أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - توفيق الحاج - الشيخ امام.. والشيخ حرام..!!














المزيد.....

الشيخ امام.. والشيخ حرام..!!


توفيق الحاج

الحوار المتمدن-العدد: 3656 - 2012 / 3 / 3 - 04:23
المحور: كتابات ساخرة
    


الشيخ إمام .. والشيخ حرام..!!

توفيق الحاج

من لا يعرف الشيخ إمام.. لايعرف الثورة..!! هكذا ببساطة..كان هذا الشيخ الضرير يفرض نفسه بروحه ،وصوته الأجش في ميدان التحرير ..،لأنه عرف كيف (يدوزن ) عوده على وقع السلم الموسيقي لأهات المعتقل..!! ويحشو الحانة البسيطة بكلمات الصعلوك احمد فؤاد نجم شريكه الحميم في استراحات المغضوب عليهم !!
فتتحول الاغنيات بامتياز الى رصاص ومتفجرات نفسية تشعرك بالظلم وتؤجج في أعماقك الإحساس بالقهر..
لقد شكل الشيخ مع توامه منظومة رفض شعبية خالدة..في الحواري ،والازقة المصرية ،وبين طلاب الجامعات.. ذكرتنا بأساطير جيفارا.. ،وهوشي منه ..،و دم المنفى الفلسطيني ..!!
،وكنا نحس اننا معهم بكل فخر في سجن القلعة..نشاركهم وجبة السياط والعدس .. !!
ونشبح مثلهما في زنانين التوقيف، في وقت كان فيه المريدون يختبئون في مخادعهم تقية وهلعا..، أو خوفا من نقض الوضوء بالنجس..!!

ظاهرة وطنية عفوية..لم تتعاط أموالا أمريكية.. ،ولا بركات اخوانية..،ولا كرامات سلفية..!! فأزعجت بقوة أركان النظام منذ نكسة الرئيس إلى فرعنة العريس إلى وكسة التعيس.. !!
وأظنها ستبقى (شبشبا ) مرفوعا في وجه أي حاكم خسيس.. لبس عباءة أو قفطان.. أو لعب على السلم وغازل من وراء ظهورنا علوج الامريكان..!!
وكلما سمعنا..
اذا الشمس غرقت في بحر الغمام.. ،ومدت على الدنيا موجة ظلام
ومات البصر في العيون ،والبصاير.. ،وغاب الطريق في الخطوط ،والدواير
يا ساير يا داير يابو المفهومية... مفيش لك دليل غير عيون الكلام..!!

نشعر ان الشيخ امام لايزال حيا في وجداننا العاري. .. ويفوح عبقا من جنة ابي ذر الغفاري..!!

اما الشيخ حرام ابن الحرام فهو ليس شيخا بعينه.. ،وانما هو كل شيخ (شخ )في حضرة السلطان .. و(رمى ربه من وراء ظهره) كما يقول المثل الغلبان.. ، واخذ يفتري عيني عينك على الله ،ويخطب باسمه ،ليغتني على حصيرة الدين من دنانير الجور، والسلطان.. !!
فهوالذي ينام على ريش الحمام في بلاد النفط والسخام .. و يصدر في كل يوم فتوى حسب مقاس سروال الامير .. لاتخرج عن اطار ااستتابة الغلابا ،وتحليل ماحرم الله ،والتكفير.. !!
واخر فتاواه ( ان الحمد لله.. اسمعوا وعوا ..فان زيارة القدس قبل تمام التهويد من العرب ،والمسلمين حرام أكيد..بحجة أنها تحت حكم الاحتلال )..!!
ولا ادري إلى أي شرع أو دليل استند مولانا الجليل..!!
وكلنا نعلم ان ربنا الله اسري بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي بارك حوله.. وهو تحت احتلال روماني..!!
ولم يبلغنا التاريخ انه كان تحت حكم إمارة من نفط..!!
الشيخ يبدو أن نشوة الربيع أسكرته..ونسى أول كتبه الذي قال فيه(ان من احرم الحرام ان تقول هذا حرام وهذا حلال ).. فاخذ يلعب بالدين كما يلعب ابو تريكة بالكرة.... يرقص المؤمنين ويباصي للمأمون ،وكله عند العرب صابون..!! وعند المشايخ الاجلاء ..خللي بالك ياعينيه... ممنوع الاقتراب او التصوير كما القواعد العسكرية..!!
واهمس في اذن سيدنا : لا فض فوك.. يا مولانا.. الله يفتح عليك ..بس ياريت بعد هيك تنقطنا بسكوتك.. فقط.. اتق الله فينا .. لا نريد زيتك..،والزم بيتك!!
فالقدس الأبية لا تحرر من قاعدة السيلية... ،وزيت الفتن لا يضيء قنديل القضية..!!

شيخ أخرفضائي..لله دره ..جمع من أموال التبرعات للمحروسة أضعاف أضعاف ما جمعت الحكومة ،لان التبرع عن طريق الشيخ فلان يوصل إلى الجنة دوغري..، بينما طريق الحكومة ملعون،وغير مضمون..!!
هذا الشيخ وصلت به حمى السياسة إلى إطلاق قمرصناعي يحمل فتوى جهنمية مفادها ان الانتماء والولاء يكون أولا للدين ثم بعد ذلك الوطن..!!
يا سلام ...نسي سماحته وهو يملس لحيته ا ن أي مسلم لا يقبل ان يجهر القبطي في الفسطاط بانتمائه وولائه للمسيجية قبل ارض الكنانة.. !!
كيف تقبل لنفسك يامولانا...مالاتقبله لغيرك..، ام ان المسلمين في عرف الشيخ أولاد تسعة ،والأقباط أولاد سبعة..!!
الشيخ، وأمثاله وصل بهم الاعتقاد ..،والدنيا ربيع ،والجو بديع على رأي المرحومة (سعاد حسني).. إلى حتمية إقامة الخلافة ،والبدء بالفتوحات غزوة غزوة..،وفرض الجزية على أهل الذمة.. !! وصولا الى جنة على الارض قوامها (البيعة او السيف)..!!

هانحن نرى بأم أعيننا المضحكات المبكيات ،والسيمفونيات التي يعزفها مجلس الشعب بقيادة المايسترو (كتاتني).. فهذا يؤذن..، وذاك يعربد..، وثالث يخون.. ،ورابع يندد.. ،وخامس يهدد وصراخ وزعيق في كل مكان ،وحال، كما لو انها طوشة في سوق الحلال ..!!
عالم فايعة...، والطاسة ضايعة.. ،ولا احد يعرف ماذا يجرى؟.. ولماذا؟..!!
تغيرت الوجوه والشعارات.... ،ولم تتغير الفوضى والعنتريات..!!
أين أدب الإسلام في الخطاب..؟
وأين حكمة السؤال ،والجواب.. في نخبة التغيير ،والانتخاب..؟!!

الخلاصة من كل ماسبق ...مقارنة واجبة .. تبين ان ليس كل شيخ شيخ.. ،وليس كل من لبس العمة كانت له ذمة ..، فمن الشيوخ من اتقوا الله، فاتقاهم عبيده ،ونالوا التقدير والاحترام كما نال العز بن عبد السلام.. !!
ومن الشيوخ من باع نفسه لمولاه ،وجير للفتن والدسائس فتاواه..، ففاحت رائحته -وهو حي- كما الجيفة ،واصبح لا يساوى في مواقف الرجال تعريفة..!!

اللهم عليك بالملاعين.. الذين يتاجرون بالدنيا والدين .. ارحمنا من كيدهم ،وفعلهم يا ارحم الراحمين .. انك سميع ..مجيب الدعاء ..يا رب العالمين..!!
اللهم امين..




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
https://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,241,589,613
- غزة ..تورا بورا..رايح جاي..!!
- أروع ..من شربة زيت الخروع..!!
- لا أهلا ولا مرحبا ..بالبلدية ،وشركة الكهربا..!!
- الملفوف.. والأمر بالمعروف..!!
- الك ايام ...يا ناصر يا لحام..!!
- احنا يبوس.. يابو عقل ملحوس..!!
- ربيع.. في بيتي..!!
- غنيلي..شوي شوي..!!
- ها ي هاي إخوان..باي باي علمان..!!
- ليسوا ثوارا.. وليسوا مسلمين..!!
- الله اكبر.. سكر على زعتر..!!
- دولة للكلاب..!!
- طبق اليوم
- الله وليبيا والناتو ..وبس..!!
- المختصر..في زوبعة وطن على وتر..!!
- من حوقلة الى صوملة..!! حول
- مت قاعدا..!!
- وعادت ريما......!!
- في بيتنا... موساد..!!
- المتغطي بالامريكان ...عريان..!!


المزيد.....




- نقاش القاسم الانتخابي .. فريق -البيجيدي- بمجلس النواب يطالب ...
- الشاعر صلاح بوسريف يوقع -أنا الذئب ياااا يوسف-
- عمار علي حسن بعد إصدار -تلال الرماد-: القصة القصيرة جدا مناس ...
- إعلامية كويتية تنشر فيديو لفنانة مصرية مصابة بشلل في الكويت ...
- حرائق مخازن المعرفة على مر العصور.. المكتبات وتاريخ انتصار ا ...
- -وفاة- الفنان السوري صباح فخري... بيان يحسم الجدل
- الفنان المصري توفيق عبد الحميد يصاب بفيروس كورونا
- نواب البيجيدي يخرقون حالة الطوارئ الصحية بالبرلمان
- بوريطة.. موقف زامبيا من الصحراء المغربية ما زال -ثابتا- و-إي ...
- مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون يتعلق بمدونة الانتخابا ...


المزيد.....

- فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط / سامى لبيب
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4) ... / غياث المرزوق
- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - توفيق الحاج - الشيخ امام.. والشيخ حرام..!!