أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - رائد شفيق توفيق - قتل الأسماك جريمة كبرى لانهاك الاقتصاد وتفسيرات حكومية مقنعة باكاذيب... الغريب ليس تجاهل الحكومة لكن الغريب من أن هناك يناشدها















المزيد.....

قتل الأسماك جريمة كبرى لانهاك الاقتصاد وتفسيرات حكومية مقنعة باكاذيب... الغريب ليس تجاهل الحكومة لكن الغريب من أن هناك يناشدها


رائد شفيق توفيق
ِ Journalist and writer

(Raid Shafeeq Tawfeeq)


الحوار المتمدن-العدد: 6043 - 2018 / 11 / 3 - 16:54
المحور: المجتمع المدني
    


قتل الأسماك جريمة كبرى لانهاك الاقتصاد وتفسيرات حكومية مقنعة بقناع باكاذيب
الغريب ليس تجاهل الحكومة لكن الغريب أن هناك من يناشدها
رائد شفيق توفيق
منذ بدأت حملة مكافحة الارهاب في العراق صدرت العديد من الكتب الرسمية من رئاسة الوزراء الى وزارات الدفاع والداخلية والزراعة والموارد المائية توجه بتجفيف بحيرات الأسماك وردمها في محافظة بابل في ناحيتي الاسكندرية و النيل شمالي وكذلك في منطقة كيش وناحية الامام ، هذه البحيرات كانت تنتج سمكا تشكل نسبته 25% من انتاج السمك في المنطقة للحد من العمليات الارهابية والقضاء عليها بذريعة حصول جرائم قتل وتسليب فيها وان الكثير من العمليات الإرهابية التي استهدفت القطعات الامنية والتفجيرات انطلقت من تلك البحيرات التي تبلغ مساحتها عشرة الاف دونم فناحية الاسكندرية تضم اكثر من 400 بحيرة اسماك ووفقا لذلك قامت القوات الامنية بتجفيفها وردمها بالتنسيق مع دائرة الموارد المائية وعلى الرغم من ذلك فان المختصين في تربية الاسماك والثروة الحيوانية عدوا ردم البحيرات ضررا كبيرا على الثروة السمكية في المنطقة مشددين على اهمية الحفاظ على واقع البحيرات وتطهيرها من الخلايا الارهابية دون ردمها.
موضوع تجفيف وردم البحيرات لانها اصبحت ملاذا للجماعات الارهابية ولم يكن هناك حلا جذرياً الا ردم البحيرات الذي هو وفقا للنطرة الاقتصادية بمثابة اعطاء فرصة للجماعات المسلحة التي تريد تدمير البلاد بالتأثير على اقتصاده وتحديداً على نمو الثروة السمكية .
هذا الامر حصل لدواع امنية لكن ما يحصل اليوم من عملية قتل للاسماك هو تدمير لما تبقى من الموارد الاقتصادية التي سرقت ودمرت وان ما حصل عملية اجرامية اكثر ارهابا وتدميرا من الاعمال الاجرامية الارهابية لتنظيمات داعش التي عاثت فسادا في الارض اذ لا يختلف اثنان على ان قتل الثروة السمكية تم بفعل فاعل وان الحكومة على دراية بهذا لانها لم تحرك ساكنا حتى اللحظة وكأن الامر لا يعنيها وان ما حصل ليس في العراق لكن هذه الحكومة وما سبقها من حكومات عميلة واحزابها ومليشياتها تنتفض كمن لدغته افعى اذا ما تعرض احد الصحفيين او المثقفين لايران ولو بحرف لان ولائهم لها فهي ربيبتهم وهم ايرانيون اكثر من الايرانيين ، بالرغم من ان جميع اصابع الاتهام تشير الى ايران اذ لا مصلحة لاحد في كذلك الا ايران ، فايران دمرت الزراعة العراقية حتى تبيع مزروعتها للعراق وايران منعت العراق من انتاج الكهرباء حتى تبيع كهرباء للعراق وايران دمرت الثروة الحيوانية حتى تصدر للعراق لحوم وايران قتلت بساتين العراق بالماء المالح حتى تصدر للعراق منتجاتها من الفواكه وايران سممت الانهار ودمرت الثروة السمكية بعد ان اعلنت وزارة الزراعة الاكتفاء الذاتي ولن تستورد حتى تبيع الاسماك وايران قتلت الشعب العراقي حتى لا تفكر امريكا بضربها ، انها موءامرة إيرانية لا على أسماكنا التي ما نجت من حقدهم بل علي العراق من خلال ادواتها من الاحزاب القذرة (( التحالف الوطني ومن معه )) وميليشياتها الاكثر ارهابا واشد فتكا من تنظيمات داعش والقاعدة وما يدعو للاستغراب ليس تجاهل ما يسمي بالحكومة وانما ممن يناشدون عادل عبد المهدي احد اهم ركائز ايران وقياديي وما يسمي بالتحالف الوطني او الكتلة الاكبر ، يناشدونه على ماذا؟ ولماذا؟ فما حصل قد حصل ولا سبيل لاعادة الحياة للاسماك اما تلوث المياه التي تعاني من التلوث فامر لا حل له ولا ولم ولن تقوم الحكومة باي اجراء حيال ذلك لانها تنفذ اوامر ايران ، وان ما قدمه العراقيون من خدمة وضيافة في زيارة الاربعين للايرانيين هو واجبهم تجاه الايرانيين هذا ما ترله ايران واحزابها الحاكمة في العراق لا كرم ضيافة لذا فان هذا هو ردهم لكرم الضيافة العراقية .
يا حكومة العملاء اليست هذه موءامرة إيرانية على حياتنا ومصدر مهم من معاشنا ( أسماكنا ) هذه ليست كارثة صحية وبيئية واقتصادية فقط فهي مؤامرة قذرة وامر دبر بليل بمعرفتكم كفاكم تفسيرات مقنعة عن سبب نفوق ملايين الاسماك فالبلاد في طريقها للخراب الكلي وبما ان من يتولى امر البلاد حكومة تأتمر باوامر ايرانية فلا سبيل للعيش الكريم .
لقد اصبحت مصائب العراقيين وسيلة للترويج يستخدمها السياسيين لاستقطاب الاضواء مثل فائق الشيخ علي الذي هو جزء من النظام والهيكل الحزبي الحاكم في العراق اذ تحدث عن هذه الفاجعة قائلا: أن نفوق الاسماك تم بفعل فاعل وليس مرضاً من الثمانينات كما قالت وزارة الزراعة من إن نفوق الأسماك بهذه الأعداد الهائلة حصل بسبب مرض مشخص في العراق منذ ثمانينيات القرن الماضي وهو ((التعفن البكتيري))، وقلة الواردات المائية ووجود أقفاص غير مرخصة وقال بل باستخدام مواد كيماوية لكنه لم يجروء على ان يقول ايران هي الفاعل .
ومثله المتحدث باسم ميليشيات عصائب أهل الحق ايرانية المنشأ والولاء الاجرامية الذي صار نائبا نعيم العبودي يدعو الحكومة الى اجراء تحقيق فوري بحادثة نفوق الأسماك.
على صعيد مختلف تماما في محاولة مكشوفة وساذجة لتحويل انظار المجتمع والاعلام عر هيه الجريمة التي يجب ان يكون هو اول المسؤولين عن حصولها كونه رئيس جهاز الامن الوطني وجه قاسم الاعرجي السبت 3/ 11 رسالة لقتلة كرار نوشي وتاره فارس وجاسم الساعدي، مبينا انه سيأتي اليوم الذي ينالون به جزائهم ، اليس هذا امر مضحك ؟! اذ في خضم جريمة كبري تمس حياة العراقيين هو المسؤول عن تامينها وامانها يوجه رسالة الى قتلة ضحايا الميليشيات الذين ما تذكرهم يوم مقتلهم وما حرك ساكنا للكشف عن الفاعلين المعروفين له ولغيره ذلك انهم جميعهم ميليشياويون صنائع ايرانية ولست ادري ما علاقة اقباط مصر بالموضوع اذ يقول في رسالته التي تنم عن سطحية كاتبها (( ان "قتلة الاقباط في مصر والايزيدين والمسيحيين في العراق لايمثلون الاسلام بشيء )) . واضاف ”في رسالته: تباً للقتلة والمجرمين اينما كانوا ولأية جهة ينتمون ، ترى هل ان قتلة الاسماك مشمولين بهذه الـ (( تبا )) وفي النهاية طالب الشعب العراقي بالصبر الم نكتفي من الصبر فقد مل الصبر منا وختم بجملة هي اصدق ما يكون وهي كلمة حق اراد بها باطل (( فان البقاء للاصلح ولعن الله الظالمين )).







لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
https://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,245,263,956
- هل حكوماتكم منذ الاحتلال الامريكي للعراق قانونية ؟ ...
- رئيسي وزراء للعراق .. العملية السياسية مهزلة واستهزاء بالعرا ...
- لا احد يستطيع ايقاف التظاهرات … هوة واسعة بين المجتمع العراق ...
- اسئلة بلا اجوبة ..... ...
- لابد من تدخل الامم المتحدة وتدويل قضية العراق لانقاذ الشعب . ...
- كل الزعامات في العراق طائفية وهي السبب في شقاء العراقيين ... ...
- من اين ناتي بالارادة الوطنية العراقية ؟ ... عبد المهدي على خ ...
- رقابة فاسدة .. عدالة فاسدة .. وسياسة فاسدة … نظام الفساد في ...
- العرف العشائري يحكم في الامور الطبية .. استهداف الأطباء واب ...
- الأرصفة للباعة والشارع للمشاة .. الفوضى التي يعيشها العراق ا ...
- التسول مهنة لها قوانينها وعالمها الخفي .. مسؤولية استشراء ال ...
- التعليم الحكومي في العراق .. تباطوء وتراجع باستمرار المدارس ...
- حكومة حازمة هدفها خدمة المواطن .. حلم لن يتحقق . الكل مشترك ...
- من التحديات التي تواجه الاقتصاد العراقي .. الموازنة يجب ان ت ...
- خريجون يسحبون العربات.... ايغالا في هدر القدرات العراقية .. ...
- في مجتمعات تسمي نفسها ملتزمة دينيا .. تصاعد حالات الطلاق في ...
- الحكومة خارج التغطية .. العملات الممزقة والمزورة معاناة ومشا ...
- تبا لهم انهم يقتلون النساء .. وداعا تارة فارس
- التلوث البيئي في العراق اهمال حكومي بنجاح ساحق .. لا جدية في ...
- فتن طائفية وفوضى وضجيج ونفايات انجازات.. حكومات لا تخدم شعبه ...


المزيد.....




- بعد حديث قطان عن رفض اقتراحه بشكوى مصر للأمم المتحدة.. الفقي ...
- المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ومؤسسة الحق ومركز الميزان يعق ...
- مصر تؤكد للأمم المتحدة ضرورة التوصل إلى حل سياسي في ليبيا
- -غوانتانامو العصري-.. عن معسكرات الاعتقالات الجديدة التي تُق ...
- النائب أيمن أبو العلا: “حياة كريمة” خطوة جادة في مسيرة تطور ...
- احتجاجات السنغال.. هذا ما تكشفه قضية اعتقال المعارض عثمان سو ...
- منظمة حقوقية: الحوثيون حولوا مخيمات النازحين في مأرب شمال ال ...
- منظمة الأمم المتحدة تعلن الفشل في تعيين مبعوث إلى الصحراء ال ...
- إلهان عمر تتحدث عن افلات إبن سلمان من العقوبات وتضييع حقوق ا ...
- إلغاء إجازة -المرأة- و-الإسراء والمعراج- في مدارس الأونروا ب ...


المزيد.....

- منظمات المجتمع المدني في سوريا بعد العام 2011 .. سياسة اللاس ... / رامي نصرالله
- من أجل السلام الدائم، عمونيال كانط / زهير الخويلدي
- فراعنة فى الدنمارك / محيى الدين غريب
- منظمات «المجتمع المدني» المعاصر: بين العلم السياسي و«اللغة ا ... / جوزف عبدالله
- وسائل الاعلام والتنشئة الاجتماعية ( دور وسائل الاعلام في الت ... / فاطمة غاي
- تقرير عن مؤشر مدركات الفساد 2018 /العراق / سعيد ياسين موسى
- المجتمع المدني .. بين المخاض والولادات القسرية / بير رستم
- المثقف العربي و السلطة للدكتور زهير كعبى / زهير كعبى
- التواصل والخطاب في احتجاجات الريف: قراءة سوسيوسميائية / . وديع جعواني
- قانون اللامركزية وعلاقته بالتنمية المستدامة ودور الحكومة الر ... / راوية رياض الصمادي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - رائد شفيق توفيق - قتل الأسماك جريمة كبرى لانهاك الاقتصاد وتفسيرات حكومية مقنعة باكاذيب... الغريب ليس تجاهل الحكومة لكن الغريب من أن هناك يناشدها