أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - محسن ظافرغريب - العالم السلفي السفلي 4














المزيد.....

العالم السلفي السفلي 4


محسن ظافرغريب

الحوار المتمدن-العدد: 2015 - 2007 / 8 / 22 - 02:50
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


جاء الإسلام ثورة على العصبية فتبنى العرف الإيجابي من الجاهلية مكملا مكارم العهدين القديم والجديد بأكثر حداثة في زمن توثيق الكتابة، مكملا حصرا مكارم الأخلاق كما تشي مفردة" إنما " الحصرية في(الحديث):" إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"، بسمته الأصل السمح الوسط ، في بيئة بدائية بدوية جافة جافية غالية في عصبيتها إرتدت ليعود كما بدأ أول مرة غريبا (الحديث) عن أعراب كثبان نجد الأشد كفرا وردة سلفية الى بحر صحراء الظلمات الليلاء الجهلاء، الأشد نفاقا الى شكيمة شوكة هذه الثورة في بدء زمن أوارها، بقرينة تقرير وإقرار القرآن ذاته(التوبة 97 ) . ردة الى وهاد نجد سلفية خاسئة بإنعكاس شرطي(بتوصيف بافلوف) الى درك عالمها البيئي الموبوء السفلي الذي أفرز كالقيح، مسخ الوهابي عقل الردة الردىء، واللسان الفاحش، فصيح وهو بذىء يشايع الجهلاء، مصاب بأنيميا الفكر تكفيري حد اللعنة وكسر العظم أخو جفوة فيه من الأنس وحشة يرى البؤس فيها من شراسته نعمى على ذمة شهادة أبو مليكة جرول وهو في جاهليته منها، نجدي يأنس الى الحزن والحفر و محاكم الحدود والتعزير والتفتيش القروسطية، والوهابية تقية بدعة باطنية باغية ضالة مضلة منافقة كافرة قاسطة مارقة كالسهم و السلف الطالح الذين أسلموا ولما يدخل الإيمان قلوبهم الغلف(الحجرات 14 ) خلال جيل واحد بين وفاة الرسول 11 هـ 632 م و شهادة أمير المؤمنين علي 40 هـ 661 م، وكان عنوان الردة في سهل حنيفة مسيلمة بن حبيب الحنفي الشهير بالكذاب، حيث مولد و نشأة محمد بن عبد الوهاب(1703ـ 1791م)، والده فقيه حنبلي درس فقه ابن قدامة/ صاحب" روضة الناظر"، (مثل/ معطل)، ومعلمه في مكة" محمد حياة السندي" السلفي على نهج ابني حنبل وتيمية وتلميذ الأخير " ابن القيم الجوزية" خاصة(الولاء/ البراء) بدء بنجد وفي حريملاء خاصة كما ورد عن" ابن غنام" في "روضة الأفكار" . رجم محمد بن عبد الوهاب إمرأة إعترفت له ففر من تنديد و تهديد أمير الأحساء له من مسقط رأسه العيينة غربي الرياض الى الدرعية قاعدة إمارة آل سعود، خائفا مستجيرا مبايعا عن أيد وهو صاغر(مؤيدا لهم فرية حقهم بخيرات وثمرات قرية الدرعية قبل خرابها دون أهلها)، على؛ الدم الدم الهدم الهدم !، في ظل الخلافة العثمانية كما جاء في" الدرر السنية والأجوبة النجدية" على أساس سلفية ابن تيمية(ت 733هـ) الكسروية، الذي يرى أن من تعرض للسلطان أراده، ومن تطامن له تخطاه، تشبيها له بظاهرة الريح الصرر الشديدة التي لا تضر بما لان لها و تمايل معها من الحشيش و الشجر، وما إستهدف لها قلعته، كما جاء في تعاليم الكتب المولوية الإسلاموية للعلامة والفهامة والدراكة والعارف بالله:"غياث الأمم"،" الشفاء في مواعظ الملوك والخلفاء "،"الشهب اللامعة في السياسة النافعة"،"حسن السلوك الحافظ دولة الملوك". ومفاد النص السلفي التيمي؛ إن خلا الوقت عن إمام عادل مستحق للإمامة فتصدى لها من هو ليس من أهلها، و قهر الناس بشوكته وجنوده بغير بيعة أو إستخلاف، إنعقدت بيعته ولزمت طاعته لينتظم شمل المسلمين و تجمع كلمتهم . و لا يقدح في ذلك كونه جاهلا أو فاسقا في الأصح كما جاء تحديدا في "تحرير الأحكام في تدبير أهل الإسلام"، و صافق ذلك النووي الشافعي في روضة الطالبين وابن قدامة الحنبلي في الكافي(وهو غير أصول الكافي أصول التشيع النهج التيمي) يزعم أن رسول الله بين أن الإمام الذي يطاع هو من كان له سلطان، سواء أكان عادلا أو ظالما و يقتدى به، و صاحب يد و سيف يطاع طوعا وكرها (منهاج السنة) . إن شوب الخلافة بالملك في شريعتنا وقد شابها كاتب الوحي معاوي الأموي دون أن يكون هذا قدحا في خلافته وفي إمامة خلفه يزيد الناقص ومروان الحمار ابن الحكم ، لأن الإمامة تثبت بموافقة أهل الشوكة عليها بحصول القدرة على السلطان بمطاوعة ذوي الشوكة(منهاج السنة النبوية) . وافق ذلك أيضا ابن كثيرفي البداية و النهاية و الشيخ علم الدين البرزالي. وبدء بخلافة عواء أنثى الكلاب كان سب علي على المنابر ثمانين حولا وحجة لا أبا لك يسأم، وعلى درب ذات الشوكة اللاحب اللاهب(شوكة متزلزلة بشروط الإذعان!) سمعنا بأذن واعية الطالب بولاية ابن أبي طالب وقال من قائل؛ نحن قوم لا توسط بيننا / لنا دون العالمين الصدور أو القبور!. وبعد لأي ولتيا وعينا على مزرعة البصل، فيها كل الرؤس التي تعبث في أمتي تزعم زورا أنها متصدية!! ، بعد 8 شباط الأسود 1963م خيانة عسكر القصر بإسم زمن الشرعية الثورية ، وبعد حلم صبر 40 حولا، في ذكرى مولد البعث، نيسان 2003م الشرعية النيابية، وفي الشرعيتين الشوكة متزلزلة بشروط الإذعان، بيد أميركا وعلينا أسوة بوعاظ سلاطين السلفية؛ شهادة الزور بأن الأئمة و الإجماع من كل مذهب على أن كل من تغلب على بلد أو بلدان متصد، له حكم الإمام و إن كانت الولاية الكبرى ملك بيد أميركا في كل شىء حتى تسيير شوكة سرية جند بشهادة الرئيس المالكي!، و بدعوى؛ لولا هذا (الحدث) ما استقامت الدنيا، كالحدث الذي بمقتضاه حرر ابن عبد الوهاب حاميه ابن سعود، من العلماء و الإجماع. فأهل الدين عليهم جمع الناس على أميرهم والتغاضي عن زلته بإعتقاد المتصدي المالكي! ، برا كان أو فاجرا(كصدام المدان)!! . أيضا كانت محاصصة توافق سياسي بين ابني عبد الوهاب وسعود . لتأويل: لاجبت و لا طاغوت(حل فينا كالنازلة عهد معهود) لاطاعة لمخلوق بمعصية الخالق كتأويل لأولي الأمر و للشارع المقدس على أن الشورى هي ديمقراطية آليتها الخلق الذين يجمعون على الحق وهو الإله، المعروف من الدين، كحب الحاكم الذي يختزل الوطن من الإيمان(الحديث الشريف)، ضرورة إنفاذه كالفرائض.



#محسن_ظافرغريب (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- العالم السلفي السفلي 3
- العالم السلفي السفلي 2
- العالم السلفي السفلي ( 1 )
- العالم السلفي السفلي- توطئة
- غيب الموت بيلنسدورف
- زواج وطني
- ((خبر وتعليق))
- خبر و تعليق
- إمام وخطيب مسجد القادسية
- الطفولة العراقية السليبة 2
- الطفولة السليبة
- الطفولة العراقية السليبة
- فيحاء
- قالت تغيرت
- قالت
- كتاب المخابرات السوداء
- المرأة وآذار
- ثروة أجيالنا الناضبة
- خِتامُها كَذبٌ يا عزيز الحكيم؟
- بماذا تتعثر الخطة الأمنيّة؟


المزيد.....




- العراق.. المقاومة الإسلامية تستهدف هدفاً حيوياً في حيفا
- المقاومة الإسلامية في العراق تعلن ضرب -هدف حيوي- في حيفا (في ...
- لقطات توثق لحظة اغتيال أحد قادة -الجماعة الإسلامية- في لبنان ...
- عاجل | المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالطيران المسي ...
- إسرائيل تغتال قياديًا في الجماعة الإسلامية وحزب الله ينشر صو ...
- الجماعة الإسلامية في لبنان تزف شهيدين في البقاع
- شاهد: الأقلية المسلمة تنتقد ازدواج معايير الشرطة الأسترالية ...
- أكسيوس: واشنطن تعلق العقوبات على كتيبة -نيتسح يهودا-
- آلام المسيح: كيف حافظ أقباط مصر لقرون على عادات وطقوس أقدس أ ...
- -الجماعة الإسلامية- في لبنان تنعي قياديين في صفوفها قتلا بغا ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - محسن ظافرغريب - العالم السلفي السفلي 4