أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - عادل الخياط - آل سعود كسروا خاطري














المزيد.....

آل سعود كسروا خاطري


عادل الخياط

الحوار المتمدن-العدد: 6258 - 2019 / 6 / 12 - 14:46
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


آل سعود كسروا خاطري
عادل الخياط
كم أنا مشمئز على ومن شلة الحكام البدو السعوديين , لكن في الفيديو التالي كسروا خاطري , لذلك أقول : لا تنام منبطحا , لأنه - الفيديو- سوف يُذكرك بهذا الإنبطاح الغير مشهود له في تاريخ الإنبطاحات على الإطلاق .. الفيديو :


https://youtu.be/FD8C3crXSI8
يا ترى كل هذا الإنبطاح من أجل المُلك ؟.. طيب , ما هو المُلك , المُلك عامر كما يقول المثل , ماذا أصابه , أو ماذا سيصيبه .. لا أدري لماذا السعودية خائفة من ايران لتلك الدرجة : تنبطح لحد العار الذي لم يسبقه عار , تشتري أسلحة ب ترليون دولار , تعقد المؤتمرات الخليجية والعربية والإسلامية .. تُهوس في وسائل إعلامها بأننا نمتلك قوة صاروخية سوف تحيل المُدن الإيرانية رمادا - وهُم لم يتمكنوا من لي مليشيا الحوثي الضئيلة منذ خمس سنوات - تنام وتصحى ويطاردها الشبح الإيراني , تُطمئنها أميركا ويظل القلق يقض طواقم نومها وبلاطاتها وتوابيتها .. تنام في الليل وتتوارد شظايا أذهانها قول النبي " إبراهيم " : للبيت رب يحميه .. لكن الرب لم يحميه من مجانيق " الحصين بن نمير " ولا مجانيق اليوسف الثقفي .. تستيقظ في النهار وهي تصيح الغيث الغيث , الحمية الحمية - وهل مثلكم يستأهل الحمية - .. تحجون العصر وعلى جبهات وخلفيات خرقكم أو دشاديشكم كافور الموت الزؤام من أفغانستان إلى العراق إلى سوريا إلى لبنان إلى كل بقاع الأرض .. تركعون وعلى خلفياتكم لوحة وهابية تقول : سوف نسفي الأرض بقمل لحانا إذا لم تخضع لتعاليم شيوخنا الممتدة من إبن تيمية إلى العرعور .. تستحمون بالحليب وتظل النتانة تستشري في البقاع.. ترقصون بالسيف وتقطعون الرقاب به ..

نقول مثلما قال النواب : يارب لماذا الأخطاء ؟!

وعلى ماذا , لماذا حكام آل سعود يخافون إيران لتلك الدرجة ؟ هل توجد حدود برية بين السعودية وإيران مثل صدام حسين الذي كان يقض مضاجعهم .. الجواب لا ,لا توجد حدود برية , وأنتم أمنتم جانبكم من ناحية العراق ومسؤولي العراق والمنشئات الرياضية التي تبنونها للعراق , وبعدين العراق أصلا غير قادر على تبني تلك المجازفة بأن يجعل أرضه ممرا لحرب الملالي , وهم الملالي أصلا لا يدخلون تلك اللعبة الخطرة مع حليف ستراتيجي للولايات المتحدة . إذن ما هو الداعي لكل ذلك القلق .. يعني من ضمن الأشياء التي لم تُذكر في تلك السطور : هل إيران سوف تهاجمكم بواسطة إنزالات عسكرية عن طريق الخليج , وتلك النقطة أيضا غير قابلة للمنطق , لأن إيران ليست قوة عظمى عسكريا لتمارس مثل هذا الفعل ..

إذن كيف تحلها وتطمئن شيوخ آل سعود الأعزاء علينا , كيف تفسرها أو ترسمها لتُدخل اليقين في حُجر الخيال الخرافي أو البيوت المضيئة بعناقد الزمرد التي تتحكم في شعب نجد والحجاز ؟
نحتاج لبرمجة من نوع ما !
:






اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار حول اعمال وارث الكاتبة والمناضلة الكبيرة نوال السعداوي - الجزء الثاني
حوار حول اعمال وارث الكاتبة والمناضلة الكبيرة نوال السعداوي - الجزء الاول


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- بومبيو السمين يُحذر سويسرا ههه
- ترامب وبولتون والحرب القادمة
- عولمة البداوة
- الطيور على أشكالها تقع
- لماذا ساسة أميركا لا يخجلون ؟
- السعودية والإمارات إلى أين ؟
- - ترامب - لا يعرف أين تقع مرتفعات الجولان !
- - ترامب - بومبيو - يصادق , ونتنياهو يُبارك !
- لا تتحدث في السياسة
- السيسي بلاستيكي وليس بالستي
- هل - ماكرون - غلام سياسة أم ماذا ؟
- ترامب يعشق العنف
- العقلية البدوية و أتكيت الإعلام
- - تيريزا ماي- تتدرج في التزلف
- الخوف من جهنم
- - نتنياهو - يحسد الفلسطينيين على الدلال الأميركي !!
- حكاية بن سلمان مع - القنبلة النووية عادل الخياط
- مصطلح - ترامب - المحبب : you are fire
- آخر إختراع قاتل ل - الدين -
- حضارة دبي من الصحراء وإلى الصحراء


المزيد.....




- شاهد: مشروع علاجي لمركب شيّده مشردون جاهز للإبحار بعد ورشة ا ...
- شاهد: مشروع علاجي لمركب شيّده مشردون جاهز للإبحار بعد ورشة ا ...
- زعيم كوريا الشمالية: يجب الاستعداد للحوار والمواجهة مع أمريك ...
- بعد مطالب عون باستئناف التفاوض.. ما موقف لبنان من ترسيم الحد ...
- ألمانيا تتيح الدخول المشروط للقادمين من خارج الاتحاد الأوروب ...
- الإمارات العربية لا تستبعد رحلة فضائية أخرى لروادها بمركبة ر ...
- تفاؤل حذر بعد قمة بوتين - بايدن.. ما السبب؟
- صحيفة: ثمانيني إسباني يقتل زوجته بالمطرقة بدافع الغيرة
- الحصاد.. 2021/6/17
- أفغانستان.. تصعيد بين الحكومة وطالبان


المزيد.....

- مو قف ماركسى ضد دعم الأصولية الإسلامية وأطروحات - النبى والب ... / سعيد العليمى
- فلسفة بيير لافروف الاجتماعية / زهير الخويلدي
- فى تعرية تحريفيّة الحزب الوطني الديمقاطي الثوري ( الوطد الثو ... / ناظم الماوي
- قراءة تعريفية لدور المفوضية السامية لحقوق الإنسان / هاشم عبد الرحمن تكروري
- النظام السياسي .. تحليل وتفكيك بنية الدولة المخزنية / سعيد الوجاني
- في تطورات المشهد السياسي الإسرائيلي / محمد السهلي
- التحليل الماركسي للعرق وتقاطعه مع الطبقة / زهير الصباغ
- البحث عن موسى في ظل فرويد / عيسى بن ضيف الله حداد
- »الحرية هي دوما حرية أصحاب الفكر المختلف« عن الثورة والحزب و ... / روزا لوكسمبورغ
- مخاطر الإستراتيجية الأمريكية بآسيا - الجزء الثاني من ثلاثة أ ... / الطاهر المعز


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - عادل الخياط - آل سعود كسروا خاطري