أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - رائد شفيق توفيق - آيات زرعت الخوف والرعب بين الناس......... جانب اخر من قبسات ظلماتكم ايها الظلاميون وفساد ما بعده فساد…. العراقيون شعب غيبته عمائم الرذيلة ووصلت به الى عبادة الأعمدة الكهربائية والخرفان















المزيد.....



آيات زرعت الخوف والرعب بين الناس......... جانب اخر من قبسات ظلماتكم ايها الظلاميون وفساد ما بعده فساد…. العراقيون شعب غيبته عمائم الرذيلة ووصلت به الى عبادة الأعمدة الكهربائية والخرفان


رائد شفيق توفيق
ِ Journalist and writer

(Raid Shafeeq Tawfeeq )


الحوار المتمدن-العدد: 6057 - 2018 / 11 / 18 - 18:40
المحور: المجتمع المدني
    


العراقيون شعب غيبته عمائم الرذيلة ووصلت به الى عبادة الأعمدة الكهربائية والخرفان

كما يقول صديقي الاستاذ علي السوداني ما زالت الحكومة ببغداد العليلة (( ناقصة )) وستبقى كذلك ، حتى بعد انفضاض دكّة المزاد الكبير !! وانا معه في ذلك وازيد على ذلك : شبيه الشيء منجذب اليه فالحكومة من جنس من يشكلها ويعلنها في المزاد ومن يزايد على مناصبها ، هكذا تحول العراق كله إلى كربلاء واللون الأسود أكثر الألوان قداسة وإجلالا ليغطي جرائم وسرقات وانتهاك الحرمات من قبل الاحزاب العميلة التي هي بؤر الرذيلة يقودها شياطين معممين وحكوماتهم الهزيلة التي لا شغل لها الا تغطية الجرائم التي ترتكبها وفق القانون اما الشرعية فلاحاجة اليها فهم الشرع بعمائمهم النتنة ، فالعراقيون شعب غيبته عمائم الرذيلة تلك ووصلت به الى عبادة الأعمدة الكهربائية والخرفان فليس غريبا أن تكون الجمعة مباركة وليست سعيدة فالعراق يحكمه عباد الأوثان والقبور تحت شعار ((باسم الله والائمة المعصومين )) يلوثون الناس بآثامهم وآيات زرعت الخوف والرعب بين الناس حتى تمكن اوغاد مارقون يعتمرون العمائم مرموزة بالمحابس والسبح أسسوا مليشيات لا حصر لها هي جيشهم الطائفي للقتل والتشريد وانتهاك الحرمات ولحراسة المزارات والأضرحة وفرض الاتوات على الفقراء زكاة ونذورا واخماسا .
هكذا نسمع الحزن في ترنيمات نواقيس الكنائس واذان الجوامع ودعاء الأمهات ، وتلف بغداد صولات الميليشيات مخلفة جثثا مجهولة الهوية بلا توابيت ملقاة فوق تلال المزابل ليشدو بعدها الرحال إلى كربلاء والنجف فيما ينزف في كل لحظة وريد وانهار دموع صامتة محرقة كانها براكين تهد احشاء مذرفها ، هكذا تحولت مهنة العراقيين الى زريارات المراقد ولا من متعظ بمن يرقد برغم أنها ليست لها علاقة بالإيمان وحب أهل البيت كما يدعي البعض بقدر ما هي مظاهر احتفال اسود ليضج المشهد الحسيني بنجيع الدم وتقطع أوصال المدن المسكونة بالسواد وكأن العراق تحول من سواد الى سواد في سواد بعد ان كان من الجمال بحيث لقب ببلاد السواد.
وهنا نقول في صمت الى من جاء به المحتل الامريكي وربيبه الايراني نعرض لكم اليوم جانبا اخر من قبسات ظلماتكم ايها الظلاميون كافة عربا واكرادا سنة وشيعة مسلمين وغير مسلمين وكلنا ثقة بانكم لا ولم ولن تحركو ساكنا لانكم الجزء الاهم في هذه الظلمات ان لم تكونو انتم محورها فانتم كما قيل لا حياة لمن تنادي ولكن هدفنا الشرفاء من العراقيين داخل وخارج الوطن اذ لابد لليل ان ينجلي ..
شواهد تاريخية ومعاصرة
وبداية نستشهد بهذه الحادثة من أرشيف وزارة العدل العراقية والتعامل الشريف النزيه من قبل الجميع :
المدّعي: السيد (كاظم جلعوط) صاحب (معمل طابوق جلعوط).
المدعى عليه : (فيصل بن الحسين) ملك العراق.
يدّعي السيد كاظم جلعوط بأنه جهّز الملك بكمية من الطابوق تساوي مائة دينار؛ لم يسددها الملك. وقال القاضي بأنه درس الملف بالكامل، ولم يجد أي شيء غير قانوني، أو أية معاملة خاصة للملك، حيث تم استدعاء الملك عن طريق مُبلّغ المحكمة، للحضور أمام القاضي في الوقت والمكان المحددين، وحضر الملك في الوقت والمكان المحددين، ونودي عليه بصوتٍ عالٍ من قبل منادي المحكمة باسمه الصريح، وأجاب: "حاضر". وجميع أقوال الملك مدونة في ملف القضية، حيث اعترف الملك بما ادّعى عليه السيد كاظم، وطلب الملك من القاضي أن يقسّط المبلغ إلى عشرة دنانير في كل شهر؛ فوافق السيد كاظم على ذلك، وأمر القاضي أن يدفع الملك هذا القسط أول كل شهر في المحكمة.
هذه الحادثة موثقة في ارشيف وزارة العدل .. فهل يستطيع عبد المهدي او من غيره ان يفعل فعل القاضي الذي استدعى الملك فيصل عبر مبلغ المحكمة ؟ .. بالتأكيد لا، لانهم كلهم فاسدون ومجرمون ولصوص وقادة ميليشيات معممون وغير معممين ولا استثني منكم احدا.
وايضا نستشهد بمثال احر من اوربا فهي قادت المانيا لحكم اوربا وجعلتها تحتل رابع اقتصاد في العالم .المستشاره انجيلا ميركل تسكن في العاصمة برلين رقم الشقه رقم 6 الطابق الرابع في مبنى مشترك يحوي 20 وحدة سكنية.
السكن في الطابق الرابع ما كان مشكله عند ميركل التي يلقبها العالم داهيه السياسه والاقتصاد ؟
لكن الامعة مرشح الفتح سابقآ المتحدث باسم رئيس البرلمان حاليآ عنده رأي اخر ووجهة نظر شاذة مثله مع الطوابق المرتفعة؟ معتبرآ سكن النواب في الطابق الرابع تعدي على هيبة الدولة و(مايصير ومستحيل وزحمة) ويجب اعطاءهم 3ملايين بدل ايجار في شقة طابق ارضي او دارا سكنية في حي محصن امنيا ! لانه (ما يصير) النائب يصعد ( 40 باية ) او يمضي ثواني من وقته في المصعد حاله حال تصرفات وتواضع ميركل المبالغ به .لان النائب جديدا كان ام قديما مقدس والمفروض (من السياره للمطبخ گبل).
*********
الرؤساء قادة الـ …. وما اكثرهم
صدم الشعب بغرق 7 مليار في جيوب الفاسدين والعلاق ولكن لم يعرف الشعب ان رئيس الوزراء الجديد في بلاطه 47 عالم ذرة جاء بهم من وكالة ناسا او هكذا يدعي يتقاضون رواتب شهرية 62 مليون دينار لكل منهم ومجموع الرواتب لهؤلاء 17 مليار دينار في موازنة 2019 .. ولست ادري ما اهمية هؤلاء ؟ هل ليقال انه محاط بالعلماء ام ان انه سيطلق صاروخا عجيبا وما اكثر صواريخ العملاء رحم الله الرصافي شاعرنا العظيم اذ قال : بلاط ام بلاط ام بلاط …. انتم اكملو الباقي
قال البنك المركزي العراقي إن حادثة "تلف" سبعة مليارات دينار بـ"فعل" الامطار تعود الى عام 2013 وهي الفترة التي لم يكن فيها علي العلاق محافظاً له، مشيراً الى أن ما قام به البنك للتعامل مع القضية في ذلك الوقت ينسجم مع القانون.
وفي جلسة يوم الاثنين في البرلمان قال محافظ البنك المركزي وكالة علي العلاق إن الامطار "أتلفت" نحو سبعة مليارات دينار (ما يصل الى ستة ملايين دولار) داخل مصرف الرافدين الحكومي. لكنه لم يتحدث عن الزمن الذي اتلفت فيه هذه الكمية من المبالغ ، والسؤال هو لماذا لم يعلن عن ذلك في حينه واعلن عنه الان ؟ ولماذا عنما اعلن العلاق عن ذلك لم يذكر ان هذه الحادثة حصلت في زمن عبد الباسط ؟ ما يشير الى ان العملية هذه تتكرر حسب الحاجة ولكنهم اعلنو عنها هذه المرة بطريق الخطأ او انهم تصورو ان الشعب الذي سكت عن سرقة مليارات الدولارات في عهد بطل السرقات وشيخ المجرمين المالكي لن يعير اهتماما لهذا المبلغ التافه قياسا بارقام سرقاتهم ، ليخرجو الينا بعد ذلك بان ما حصل انما حصل في العام 2014 معزازا بوثائق2014 تحمل اسماء لكبار الموظفين الماليين وهم يوقعون على الموافقة في استبدال العملات التالفة بأخرى جديدة ، وهكذا يكون عذر اقبخ من ذنب وما يزيزد في استهزاء هذه الشرذمة بالشعب هو ان البنك المركزي اصدر تصريحا يستغرب فيه من الضجيج الحاصل عن غرق 7 مليارات الذي هو امر طبيعي بالنسبة لهم …!!
ويدان علي العلاق وكل المدراء العامين في البنك المركزي ومصرف الرافدين ويتحملون المسؤولية كاملة مع تضمينهم المبالغ التي قيل عنها تالفة .
كما ويدان علي العلاق ايضا ويتحمل مسؤولية صمته وعدم تعاونه في قضية تهريب مبلغ اكبر من السبعة مليارات بمئة مرة .. وهو 6 مليارات دولار اي مايعادل (700 مليار دينار عراقي ) تم تهريبها من قبل مصرف الهدى الذي يملكه حمد الموسوي من دولة القانون الى خارج العراق ولم يتحرك القضاء ولا النزاهة ولا البنك المركزي لان المتهم من المقربين لرئيس الوزراء الاسبق المالكي وحتى الرأي العام لم يتحرك ولم يهتم لهذه الكارثة ( لان الجيوش الالكترونية للمالكي وبقية الحرامية في وقتها غلست على القضية ) حتى ماتت والاغرب من هذا كله ان المتهم الاول فيها حمد الموسوي رشح للبرلمان الحالي وانتخبه الناس وتسابق عليه المرتزقين كبعض الفضائيات والاعلاميين ليلمعوا وجهه والاغرب اكثر ان الموسوي اصبح عضو لجنة النزاهة البرلمانية حتى يغلق اي قضية ضده .
ونوجه حديثنا الان الى بدهم صالح الرئيس العراقي ببركات المحاصصة (( ما اكثر الرؤساء فيك يا عراق ؟!)) …. {{ يعني معقولة جوعان سفريات ؟؟ ماخذ طائرة خاصة وتزور عواصم المنطقة بدعوة و بدون دعوة؟ يعني هاي وين صايرة بالعالم الرئيس اول ما يستلم يروح ياخذ جولة بالمنطقة وبطائرة خاصة ؟!}} ملاحظة: منصب الرئيس في العراق فخري اي لايحق له عقد اية اتفاقات مع اية اطراف دولية ..(( يعني هاي سفراته سياحة للكويت والامارات والاردن )) انفق فيها ثلاثة ملايين دولار فقط لاغير .
والغريب ان هناك من يوجه عناية هذا الرئيس اقصد برهم الى مخصصات وامتيازات النواب والاصح النهاب وادناه نص المناشدة :

الى رئيس الجمهورية برهم صالح ( حامي الدستور )
الموضوع مخصصات وامتيازات النواب :
مخصصات مجلس النواب هي بدعة يضحكون بها على المواطن ففي كل دول العالم مجالس النواب هي تبرع من الشخص المرشح يعني ممكن لا يحصل على اي مرتب كونه متبرع ان يمثل الشعب في مجلس النواب وليس المنصب هو وظيفة فيها امتيازات وملايين وحمايات ومصفحات وتقاعد ودرجة وزير وجواز دبلوماسي هو ونصف عشيرته هم استغلوووو سكوت المواطن لهذا ننتظر منكم موقف . معقولة ؟!!!!!
الى رئيس الوزراء ووزير العدل وكالة /
نؤكد لك ان مدير عام دائرة الاصلاح العراقية سعد وناس يقوم بنقل مئات الارهابين والاحكام الثقيلة من سجن الناصرية (الحوت) الى سجون بغداد من اجل التمهيد للإفراج عنهم بكتب افراج مزورة مقابل اموال كبيرة مع العلم ان وزير العدل جمد صلاحيات سعد وناس الفاسد نرجو التحقيق .
ومن الفاسدين في مكتب مدير عام دائرة الإصلاح العراقية المدعو بسام جمعة مشكور العبودي الكلام موجه للجميع هو من رجال حزب الفضيلة ومن جماعة القائد في الفضيلة السيد علي النوري والقائد ثائر الكعبي والمسؤول المباشر عبد السادة ابو كرار ومنظم في الحزب معهم وهو الان يبيع المناصب في الإصلاح العراقية هو والفسادين مثنى القزم وعدنان طالب وحسب الطلب ( معاون او مدير او شعبة ) وكل شيء بسعر ما عليك الا ان تتفاهم معهم والنكرة بسام جمعة الى الان يقوم بالغاء كتب الإعفاء والتنصيب التي تخص مدراء من الفضيلة في الأقسام الخارجية واوامر غيرها لجماعة الفضيلة وعلى الجميع ان يسال عن هذه المعلومات يعني هم فاسد وهم فضيلة .
*********
الى وزير الصناعة و المعادن الدكتور صالح الجبوري
م /فساد أحمد الكعبي مدير عام الشركة العامة لصناعات النسيج و الجلود
بعد التحية
ننقل لسيادتكم معانات الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود وكلنا امل وثقة بامكانيتكم بمحاربة الفسادونوجز ذلك بما يلي:
بعد ان تولى المدير العام الحالي احمد الكعبي مهام مدير عام الصناعات الجلدية وكالة قبل الدمج بخدمة في الوظيفة لا تتعدى ( 9 ) أشهر وعلى الدرجة السابعة قضاها مدير عام في شركة الصناعات الورقية بالوكالة بعد ضهوره من العدم وهو لايعرف سوى العنجهية والتبجح بانتمائه الحزبي .. وبعد دمج الشركات وبعلاقة مع احد التجار المقربين للتيار الصدري تمكن ان يصل الى وزير الصناعة السابق محمد صاحب الدراجي ليزيح الكفائات ليتربع على كرسي الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود ، وهنا بدء مسلسل احمد الكعبي الاعلامي وضهوره في الفضائيات متحدثا عن الصناعة الوطنية زورا و كذبا مما تقدم لا يسعنا الا ان ندعوا سيادة الوزير للاطلاع على ملفات الفساد الكبيرة والموجودة في مكتب المفتش العام و النزاهة والتي يشكل احمد الكعبي جزء رئيسا في المشاركة بها ومن اهمها :
1ـ ملف تجهيز وزارة الداخلية بالدرع الغير مطابق للمواصفات الذي ادى الى استشهاد عدد من منتسبي القوات الامنية
2ـ تجهيز بقيمة ( 23 ) مليار باسم الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود ظاهرا فقط وفي الحقيقة تم التجهيز من قبل (شركة الموقع ) وبدون اوليات او معاملات وببضاعة صينية المنشاء ورديئة .
وقد قام احمد الكعبي بالتحايل على الوزارة بارسال كتاب للحصول على استثناء من تعليمات العقود الحكومية .
وهنا السؤال المهم .. لماذا لم تجهز من منتجات الشركة ؟؟ ولماذا لم يوقع عقد ؟ ولماذا يستثنى من تعليمات العقود بعد مخالفة التعليمات؟
3ـ شراء (40 ) أربعون الف زوج من الاحذية النسائية صينية الصنع باكثر من ( 500 ) خمسمائة مليون دينار عراقي بصفقة فساد اشرف على تمريرها مدير مصنع الجلدية رياض عبد الحسين شاغي والذي تم كشف فساده بصفقة تجهيز خيم الى وزارة الداخلية ، علما ان الكمية اعلاه مازالت في مخازن الشركة ولم يسوق منها سوى (200 ) مئتان زوج خلال سنتين من تاريخ الشراء ..
وبالرجوع والاستفسار في الاسواق المحلية تبين ان قيمة البضاعة اعلاه لا تتجاوز ( 60 ) مليون دينار كحد أعلى . والطامة الكبرى قيام الشركة بتسديد كامل قيمة البضاعة على الرغم من وجود شرط تسويق البضاعة ومن ثم يتم تسديد المبلغ .
هذا غيض من فيض مما قام به احمد الكعبي من مخالفة التعليمات و القوانين ليمرر صفقات الفساد ، واخيرا هل من المعقول ان يبقى مدير عام بالوكالة لاكثر من ( 6 ) سنوات وهو موظف على الدرجة السابعة وبخدمة فعلية لا تتجاوز ( 7 ) سنوات .
ومن ملفات فساد احمد الكعبي
1- صرف مبلغ يزيد عن ( 300 ) مليون دينار عن بناء وترميم وتاثيث مكتبه الذي يقع في مقر الادارة العامة في الكرادة وسط احد الحدائق على شكل ( كوخ ) او ( دار استراحة ) ويسمى حاليا من قبل منتسبي الشركة بالمنطقة الخضراء .. علما ان تعليمات الامانة العامة لمجلس الوزراء تمنع شراء الاثاث ولا يوجد اي تخصيص مالي لشراء الاثاث .
واجتمع احمد الكعبي مع حسين علي كريم / مدير مصنع الجلدية وحيدر فرحان /مديرالمشاريع بعد تسلمهم المنصب ..وهم من العناصر الفاسدة التي اختارها الكعبي لتمرير صفقات الفساد ، فقد قام كل من مدير مصنع الجلدية ومدير المشاريع بصرف مبلغ يقدر بـ ( مليارين ونصف المليار ) عام 2018 باسعار خيالية من ضمنها صيانة مباني وشراء مكائن ومعدات ومواد تكدست في مخازن الشركة ويمكن الاطلاع عليها وعلى الكشف المالي في مصنع الجلدية .
واخر ما قام به مدير المشاريع حيدر فرمان ببناء معرض للشركة في الكرادة بدون موافقات رسمية ادت الى قيام امانة بغداد بازالة البناء ، ما ادى الى احداث ضرر بالمال العام نتيجة ازالة البناء وخسارة الشركة تكلفة البناء ، وتمت تسوية الموضوع من قبل احمد الكعبي لارتباطه بـ ( حيدر فرحان وحسين علي كريم ) واكتفى بنقلهم من مناصبهم من دون ان يقوم باحالتهم للتحقيق او اصدار اي عقوبة وذهبت تكاليف بناء المعرض هباءا منثورى .
ملاحظة: أنقاض بناء المعرض والكتل الكونكريتية المهدمة مازالت موجودة ويمكن الاطلاع عليها في مقر الشركة في الكرادة.
احمد عبدالله نجم الكعبي مدير عام الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود وبعد ان غرقت الشركة ببحر الفساد المالي والاداري الكبير والادلة كثيرة وتملأ مكتب المفتش العام وهيئة النزاهة ابتداء بصفقة الدرع الغير مطابق للمواصفات والمجهز لوزارة الداخلية وصفقة تجهيز مواد الى قيادة الشرطة الاتحادية من شركة اهلية ( شركة الموقع ) بمبلغ قدره 23 ثلاثة وعشرون مليار دينار بدون اوراق رسمية ومستندات . وقد حكمت المحكمة الاتحادية على شركة العامة لصناعات النسيج والجلود بدفع المبلغ المذكور اضافة الى مبالغ رسوم تقدر بمليار دينار . والقائمة تطول ......
واخيرا وليس اخرا يتبجح احمد الكعبي بدفع مبلغ قدره ( 100 شدة او يسمى دفتر ) لغرض بقائه في المنصب في الشركة علما انه مدير عام بالوكالة ولم يتدرج بالوظيفة ومدة خدمته لا تتجاوز ثمان سنوات ودرجته الوضيفية السابعة …..
الوزير المحترم ، ان شبهات استلام رشوة من احمد الكعبي تحوم حول سيادتكم وحسب قوله رتبت اموري مع الوزير وحاشيته .
وهنا السؤال الى متى يبقى الفاسد احمد الكعبي صاحب الشهادة المزورة يصول ويجول في وزارة الصناعة.

ملف كبير في مكتب المفتش العام حول عقد تجهيز خيم الى وزارة الداخلية وقد قدم احمد الكعبي بمساعدة ( مدير التسويق و مدير مصنع الجلدية ) كتاب أعتذار عن التجهيز الى وزارة الداخلية ، علما ان الشركة العامة لصناعات النسيج و الجلود تحتوي ضمن تشكيلاتها على مصنع متخصص بصناعة الخيم ، وسبب تقديم كتاب الاعتذار عن التجهيز هو اتفاق مدير عام الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود أحمد الكعبي ومدير التسويق ياسر عبد الواحد و مدير مصنع الجلدية السابق رياض عبد الحسين مع احد التجار ليقوم بالتجهيز المباشر الى وزارة الداخلية لقاء رشوة مقدارها ( 750 مليون دينار )
ملاحظة : يمكن الاطلاع على ملفات التحقيق لدى مكتب المفتش العام .

كريم الساعدي
اتفق كريم الساعدي مع المدير العام ان يعود مدير المشاريع النفطية ولديه ملف سرقة 10مليارات وتلاعب في المعاملات وتمت إحالته الى النزاهة وحتى الان لم يتخذ اي اجراء بحقه وهو صديق وزير التجارة الجديد محمد هاشم ويدعي انه صديق صالح الجبوري وزير الصناعة وللعلم زوجة محمد هاشم تعمل بشركه اهلية تابعة الى كريم الساعدي لان كريم فتح شركة في الكرادة ورجع الموظفات القديمات .

فساد مطبعة التبوغ
1. ان المدراء السابقين للتبوغ هشام الاعرجي واللاحق عماد لويس وسوء ادارتهم لملفات الاستثمار وتوقيع عقد الاستثمار مع الفن المرئي مخالفة صريحة وغير مدروسة ولازالت التبوغ والسكائر لهذا الوقت تعاني من مخلفات تلك الادارة الفاشلة من حيث ان الاول قام بتوقيع عقد استثمار المطبعة التي حدثت في غفلة من الزمن والثاني بارك لهذا الفساد وهذا يعتبر كارثة .
2. عدم ممارسة اكثر موظفي مطبعة شركة التبوغ السابقين لأعمال طبع الكتب والوعي الغير التام بمكائن الطبع والتصحيف كونهم عملوا سابقاً في مجال طبع الاغلفة فقط قد مكن احمد ومحمد السامرائي من التحايل بتجهيز مكائن مستهلكة ليست من اختصاصهم وتم تمريرها من خلالهم كونهم من ضمن لجان كشف تلك المكائن .𔆓. احدى المكائن التي تم تجهيزها هي ماكنة طبع 4 الوان مستخدمة تكثر فيها العطلات موديل سنة 1994 وسعرها اقل مما مكتوب بالعقد اضعاف المرات فسعرها بالاصل يبلغ 40 مليون دينار وتم احتسابها في العقد بسعر مثيلاتها الحديثة اي بمبلغ 450 مليون دينار وهذه كارثة بحد ذاتها وباقي المكائن الخمسة تم تجهيزها وهي لاتعمل (عاطلة) جميعها وبنفس الاسلوب اي بسعر اقل اضعاف المرات من السعر المكتوب في العقد . 𔆔. ان منح صلاحيات اوسع للطرف الثاني يعتبر فساد بحد ذاته فهناك اسعار شراء او استيراد ورق واسعار مواد اولية مشتركة مع التبوغ من ناحية احتساب كلفة تصنيع الكتب وهذا بالنتيجة يقلل من نسبة ارباح الطرف الاول بعد انتهاز الفرصة من قبل الطرف الثاني . 𔆕. غياب الرقابة الفعلية من قبل ادارة شركة التبوغ دفع السامرائيين للطبع خارج العراق وهذا يعتبر هدم للصناعة الوطنية وتهريب للمال العام ومخالفة قانونية صريحة لبنود العقد مع شركة التبوغ من ناحية ومع وزارة التربية من ناحية اخرى .
نرجوا من الجهات الرقابية في وزارة الصناعة فتح تحقيق شامل لكل ماورد في اعلاه والوقوف على حقيقة هذا العقد الذي تشوبه حالات فساد والاستماع الى موظفي التبوغ واراءهم كونهم حلقة الوصل بهذا العقد .

فساد الصناعات الفولاذية
وزير الصناعة والمعادن والمفتش العام
م / فساد المهندس جلال عباس حسين مدير عام الشركة العامة للصناعات الفولاذية ( نصر + الصمود )
نود ان نذكر معاليكم باهم ملفات الفساد لمدير عام الشركة العامة للصناعات الفولاذية المهندس جلال عباس حسين والتي تم نشرها على صفحتكم في الفيس بوك ونستغرب لماذا لم يحاسب حتى الان؟ لكن ثقتنا انك تخذ الاجراءات القانونية السريعة والصارمة في محاسبته واعفاءه من منصبه واحالته الى النزاهة لينال جزاءه العادل واسترجاع اموال الشعب المسروقة .𔆑- اشترى جلال عباس حسين منصب مدير عام هذه الشركة من الوزير السابق ( احمد الكربولي ) عام 2014 بمبلغ ( 600000 ) ستمائة الف دولار وكان الاتفاق مع اخو الوزير محمد الكربولي وتم دفع المبلغ من بعض المقاولين الذين يتعاملون مع الشركة .𔆒- جلال عباس اشترى دارا في المنصور خلف مول المنصور بمبلغ مليون دولار , من اين له هذا ؟𔆓- جلال عباس استغل احد المقاولين للحصول على اقامة له ولعائلته في سلطنة عمان لماذا ؟𔆔- جلال عباس قام بتوقيع عقد لتأهيل خط الكنكل في المسبك دون استحصال الموافقات الاصولية ودون توفر تخصيصات مالية علما ان الخط مؤهل ضمن الخطة الاستثمارية سابقا , وهذه طريقة اخرى للسرقة .𔆕- جلال عباس لم يسدد مستحقات التقاعد للسنوات 2014 , 2015 , 2016 , 2017 رغم مطالبة دائرة التقاعد المتكررة بموجب الكتب المرفقة والمرسلة نسخة منها الى مكتب المفتش العام .𔆖- عدد منتسبي الشركة حوالي 3700 منتسب ومجموع الرواتب يتجاوز 2750000 مليارين وسبعمائة وخمسون مليون دينار , وان نسبة الاستقطاع من المنتسبين اي 10% شهريا من الراتب الاسمي تصل الى حوالي 175 مليون دينار اي ( 2,100,000,000 ) ملياران ومائة مليون دينار سنويا وبما ان الشركة لم تسدد لمدة اربع سنوات فالمبلغ الكلي المطلوب تسديده يصل الى ( 8,400,000,000 ) ثمانية مليارات واربعمائة مليون دينار .𔆗- المبلغ اعلاه يمثل نسبة 10% التي تستقطع من المنتسبين وتمت سرقته من قبل المدير العام , والشركة ملزمة بتسديده اضافة الى ان الشركة ملزمة بتسديد نسبة اخرى من ارباحها 15% اي ان النسبة الكلية 25% لم تسدد حتى الان اي ان المبلغ الكلي المطلوب تسديده الى دائرة التقاعد يصل الى اكثر من ( 20,000,000,000) عشرون مليار دينار عراقي اين ذهبت هذه المبالغ ؟؟؟ .𔆘- جلال عباس قام بصرف مبالغ التقاعد اعلاه الى المقاولين خلافا للتعليمات وبمساعدة مدير المالية مقابل استقطاع نسبة له تصل الى 15% من كل صك تسلم له قبل تسليم الصك وقام بسرقة المال العام وحاليا دائرة التقاعد اوقفت الكثير من المعاملات التقاعدية لعدم قيام الشركة بتسديد مستحقات التقاعد.𔆙- نؤكد ضرورة تدقيق معاملات الصرف الخاصة بالمقاولين (في شركة الصمود سابقا) لكشف المبالغ المسروقة من قبل المهندس جلال عباس ونطالب بالاسراع في اتخاذ الاجراءات القانونية ومحاسبته واعفاءه من منصبه واحالته الى النزاهة واسترجاع الاموال المسروقة لانها حقوق منتسبين .
المرفقات :
- كتاب هيئة التقاعد الوطنية 226 في 5/6/2016
- كتاب هيئة التقاعد الوطنية 478 16/8/2017
مجموعة من منتسبي الشركة
********
وزارة التربية
من المعروف لدى موظفي وزارة التربية / مقر الوزارة وعند سؤالك لأحد موظفي الاقسام بالاخص (قسم العقود) و (قسم المناهج) و(قسم التجهيزات) عن الشخص المسيطر الرئيس لعقود الطبع لكانت الاجابة مثى السامرائي فمدراء هذه الاقسام يعلنون الطاعة والولاء له خوفاً من نقلهم او توبيخهم بتأثيره على الوزير ولذلك تجدهم يقدمون كافة التسهيلات الممكنة له ولأخوانه فهؤلاء الاخوان اوجدوا طريقة تضمن ان تكون جميع عقود الطبع بحوزتهم وهية الدخول بالاستثمار في وزارات الدولة فمن استيلاء مثنى على المستلزمات بالخديعة وكذلك اخوته بعقود مطبعة الوقف والتبوغ الحكوميتان بدأ الضغط على الوزير محمد اقبال بأصدار امراً وزاريا بأن يكون الطبع لدى المطابع الحكومية حصراً وهو يعلم والكل يعلم ان تلك المطابع الحكومية هي مجرد استثمار حبر على ورق وان الارباح فيها بخسة جداً لتلك الوزارة او الهيئة ، ولكن في اسلوب جديد استخدموه الغاية منه استبعاد اصحاب المطابع الاهلية من الساحة وتركهم يعانون وعوائلهم من عدم توفر العمل بعد حجب الوزارة العمل عنهم ، والنتيجة تذهب الاموال الى خارج العراق بطبع تلك المناهج في الاردن ولبنان مع علمهم بتوفر كافة الامكانات لدى المطابع الاهلية لاتمام طبع تلك المناهج .
هذا دأب كل الوزارء وحسب الاحزاب والولاءات فقد سبق هذا ال...... خضير الخزاعي بأن أحال طباعة الكتب المدرسية إلى إيران بمبلغ 120 دولار للنسخة الواحدة والنقل تتحمله الوزارة بينما المطابع العراقية كانت قدمت عروضا باربعين الف دينار عراقي للنسخة الواحدة اي ما يعادل 25 دولار مع النقل مبررا تصرفه بأن إيران صاحبة فضل علينا يقصد عليهم هم الخونة والعملاء صنائع ايران واحزابهم العملية القذرة ومليشياتها الاجرامية موجودة ومدربة في ايران لتصفية كل من يقول كلمة لا ...
*******
مزادات ابو مازن
في الشركة العامة لصناعة الاسمدة عباس حيال لانه دافع مليار ونصف المليار دينار الى ابو مازن احمد الجبوري يعني ابو مازن لن يتوقف قبل ان يعيد ما خسره في الانتخابات واربع سنوات سيلعب كرة قدم في الوزارة .
واحمد عبد الله نجم الكعبي دخل مزاد ( ابو مازن ) لبيع مناصب وزارة الصناعة والمعادن بمبلغ مليار دينار عراقي للبقاء في منصبه مديرا للشركة العامة لصناعات النسيج والجلود .
جلال حسن عباس يصرح انه دفع مليون دولار الى ابو مازن نريد جواب من ابو مازن او وزير الصناعه للعلم انه مهندس مدني كيف يستطيع ان يدير الصناعات الحربيه المتمثله بـ 15 شركة مدموجه ام انه ليس هناك مهندسين كفوئين ومتخصصين في العراق ملاحظة: جلال حسن عباس تمت اقالته لانه متورط بفساد اداري ومالي اذا ابو مازن يريد تعويض ما خسره في الانتخابات نقول له ستدفع ثمن فسادك .

تاجر مخدرات رئيسا للنزاهة
خميس الخنجر ومجاهدي المذهب يرشحون تاجر مخدرات لرئاسة النزاهة اذ من تاجر مخدرات الى مناضل الى رئاسة نزاهته ((علي الصجري))
حصل موقع ويكليكس العراق على وثيقة تؤكد صدور أوامر منع سفر بحق النائب علي الصجري ووفقا للوثيقة فان الجهة الطالبة لمنع السفر هي مديرية تنفيذ الكرادة .
وجاء في الوثيقة المرسلة الى مديرية الجوازات العامة/ قسم المنع : نرفق طيا إشارة منع السفر المرقمة 247/2016 في (9-5-2016) الخاصة بالمدان علي عبد الله حمود الصجري تولد 1968 وأسم والدته نجمة عبد الله .
واكدت مصادر خاصة لموقع ويكليكس العراق ان علي الصجري استلم تعويضات من حكومة المالكي تقدر بـــ 80 مليون دولار تعويضا لخسائره من النظام السابق وذلك باعتبار والده سجين سياسي ولكن الحقيقة ان والد علي الصجري تاجر ممنوعات ومواد مخدرة ((حشيش)) ولكن مع تدخل رئيس الوزراء السابق نوري المالكي اصبح تاجر الـ(حشيش) بطلا وطنيا وضحية للنظام السابق ,فقام المالكي بالتنسيق مع القضاء الفاسد المرتشي بإصدار اوامر صرف التعويضات وتقدر الدفعة الاولى بـــ 15 مليون دولار و التي تم رفضها من قبل وزير المالية حينها رافع العيساوي وطالب بمناقشة امر الصرف مع مجلس الوزراء والذي بدوره رفضه ايضا, ولكن ادى استخدام المالكي لنفوذه وبمساعدة القضاء الفاسد الى صرف التعويضات لان علي الصجري محسوب على المالكي او ما يعرف بـــ(سنة المالكي).
واليوم يرشحه المالكي وخميس الخنجر للرئاسة لجنة النزاهة .. ان تمرير الصجري لرئاسة لجنة النزاهة جريمة بحق الشعب المظلوم المطالب بالإصلاح .
********
مزايدة وزارة الدفاع
سارة علاوي و سرمد هميم يختارون وزير الدفاع!!
سارة علاوي تسلم جميع ترشيحات وزارة الدفاع لسرمد عبداللطيف اللهميم وهو مخول عنها يفاوض المرشحين ويحصل لهم على دعم من الأحزاب والقادة السياسيين ، الان مرشحهم هو سليم الجبوري وسرمد داخل على بقية المرشحين لان سارة عرفتهم عليه ، كيف تسلم سارة جميع امور الوطنية لسرمد؟ لانه هو من علمها على دهاليز ومنحنيات السياسية وعرفها على ايران وقطر ، (( هاي تالي العراق؟)) اهم الوزاراتيتلاعب بها الأطفال والدول تستمع لهذين المراهقين ( سارة وسرمد )
*******
فساد الخطوط الجوية العراقية وعقد شركة ميعاد تور
الى متى يبقى العراق متخلف وتديره المافيات؟
بان عبد يعقوب معاقبه من قبل اكثر من وزير ومنقولة خارج الخطوط الجوية العراقية عنوانها الوظيفي مضيفة جوية يعني مقدمة طعام وخدمات ومن خلال العلاقات مع فنجان الحمامي قام بنقلها الى انطاليا لتكون مديرة مكتب الخطوط الجوية العراقية في انطاليا براتب 4200--$-- وشقة بايجار 300--$-- شهريا وهذه قائمة الراتب من دون باقي المخصصات لم تعجبها بان انطاليا فطلبت من الحمامي تغير مكان عملها الى اسطنبول وتكون مديرة مكتب اسطنبول حاليا وهي لاتوافق على استقبال مسافرين (( لان المواطن ليس من مستواي اني مستواي وزراء وبرلمانين)) على حسب قولها ،وقامت ايضا بطلب من الحمامي لان تعيد هيكله الخطوط وتجعل نفسها المدير الاقليمي في تركيا مع السمسير عقيل المطيري الذي عليه ملفات فساد وكذلك بدون امر اداري ولاوزاري بمكالمة هاتفية تنقل من انطاليا الى اسطنبول وتقوم بان بسمسرة وترتيب صفقات فنجان واخذ شركة الحسن وكيل صاحب شركه فلاي بغداد هذا لم يرضي بان والمطيري فقامو ببيع الخطوط الجوية وكالة تركيا الى حسن برغم وجود موافقات سابقة من فنجان الى شركة سابقة صاحبة خبرة وسمعة طيبة لكن هذه الشركة لم تقبل بدفع اتاوة الىل محمد بحر وميران فريد مديرعام الخطوط وهي مبلغ 2 مليون دولار ..
*********
إلى وزير الكهرباء لؤي الكاتب
مجيد الفهداوي ... فلاح جرمط ... خالد غزاي ... وفسادهم .... هذه الكتب التي حصلنا عليها وهي خير دليل على إحالة المناقصة إلى الشركة اﻹماراتية وهي الشركة الخاصة بالوزير وإدارة سفيان إبنه اﻷكبر وعبد الحميد طه الفارس وتم إكمال جميع اﻹجراءات عن طريق مجيد وعبد الحميد طه الفارس لقبه في الوزارة ( السمو ) وذلك ﻻمكانياته المادية عبد المجيد علي جاسم هذا الشخص إبن أخت الزوجة الثانية لوزير الكهرباء قاسم الفهداوي وهو الذراع اﻷيمن له وصاحب أسرار الفهداوي حين كان محافظ اﻻنبار ، آنذاك عمله هو اﻹتفاق مع الشركات العراقية والعربية واﻷجنبية على إحالة بعض اﻷعمال لهم وأكثر الشركات التي تتم احالة اﻷعمال اليها هي الشركات اﻹماراتية واﻷردنية وهي التي يديرها عبد الحميد طه الفارس شقيق النائب فارس طه الفارس ويكون مجيد هو من يدير اﻻتفاقات بين جميع اﻷطراف بعلم ودراية من قبل الفهداوي أما بالنسبة للشركات اﻷخرى يكون اﻻتفاق معها على أخذ نسبة %5 ونسبة مجيد%1 من كل إحالة عمل ويقوم أيضا بتصوير الكتب السرية المهمة جدآ وإرسالها عن طريق الفايبر ، و لديه فله في خلده في عمان العاصمة اﻷردنية والجدير بالذكر ان اخوة مجيد جميعهم عاملين في مكتب الوزير وهم كل من محمد علي جاسم مكتب متابعة مكتب الوزير عبد الحميد علي جاسم مرافق الوزير أحمد علي جاسم مسؤول حماية بيت الوزير الزوجة الثانية ( خالتهم ) وردت معلومات على تغيير 8 مدراء عاميين كان لمجيد الدور البارز في هذه الفترة باﻻتفاق مع رعد قاسم مدير عام اﻻستثمارات والعقود فﻼح سعيد جرمط مدير عام اﻹدارية خالد غزاي ياسر كزير مدير المشاريع الغازية والمفتش العام للوزارة سابقا وأخذ منهم مبالغ مالية كبيرة وصلت لحد مليون دوﻻر.
بيع مناصب وزارة الكهرباء
هل تعلم يا وزير الكهرباء ان عادل جريان وكيل وزارة الكهرباء وفلاح جرميط يبيعون مناصب مدراء المحطات والاقسام لمقر المديريات بمبالغ خيالية بالتنسيق مع بعض المتسلطين على مقر الوزارة وموافقة المدراء العاميين على ذلك للحفاظ على مناصبهم الهزيلة .
ونضع بين يديك الوثيقه المرقمه بلا في 18 / 11 / 2008 الخاصة بأعمال شركة الرشق للتجارة والمقاولات الصادرة من مكتب تحقيق النزاهة في الجنوب / مكتب تحقيقات البصرة التي تبين التلاعب الكبير في المواد المتعاقد عليها بين مديرية انتاج كهرباء البصرة والشركة المذكورة والتي اعفي بموجبها كل من :
1 ـ يوسف عبدالزهرة ... مدير عام
2 ـ ماجد قاسم ... مدير التجارية
3 ـ محمد عبد الرضا ... مدير المالية𔆔 ـ نضال ياسين ... مدير الراقية 
وبرغم كل هذا التلاعب والاختلاس تمت اعادة التسلسل (1 ) في منصب معاون مدير عام والتسلسل رقم (2) إلى منصبه السابق مدير التجارية من قبل ياسر فرحان كزير مدير عام إنتاج كهرباء الجنوب بمساومة مع احد مستشاري رئيس الوزراء السابق .. علما ان المذكورين عليهم شبهات فساد اخلاقي ومالي كبيرة .




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,821,346,909
- برغم شحة الامطار العاصمة تتحول الى برك ومستنقعات .... ...
- قبسات من ظلمات حيث السرقات المحمية بالقانون والصفقات والميلي ...
- حتى الحلم في وطني حرام والميت أعلى سعرا من الحي. ....... ...
- قتل الأسماك جريمة كبرى لانهاك الاقتصاد وتفسيرات حكومية مقنعة ...
- هل حكوماتكم منذ الاحتلال الامريكي للعراق قانونية ؟ ...
- رئيسي وزراء للعراق .. العملية السياسية مهزلة واستهزاء بالعرا ...
- لا احد يستطيع ايقاف التظاهرات … هوة واسعة بين المجتمع العراق ...
- اسئلة بلا اجوبة ..... ...
- لابد من تدخل الامم المتحدة وتدويل قضية العراق لانقاذ الشعب . ...
- كل الزعامات في العراق طائفية وهي السبب في شقاء العراقيين ... ...
- من اين ناتي بالارادة الوطنية العراقية ؟ ... عبد المهدي على خ ...
- رقابة فاسدة .. عدالة فاسدة .. وسياسة فاسدة … نظام الفساد في ...
- العرف العشائري يحكم في الامور الطبية .. استهداف الأطباء واب ...
- الأرصفة للباعة والشارع للمشاة .. الفوضى التي يعيشها العراق ا ...
- التسول مهنة لها قوانينها وعالمها الخفي .. مسؤولية استشراء ال ...
- التعليم الحكومي في العراق .. تباطوء وتراجع باستمرار المدارس ...
- حكومة حازمة هدفها خدمة المواطن .. حلم لن يتحقق . الكل مشترك ...
- من التحديات التي تواجه الاقتصاد العراقي .. الموازنة يجب ان ت ...
- خريجون يسحبون العربات.... ايغالا في هدر القدرات العراقية .. ...
- في مجتمعات تسمي نفسها ملتزمة دينيا .. تصاعد حالات الطلاق في ...


المزيد.....




- تورونتو الكندية تنتفض ضد العنصرية
- وكالة تكشف عدد المعتقلين الأمريكيين مع بدء التظاهرات في مختل ...
- النائب العام المصري يأمر بحبس متهمين بالاعتداء على طفل من ذو ...
- الأونروا تؤكد بدء توزيع المساعدات الغذائية للدورة الثانية بغ ...
- اليونيسف تنقل جواً عبر مطار صنعاء مساعدات طبية لكبح انتشار ف ...
- الشرطة الإسرائيلية تقتل بالرصاص فلسطينيا من ذوى الاحتياجات ا ...
- ظريف ردا عل مقتل رجل اسود في اميركا: حان الوقت ليجند العالم ...
- غضب من العنصرية يشعل ليل الولايات المتحدة بنيران المحتجين
- اعتقال شابين من فحمة
- الأمم المتحدة: كورونا ينتشر دون رادع في اليمن


المزيد.....

- فراعنة فى الدنمارك / محيى الدين غريب
- منظمات «المجتمع المدني» المعاصر: بين العلم السياسي و«اللغة ا ... / جوزف عبدالله
- وسائل الاعلام والتنشئة الاجتماعية ( دور وسائل الاعلام في الت ... / فاطمة غاي
- تقرير عن مؤشر مدركات الفساد 2018 /العراق / سعيد ياسين موسى
- المجتمع المدني .. بين المخاض والولادات القسرية / بير رستم
- المثقف العربي و السلطة للدكتور زهير كعبى / زهير كعبى
- التواصل والخطاب في احتجاجات الريف: قراءة سوسيوسميائية / . وديع جعواني
- قانون اللامركزية وعلاقته بالتنمية المستدامة ودور الحكومة الر ... / راوية رياض الصمادي
- مقالاتي_الجزء الثاني / ماهر رزوق
- هنا الضاحية / عصام سحمراني


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - رائد شفيق توفيق - آيات زرعت الخوف والرعب بين الناس......... جانب اخر من قبسات ظلماتكم ايها الظلاميون وفساد ما بعده فساد…. العراقيون شعب غيبته عمائم الرذيلة ووصلت به الى عبادة الأعمدة الكهربائية والخرفان