أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - عادل الخياط - صفقة الهجن














المزيد.....

صفقة الهجن


عادل الخياط

الحوار المتمدن-العدد: 6281 - 2019 / 7 / 5 - 13:56
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


صفقة الهجن
عادل الخياط
قد أكون غير منصف عندما أُسميها بصفقة الهجن أو البعران والتي تضم ثلاثة من أولئك : شيوخ آل سعود والإمارات والبحرين .. فهي تضم الجنرال الأبله السيسي , وبدوي سليل مجزرة البقعة - أيلول الأسود - عبد الله .. ثم أبو طربوش ملك المغرب .. وأخيرا - الحليوة - كوشنر - صهر الخنزير الأميركي " ترامب " .. أقول سوف أكون لست منصفا , كوني أتوق لتسمية مناسبة تجمع كل تلك البيادق الخارجة عن إطار أزمات الشعوب عبر التاريخ وتطوراتها ..

التاريخ أنصع شاهد أن العرب هم الذين باعوا فلسطين للعصابات الصهيونية , تلك بديهة لا مجال للخوض فيها , والنذل أو الخائن يظل على هذا المنوال مع تقادم الزمن , فلا غرابة أن يحدث مثل هذا الأمر قبل سبعين عاما أو اليوم .. يعني هُم اليوم يبيعون شعوبهم ذاتها فما علاقتهم بفلسطين والفلسطينيين .. يعني مثلا الأبله الجنرال السيسي قد كور ديكتاتورية لم تسلم منها كل فئات الشعب وجميع الفعاليات بما فيها الفنية الأدبية الفكرية و .. و .. أما إرتفاع الأسعار فحدث ولا حرج حتى الباذنجان الذي هو قوت الفقراء , أما الليمون , تصور سعر كيلو الليمون وصل لأكثر من 100 جنيه مصري ! يا سيسي , أقولها بالشعبي العراقي : عساك تغص بالليمونة التي تمصها في غدائك وعشائك , وتحرم بقية طبقات الشعب المصري منها يا أيها المُترهل على عتبات الزمن , ليس لكبر عمرك , فالجواهري بلغ ما يقرب المئة عام من العُمر , لكنه ظل يضج بالحياة لسفره الناصع رغم بعض المديح الذي شاب تلك الحياة .. وأنت ماذا ؟ لم نعرف ماهية هذا الشخص حقا .. عبد الناصر إضطهد الإخوان والشيوعيين , لكن , كما نقول بالعراقي , فيه لزمة من نوع ما , وهي إنه في لحظة ما قد قارع الصهيونية , أما أنت فليس فيك أية هُلامة , لا أنت وطني على ملمس , ولا أنت إقتصادي , ولا أنت تحتويك بعض المعلومة المعرفية , ولا .. ولا .. فلعنة الله على الزمن الأغبر الذي قادك لواجهة الشعب المصري الذي إنتفض في أكبر تجمع بشري لتغيير مسيرة طويلة من الظلم الإجتماعي والسياسي والإقتصادي.. وغيرها !

أما ملك البقعة , أو سليل أيلول الأسود , فنحن لا نعرف ماذا تريد بالضبط .. طبعا الوطنية غائبة عن قصرك وأبيك وكل سلالتك الذميمة حقا منذ الأزل , لكن على الأقل موقف , لكن أنت وجميع الرعيل غير منظور إليكم إن رقصتم في أحضان تتار العصر , أو لم تفعلوا , وعلى ماذا , بضعة مساعدات أميركية , طيب , أنت ليس ثمة نسيم إنتفاضة في سخام وجهك , جميع الزوبعات التي تحدث , جميعها تحدث ضد الحكومة الأردنية , وشهريا تغير حكومة وتختلق غيرها , وهكذا .. فـما بالك مُتطاير لتلك الدرجة , كم يعطونك الأميركان سنويا يا .. لا أدري ماذا أقول .. غابت المفردات عن توصيف ديدان الزمن الترامبي !

والآن بصدد طربوش ملك المغرب , مع إحترامي للطربوش , فليس هو العلة , الوطني المصري سعد زغلول وغيره من الوطنيين كانوا يرتدون الطربوش أو الطرابيش .. هذا الملك ليست عندي اية معلومات عنه , فهو ليس فاعلا أصلا سواء في السياسة العالمية أو حتى العربية والأفريقية التي ينتمي إليها .. إذن فما الذي قاده لورشة البحرين ؟ .. لله في خلقه شؤون كما يُقال !

يظل من جانب العربان هُم الهجن :

من هُم الهجن , دعك من البحرين التي عُقدت فيها الصفقة , فهي - كما نقول بالعراقي - مكرودة - يعني ليس عندها قرار , قرارها يعني يسري أتوماتيكيا بصحبة قرار آل سعود .. ولماذا البحرين فقط , إنما الإمارات كذلك , لكن ثمة ملاحظة عن شيوخ الإمارات , وبالذات حاكم إمارة دُبي محمد بن راشد , حيث تقول الأخبار ان بن راشد هذا قد حاول الضغط على زوجته الهاربة " هيا بنت الملك حسين للتأثير على أخيها ملك الأردن من إعطاء موقف لموقف الهجن في ورشة البحرين .. المهم , على أساس ان الشرف يخر من أخيها ملك الأردن لكي يبيع أو يشتري , هو أساسا ممخور ..

تبقى السعودية على سنام قائمة الهجن .. وآل سعود أيضا لا نحتاج للتوغل في قرارهم المشاركة في تلك الورشة , حيث التساؤل : متى كان آل سعود أصحاب موقف وطني أو أناس أصحاب ثقة على مستوى الداخل السعودي الذي يخص شعب نجد والحجاز , أو على المستوى الخارجي الذي يفضحه تاريخهم المترع بالتآمر والفضائح والإرهاب الدموي .. ويا ما زاعت الفواتير عن ذلك ..

يبقى الحليوة " كوشنر " صاحب البدلة الزرقاء - هل كانت بدلته زرقاء في الورشة ؟ - لا أدري .. وربطة عُنقه المُقلمة , كذلك لا أدري إن كانت ربطة عُنقه مٌقلمة , فقد يكون متأثرا بربطة ترامب الحمراء .. حذاؤه أيضا لم أنتبه له , لكن الأكيد أن حذاءه يلمع مثل سيمائه اللامعة ههههه

هُنا تكمن مأساة القرن : هجن - بعران - , وربطة عُنق مُقلمة أو حمراء , وبدلة زرقاء , وحذاء يلمع , ووجه يلمع مثل حذائه , وليال حمراء , ودولارات هي التي ترسم تاريخ الشعوب والأمم !..المعترضون قالوا لهم : تدفعون خمسين مليار دولار , ما رأيكم نحن ندفع الضعف : مائة مليار دولار وتخرجون من أرض فلسطين !

فهل السُفهاء قد قرأوا أو يقرأون التاريخ ؟ الحدث الراهن الذي يُسمى ورشة البحرين هو المقياس لتك الدعابة !
adilalkhaiyat@hotmail.com





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,520,662,729
- دونالد ترامب الغلماني
- رؤى سريالية
- آل سعود كسروا خاطري
- بومبيو السمين يُحذر سويسرا ههه
- ترامب وبولتون والحرب القادمة
- عولمة البداوة
- الطيور على أشكالها تقع
- لماذا ساسة أميركا لا يخجلون ؟
- السعودية والإمارات إلى أين ؟
- - ترامب - لا يعرف أين تقع مرتفعات الجولان !
- - ترامب - بومبيو - يصادق , ونتنياهو يُبارك !
- لا تتحدث في السياسة
- السيسي بلاستيكي وليس بالستي
- هل - ماكرون - غلام سياسة أم ماذا ؟
- ترامب يعشق العنف
- العقلية البدوية و أتكيت الإعلام
- - تيريزا ماي- تتدرج في التزلف
- الخوف من جهنم
- - نتنياهو - يحسد الفلسطينيين على الدلال الأميركي !!
- حكاية بن سلمان مع - القنبلة النووية عادل الخياط


المزيد.....




- كيف تتلف السمنة الأوعية الدموية؟
- القضاء الروسي يخلي سبيل ممثل مسجون على خلفية مظاهرات معارضة ...
- ماكرون يستقبل الحريري في باريس
- شاهد مواقع -أرامكو- المستهدفة
- صحف أمريكية تكشف تفاصيل قضية -الوعد المقلق- من ترامب إلى زعي ...
- إدارة ترامب تحجب ملايين الدولارات من المساعدات لأفغانستان بد ...
- الكرملين: يجري الإعداد لزيارة مادورو إلى روسيا
- الصين تحتجز ضابطا متقاعدا في سلاح الجو الأمريكي
- 40 قتيلا جراء تفجير انتحاري أمام مستشفى جنوب أفغانستان و-طال ...
- تماسيح تعترض طريق سيارة


المزيد.....

- الدولة المدنية والدولة العلمانية والفرق بينهما / شابا أيوب شابا
- حول دور البروليتاريا المنحدرة من الريف في ثقافة المدن. -3- ا ... / فلاح علوان
- اقتصاد قطاع غزة تحت الحصار والانقسام الحلقة الرابعة: القطاع ... / غازي الصوراني
- إيران والخليج ..تحديات وعقبات / سامح عسكر
- رواية " المعتزِل الرهباني " / السعيد عبدالغني
- الردة في الإسلام / حسن خليل غريب
- انواع الشخصيات السردية / د. جعفر جمعة زبون علي
- الغاء الهوية المحلية في الرواية / د. جعفر جمعة زبون علي
- الابعاد الفلسفية في قصة حي بن يقظان / د. جعفر جمعة زبون علي
- مصطفى الهود/اعلام على ضفاف ديالى الجزء الأول / مصطفى الهود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - عادل الخياط - صفقة الهجن