أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - وليد حنا بيداويد - ألاخطاء أللغوية فى ألقرآن ( خمسة من خمسة )














المزيد.....

ألاخطاء أللغوية فى ألقرآن ( خمسة من خمسة )


وليد حنا بيداويد

الحوار المتمدن-العدد: 3634 - 2012 / 2 / 10 - 20:48
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


يعتقد ألكثير من ألمسلمين بآن ألقرآن معجزة بلاغية ومنزل ومحفوظ فى أللوح ألمحفوظ حسب إيمانهم، فلو كان كذلك لماذا توجد فيه هذه ألاخطاء ألبسيطة ألتى لايمكن لآى أنسان أن ينكرها؟ إننا نورد هنا على سبيل ألمثال لا إلحصر مايلى، تذكيرا أود إن أعلق ألقليل عن أسباب كتابتى لموضوع هذا لم اشآ فى ألواقع أن أكتب فيه حقا ذلك لارتباطى ألوثيق وعلاقاتى ألاجتماعية مع عدد كبير جدا من ألاخوة ألمسلمين، ألذين أكن لهم عميق ألاحترام فانهم جديرون بآلاحترام ولكننى أجد نفسى مضطر أن أكتب فى هذا ألموضع عندما لمست من إن حملة ألفيروس ألسلفى ألوهابى أللعين لا يتراجعون عن مواصلة أيذاء غير ألمسلمين منطلقين من أيات ألقران ومستخدمين أياها لاضطهاد ألاخر على لسان ألله، على ألرغم من إن كتاباتى وبحثى هذا قد يسبب إحراجا وألما للكثيرين منهم وعليه كنت عوتبت من قبل أنسان قدير ومحترم بان ( لا اجازى ألشر بالشر حسب كلام ألسيد ألمسيح ) ولكنه على ما يبدو ملموسا لى بان هؤلاء لا يفهمون لغة ألحوار وألتفاهم ولغة ألتسامح، فكل ما يفومونه هى لغة ألصحراء وسفك ألدماء وألاغارة على ألاخرين ، لغة ألحروب وتوزيع ألغنائم وجلب ألاسيرات مستخدمين ألسيوف يتمادون وألخناجر معتبرين ذلك بالرجولة بدلا من تشغيل ألقليل من ألفكر ، هؤلاء يتمادون عن إيمانهم بما انزله ألههم فى ألقران فى أيذاء غير ألمسلمين ألذين يحملون عداوات وأحقاد غير مبرره إلا تنفيذا لرغبات أيات كتابهم، راجعت نفسى مرات عديدة ووجهت تنبيهات للاخر بان يكف عن غاراته ألتى أستغل فيها سلبا ألمساحة ألكبيرة وألحرية ألواسعة ألتى وجدها فى صفحة ألحوار ألمتمدن ولكن ألاخر يبدو أنه راكب رآسه وقافل دماغه وقافلا أذانه بطن من ألسمنت مواصلا فى غييه مثلما كان أجداده يفعلون فى ألصحراء عندما كانوا يشنون غاراتهم ألغادرة على جيرانهم حارقين خيمهم ذابحين أطفالهم أخذين نسائهم جوارى وأسيرات للمسلمين موزعين أموالهم ومواشيهم غنائم لمعارك ألمسلمين، تاريخ أسود ملئ بالخزى وألعار وألدم يحاول تكراره هؤلاء حاملى ألفيروس ألوهابى ألسفلى فقد أظهرت لهؤلاء بما فيه من ألتسامح ألعميق لكننى لم ألمس مثله من ألاخر فقررت أن ظهر لهم ألحقائق ألتى يجهلونها من كتابهم ألمنزل وكانت لى هذه ألردود ألخمسة. هناك سلسلة ستظهر قريبا عندما أنتهى من كتابتها، ما قلته اعاله ليس تبريرا لاحد بقدر ما أردت أن أظهر دموية حاملى هذا ألفيروس تجاه ألبشرية وتجاه ألتقدم وألتطور وألعلاقات ألانسانية:-
* ألحادى وألعشرون*
نون ألممنوع من ألصرف:
ألدهر 15 (( ويطاف عليهم بآنية من فضة وأكواب كانت قواريرا))
لماذا قال : (( قواريرا بالتنوين مع أنها لا تنون لامتناعها عن ألصرف لآنها على وزن مصابيح))؟
*ألثانى والعشرون*
ألدهر 4 (( إنا أعتدنا للكافرين سلسالا وأغلالا وسعيرا))
لماذا قال سلسالا بالتنوين مع أنها لا تنون أيضا لآمتناعها عن ألصرف))؟
*ألثالث وألعشرون*
تذكير خبر ألاسم ألمؤنث:
ألشورة 17 (( ألله ألذى أنزل ألكتاب بآلحقوألميزان وما يدريك لعل ألساعة قريب))
لماذا لم يتبع أسمها فيقول: (( لعل ألساعة قريبة وليس ألساعة قريب))؟
*ألرابع وألعشرون*
أتى بضمير فاعل مع وجود ألفاعل:
ألانبياء 3 (( وأصروا ألنجوى ألذين ظلموا))
لماذا لم يقل: (( وأصر ألنجوى ألذين ظلموا مع حذف ضمير ألفاعل فى أصروا لوجود ألفاعل ظاهرا وهو ألذين))؟
*ألخامس وألعشرون*
ألالتفات من ألمخاطب إلى ألغائب قبل إتمام ألمعنى:
يونس 21 (( هو ألذى صيركم فى ألبر وألبحر حتى إذا كنتم فى ألفلك وجارين بهم بريح طيبة وفرحوا بها جاءتهم ريح عاصف))
لماذا ألتفت عن ألمخاطب إلى إتمام ألمعنى وكان ألواجب أن يصر على خطاب ألمخاطب؟
*ألسادس وألعشرون*
أتى بظمير ألمفرد على ألمثنى:
ألتوبة 62 ((وألله ورسوله أحق إن يرضوه))
لماذا لم يثنى ألضمير ألعائد على ألاثنين فيقول (( وإلله ورسوله أحق أن يرضوهما وليس يرضوه))؟
*ألسابع وألعشرون*
أتى بآسم جمع بدل ألمثنى:
ألتحريم 4 (( إن تتوبا إلى ألله فقد صفت قلوبكما))
وألكلام هنا موجه لحافصة وعائشة فلماذا لم يقل (( إن تتوبا إلى ألله فقد صفا قلباكما، وليس صفت قلوبكما))؟
*ألثامن والعشرون*
حذف جواب ألشرط فى ألقران:
ألبقرة 227 (( وإن عزموا ألطلاق فآن إلله سميع عليم))
وألتقدير إن عزموا ألطلاق فلا تؤذوهم فآن ألله يسمع أقوالهم ويعلم أفعالهم
ألفتح 25 (( ولولا رجال مؤمنون ونساء مؤمنات لم تعلموهم إن تطاوهم))
وجواب ألشرط محذوف وتقديره : لولارجال مؤمنون ونساء مؤمنات لم تعلموهم لسلطكم على أهل مكة.
ألكهف 109 (( ولو جئنا بمثله مددا))
وجواب ألشرط محذوف وتقديره : ولو جئنا بمثله مددا لنفذ.
ألانفال 39 (( وإن يعودوا فقد مضت سنة ألاولين))
فجواب ألشرط محذوف وتقديره: وإن يعودوا فليحضروا أن يصيبهم ما أصاب ألاخرين.
وألقران مملوء بمثل ذلك كما يعلم كل علماء ألمسلمين فآذا ترجم مترجم جملة وذكر حوابها حتى يفهمها أهل أللغة ألمترجم إليها فهل يعتبر هذا تحريف لآن ألاصل ناقص؟؟



#وليد_حنا_بيداويد (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- ألاخطاء اللغوية فى ألقرآن. أربعة من خمسة
- ألاخطاء اللغوية فى ألقرآن (ثلاثة من خمسة)
- ألاخطاء اللغوية فى ألقران/ أثنان من خمسة
- ألاخطاء اللغوية فى ألقران
- سلامة يسآل
- ما هكذا تورد الابل يا نهاد كامل محمود
- ألاخطاء فى ألقران (ألتناقضات) 3/3
- ألاخطاء فى ألقران (ألتناقضات) 2-3
- ألاخطاء فى ألقران (ألتناقضات) سلسلة 1/3
- رد على سلامة شومان
- محارق الاسلامين الكوردستانين والعراقيين بحق غيرهم من الاديان
- ثقافة ألقمع وألتخويف وتكتيم ألافواه
- آلكلب آلذى رفض آن يستمر فى دوره
- تهديداتكم لا تخيفنا
- من كان منكم بلا خطيئة فليرجمها بحجر
- الوطنيون لا يقاومون المحتل
- الوهابية طريق للقتل و الاجرام
- منطلقات ملا بختيار و مواقف احزاب الكلدو اشورية منها
- الطائفية تبدا بسفارة العراق فى الدانمارك
- نحن شعب اصيل ، نعيش على هذه الارض منذ الالاف من السنين, فالذ ...


المزيد.....




- إيهود أولمرت: عملية رفح لن تخدم هدف استعادة الأسرى وستؤدي لن ...
- “بابا تليفون.. قوله ما هو هون” مع قناة طيور الجنة 2024 بأعلى ...
- قائد الثورة الاسلامية يستقبل المنتخب الوطني لكرة قدم الصالات ...
- “نزلها لطفلك” تردد قناة طيور بيبي الجديد Toyor Baby بأعلى جو ...
- تقرير فلسطيني: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
- مصر.. هيئة البث الإسرائيلية تكشف اسم رجل الأعمال اليهودي الم ...
- كهنة مؤيدون لحق اللجوء يصفون حزب الاتحاد المسيحي بأنه -غير م ...
- حجة الاسلام شهرياري: -طوفان الاقصى- فرصة لترسيخ الوحدة داخل ...
- القناة 12 الإسرائيلية: مقتل رجل أعمال يهودي في مصر على خلفية ...
- وزيرة الداخلية الألمانية تعتزم التصدي للتصريحات الإسلاموية


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - وليد حنا بيداويد - ألاخطاء أللغوية فى ألقرآن ( خمسة من خمسة )