداع الحلال المنبوذ ج2


محمد الحداد

الحوار المتمدن-العدد: 3730 - 2012 / 5 / 17 - 16:16
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


استمريت بالبحث، علني أجد ما يشفي فضولي بكيفية خروج هذه الفتوى الشاذة، وفكرت في نفسي أنه وجب أن تكون لها أصول ومراجع في كتب التراث الاسلامية، ولكن هذه الكتب تعد بالمئات إن لم يكن بالآلاف أو يزيد، فمن غير المعقول ولا الممكن أن أراجع كل هذا العدد الهائل وأقرأه بحثاً عن شواذ الفتاوي او الاحاديث مع كثرتها، ولكن كيف السبيل للوصول لغايتي حول نكاح الجثث الميتة من هذا الكم الهائل من المراجع، علما أنه لم يتصدى أياً من ناطقي العربية أو مؤسساتها لعمل موسوعة تراثية، تقسم كل ما كتب، الصحيح، الضعيف والشاذ حسب المواضيع، كأن يكون جمع كل ما كتب حول النكاح، أو الرضاع، أو القتل، وغيره كثير جداً من المواضيع، والرأي الفقهي الاسلامي حوله، وتبيان الفرق بين المذاهب السنية الأربعة فيما بينها ومع الشيعة.

وببحثي وجدت فيديو للدكتورة وفاء سلطان على قناة الآرامية التي لم أسمع بها قبل الآن، تتحدث عن هذا الموضوع، ولمن أحب الاطلاع على هذا اللقاء عليه بالرابط التالي:
http://www.youtube.com/watch?v=gQCpqI9jS88
هذا اللقاء ساعدني جدا بأن يقصر بحثي ببعض المراجع الكثيرة، حيث تتبعت بالضبط ما قالته د. وفاء حول تلك المراجع، ووجدت التالي:

في كتاب ( نهاية المحتاج الى شرح المنهاج ) والذي يمكن تحميله من الرابط التالي:
http://www.almeshkat.net/books/open.php?cat=40&book=1037
أو أي رابط آخر بعد كتابة اسمه في جوجل، نجد في كتاب الطهارة باب الغسل التالي:
ولا يعاد غسل الميت إذا أولج فيه لسقوط تكليفه، ولا يجب بوطء الميتة حد ولا مهر. انتهى النقل.
وهذا معناه أنه لا يعاد غسل الميتة بعد ممارسة الجنس معها، كذا فإنه لا يعاقب إن كان زوجها أو حتى إن لم يكن، فلا يقام حد شرعي عليه، ولا يدفع مهرها إن لم تكن زوجته، هذا معناه يا ناس خافوا على نسائكم وبناتكم بعد الموت أن يمارس الجنس معهن رجل في المشرحة أو حتى دفان.

وفي كتاب ( الكافي في فقه الإمام أحمد بن حنبل ) والذي يمكن تحميله من الرابط التالي:
http://www.almeshkat.net/books/open.php?cat=41&book=601
المجلد الأول، باب ما يوجب غسله، جاء التالي:
ولو غيب الحشفة في دبر امرأة، أو دبر رجل، أو فرج بهيمة، أو دبرها، وجب الغسل سواء كان المولج فيه حياً أو ميتاً، صغيراً أو كبيراً. انتهى النقل.
أي أن ما مهم عنده هو غسل الرجل، وليس مهما عنده ما قام به من فعل مخزي.

وفي كتاب ( تحفة الحبيب على شرح الخطيب ) والذي يمكن تحميله على الرابط التالي:
http://www.almeshkat.net/books/open.php?cat=40&book=1132
في موضوع الزاني الذي يجب حده، جاء التالي:
من وطء الميتة والبهيمة فلا حد عليه. انتهى النقل.
بشرى لكم يا رجال، فإن لم يكن بإمكانكم وطء من تحبون وترغبون من النساء، لشهرتهن ونجوميتهن مثلا، أو لعلو مقامهن، فانتظروا حتى تموت تلك المسكينة، فتستطيعون وطء جثتها بعد موتها حتى وإن لم تستطيعوا ذلك بحياتها، ولا غبار عليكم ولا عقاب لكم في الدنيا ولا في الآخرة.

وفي كتاب ( مطالب اولي النهي في شرح غاية المنتهي ) والذي تجدونه على الرابط التالي:
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=3805
جاء في كتاب النكاح التالي:
فلو أولج ذكره في فرج ميتة، أو أدخلت امرأة حشفة ميت في فرجها، لم يؤثر في تحريم المصاهرة.
وجاء أيضا، لا تحريم بوطء ميتة. انتهى النقل.
أي أن ممارسة الجنس حلال مع الميت، للرجل والمرأة، لا فرق.

وفي كتاب ( حواشي الشرواني ) والذي يمكن تحميله على الرابط التالي:
http://al-mostafa.info/data/arabic/depot3/gap.php?file=001290.pdf
جاء التالي في باب وطء الميتة:
ولا يعاد غسل الميتة اذا أولج بها.
ولا يجب بوطء الميتة حد.
وجوب المهر في وطء ميتة أذا كانت غير زوجته، أما زوجته فلا شيء عليه في وطئها حية وميتة. انتهى النقل.
بعد أن يطأ ميتة غير زوجته، يذهب الى أهلها ويدفع مهرها، يا سلام على هذا الحل السحري.

وفي كتاب ( كنز العمال ) والذي يمكن تحميله على الرابط التالي:
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=769
جاء في الجزء 13 التالي:
لما ماتت فاطمة بنت أسد، خلع رسول الله قميصه، فألبسه إياها واضطجع معها في قبرها. انتهى النقل.
ولمن لا يعرف من هي فاطمة بنت أسد، فأقول هي زوجة أبي طالب عم النبي، وأم علي بن أبي طالب زوج فاطمة بنت النبي.
ولا أدري ما يعنون بكلمة اضطجاع، هل هي مجرد النوم بجنب شخص، أم العملية الجنسية كاملة، من ادخال وقذف، ولكني أرجح الثانية لأنهم يستدلون بها بعدم تحريم ممارسة الجنس مع الميتة.

وفي كتاب ( صحيح مسلم بشرح النووي ) الذ يمكن تحميله على الرابط التالي:
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=335
جاء التالي:
قال أصحابنا، ولو غيب الحشفة في دبر امرأة، أو دبر رجل، أو فرج بهيمة أو دبرها، وجب الغسل سواء كان المولج فيه حياً أو ميتاً، صغيراً أو كبيراً. أنتهى النقل.
أي ليس المهم اداخله للحشفة في دبر امرأة أو رجل أو بهيمة، ولكن مشكلة المشاكل هي هل يغتسل أم لا !!!.

وفي كتاب ( البحر الرائق شرح كنز الدقائق ) الذي يمكن تحميله على الرابط التالي:
http://www.almeshkat.net/books/open.php?cat=38&book=2465
في كتاب الطهارة، احكام الغسل، جاء التالي:
أيضا التواري في الميتة والصغيرة لا يوجب الغسل إلا بالإنزال. انتهى النقل.
وهنا قام بالتخفيف على الرجل بضرورة الاغتسال، فحصرها فقط بالإنزال، أي أنه لو لم يقذف، فلا مشكلة عليه أبداً، حتى لا ضرورة أن يغتسل.

نرى بوضوح كامل من كل ما قيل في أعلاه أن نكاح الميتة حلال زلال عند المسلمين الأوائل، فلم يا مسلمي يومنا هذا تتعجبون من دينكم وشرعكم وتراثكم ؟!! إن كانت كتبكم تعج بها.
فأما أن تقذفوا بتراثكم هذا كله وراء ظهوركم، أو أن تنقحوه وتعدلوه، ولكن لا تنكروه فقط، وتقولوا هذا ليس من ديننا، وهو ما زال مكتوباً في كتب ومراجع اسلامية عديدة.
فالذنب ليس ذنب من بحث ووجد ما يخجل ويخزي في كتبكم، ولكن العيب كله فيكم، تقولون شيء وتفعلون غيره.
لا خير في أمة تنكح أطفالها وأمواتها، وترضع رجالها.

محمد الحداد
17 .05 . 2012



#محمد_الحداد (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- نكاح الوداع الحلال المنبوذ ج 1
- الشرف ليس بالجسد فقط
- أنت وذاتك الملكية الى الجحيم
- قراءة في طبائع الاستبداد ج 16
- قراءة في طبائع الاستبداد ج 15
- قراءة في طبائع الاستبداد ج 14
- مقالات علمية بسيطة ج 5
- مقالات علمية بسيطة ج 4
- مقالات علمية بسيطة ج 3
- دمقرطة وعصرنة الاسلام ج 2
- النساء ليس جمع امرأة
- قتل القذافي وابنه المعتصم جريمة حرب
- دمقرطة و عصرنة الإسلام
- الحوار المتمدن يسأل... ونحن نجيب
- أوقفوا الزيادة قبل فوات الأوان
- قراءة في طبائع الاستبداد ج 13
- 2083 ج 7
- لورنس العرب الجديد برنار هنري ليفي
- محكمة فاطمة الزهراء
- انكحوا ستة عشر امرأة


المزيد.....




- -لن يوجد يهودي آمن حتى يصبح الجميع آمنا-
- المقاومة الإسلامية في العراق تضرب 3 أهداف في الأراضي المحتلة ...
- المقاومة الإسلامية في العراق تشن 6 هجمات بالطيران المسير وصا ...
- شاهد.. رجل يطلق النار على كاهن أثناء خطبته في إحدى الكنائس ا ...
- بعد رد حماس .. -عودة الروح- لمفاوضات الهدنة وإطلاق الرهائن؟ ...
- “شوف جايزتك قد ايه”.. إعلان مشيخة الأزهر عن نتيجة مسابقة شيخ ...
- -المقاومة الإسلامية في العراق-: استهدفنا منصة لوياثان الغازي ...
- المقاومة الاسلامية في العراق.. صواريخ -الأرقب- تدك ميناء عسق ...
- ولاية بنسلفانيا.. رجل يعتدي على قس في الكنيسة والعثور على جث ...
- ثبتها بخطوات بسيطة… تردد قناة طيور الجنة 2024 الجديد على ناي ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - محمد الحداد - نكاح الوداع الحلال المنبوذ ج2