أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - عبد الرضا حمد جاسم - فيصل البيطار والسياسة والانحراف















المزيد.....



فيصل البيطار والسياسة والانحراف


عبد الرضا حمد جاسم

الحوار المتمدن-العدد: 3522 - 2011 / 10 / 21 - 23:20
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


مقدمة لا بد منها: الى فيصل البيطار:
1.ذكرت في تعليقك المرقم 19على موضوعنا المحروسة الى اين؟ العبارة التالية:
(تعرفت على كثير من الشيوعيين العراقيين ومنهم من انحرف عن مبادئ الحزب...).
وقد اجبتك بالتعليق المرقم21: ما يلي
(انت تعرف عن المنحرفين مثلك فأنا انفض قميصي الابيض من دناأت المنحرفين اصدقائك
انت تتفاخر بمعرفة المنحرفين ويشرفني. ذلك انني لم ادنس اسمي وشخصي مع شبيح المنحرفين)
وقد شطح خيالك لتتصور ان الانحراف هو الذي وصفته في اتهام البعث لفؤاد الركابي وعبد الكريم نصرت...وهو المعروف والقريب من اللواط ...اعرف ان مثل هذه الامور حساسة في المجتمعات الشرقية وتمارس بالخفية وان اطلاقها كان من البعث لتسقيطهم امام الناس...لم يتحقق احد من صحة تلك التهمه ولم يعرف بسلوك الشخصين ويؤكد على براءتهم لا يمكن الا ان يكون قريب منهم وعلى صلة وثيقه ومعرفة خاصة جداً واشارتك لهما تؤكد انك تعرفهم وقريب منهم لتبرئهم ولما كانا في مرحلتين عمريتين مختلفتين ومن مدينتين متباعدتين واعدما في حالتين مختلفتين فلا يمكن ان تكون بينك وبينهم صداقه عابرة والمرجح انها علاقه خاصه....؟؟؟؟!!!! ربما سياسية
تستطيع تبرئة احد ربما بحكم الجوار السكني او القرابة او الدراسة او ...او....لكن ان تبريء شخصين متباعدين في مولهما و درجتهم الحزبية ووقت الاعدام واهتماماتهم هنا علامة استفهام كبيره تعرفها وحدك انت يا فيصل؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
ثم ان الانحراف واحد ولا يمكن تجزئته...ان الانحراف الذي اتهم به رفيقيك فؤاد ونصرت هو من الحرية الشخصية وله تأثير شخصي واليوم هناك جمعيات وروابط تحمي ذلك وتدافع عنه ...لكن الانحراف الفكري هو الاخطر والاكثر اضراراً على المجموع هذا الذي تركته وتمسكت بالأول لماذا لا اعرف ربما؟؟؟!!!!! لا اعلم...ثم الانحراف عن اهداف الحزب من يقررها ...هل تقررها انت ايها المثير للشبهات والشكوك ...الم يكن من وصفتهم بالانحراف اكثر صحة مما انت عليه...وهل تقيس الاخرين على مقياسك انت ولماذا لم يكون المنحرف انت...هل تقصد كل من ترك الحزب الشيوعي العراقي لأي سبب منحرف ام هل من اجتهد وفسر واعاد الصياغة واوجد احزاب جديده منحرف...
لماذا لا تقول انه اجتهاد او ابداع أم أن ذلك ممنوع في عرفك وتهمة فؤاد الركابي...الم تعطي بذلك الوصف الحق لهم (الذين وصفتهم بالانحراف) (لاحظ عزيزي القارئ ان فيصل يصف من يعارضه بالانحراف ولم يصف تهمة فؤاد الركابي وعبد الكريم نصرت بالانحراف لأنه ربما بهذا الجانب يؤمن بالحرية الشخصية بشكل مبكر لكنه مع الاجتهاد لبعض الشيوعيين لا ويصفه بالانحراف ألم تجدوا ذلك سابق لزمانه) لان يطلقوا عليك ما يريدون...ثم لمعلوماتك ان الحزب الوحيد في المنطقة التي كل من تركه او ابتعد عنه لأي سبب يفتخر بالفترة التي قضاها مع الحزب وما تعلم فيها هو الحزب الشيوعي العراقي
2 .دعوتني في تعليقك المرقم24 حيث قلت:( عد الى صفحتي في الموقع وستعرف اين قضيت عمري)
لقد عدت الى تلك الصفحة ولم اجد فيها شيء سوى اسمك...تعلم عندما تقول شيء تأكد منه قبل ان تقوله الم تخجل من ذلك ...هل كل حياتك بهذا الشكل.
الموضــــــــــــــــوع:
يبدو ان فيصل البيطار جعل من نفسة مقياس... به يقيس وطنية الغير و مواقفهم وحتى ربما اخلاقهم فتراه يوزع الاتهامات هنا وهناك لكل من يخالفه الراي باستعارة للمقولة: (من ليس معي فهو ضدي)سيئة الصيت...
كتب الاستاذ الفاضل علي عجيل منهل موضع بعنوان1 =1027ادناه الرابط
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=279747
وقد تداخل معه فيصل البيطار بتعليق اخذ الرقم3 بعنوان حماس لماذا الان؟ ما يلي نص التعليق:
(لم تنسق حماس مع وزارة شؤون الاسرى في السلطة و لا مع م.ت.ف مما اوقعها ببعض المطبات لجهة عدد الاسيرات والابعاد وضرورة التمسك ببعض الرموز. الصفقة تمت حسب الشروط الاسرائيلية التي رفضتها حماس مطولاً مما يستدعي السؤال: لماذا الان؟
رغم هذا فنحن مع الصفقة وان كان من الممكن تحسين شروطها
شكرا اخي منهل) انتهى
اجبت على تساؤله الوارد في عنوان تعليقه ومتنه وهو : لماذا الان؟ بالتعليق الذي اخذ رقم 17 ما يلي نصه:
(الى فيصل البيطار
تحيه: قبل ايام استقبل امير قطر خالد مشعل وأمره ان تكون هذه الصفقة هديه الى فرنسا مقابل تدميرها ليبيا وهذا هو الثمن)انتهى
اجاب فيصل بالتعليق رقم18 كما يلي:
(عبد الرضا حمد جاسم/الليبيون قطيع خرفان
ماذا عن الخرفان المسمون الشعب الليبي...لا ارى لهم و لا موقف اليس كذلك. ما نشاهده على الفضائيات مجرد اضغاث احلام ربما!!!
وماذا عن دكتاتورية ملك ملوك افريقيا منذ 40عاما...يا رجل قليل من نظافة القلب لا تضيرك. أم تخاف على موقفك الداعم للجزار السوري ان اصطففت لجانب الحراك الليبي
لك التحية ايضاً)انتهى
ثم عقب في التعليق رقم19 كما يلي:
(عبد الرضا حمد جاسم مره اخرى
هناك من يقول ان الصفقة تمت بأمر من اسياد حماس في دمشق كبادرة حسن نيه سوريه تجاه اسرائيل...ما رأيك!!!!!)انتهى
اجبت الاستاذ كاتب المقال الفاضل علي عجيل منهل بالتعليق رقم 29كما يلي:
(تحيه وشكر وتقدير
في تعليق فيصل المختار((اخطأت بالاسم واعتذرت عن ذلك بالتعليق رقم32 كما سيأتي)المرقم 3 قال قبل نهايته لماذا الان؟ فأجبت بما اعرف فنهال مما يختزن من كلمات يتلذذ بها ويتهم ويطالب بنظافة القلب وهو ما هو عليه واتمنى عليه ان يقرا ويربط ولا يتهم لان الاتهام سهل واسلوب مع الاعتذار منه يتخصص به الفارغين من الحجه والمنطق
اذا كان لا يريد الجواب فكان الاولى عندما يضطر لطرح السؤال ان يلحقه بطلب عدم الإجابة
اما بخصوص ما تفضلت به فالمهم ما كان واطلق سراح من اطلق نتمنى لهم السلامة والتعقل
تقبل مودتي واحترامي)انتهى.
التعليق رقم32: (اعتذار: ورد في التعليق رقم29 اسم السيد فيصل البيطار باسم فيصل المختار نعتذر عن ذلك مع الشكر)انتهى
قابلت ما قاله فيصل بتلك الروحية وذلك الهدوء وانتهى الموضوع رغم اسلوب فيصل الاتهامي والمتشنج الغير مبرر.. هل في ما قلته يسيء لاحد او يسيء الى فيصل....وبعد ان نشرت موضوعي المعنون:
المحروسة الى اين؟ الرابط التالي
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=279956
انطلق فيصل ليعيث فساد ويتهم ويتهور بشكل يثير الاستغراب...فقط لأني عبرت عن وجهة نظري كما يقدم المئات كل يوم فهل فيما قلته في المقال يسيء لاحد او لفيصل حتى يتهجم ويسيء ويتهم وينتقص... سنعود اليه بالنصوص
هذا اضطرني لان ارد والان سأناقش معه ما قال اعلاه اولاً ثم نعود الى تعليقه على موضوعنا المحروسة الى اين؟ للعلاقة بين الموضوعين و لتتبينوا الحقيقة والحالة التي يعيشها فيصل وسأضع كل عباره ممن وردت في تعليق فيصل بين قوسين واجيب عليها:
قال فيصل في تعليقه رقم 3 اعلاه التالي:
(لم تنسق حماس مع وزارة شؤون الاسرى و لا م.ت.ف مما اوقعها ببعض المطبات لجهة عدد الاسيرات والابعاد وضرورة التمسك ببعض الرموز)
اقول: ان فيصل الذي يدعي انه متابع سياسي ويتمنطق ببعض العبارات هنا وهناك لا يعرف ان هناك حكومتين في فلسطين الاولى تسمى المقالة في غزه والثانية في الضفة وكل واحده تدعي الشرعية فلا اعرف عن اي وزارة اسرى يتحدث والاكثر عجباً والذي تعكس مدى جهل فيصل بما يدور في المنطقة وبالذات القضية الفلسطينية ان فيصل لا يعرف ان حماس لا تعترف بمنظمة التحرير الفلسطينية ولم تدخل فيها او تتمثل فيها وهذا واحد من اكثر عوامل واسباب الفرقة بين الفصائل الفلسطينية...هل هناك جهل اكثر من هذا.
يقول فيصل:
(الصفقة تمت حسب الشروط الإسرائيلية التي طالما رفضتها حماس مطولاً مما يستدعي السؤال :لماذا الان؟)
اقول طبعاً عندما يقول من لا يعرف بالسياسة كلام ينتظر الجواب من الغير لعدم قدرته على الربط والاستنتاج التي تعني ان فيصل لا يحسن السياسة وانه لا يقول الا ما يسمع ويقرا أو يُهْمَسْ له بها. ثم يقول:
(رغم هذا فنحن مع الصفقة وان كان من الممكن تحسين شروطها)
أقول: من طلب رايك فيها اذا قبلتها ام رفضتها فماذا تتوقع في الحالتين هل تقدم ام تؤخر ثم لم تخبرنا بسؤالك الدائم ما العمل لتحسين شروطها وهل كنت قد كتبت رايك سابقا بها
قد يتصور فيصل نفسه وهو يكتب انه ذو شأن ربما يؤثر في شيء انها احلام ربما بتأثير نفسي وهو يكتب أمام المرآة كما يبدو وهو يتصور نفسة يرتدي البزة التي يحب وبيده الصولجان والجماهير تهتف له بالروح بالدم......
يقول فيصل في تعليقه رقم 18 في رده على تعليقي رقم 17 التالي:
(عبد الرضا حمد جاسم/الليبيون قطيع من الخرفان)
اقول: ولو اني اعرف ان فيصل لم يتقن العربية ولم يتعلم الكتابة ربما بانشغاله في النضال مع من يتباكى عليهم من امثال فؤاد الركابي وعبد الكريم نصرت ( راجعوا ما كتب بهذا الخصوص في احدى تعليقاته على موضوعنا المحروسة الى اين؟ )...لكن كيف لمبتدئ ان يقول ذلك فهي في الكتابة قد تعني ان العبارة تعود لي او تعني انني اعتبر الليبيين كما وصفهم ولكن لنأخذ ضحالة فيصل اللغوية ونسأله كيف لك ان تصف شعب عريق له مواقف سواء من الايطاليين الذي يحترم فيصل استعمارهم لليبيا كما يظهر من تأييده لمهمة الناتو في قصف ليبيا وايطاليا جزء منه وهذا حقه وهو رأيه السياسي ولكن كيف نسى فيصل مواقف الشعب الليبي سواء مع فلسطين او ضد القذافي وتضحياته الكبيرة ليصفه فيصل هذا الوصف
قد يقول قائل انه لا يقصد ذلك بل هو يريد العكس اقول لو كان متمكن من العربية وكيف يحرك حروفها اقول نعم لكن الجاهل لا يعني الا المعنى السطحي وسنعود لا اثبات ذلك اذا لم يكفي ما تقدم
يقول (ماذا عن الخرفان المسمون الشعب الليبي...لا راي لهم و لا موقف اليس كذلك.)
اقول :من اتى وطرق اسم الشعب الليبي ووصفهم بهذه الاوصاف وما علاقتهم بأصل موضوع الاستاذ علي عجيل منهل ثم لماذا التأكيد على وصف فيصل لهم بالخرفان...قد يقول احدهم انه يقصد قصف الاطلسي لليبيا ايضاً اقول لو ان هذا الكلام صدر عن واعي قد نقبله لكن صدر من شخص لا يعرف ان حماس ليست في منظمة التحرير الفلسطينية تلك القضية التي تعني الكثير في القضية الفلسطينية والمنطقة والعالم...
يقول فيصل:( ما نشاهده على الفضائيات مجرد اضغاث احلام !!!)
اقول عن اي فضائيات تتكلم يا فيصل هل وصل بك الامر الى ان تثق بما تطرحه الجزيرة والعربية... تثق بتلك الابواق لأنك لا تحلل ولا تربط ولا تسأل نفسك اين سقطت مئات الالاف المقذوفات التي اطلقها الناتو خلال تلك الفترة على ليبيا ولماذا لم تنشر الجزيرة ولو مكان واحد او ضحيه من ذلك الشعب ولو انه لا يهمك لانهم خرفان لكن عقلك وشرفك السياسي لم يحرك فيك شيء ان كانا طبعاً
ترى وتهلل للثوار اتباع رفيقك عبد الحكيم بلحاج واخرين عندما تنقل الفضائيات صور بطولاتهم وتقدمهم ولكن الم يتحرك فيك شيء ان وجد لتسال نفسك اين تسقط تلك المقذوفات التي يتباهى بها الاثوار(من ثيران بتصرف) يقول فيصل:
(وماذا عن دكتاتورية ملك ملوك افريقيا منذ 40عاما...)
اقول: هل تعرف الدكتاتورية والدكتاتوريين يا فيصل كم منهم مثل من تعرف... مَنْ قُلتَ عنهم سابقاً من دكتاتوريين مثل معمر وحافظ والملك الديمقراطي(سيدنا) وغيرهم وهل الدكتاتورية عندك بدأت الان ...نحن عرفنا الدكتاتورية منذ رفيقك فؤاد الركابي وغيره...عندما تريد ان تسأل عن من كانت ايديهم في فمك فسأل تاريخك لا تسألني فأنا مكتوى منهم واعرفهم...ثم لم نقرئ لك موضوع عن الثوار او المتحركين الاردنيين ولم تنشر شيء عن حراكهم ونضالاتهم ...الم يكن هناك منها شيء يستحق وما رأيك بما تنقله الفضائيات عما يجري هناك.
ثم يقول فيصل (يا رجل قليلاً من نظافة القلب لا تضيرك)
اقول انت لا تعرف لا نظافة اليد و لا نظافة القلب و لا نظافة الضمير ولا نظافة اللسان و لا حتى نظافة ال...فراجع تاريخك المخزي يا فيصل اما انا فيعرفني رفاقي والكثير من شعبي الكريم ...انت هل ذكرت شعبك في يوم من الايام بشيء طيب هل كتبت عما يجري فيه ام انك تؤيد (سيدنا)...واليوم اتحفتنا بنظافة ماضيك من خلال رفيقيك فؤاد الركابي و عبد الكريم نصرت وهذا يكفيك فخراً.
ثم يقول فيصل: (أم تخاف على موقفك الداعم للجزار السوري ان اصطففت لجانب الحراك الليبي)
أقول: اولاً اهنئك على الحراك الليبي اي انه ليس ثوره كما تصفه بالحراك فاين الثوار رفاقك الذين قدموا من افغانستان وباكستان ودولة المغرب العربي الإسلامية وارجو ان اراك وقد اطلقت لحيتك كما معلميك من اتباع القرضاوي وبلحاج من الثوار واهنئك على انتصارات من تتبعهم من حلف الناتو ومبارك لك تدمير ليبيا التي ربما دخلت في مرحله من مراحل نضالك خيمة المعتوه القذافي وربما استأنست بكتابه الاخضر الذي كنت تغلفه بغلاف احمر
اما انا فلا يشرفني ان اضع حذاي العتيق على رؤوس ولحى وسجادات صلاة مثل هؤلاء الحثالة الذي تصلي خلفهم وتتبع تعاليمهم الثورية واليوم كما نُشر ان ما يسمى بالمجلس الوطني السوري الذي تتبع ذهب ليتسلم تعليمات النضال منهم في طرابلس واهنئك على اعتراف الجماعة الإسلامية في باكستان بمجلسك الوطني فهنيئاً لك نضالاتك التي ربما تعلمت البعض منها في تكايا صدام حسين في حملته الإيمانية.
اما موقفي من جزار سوريا كما تصفه فعليك ان تقرا رسالتي له الاولى التي اطالبه بالرحيل قبل ان تفتح فمك المشبوه بكلمه عنه وراجع رسالتي الثانية التي أمرته فيها ان يمنح الاكراد دولتهم من طرف واحد ولو اعتقد انك لا تطالب بتقرير المصير للشعوب والامم من خلال التحاقك المادي والفكري بحلف الناتو
انا طالبته بتسليم السلطة الى محبي سوريا من تقدمييها والذين قدموا القرابين في سبيل سوريا وشعبها اما انت فتعمل جاهداَ مع ثلة مشبوه على تدمير سوريا وتمزيق نسيجها الاجتماعي واعادتها الى عصور ما قبل الفانوس وهذا الفرق بين الحلم والعلم والتهور والحقد...ربما انت تقول ما تقول وتفعل جاهداَ لذلك لأنك من الذين لا يقدمون التضحيات فات تريد ان غيرك يتذوق السم وانت خارج سوريا ستكتب عن سرقة الثورة وتفلسف وغذا عندما يتحرك الشاعر حيث تقيم ستهرب وتحرض لأنك لم تضع نفسك فيما يجب ان تكون كما تتدعي....لماذا لم تذهب الى سوريا وتشارك في حراكها والحدود شبة مفتوحة...لماذا لم تذهب لتساهم في اعمار ليبيا وقد حررها رفاقك...قد تقول بصعوبة ذلك لكن اذهب وقدم خبرتك النضالية في مصر او تونس و لا اقول الى اليمن السعيد الذي لا اعرف هل سبق ان ذهبت الى هناك سابقاً فالثورة اليوم تحتاج جهودك وربما انت تعرف شيء عن اليمن في زيارة سابقه لك منذ نهاية السبعينات او بداية الثمانينات...اذهب وخلصهم من الجزار علي عبد الله صالح الذي لم يأتي على لسنك وهذا نفس سياق النظام السعودي الامريكي...اذهب وساهم بتوزيع القات على ثوارها وربما قرأت سابقاً عنه وتعرف فوائده واهميته في اليمن أم ان اليمن خارج اهتماماتك الثورية.
هذا تعليق فيصل المرقم 18 وردنا عليه وقد اعقب ذلك التعليق بتعليق يحمل الرقم 19 قال فيه :
(عبد الرضا حمد جاسم مره اخرى
هناك من يقول ان الصفقة تمت بأمر من اسياد حماس في دمشق كبادرة حسن نيه سوريه تجاه اسرائيل...ما رأيك )
اقول : لما كنت تعرف ذلك لماذا بدأت تعليقك رقم 3 على موضوع الاستاذ علي عجيل منهل ب لماذا الان؟ واعدت هذا السؤال كما اشرنا هل هذا يدل على تخبط او اضطراب في قواك السياسية ام انفعال ام ضياع ام فراغ. الأغبياء يسألون ويجيبون انفسهم وانت منهم كما يبدو ) أم أن هناك من همس لك بذلك لأنك لا تتابع وتكتب كما يحلو لك في لحظة!!!!؟؟؟
هذا الجزء الاول والان نعود الى الجزء الثاني وتعليق فيصل البيطار المرقم 5 على الموضوع الذي نشرناه تحت عنوان المحروسة الى اين؟ الرابط
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=279956
نص تعليق فيصل المرقم5 : عنوان التعليق : كيف يكتب انصار الدكتاتوريات
ليقول :
(لن اتطرق للأفكار الواردة في المادة فقد تم نقاشها بتوسع وعلى يد كثر من الكتاب المعارضين لها وقلة قليلة من المؤيدين ما هو اهم الدعوة الخفية بين اسطر كلماتكم لا بقاء الوضع كما كان عليه فلا حاجه الى انتفاضات ان لم تكن جاهزة على مقاسات انحيازكم التي لم تتفضلوا بشرحها لنا طالما ان الطامة الكبرى قد وقعت وازيح راس النظام وثلة المحيطين به ما العمل الان؟
في مثل الحالة السورية انتم تروجون بالفعل لبقاء النظام وتستنكرون الحراكات الشعبية في بلدان اخرى
لو كنت انتظمت في واحد من التنظيمات الثورية لكنت تعلمت ان الاستنكار والشجب لا يكفيان والتأييد والدعم اللفظي لا يكفيان ايضا وضع الحلول التفصيلية ببرنامج عمل واقعي قابل للتطبيق على الارض ويعمل على حل مشكلات المجتمع المتأصلة بوجود النخب الحاكمة منذ وعينا السياسي الاول هو الاهم
مادة إنشائية لها علاقه بالعواطف وليس التحليل السياسي العلمي وفيها اوضحت لنا كيف يفكر انصار وداعمي الدكتاتوريات)انتهى!!!!
سأناقش التعليق فقره فقره ولكن قبل البدء اتمنى على الساده والسيدات القراء ان يلاحظوا الركاكة في اللغة وصياغة الجمل والعبارات والتخبط الذهني والفكري والعنوان الاتهامي الجارح والتهجم والتخوين والإساءة.... وسنترك العنوان لأننا سنعود اليه
يقول فيصل: (لن اتطرق للأفكار الواردة في المادة...)
أقول : وهذا عهدنا بك يا فيصل وانت هنا اشرت الى مستواك وتفكيرك وحكمك على الامور واريد ان اقول ان الذي لا يتطرق للأفكار عليه الصمت احتراما لنفسه...اذا كنت لا تريد مناقشة الافكار كما يبدو انك تعلمت ذلك اذن تناقش ماذا...نعود للموصول بذلك حيث يقول فيصل :
(...فقد تم نقاشها بتوسع وعلى يد كثر من الكتاب المعارضين لها وقلة قليله من المؤيدين )
لا حضوا ايها الكرام ضعف الصياغة اللغوية...يتبين من العبارة ان هناك اجتماع موسع قد عقد وتم فيه مناقشة الموضوع او ان الساده القراء قد بعثوا الى فيصل خلاصة تقييمهم للموضوع او ان هناك مجموعة أزمه ناقشت الموضوع وكلفت فيصل بالرد واعتبرته الناطق الرسمي باسمها هذا يعكس ما قلت سابقاً انه يتصور نفسه انسان فاعل ويحاول احاطة نفسة بهالة...
اذا كانت هناك مجموعه اوكلت اليه مهمة الرد فأن هذه المجموعة منحرفة لأنها اوكلت مهمة الناطق الرسمي باسمها الى شخص لا يحسن التصرف و لا يملك الوعي و لا اللغة ولا حتى الحس الانساني. عليها حتى تزكي نفسها اختيار أخر غير فيصل لأنه اساء لها ولو اني على يقين ان ذلك اضغاث احلام من فيصل.
يقول فيصل : (ما هو الاهم الدعوة الخفية بين اسطر كلماتكم لإبقاء الوضع كما كان عليه فلا حاجه الى انتفاضات ان لم تكن جاهزة على مقاسات انحيازكم التي لم تتفضلوا بشرحها لنا..)
اقول : المحترمين لا حضوا ضعف الصياغة اللغوية.. ليس المهم عند فيصل الافكار لكن الاهم هو ما بين السطور الذي يتصور فيصل ان من هم بمستواه الذي لا يعرف لليوم ان حماس ليست في منظمة التحرير الفلسطينية يستطيع ان يقرء ما بين السطور وهو لم يعرف ان يقرء ما في السطور. وأقول يا فيصل من لا يناقش الافكار لم يتعلم السياسة والنقاش وتضيف لها فقرك في اللغة فكيف لغبي مثلك ان يقرا بين السطور...من دس لك هذه العبارة التي ضحك بها عليك ليهينك...اما ابقاء الوضع فرغم ركاكة الجملة اقول اين وجدت هذا التصور وهل لمتخلف فكريا ولغويا ان يستنتج مثل ذلك...لو سألتنا لأجبناك وان لم تتمكن من الاستيعاب وهذا المعهود منك فكنا و لا نزال على استعداد لنفتح لك حصة محو اميه سياسية...او نرسلك الى صف من هم متخلفين في الفهم والتعلم...
الساده والسيدات المحترمين تابعوا معي لطفاً عبارة( لم تتفضلوا بشرحها لنا )لأنها سترد في مكان اخر
يقول فيصل (...طالما ان الطامة الكبرى قد وقعت وأزيح رأس النظام وثلة المحيطين به..)
اقول انظروا ايها الكرام ان فيصل يصف ثورة الشعب المصري بالطامة الكبرى وكأنه احد اقطاب نظام مبارك... هل هناك ثوري او ثائر يصف ثورة شعب بانها طامة كبرى...ان فيصل الثورجي متألم على النظام المصري وكانه يتكلم بلسان اخمد عز او جمال مبارك وانتبهوا لطفاً للتالي مما قال حيث يقول : ما العمل؟ وكأنه يقول عن لسان مبارك : حصل الذي حصل ولكن ماذا نعمل الان...مسكين فيصل تبكي على منهم اسيادك.
يقول فيصل : (في الحالة السورية انتم تروجون بالفعل لبقاء النظام وتستنكرون الحراكات الشعبية في بلدان اخرى )
اقول كيف تسنى لك ذلك ولو اني اعرف انك لا تقرا لكن اطلب من مستشاريك لقراءة رسالتي الاولى والثانية الى بشار الاسد انا من قلت له عليك ان تمنح الاكراد دوله وان تعتبر ذلك امر وطالبته بالتنحي وطالبته بتسليم سوريا الى اهلها . اما كلمة بالفعل فعليك اثباتها للغير ان كنت تملك امانة او تحترم ما تقول او تملك شرف سياسي...او تحترم اغير وهذا واجب على كل شريف يقوم باتهام الغير وانا ادعوك لتكون كذلك ولو لمرة واحده في حياتك يا فيصل..
لكنك يا فيصل عندما تعتبر الثورة المصرية طامة كبرى فلا عليك حرج و لا تقبل شهادتك ولا كلامك ولا سلامك فانت فاقد الشرعية لأنك تشتم ثورة مصر والثوار وتبكي على مبارك وعمك احمد عز
ثم يقول فيصل :( لو انتظمت في واحد من التنظيمات الثورية لكنت تعلمت ان الاستنكار والشجب لا يكفيان والتأييد والدعم اللفظي لا يكفيان ايضاً )
اقول اراك امتشقت سلاحك وتوجهت لساحات الثورة لتساند الثوار...ماذا قدمت غير الإساءة اللفظية ايها (الثوري) انشر لنا انتمائك للتنظيمات الثورية لنفضحك ...ننتظر منك الجواب
ما كتبت عن الحراك كما يعجبك ان تصف ثورات الشعوب ماذا يا فيصل عن حراك الشارع الاردني ورأيك بالوضع هناك ...ربما في ذلك احراج لك لان سيدك كما تسيمه هو سليل الدوحة وخليفة المسلمين
اتمنى ان تكتب لنا بحياد عما يجري في الاردن لتتحفنا وتنورنا ونتمنى ايضا لو نراك وانت تتقدم الحراك ليفتخر بك رفاقك وهنا الامتحان اليوم...اترك الشعب السوري هو من يقرر والتفت الى شعبك ولو انت رجل اممي كما حلف الناتو.
ثم يقول فيصل : (وضع الحلول التفصيلية ببرنامج عمل واقعي قابل للتطبيق على الارض ويعمل على حل مشكلات المجتمع المتأصلة بوجود النخب الدكتاتورية الحاكمة منذ وعينا السياسي الاول هو الاهم).
اقول :انت لا تناقش افكار فما قيمة البرامج بالنسبة لك يا فيصل...لماذا وانت الثور..جي لم تقدم برنامج ينفع بلدك ويحل المشاكل فيها...أنا غير مؤهل لأضع برنامج حسب ما اعرف عن امكاناتي ... نتمنى ان تضع برنامج لإنقاذ الاردن وشعبها من الفقر والحرمان ام انك ترى غير ذلك.
ثم يقول فيصل : (مادة انشائية لها علاقة بالعواطف وليس بالتحليل السياسي وفيها او ضحت لنا كيف يفكر انصار و داعمي الدكتاتوريات )
اقول :كيف لفاشل في صياغة جملة صحيحه ان يقرر عن مادة بانها انشائية
وكيف لمن يصف ثورة الشعب المصري من انها طامة كبرى ان يقول ما تقول...انت تتألم على فؤاد الركابي ومبارك والقرضاوي وثوار ليبيا ..فكيف لي ان اجاريك في انحرافك هذا لكي افكر بنفس دكتاتوري... كيف لي ان اقترب من تحليلك وتصنيفك للناس وانت الذي لم تعرف اين انت ومن انت ومع من انت ....انت كويتب بدل ان يحاول التعلم نراه يريد ان يخرمش اساتذته الذي يتنكر لهم وتنكر وينكل بهم ونكل ويسيء لهم واساء وكتب تقارير عليهم ويكتب ويتآمر عليهم وتأمر. .من لا قيم له و لا مواقف لا شرف له ومن يتهم الاخرين ويرمي بالبذيء من فمه لن يكون الا منحرفا فكريا واخلاقيا ومن لا يساهم بما يجري في بلده ليس له الحق بنشر فساده الفكري على الاخرين....الثورة الاردنية تنتظرك لتشعلها
هذا ما سمح به الوضع لحد الان مع امنية للسيدات والسادة مناقشة ما ورد اعلاه ومن يتفضل بالرد ان يرد على اصل الموضوع وهذا عهدنا بكم.
كما ارجو تفضلكم بمراجعة الموضوعين المشار اليهما أعلاه والردود لتكون لمن يرغب الصورة كامله
تقبلوا احترامي وتقديري....ولنا عوده
ملاحظة ودعوه: اتمنى ان يقرئ فيصل ما بين سطور بيان الا تحاد العالمي لعلماء المسلمين(المحفل الاسلامي في قطر) حول الانتخابات في تونس ومصر وكذلك تصريحات الغنوشي حول انتخابات تونس المرتقبة



#عبد_الرضا_حمد_جاسم (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- المحروسة الى اين؟
- أمازيغ الشرق وأكراد شمال أفريقيا
- رسالة ثانية الى الاخ بشار الاسد
- الى الخالدات/
- بعد العشاء
- اللقاء الاْخير/1
- خليجي في عيد اللومانتيه/الجزء الثاني2
- حليجي في عيد اللومانتيه/الجزء الثاني/1
- نظرية المؤامرة وعبد القادر أنيس/الخاتمه
- نظرية المؤامره وعبد القادر انيس/ردود2
- نظرية المؤامره وعبد القادر انيس 3 /ردود1
- عبد القادر انيس ونظرية المؤامره/2
- نظرية المؤامره وعبد القادر انيس
- رسالة من شهيد
- حوار
- المسعور الغبي
- الحج في الاسلام والمجاعه
- مذكرات طالب لجوء/2
- مذكرات طالب لجوء1/4
- الى الشهيد/بمناسبة مرور عام


المزيد.....




- -جريمة ضد الإنسانية-.. شاهد ما قاله طبيب من غزة بعد اكتشاف م ...
- بالفيديو.. طائرة -بوينغ- تفقد إحدى عجلاتها خلال الإقلاع
- زوجة مرتزق في أوكرانيا: لا توجد أموال سهلة لدى القوات المسلح ...
- مائتا يوم على حرب غزة، ومئات الجثث في اكتشاف مقابر جماعية
- مظاهرات في عدة عواصم ومدن في العالم دعمًا لغزة ودعوات في تل ...
- بعد مناورة عسكرية.. كوريا الشمالية تنشر صورًا لزعيمها بالقرب ...
- -زيلينسكي يعيش في عالم الخيال-.. ضابط استخبارات أمريكي يؤكد ...
- ماتفيينكو تؤكد وجود رد جاهز لدى موسكو على مصادرة الأصول الرو ...
- اتفاق جزائري تونسي ليبي على مكافحة الهجرة غير النظامية
- ماسك يهاجم أستراليا ورئيس وزرائها يصفه بـ-الملياردير المتعجر ...


المزيد.....

- الفصل الثالث: في باطن الأرض من كتاب “الذاكرة المصادرة، محنة ... / ماري سيغارا
- الموجود والمفقود من عوامل الثورة في الربيع العربي / رسلان جادالله عامر
- 7 تشرين الأول وحرب الإبادة الصهيونية على مستعمًرة قطاع غزة / زهير الصباغ
- العراق وإيران: من العصر الإخميني إلى العصر الخميني / حميد الكفائي
- جريدة طريق الثورة، العدد 72، سبتمبر-أكتوبر 2022 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 73، أفريل-ماي 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 74، جوان-جويلية 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 75، أوت-سبتمبر 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 76، أكتوبر-نوفمبر 2023 / حزب الكادحين
- قصة اهل الكهف بين مصدرها الاصلي والقرآن والسردية الاسلامية / جدو جبريل


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - عبد الرضا حمد جاسم - فيصل البيطار والسياسة والانحراف