أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - حقوق الانسان - رائد شفيق توفيق - قبسات من ظلمات حيث السرقات المحمية بالقانون والصفقات والميليشيات…… المعممين يتعكزون على خرافات وهرطقات الدجالين أمراء الحروب والطوائف















المزيد.....



قبسات من ظلمات حيث السرقات المحمية بالقانون والصفقات والميليشيات…… المعممين يتعكزون على خرافات وهرطقات الدجالين أمراء الحروب والطوائف


رائد شفيق توفيق
ِ Journalist and writer

(Raid Shafeeq Tawfeeq )


الحوار المتمدن-العدد: 6052 - 2018 / 11 / 12 - 21:05
المحور: حقوق الانسان
    


قبسات من ظلمات حيث السرقات المحمية بالقانون والصفقات والميليشيات……
المعممين يتعكزون على خرافات وهرطقات الدجالين أمراء الحروب والطوائف
رائد شفيق توفيق
العراق بلد العجائب فالبريء يطارد ويقتل لانه قال كلمة حق طالب فيها باعادة الحقوق وانصاف الناس .
اليوم نعرض لكم قبسات ولكن ليست من نور بل من نار يكتوي بها الشعب العراقي الصامت كأنه ابو الهول برغم كل ما يكوى به من نيران لان من يقوم بهذا العمل اما معمم او محمي من معمم لذا نقدم اليكم قبسات من حلال السرقات المحمية بالقانون والصفقات والميليشيات ، على انه ليس لنا جهد في الكشف عنها سوى جمعها ونشرها مع الاحتفاظ بوثائقها واقتباس بعض الفقرات من جهات وكتابات .
يستميت الشيعة في قتالهم لداعش لأنها سنية الطائفة ولا يختلفون على خامنئي وكيل الله على أرضه . المعممين سنة وشيعة صفويين وعلويين حولو الطوائف العراقية إلى عناصر مخابرا تية للطائفة مهما كان رئيسها إمام ، شيخ ، أية الله … الخ ، يتعكزون على خرافات وهرطقات أبدعها الدجالين أمراء الحروب والطوائف يحزون الرقاب بسيوف معطرة بحب اهل البيت ومن لم يوالهم قتله حلال كذا هو حال داعش في حز الرؤوس والجزية والسبي وتوزيع الغنائم وشعارهم لا أكراه في الدين، وفقا لذلك اسهمت أحزاب الإسلام السياسي مدعومة بمرجعية النجف بفاعلية في تأجيج الطائفية الدينية والمجتمعية وفشلت في حشد العراقيين لمواجهة الإرهاب والوقوف ضد داعش و بعد هزيمة ما يسمى حكومة وجيش في حقيقته مليشيات لا اكثر في الموصل اضطرت المرجعية الشيعية إلى إصدار فتوى الجهاد الكفائي للدفاع عن الطائفة وأضرحتها المقدسة لا دفاعا عن الوطن .
وبما ان الإسلاميون يبرؤون بعضهم بعضا فقد ضج نواب البرلمان العراقي شيعة وسنة ضد النائبة الايزدية السيدة الدخيل عندما قالت: اننا نذبح تحت راية لا الله إلا الله وهي صادقة فطالبها رئيس البرلمان سليم الجبوري بالتوقف عن القاء كلمتها .
هذا الموضوع ينشر من اجل العراق لا من اجل طائفة ولكن هذه بعض الحقائق وهي قطرة في بحر الفساد والظلم والظلمات التي تجتاح بلدنا من اقصاه الي اقصاه.
بعد هذه المقدمة اقدم لكم قبسات من ظلمات
**********
اعتراف الحكومة العراقية بأن البصرة مدينة منكوبة!! تحت سطوة الأحزاب الاسلامية الموالية لإيران ..البصرة مدينة منكوبة! عوافي على الصدريين والحكيميين والدعوجية .. شلة من المعفنين والعربنجية تحول مدينة النفط والجمال والثقافة والفن الى مدينة منكوبة وأكوام من الخرائب .. بلا ماء ولا كهرباء ولا نظافة ولا مصداقية ولا أمانة …
رحمك الله مزهر الشاوي .. التكريتي السني الذي عمل من قلبه للبصرة ..وبنى وادام معقل البصرة وحولها الى قرية بريطانية تزهو بالعمران والنظافة والعلم والتطلعات وبناء الاجيال.
رحم الله يهود البصرة ومسيحييها الذين عمروها و ثقفوا اهلها وحافظوا على عراقية المدينة ونظافتها ورقيها وجمالها ..
رحم الله بدر شاكر السياب لانه اعطى للبصرة طعم ريادة الادب الحديث .. فانتصبت قاماتنا به بينما سقط صريع انسانيته .. فترك لنا الزهو بالبصرة منذ القرن الماضي والى اليوم!
رحم الله الفراهيدي والجاحظ والماوردي والفرزدق وابي الأسود الدؤلي وعبدالله بن المقفع وابن الهيثم وبشار بن برد والحسن البصري وأبي الحسن الأشعري ورابعة العدوية لأنهما وضعوا اركان العلم والادب والحضارة فيها!! رحم الله المربد الأدبي الشعري .. وأمسيات شارع الكورنيش ..وليالي الخورة وابي الخصيب وشارع الوطن والعشار والبورت كلاب ومسابح المدينة .. ومسارحها .. ودور الثقافة الجماهيرية .. وسينماتها .. وفرق الخشابة البصرية .. وتومان العازف الجميل الذي اعطى لشوارعها طعم الجمال!
رحم الله مدينة السندباد السياحية التي أرخت لشهر العسل للكثير الكثير من ابناء العراق الحبيب ومن كل مدنه ابتداءا ببغداد وانتهاء باخر مدينة كوردية في الشمال! و رحم الله شارع بشار ( شارع الدعارة المشهور ) لأنه فقط كان أكثر شرفا ممن سرقوا البصرة وحملوا السلاح لقتل اهالي المدينة !
**********
مليار دينار شهريا(تقريبا) .. بدلات ايجار شهريه للنواب …200 مليون دينار منها .. لنواب بغداد لتأجير محلات سكن ببغداد ! يعني : 10 مليون دولار سنوياً تقتطع بدلات ايجار للنواب .. منها 2 مليون دولار سنوياً لنواب بغداد بدلات ايجار ببغداد . 
هكذا ببساطه يتم أستدراج النزيه من النواب للقبول بمبدأ الاستئثار والاستثناء وكسب المغانم ليكون كغيره من عتاة الفاسدين القدامى في البرلمان .
وبعملية رياضية بسيطة لبدل ايجار سكن النواب الذي منحه محمد الحلبوسي لهم شهرياً وقدرة (3 مليون دينار عراقي) لكل نائب؟؟؟
وكالتالي:
مجموع النواب (328) نائب
328 نائب X 3 مليون عراقي= 984 مليون عراقي شهرياً تكلفة بدل ايجار النواب لكل فرد منهم هذا شهرياً
نضربها في اربع سنوات 984 X 4= 3،936000000 يعني ثلاثة مليار وتسعمائة وستة وثلاثون مليون دينار عراقي كلفة بدل ايجار النواب للاربع سنوات !
كم مشروع ينجز بهذا الميلغ ؟ وكم مستشفى تنبني به ؟ ومن من النواب ماعنده بيت ؟ حتى تمنحهم بدل ايجار؟ ومن الاولى بالمال فقراء الشعب ام النواب الذين كل منهم راتبه 10 مليون عراقي وعنده 16 عنصر حماية كل واحد من الحماية راتبه مليون دينار عراقي ؟ اتقو الله بالشعب العراقي ياحلبوسي انت ونوابك الذين اشتريتهم بالمال السحت قبل الانتخابات وبعدها الذين وصلوك لهذا الكرسي الذي ما كنت لتصل اليه لولا ذلك !!!!
*********
إلى متى تستمر المهزلة ؟؟؟
2 مليون دينار راتب شهري لكل فرد من عوائل رفحاء وعوائل الخدمة الجهادية ، يعني العائلة المكونة من 5 أشخاص تستلم شهريا 10 ملايين دينار وثلث الشعب تحت خط الفقر وألاف العوائل تجمع طعامها من المزابل وجمع "القواطي" !!!
************
بركات الشيخ اليعقوبي وحزبه ((ا ل ف ض ي ل ة )) ووزارة العدل
المسؤول المالي الاول في حزب الفضيلة ( منتظر جمعة ) هو من عين حيدر الزاملي وزيرا للعدل ويعمل في شركة بشارع فلسطين مجاور مطعم قدوري ومنها يدير المشاريع من خلال شركة وهمية ولديه العشرات من المشاريع داخل وخارج العراق .
ويوميا نكتشف فضيحة جديدة لوزير العدل حيدر الزاملي فقد كان يعرقل تنفيذ إعدام بعض المجرمين من الذين لديهم ظهر سياسي قوي مثل (( طلال الزوبعي ،، محمد الكربولي،، صالح المطلك،، احمد المساري ،، سليم الجبوري .. الخ )) من خلال اتصالهم به واما كل احكام الإعدام التي تم تنفيذها فهم لمدانين لا يسال عنهم احد او ممن ليس لهم علاقات مع كبار السياسيين تخيل مسؤول الاعدامات يوقف تنفيذ اي إعدام من خلال اتصال من الوزير حيدر الزاملي ، كما انه اي وزير العدل منتهي الصلاحية حيدرالزاملي كان ساحب صلاحيات المدراء العامين بألاجماع واهمها المالية والتنقلات وتوزيع المناصب والعقود وكل شيء وان المدراء العامين كانو فقط لتوقيع ما يأمر به ، والوزارة مسيطر عليها من قبل (( الشيخ حيدر وخالد موزان وعبد الكريم )) لأن الوزارة مستمرة تحت سيطرة حزب الفضيلة لأن الشيخ حيدر عضو فعال في حزب الفضيلة ، وكان اخوه المدعو (سيد علي او علي سايبة) اذ كان يملك في الكوت سيارة سايبة قبل ان ينعم الله عليهم بوزارة تدر عليهم اكثر من 100 مليون دولار سنويا اي ان الأرباح تصل الى نص مليار دولار خلال اربع سنوات .
الشيخ حيدر الجبوري مدير مكتب وزير العدل السابق حيدر الزاملي .. لا يزال مسيطر على الوزارة ولا يطبق توجيهات الوزير الحالي بالوكالة الشغلة الي اله بيها مصلحة وفلوس يمشيها والي بيها نفع للناس والموظفين يعرقلها ويعقدها ولن ينصلح حال الوزارة وهذا العثة جاسوس حيدر الزاملي موجود.
اما (خديجة طاهر) مسؤولة حزب الفضيلة في الرصافة ومديرة سجن النساء المركزي التي تم نقلها من ادارة السجن ولكنها حتى الان ترفض ترك ادارة سجن النساء وتريح الفقراء وهي مسؤولة عن اكثر من 200 موظف ومتورطة بسرقة أمانات السجينات مع (سهير ام رامي) وعليها قضية بهذا الصدد .
المدعو (حسين سواك) احد حيتان حزب الفضيلة ومسؤول حوانيت وزارة العدل التي تستغل السجناء ببيعهم مواد غذائية تصل الى عشر أضعاف قيمتها وهكذا اصبحت له أموالا طائلة من وزاة العدل بينها (( معارض سيارات ومحطة تعبئة الوقود وووو… الخ )) وله علاقات في التسجيل العقاري . اذ تصل اسعارالمواد الغذائية الى عشر أضعاف سعر السوق والسبب الرشاوى التي تدفع للمسؤولين واليكم بعض العاملين في هذه الحوانيت : هي لشخصين (الاول هوة احسان على خلف ) من حزب الفضيلة وكان قبل سنتين يبيع اكياس النايلون في سوق الكمالية ويسمونه ( احسان ابو العلاليك) وهو من سكنة نفس المنطقة استلم حوانيت الجنوب والتاجي وبدأت السرقة على اصولها والان صار يسمى الشيخ احسان صاحب معمل كاشي في الكمالية وهوة الشخص المقرب من حسن ابو مريم وصديقه الحميم وعند النقص في الحساب من المبالغ المستلمة يعفو عنها ابو مريم (يعني طايحة ) ولهاذا السبب اصبح احسان من اصحاب المليارات خلال فترة قليلة وهو معروف في سجن الحلة والتاجي والبصرة والدائرة العامة ( وللتاكد من المعلومات التحري على هذة الشخص ).
اما الثاني فهو خالد الحلي من اهالي الحلة وهذا الشخص الثاني المقرب الى حسن ابو مريم وكان يدير حوانيت بغداد والعدالات والناصرية والحلة وهو كصاحبه الاول من الصفر الى المليارات علما ان خالد مطرود من الدائرة العامة هو واحسان بسبب افتضاح امرهما والرشاوى صارت علنا (اتمشي اموري انطيك مليون ) هذا هو التعامل مع المدراء والمنتسبين واصبح لخالد سائق شخصي وحماية علما انه موظف في مجلس محافظة الحلة ويدير الحوانيت يعني البوك يصير مرتين وهوة ايضا تابع الى حزب الفضيلة
ومن رموز الفضيلة التي تسيطر على اطعام السجون (( حسين علي نجم الوديس)) من سكنة النجف والده صديق ((الشيخ اليعقوبي)) وحسين الوديس هذا كان أحد افراد حماية الشيخ اليعقوبي وبعد استلام الفضيلة لوزارة العدل انتقل عمله الى بغداد وعمل كمدير مفوض لشركة واحة المروج للاطعام ويحمل اكثر من هوية .
اما شركة الحسنات التابعة لحزب الفضيلة والشيخ اليعقوبي فالمسؤولين عنها (( اولاد جمعة .. احمد ومنتظر )) وتقوم بتجهيز الللحوم للسجون في كل محافظات العراق مقر الشركة الرئيس في البصرة وفي بغداد في ساحة 83 (( علوة جميلة )) ومن يحصل على عقد اطعام السجناء يشرط عليه استخدام لحوم الحسنات حصرا .
حصلت مشكلة كبيرة تم تسويتها مع محمد موزان وخالد موزان الذان يأخذان حصة من عقد الاطعام لكن ليس كما في السابق فقد كان يدفع للفضيلة مبلغ 4 مليارات دينار سنويا وكل الأرباح تذهب لموزان لكن بسبب الأزمة المالية حدثت المشكلة وتغير اسم الشركة لكن موزان يستلم حتى الان .
بالمناسبة حزب الفضيلة ومنذ 2011 يبيع عقد تجهيز اطعام السجناء مقابل 4 مليارات رشوة سنويا هل يستمر هذا الفساد مليارات تسرق سنويا من وزارة العدل يجب فتح تحقيق مع وزير العدل السابق حيدر الزاملي و شقيقه سيد علي الزاملي حول الرشاوي التي يدفعها صاحب شركة الكرادة خالد موزان والمستفيدين منهم .
والعقد الأخير للاطعام تسبب بعزل معاون المدير العام للشؤون الإدارية لعدم توقيعه وتنصيب غيره وعقد الماستر كارد و(النعال) للنزلاء بسعر 18 الف والكرفانات والسياج 90 مليون ووووووووو لا تعد ولا تحصى واذا تأتي لجنة من النزاهة نزيهة فعلا الى دائرة الاصلاح العراقية ستجد ما لا يعد ولا يحصى من قضايا الفساد .
حسين خالد حسين العسكري مديرعام دائرة الاصلاح قبل سعد وناس الحالي سرق مبلغ 88 ملياردينار عراقي بالاشتراك مع خالد موزان بدل اطعام سجن بادوش في نينوى وللعلم لايوجد اطعام ولا سجن فقط الفاسد حيدر الزاملي خصص اموال لسرقتها وحاليا اربع دعاوي نزاهة ضد حسين العسكري الذي يسكن في الكاظمية فقد قام بشراء دار بمبلغ 3 مليارات ونصف المليار.
ورق ومخاطبات وسندات العقارات لوزارة العدل يطبعها حزب الفضيلة في مطبعة محمد حجازي في بيروت والعقد بِاسم شركة المودة ومديرها المفوض محمد جمعة حسن تخيل عقد طباعة سنوي بـ 100 مليار دينار فقط اوراق حصة حزب الفضيلة منها 70 مليار دينار فقط لا غير .
فضيحة شركة (هورس)
ومن بين الفضائح هناك شركة مصرية اسمها شركة ((هورس )) تطلب تعويض من العراق 4 مليار دولار في اكبر عملية نصب في التاريخ ووزارة العدل تعتم على الموضوع في الاعلام التفاصيل موضوع ملف الدعاوى الخارجية في الدائرة القانونية في وزارة العدل وهو باشراف حيدر الزاملي شخصيا موضوع شركة (( هورس )) المصرية التي كانت تعمل على تهريب النفط لصالح .. الفاسدين في وزارة العدل والنقل عينوا محامي مصري بخمسة ملايين دولار بينما اعلى سعر لمحامي في مصري وهو 150 الف جنية .. المحامي اسمه محمد حمودة مصري الجنسية مع هذا هو يمثل الشركة اعلاه بدل مايمثل العراق يعني يدافع عن مصالحها لكن باموال العراقيين المحامي عينته لجنة يسمونها لجنة الاستشارات بالتوافق بين العدل والنقل نطلب التحقيق بهذا الموضوع .
نجوم حزب الفضيلة
المدعو رفعت هاتف علي نسيب (محمد جمعة ) ومحمد جمعة كما قلنا سابقآ المسؤول الأول على وزاة العدل وأموال حزب الفضيلة / رفعت هو مسؤول حسابات حزب الفضيلة ومدير حسابات دائرة الإصلاح العراقية سابقآ وكيف لعب دور في اموال الدائرة :
دائرة الإصلاح العراقية التابعة لوزارة العدل والتي هي عبارة عن بورصة لبيع المناصب برئاسة مثنى فاضل وتبدأ من وزير العدل السابق الذي استبدل مدير عام دائرة الإصلاح قبل خروجه بأيام وذلك لتوقيع عقود الاطعام مع خالد موزان وكذلك استبدل المدراء السابقين بمدراء متفق عليهم لدفع شهرية للمدير العام الجديد ((سعد وناس)) وبدوره ((سعد وناس)) افتتح مزادا لبيع قسم الآليات ورسى المزاد على محمد شعلان وصلاح حسن مقابل دفع اموال بالاتفاق مع إحسان مدير الحسابات.
فضيحة قانونية ..
عندما يكون وزير العدل جاهلاً بالقانون
وزير عدل حكومة العبادي المنتهية ولايتها حيدر الزاملي يباشر اعماله ليوم 28-10 في الوزارة وكأن شيئاً لم يكن !! متجاهلاً سيادته أن رئيس وزرائه قد سلم حقيبته الوزارية كاملة الى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ! وامتنع الوزير السابق عن التسليم للوزير المكلف بالإدارة وكالة إلا بموجب أمر ديواني بالتسليم يصدر عن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وصله بالواتس ليقرر أنه سيسلم في اليوم التالي .
والأدهى والأمر أنه وقع حزمة من أوامر النقل للادارات في اليوم الذي امتنع فيه من تسليم الوزارة ووضع لها صادراً بتواريخ تسبق التصويت على الوزارة الجديدة بيومين ليكون تاريخها جميعاً 22/ 10/ 2018
سيد حيدر الزاملي لقد بات جنابكم من تاريخ التصويت واداء القسم للحكومة الجديدة وزير عدل سابق لا تملك أياً من صلاحيات الوزير ، وتعد جميع القرارات التي اصدرتها باطلة ومخالفة للقانون مادمت وقعتها بتاريخ لاحق لتاريخ تشكيل الحكومة الجديدة ، ولا قيمة قانونية لدفعك بان الوزارة الجديدة لم يتم التصويت على وزير للعدل فيها ! فتلك مسؤولية عادل عبد المهدي في تسمية من يديرها .
الى ذلك قام حيدر الجبوري مدير مكتب حيدر الزاملي بتكليف من الوزير حيدر الزاملي بمطالبة مدراء السجون بمبلغ 5 دفاتر لابقاءهم مدراء قبل ايام من مغادرة الوزير منصبه والذي رفض تم طرده من منصبه والذي دفع بقي والمطرودين التقوا بالوزير الجديد وكالة وهو صالح الجبوري واشتكوا له وننتظر ما سيكون القرار.
وفي فترة حيدر الزاملي اصبح المعهد القضائي مخز حقيقة اذ لا ينتسب اليه الا من يدفع او ان يكون من أطراف سياسية فمثلا حصة طلال الزوبعي سنويا خمس قضاة هو يبعها او يعطيها لمن ينفذ له ما يريد من اجل ان لا يسبب لهم مشاكل في النزاهة .
صفقة سياسية
وبما يخص بقاء الفاسد مدير دائرة الإصلاح سعد وناس هي صفقة تمت بين سائرون والوزير وكالةً والأكيد ان نائب من سائرون توسط لسعد وناس الذي الكل يقر بسرقاته ، وتم الاتفاق على توقيع بين سعد وناس وحزب الفضيلة على صفقة تجهيز مساحيق التنظيف والبطانيات والصفقة الثانية رواتب موظفي سجن بادوش وعلى هذا الأساس تم إلغاء الامر الاداري الذي يقيله من الادارة وإصدار امر جديد يعيده مع الفاسد مدير الحسابات احسان.
الجدير بالذكر ان تنظيف دائرة الإصلاح ب مليار دينار لو بناء كم سيكون المطلوب ؟؟ هذه هي واحد من طرق السرقات .
ومن ابطال الفضيلة هيثم ماهود مسؤول الحسابات ومسؤول الاقتصاديه في دائرة الاصلاح العراقية عن حزب الفضيلة امانة الناصرية اذ يقوم بابتزاز شركات الاطعام والمشتريات وابتزاز الموظفات ويهدد الموظفات بالنقل خارج الاصلاح هذا الفاسد يملك عقارات وارصدة في ايران ويسكن الناصرية سوق الشيوخ .
الى وزير العدل بالوكالة
هناك اكثر من 40 الف موظف وحرس في وزارة العدل دفع مبلغ 55 الف رسوم اشتراك لقطعة ارض ومنذ 2013 لم يحصلو على شيء والنتيجة هي لعبة تمت سرقة الموظفين الذين لديهم امل ان يكول لديهم قطعة ارض في هذا البلد .
ابراهيم محمد موسى ابن الشيخ اليعقوبي وصهرهم ثامر حكيم طعمة قريبا معكم ملف يشمل كيفية حصولهم على عشرات العقارات الكبيرة في بغداد والنجف وكربلاء وايران ولبنان والإمارات ويملك المليارات كل هذا ببركات وزارة العدل التي كان يديرها الفاسد حيدر الزاملي واخوه سيد علي والفاسدين في مديرية الطابو في الرصافة ، واسألو جماعة اليعقوبي من اين لهم شركات التحويل المالي والمصارف وكيف تم الاستيلاء على اموال الدولة والنفط ونهب خيرات البصرة التي يعاني أهلها من الفقر و ايضا لدينا تقرير و صور مكتب الرصافة التي تديره المدعوة سهاد التي تملك 12 عقار في بغداد كل عقار لا يقل عن 3 مليون دولار و تدفع شهريا حصة مكتب حيدر الزاملي وزير العدل وربما طمعهم لحد الان قائم في سرقة نادي الصيد .
عصابات وزير العدل حيدر الزاملي و باقي حزب الفضيلة و تهريب الاموال من اجل المصلحة العامة ضرورة السرعة بالتحقق من مصدر الاموال المودعة باسم حسين عبدالكاظم جواد ومحمد جمعة حسين ورياض عبدالمنعم قبل ان يتم تهريبها خارج العراق والمواطن العراقي بامس الحاجة اليها وصل الينا من مصادر موثوقة في النجف ان المدعو رياض عبدالمنعم البيضاني قد نقل 100 مليون دولار الى دبي خلال الشهر الماضي وندعو هيئة النزاهة للتحقيق ببيع 45 عقار ضخم في بغداد باسم ابراهيم محمد موسى ومسؤول اللجنة الاقتصادية في مكتب اليعقوبي المدعو ابوصادق يهرب الى اسبانيا اكثر من 450 مليون دولار هروب المدعو حسين عبد الكاظم من جامع الرحمن وظهور سرقة 150 مليون دولار من حسابات الحزب ..
*********
ومن قبسات ظلمات الفساد المستشري
محمد عبد اللطيف الهميم
بعد ان حكم 10 سنوات و غرامة مالية نصف مليون دولار من محكمة الرصافة تم الإفراج عن المدان محمد عبد اللطيف الهميم بتهمة غسيل الاموال وفساد مالي واداري كبير من خلال محكمة الكرخ وبسبب فاسدينفعت تم نقل الدعوة الى محكمة الكرخ مقابل مبالغ مالية كبيرة دفعها سرمد الهميم برغم قرار الحكم وتحقيق محكمة الرصافة التي كان حكمها 10 سنوات سجن هذه الجريمة بحق القضاء العراقي لن تمر دون ان يعود السراق والفاسدين ومن يقف خلفهم من سماسرة القضاء .
الى / رئيس هيئة النزاهة المحترم
بعد عدة ايام من اقالة مفتش عام الوقف السني من قبل رئيس الوزراء وبطلب رسمي من قبل هيئة النزاهة لتورطه بقضايا فساد ورشى حصلت موافقة الدكتور مهدي العلاق بالتريث في اقالة المدعوا عثمان ابراهيم الجحيشي واكمال مدته القانونية او ايجاد مديرية تليق بجنابه .
فقد تسبب عثمان الجحيشي في هدر واستغلال املاك الوقف السني وتغاضيه عن مدراء عامين فاسدين داخل الديوان ومشاركتهم بسرقاتهم فقد حصل المدعوا عثمان الجحيشي على مبالغ تزيد عن 60 مليون دولار امريكي وقطع اراضي ودور سكنية استولى عليها هو واقاربه .
واشرف من خلال اقاربه الذين عينهم بصيغة عقد على جميع اللجان المهمة وخاصة لجان المشتريات وهم الذين يقومون بأحالة العقود الى شركات يقوم بالاتفاق معهم مسبقا.
وعين المدعو احمد ابن اخيه وزوج ابنته ( نسيبه ) مديرا لمكتبه وهو الذي يقوم بجميع الصفقات المشبوهة هذا جزء بسيط من التفاصيل .
مطبعة الوقف السني ومحمد السامرائي
تريلات المحجوزة في سيطرة الصفرة الحمولة هي كتاب القراءة الرابع ابتدائي لمطبعه الوقف السني لمحمد السامرائي والتي باعوها للوقف قبل اشهر بمبلغ مليارين ونص وهي مكائنها ماتسوى 100 مليون كحد اعلى وطبعاً هذا موضوع فساد ثاني اذا يفتحونه مصايب لأن مكائن لا تستطيع تنجز 500 الف نسخة كتاب وهم اخذوا عقود بـ 6 ملايين كتاب وتسليم بـ 90 يوم فقط معناها الطبع كان بالخارج وتريلات تنقل وماتلحك ، بالمناسبة فقط المستلزمات التربوية التي يملكها مثنى مستحصلة موافقة من وزير التربية بالطبع خارج العراق اما اخوته الذين يملكون الوقف والتبوغ فممنوع الطبع خارج العراق هذا الكتاب عن طريق عماد لويس الحرامي فتحوا فرع شركة ابغداد ويجهزون مكائن حديثة وموضوع التبوغ دسم جدااا
***********
وزارة الصناعة والمعادن
وزير الصناعة السيد الجبوري والذي نتوسم فيه خيرا بمحاربة الفاسدين الذين دمرو وزارة الصناعة لسنوات ومنهم مدير عام المعهد المتخصص عصام كاظم جبارة والكلام يطول عن هذا الشخص اذ ان رائحة فساده تزكم الانوف ابتداء من مشروع مجاري الطارمية والذي قام بتحرير اربعة عشر صكا صرفها مباشرة بدون سندات القيود واوليات المعاملات الى شركة الديار وعلى هذا الاساس قامت هيئة النزاهة بالتحقيق بالموضوع وتم غلق الموضوع بعد تدخل احد النواب (م العكيلي) والموضوع الاخر هو فساد عصام كاظم جبارة بعقد مشروع الغلونة المبرم بين شركة التصاميم وشركة الفارس وهذا العقد قيد التحقيق من قبل مفتش عام الوزارة وكذلك شبهات الفساد في مشروع المدينة الصناعية في الناصرية والذي كان عصام كاظم جبارة مديرا للمشروع ولا نعرف لماذا هذا التمسك بمدير عام عليه عدة شبهات فساد وهو يشغل منصب مدير عام لاكثر من خمسة سنوات وقبلها منصب معاون مدير عام لمدة خمسة سنوات ايضا نحيطكم علما يا سيادة الوزير بان عصام كاظم جبارة لديه جنسية بلغارية وعائلته في بلغارية وان منصب المدير العام لعصام هو عبارة عن دكان لسرقة اموال الدولة كذلك توسط لدى الوزير السابق واستحصاله لموافقة تعيين ابنه عمار في شركة التصميم بدرجة مهندس في الوقت الذي يوجد المئات من الاجراء ( يعملون باجور) السابقين لابنه بالخدمة ومازالو لم يعينوا ..حسبنا الله ونعم الوكيل
المكتب الإعلامي لوزير الصناعة صالح الجبوري
ملف مهم حول وزارة الصناعة حول مسؤول التصاريح الأمنية المدعو احمد عوّاد الشهيلي فهو ياخذ إتاوات من المدراء والمقاولين وعدا صاحب اموال واملاك وعمارات بعد ان كان سائق خط عند مدير الإنشائية ثم تم تعيينه بواسطة العيثاوي ضابط التصاريح الأمنية والان اصبح هو مدير التصاريح الأمنية وعين معه اخوه ايضا الذي يقوم با ستلام العمولات من الفاسدين وتم عزله بسبب هذا الفساد من خلال محمد صاحب الدراجي لكن بتدخل شخص من التيار أعاده الى عمله وقد اخذ 70 الف دولار من عصام كاظم جبارة الفاسد هو وحيدر ناصر عندما كان حيدر مدير مكتب محمد شياع وعينوه على التاهيل والفحص الهندسي .
رواتب شركات وزارة الصناعة
محمد شياع استلم الصناعة في عام 2016 وكل شركات الصناعة عدا شركتين بحدود 71 شركة لم يستلموا رواتب شهرين 12/11منذ 2015ولم يبذل جهدا لحل هذه المشكلة وانشغل بعقود قيس الراوي وتاهيل حديد عباس حيال وحملته الانتخابية وتحسب للدكتور صالح الجبوري لو فعلها وحل مشكلة رواتب الموظفين هذه علي ان المليارات التي صرفها شياع على الانتخابات كانت كفيلة بسد رواتب الفقراء .
من منجزات محمد شياع
تنفيذ سياسة أولياء الامر في حزب الدعوة الفاسد
حزب الدعوة الفاسد امر بتعيين علاء محي الدين مديرا عاما للصناعات الكهربائية والذي يقوم حاليا بالاتفاق مع الشركة الاردنية التي كام ابرم معها عقد شراكة مع شركة العز لانتاج تراكيب الاناره الاقتصادية التي اسهم فيها المرحوم محمد المفتي وتم جلب خط انتاجي بجهود محمد المفتي الحثيثه للنهوض بواقع الشركة وتم نصبه بشركة العز موقع التاجي وابلاغ الوزير باكمال الخط الذي سينهض بواقع الكهرباء ويساهم في تطوير الاقتصاد قام علاء رسول بالاتفاق مع الشركة الاردنية صاحبة عقد الشراكة بنقل الخط الانتاجي من موقع التاجي الى موقع الوزيرية التابع للصناعات الكهربائية ليتم بعد ذلك افتتاحه على انه انجاز للمدير العام علاء الذي يحاول سرقة انجازات مدير عام سابق .
مدير عام شركة الصناعات الهيدروليكية وكالة
منذ أن نصب المدير العام الحالي حيدر ناصر في نهاية 2017 مدير عام وكالة الشركة العامة للصناعات الهيدروليكية والشركة من سيء الى أسوء ونود إن نذكر بعض تصرفات هذا المدير الوصولي ( المنتمي الى حزب الدعوة ) :
1- اعلانه الدائم عن علاقته بحزب الدعوة المتمثلة بالوزير السابق محمد شياع السوداني ( كان مدير مكتبه سابقا ) .
2- ادعاه بأنه مسنود من قبل وكيل وزارة الصناعة والمعادن مكي عجيب حمود ( كان مدير مكتبه سابقا ).
3- ادعاءه بعلاقته مع المفتش العام .
3- استخدام أسلوب التهديد والوعيد مع موظفي الشركة وإحالتهم الى لجان تحقيق وعقوبات بدون سبب وتهديدهم بالنقل الى فرع الشركة في منطقة أبو غريب .
4- تجميد مجلس الإدارة وأصبح يدار حسب توجهاته وخاصة انه قام بنقل احد أعضاء مجلس الإدارة وهو السيد محمد الذي كان يتحفظ على قراراته دائما .
5- وضع الرجل غير المناسب في المكان غير مناسب في توزيع المناصب في الشركة من أقسام ومدراء معامل حيث يقوم بتغيير مدراء الأقسام والمعامل بأوامر إدارية كل فترة .
6- خيرة الكوادر الفنية الكفوءة نقلت الى مؤسسات أخرى بسبب الإحباط من طريقة إدارته الفاشلة والقرارات التعسفية وإيقاف كافة نشاطات الشركة ما عدا بعض العقود الموقعة في زمن المدير العام السابق 
7- الهوامش المتخبطة والقرارات الفاشلة الغير مدروسة .
8- لقاءه مع المقاولين بعد الدوام الرسمي والاجتماعات المشبوهة لغاية السابعة مساءا وفي العطل الرسمية داخل الشركة .
9- تجاوزه كافة القوانين وضربها بعرض الحائط .
10- صرف أجور نقل بمعدل مليون دينار لبعض مدراء الشركة الذين بسندونه في سمسرته وتوجهاته .
11- تأييد اغلب المدراء أما خوفا أو مستفيد 
ونتسائل 
أ‌- ماهية سيرته وكفاءته لكي يكون مدير عام في هذا المجال الحيوي وهو لا يعرف غير الآليات والنقليات ؟
ب‌- لماذا انهى اغلب عقود الشركة ( الكومشن مرتفع ) ؟
ت‌- كم كانت كلفة بناء غرفة جلوسه ( غرفة السمسرة ) ؟
ث‌- كم كان المبلغ المستلم في لبنان مع شركة الـ (بي ار سي)؟
ج‌- كم المبلغ المستلم من عقد الشراكة للمستلزمات الطبية ؟
ح‌- لماذا اخذ معه مديرة اعلامه الى لبنان و باي صفة ؟
أخر مستجدات حيدر ناصر مدير عام الهيدروليكية
1- بعد أن قام بتدمير الشركة بدء بتحريك علاقاته لتحقيق هدفه الأساسي وطموحه القادم وهو أن يكون مدير عام الشركة العامة لصناعات السيارات كونها شركة رابحة وذات سيولة مالية كبير بحكم حجم عملها بعد أن انتهت مدة تكليف مديرها العام النزيه المهندس طلال حسين .
2- نقل مدبر قسم التخطيط الى قسم التسويق كونه اراد رفع تقرير الى وزارة الصناعة وحسب الحقائق بأنها شركة خاسرة وحيدر ناصر يريد رفع تقرير مغلوط بأنها شركة رابحة ليثبت للوزير الجديد بأنه مدير ناجح ليحافظ على منصبه .𔆓- صرف أجور نقل مديرة الإعلام ( مليون دينار ) موقع سكنهم الدورة علما ان موقع الشركة في السيدية واجور النقل التي تصرف لاي موظف حسب القانون (20 ) إلف دينار فقط .𔆔- صرف أجور نقل مديرة التدقيق الداخلي ( 750 ألف ) موقع السكن الزعفرانية .𔆕- صرف مبالغ للضيافة وكارتات اتصال وأجور طعام (مليون ونصف المليون ) لسكرتيره الشخصي وموظفي مكتبه . 𔆖- صرف أجور ساعات إضافية لعناصر مكتبه وبعض رؤساء الأقسام الذين يماشون ما يريد .𔆗- مدير الرقابة الداخلية تتلاعب بالقوانين المالية وفق ما يرتأيه مديرها العام .𔆘- نقل احد الموظفين المخلصين في الرقابة الداخلية الى القسم المالي كونه حجر عثرة إمام أهدافه المشبوهة .𔆙- ما هي نسبته من العقد المبرم مع الشرطة الاتحادية في تكريت والتي لا يعرف سرها سوى سكرتيره الشخصي ؟󈾪- ما مقدار الأجور الشهرية التي تصرف لسيارته الشخصية من وقود وإدامة وتصليح .
مثنى السامرائي ووزارة الصناعة
عقد الشراكة بين مثنى السامرائي ووزارة الصناعة التي جهزها بطابعات ومعدات قديمة على انها حديثة وتم غلق هذا الملف من النزاهة المتمثلة بالفاسد طلال الزوبعي بعد هذا الفساد اغلب عقود الصناعة والتربية احيلت الى مثنى عبدالصمد السامرائي ومحمد تميم سارقين عقد طباعة الكتب من شركة النور الساطع التي كان عقدها مع وزارة التربية خمسة سنوات ولان هذه الشركة لا تدفع كومشنات تم استبعادها وتوجد شكاوي من قبل هذه الشركة في هيئة النزاهة.
الشركة العامة للتبوغ
من ضمن حالات الفساد التي حضيت برعاية الفاسد الحرامي عماد لويس اثناء توليه منصب مدير التبوغ :
1. لجنة تسعيرة الورق المشكلة من قبل شركة التبوغ حسب عقد المشاركة مع الفن المرئي والتي تستمد اسعارها من السوق المحلية قامت تلك اللجنة بوضع سعر باربعة اضعاف لطن الورق عن السوق المحلية مع العلم ان الورق يصل الى مطبع التبوغ بقيمته الشرائية من المصدر فقط ، لانه لايتم دفع الكمرك الخاص بالاستيراد فسعر طن الورق من المصدر يبلغ 950 دولار بينما في لجان احتساب الورق بسعر 3500 دولار للطن الواحد ، وهذا من شأنه ان يزيد من مبلغ احتساب كلفة تصنيع الكتاب وبالتالي تقل ارباح الشركة التي هي اصلا 4٪ وتزيد في ارباح محمد عبد الصمد الخيالية .𔆒. تم الالتفاف على قطعة الارض خلف بناية المطبعه البالغ مساحتها 3000 متر مربع واستحصال (موافقة ضمنية) والقصد بضمنية هية فقط من مدير التبوغ وضمن صلاحياته دون المرور بقسم الاراضي والاملاك وقسم الاستثمار او الايعاز الى الجهات الرقابية في وزارة الصناعة وانشاء جملونات عدد2 ووضع مكائن خارج ضوابط العقد وتكون مملوكة للفن المرئي بعد نهاية العقد . 𔆓. تعمد في اهمال اكبر ماكنة طبع في العراق استوردت في فترة النظام السابق وهي ماكنة طبع اغلفة التبوغ العملاقة (بوبست شامبيوم ) التي كانت تعمل سابقاً وعلى يد امهر طباعين مطبعة التبوغ الخاضعة للدولة وذلك بأخفاء محتوياتها التشغيلية الحساسة والقيام بتجزئتها كي لاتعمل ليتم استيراد مطبوعات السكائر (غلاف الباكيت والگروص) من الخارج . 𔆔. من ضمن بنود العقد تشغيل 15 موظفا من المطبعة القديمة لشركة التبوغ تدفع رواتبهم من الفن المرئي والذي حصل عدم استقبال مطبعة محمد السامرائي لهؤلاء الموظفين تخوفاً من ان يكونوا على اطلاع ان الطبع يتم خارج العراق وحتى لاينكشف العبث في ماكنة الطبع الخاصة بالتبوغ وحتى لايكتسبوا الخبرة في المكائن كونهم سيقوموا بتشغيل تلك المكائن بعد انتهاء العقد .
**************
نقل مضحك
في تلاعب مضحك يتم نقل مفتش عام وزارة الصناعة والمعادن الى وزارة العمل والرعاية الاجتماعية ونقل مفتش عام وزارة العمل والرعاية الاجتماعية الى وزارة الصناعة من يقف وراء هذا العمل المكشوف والمضحك كي تتم فيه السيطرة على فساد الوزارتين في فترة شياع السوداني اي مهزلة هذه.
**********
وزارة العلوم والتكنلوجيا
ملفات الفساد المتعلقة بالوكيل الفني لوزارة العلوم والتكنولوجيا فؤاد شاطي منذ الاحتلال وربما اكثر من 14. سنة في منصبه حتى اللقب كان يُعرف بانه دراجي الآن موسوي من السادة الزوامل وهو منذ 14سنة وكيل ياحزب ياخذ الوزارة ينتمي له ويتملق له لهذا لم يتم تغير منصبه وهو لديه اكثر من شركة وهمية تجهز الوزارة بكل الاجهزة المطلوبة واصبح ملياردير وعليه ملفات في النزاهة ولكنه يدفع مبالغ لقاء غلق هذه الملفات .
**********
وزارة النقل
من بيت محمد بحر الى رائدة بحر .. الحجية رائدة ام علي مديرة الصفقات المالية بعد ان تخلصنا من ظلم فنجان وزمرته يعاود حزب الدعوة بوجه اخر وجه عبد الله العيبي. تحت امرة الحجية رائدة كانت سابقا مديرة مكتبه في الشركه العامه لنقل المسافرين والوفود وذهبت معه للحج ورغم انو سفرها يجب ان يكون بري وساومت جميع السواق على مبالغ ماليه مقابل ذهابهم للحج حتى بيت الله باعته رائدة !!
قامت رائدة في اول يوم تسلم فيه عبد الله العيبي وزيرا لنقل تقوم بنقل(6) موضفين وبدون اي سبب ونقل مدير عام المسافرين السيد يعقوب كونها لديها خلاف شخصي معه لانه قام بنقلها من مكتب المدير العام عندما استلم المنصب سلفا للعيبي لكونها كانت تساوم على جميع العقود وصفقات توسط لها عبد الله العيبي عند فنجان لينقلها الى الملاحة الجوية ؟ من نقل الركاب والسواق الى الملاحة الجوية الى مكتب الوزير ..هكذا تدار الدولة ؟!! 
هذي حكومه التكنوقراط ؟ يااستاذ عبد المهدي؟ ماهو الذنب الذي ارتكبه هولاء الموظفين هل يجوز لوزير قبل ان يسلم على موظفين ينقلهم والوزاره تعيش بحالة رعب والان رائده تتحكم بالوزارة ولسوف ننشر جميع فضاحكم انتي وسهير كاني حرامية كراج النهضة التي لاتزال قضايها في مكتب المفتش العام والنزاهة. وميسون ام الخبزة .
رائدة تصبح محمد بحرالثاني وكذلك عبدالله العيبي تفائلنا بك خيرا لاتضلم لانك الان تحت التجربة ولن يسكت الموظف العراقي ولايخاف.
نسأل رئيس الوزراء هذا هو التكنوقراط؟ عليك التدخل السريع وانقاذ الوزارة فارزاق الناس ليست لعبة بايدكم يا حجيه ام علي !!
محمد بحر الجزء الثاني لكن الاسم اصبح رائدة بحر
الخطوط الجوية العراقية
عقد تمويل الطائرات الخاصة بشركة الخطوط الجوية العراقية فقط شركة نبيل غيرت الاسم الى بوابة بغداد بتدبير من النسيب محمد بحر تم الغاء عقــد شركة النبيل لتمويل الطائرات لسوء الوجبـــات المقدمـــة واكتشــاف التلاعب في ملف التعاقد من قبل البرلمان واحالة الموضـــوع الى النزاهـــة, بعدهـــا قامت شركة الخطـــوط الجوية العراقية بتوجيــه دعوات بصورة شكلية لمطعمين وشركة اردنية اسمهــا شركة بوابة بغداد لتجهيز وجبات الطعام مؤقتاً لحين اكمال اجراءات المناقصة والإعلان والإحالة وقد تم الاتفاق مع شركة بوابة بغداد التي تدار ومملوكة لنفس الأشخاص الذين كانوا يجهزون ويديرون عملية تجهيز الوجبات السابقة المعروفين بأسم (شركة النبيل) وقد تم إعداد المناقصة لتناسب شركة بوابة بغداد ( شركة النبيل سابقا) لتقــوم بتجهيز الوجبات بدون عقد لأكثر من 5 أشهر ولا احــد يعلم كيف تم كــل ذلك...
وبعد اعلان المناقصة الاخيرة وتقديـــم العروض من قبل اكثر من شركــة تمت احــالتهــا الى شركـــة بوابـــة بغداد وهي (النبيل سابقا) رغم انها شركة غير متخصصة وقبل اربعة اشهر فقط تمت اضافة فقرة تجهيز الطائرات على اوراق الشركة وليس لديها اعمال مماثلة في الاساس وقد تم التحليل من قبل اللجنة مرتين وكان هناك اختلاف بالمفاضلة بين المرة الاولى والثانية فبعد ان كانت بوابة بغداد ( النبيل سابقا ) تحتل المرتبة الاخيرة في التحليل الاول فجأة تغيرت النتيجة في نتائج التحليل الثاني لتصبح شركة بوابة بغداد في المرتبـــة الاولى فكيف تم ذلك ؟هنـــاك الكثيـــر من المخالفات ابتداءاً من اعلان المناقصة وصولاً الى الاحالة فكيف تمت الاحالــــة؟ يــــارئيس الوزراء وينــــك من كــــل هــــذه المواضيـــع؟ يـــا مفتش عـــام وزارة النقـــل؟ ياهيئـــة النزاهـــة.

الى هيئة النزاهة
نحيطكم علما بقيام المدعو محمد بحر بالتعاون مع مدير عام الخطوط الجوية العراقية ميران فريد ببيع وكالة الخطوط الجوية العراقية الى شركة تركية اسمها زين وهي غطاء لحسن الوكيل (ابو حوراء ) مؤسس شركة فلاي بغداد وحاليا شركة نبع بغداد بمبلغ مليون ونصف المليون دولار دفعت لمحمد بحر وتم توقيع الاوراق واتمام كل الاجرائات في الاسبوع الاخيرمن عمر الوزارة المنتهية ، علما ان ابو حوراء محتكر سوق السفر الى اسطنبول على اطلس التركية وهو الان سيطر على سوق العراقية وتمت الصفقة بترتيب وتعاون كل من مديرة مكتب اسطنبول المضيفة (بان) ومدير مكتب انطاليا (عقيل المطيري) المنقول الى اسطنبول بناء على مكالمة هاتفية من محمد بحر الى ميران فقط لتسهيل عملية منح الوكالة وتسليمها لهذه الشركة
********
مدير مكتب رئيس الوزراء
بيت في الخضراء بعقد ايجار لمدة خمسة سنوات و ايجار شهري ب 186 الف دينار فقط تستقطع من راتب مدير مكتب رئيس الوزراء نوفل شون المتورط بفساد كبير في الصناعة والكهرباء والنقل والكمارك وامور كثيرة كونه مواطن مختلف عن باقي البشر يعيش في الخضراء. بإيجار 186 الف .
**********
سرقة الادوية في الانبار
الى اين وصلت التحقيقات حول سرقه الادوية السرطانية في الانبار؟ ما هي نتائج التحقيق مع مدير عام صحة الرمادي المتهم الاول ؟ ويبلغ ثمنها اكتر من 11 مليار دينار الى اين وصلت التحقيقات؟ ولماذا هذا الغموض؟ علما انه تم الاستيلاء عليها في اربيل وبغداد والاشخاص معروفين واقرباء احد المدراء العامين في حينها قبل سنتين .
وبخصوص مجيد مدير حسابات دائرة صحة الانبار الذي سرق 34 مليار دينار وقبل شهرين تم اللقاء القبض عليه وتم تهريبه من التسفيرات مقابل مبالغ خيالية والان تم اللقاء القبض عليه مرة اخرى في اربيل المبالغ التي بحوزته تفوق الخيال لماذا هذا السكوت من قبل الوزير؟ والمدير العام السابق؟ والحالي وغيرهم؟ … .
وهنالك ملفات فساد عظمى في تربية الانبار
**********
محمد اقبال وعقود الدفع بالأجل
اصدر الفاسد محمد إقبال وزير التربية كتابا رسميا بالاجل ما يعني متى تتوفر السيولة النقدية يتم الدفع .. هذا الكتاب صادر من وزير التربية.. فمارس بيت عبد الصمد ضغوطا على الوزير حتى اصدره وغير فيه خرفا واحدا فقط بدلا من (و) اصبح ( او ) هذا هو الفرق فقط حتى تنصرف لهم مبالغ العقود بالمليارات في وقت كانت الحكومة تعتمد تقشفا شديدا
والفرق في الخروف هذه في المعمل فحرف (و) في الكتاب يعني لا يوجد اما كلمة (او) فتعني يجوز ان يصرف لهم اذا توفر تخصيص وبالفعل اتوفر التخصيص واستلموا المبالغ بعد احتلال داعش لثلث العراق 2014 وميزانية الدولة صفر.

*********
خضير الخزاعي يسكن في كندا ويستلم 80 مليون وعين ابناءه وزوجته في السفارة واشترى عقارات بملايين الدولارات ويقول اليد التي تتوضا لاتسرق .
*******
جامع الرحمن ؟؟؟؟
جامع الرحمن في قلب المنصور يحتوي على كراج لوقوف السيارات شهريا وارده ما لايقل 250 مليون اين تذهب ايرادات يسع الى اكثر من الف سيارة هذا الكراج هل للوقف الشيعي او الى من يضع يده على المسجد حسين الغبان وحسين لفته او ما يسمى حاج غانم للعلم عمال الكراج شرطة حمايات المسجد.
*******
اياد علاوي
اياد يتفق على ترشيح سليم الجبوري لمنصب وزير الدفاع مقابل 30 مليون دولار وضعت في بيت النائب احمد الجبوري المصلاوي واطلع عليها ممثل اياد علاوي النائب كاظم الشمري .. والكرابله مع الحلبوسي طلبوا 30 مليون دولار لتمرير سليم بالبرلمان ..المجموع 60 مليون دولار حتى يكون سليم الجبوري وزيرا للدفاع…افضحوهم ........

هذه هي القاعدة في العراق أي مسؤول يجب أن يسرق حتى يدفع بدل منصبه الجميع يعرفون هذا المناصب بالبورصة من يدفع أكثر تكون حصته بدءا من مجلس الوزراء والنواب وصولا إلى الوزراء ووكلائهم والمدراء العاميبن عادي جدا في مثل حكم هكذا شرذمة.
لماذا قبل أكثر من 80 في المائة من الشعب الرضوخ لهؤلاء العملاء والخونة ولم يقاومو؟ ما دوافع الخنوع الجماعي هذا ؟ أمام خونة دار في فلكهم مؤسسات اجنبية بدراسات فكرية ستراتيجية تضافرت لإخضاع شعب وسرقة خيراته .




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,818,208,048
- حتى الحلم في وطني حرام والميت أعلى سعرا من الحي. ....... ...
- قتل الأسماك جريمة كبرى لانهاك الاقتصاد وتفسيرات حكومية مقنعة ...
- هل حكوماتكم منذ الاحتلال الامريكي للعراق قانونية ؟ ...
- رئيسي وزراء للعراق .. العملية السياسية مهزلة واستهزاء بالعرا ...
- لا احد يستطيع ايقاف التظاهرات … هوة واسعة بين المجتمع العراق ...
- اسئلة بلا اجوبة ..... ...
- لابد من تدخل الامم المتحدة وتدويل قضية العراق لانقاذ الشعب . ...
- كل الزعامات في العراق طائفية وهي السبب في شقاء العراقيين ... ...
- من اين ناتي بالارادة الوطنية العراقية ؟ ... عبد المهدي على خ ...
- رقابة فاسدة .. عدالة فاسدة .. وسياسة فاسدة … نظام الفساد في ...
- العرف العشائري يحكم في الامور الطبية .. استهداف الأطباء واب ...
- الأرصفة للباعة والشارع للمشاة .. الفوضى التي يعيشها العراق ا ...
- التسول مهنة لها قوانينها وعالمها الخفي .. مسؤولية استشراء ال ...
- التعليم الحكومي في العراق .. تباطوء وتراجع باستمرار المدارس ...
- حكومة حازمة هدفها خدمة المواطن .. حلم لن يتحقق . الكل مشترك ...
- من التحديات التي تواجه الاقتصاد العراقي .. الموازنة يجب ان ت ...
- خريجون يسحبون العربات.... ايغالا في هدر القدرات العراقية .. ...
- في مجتمعات تسمي نفسها ملتزمة دينيا .. تصاعد حالات الطلاق في ...
- الحكومة خارج التغطية .. العملات الممزقة والمزورة معاناة ومشا ...
- تبا لهم انهم يقتلون النساء .. وداعا تارة فارس


المزيد.....




- والدة رومينا تكشف تفاصيل مرعبة عن ذبح ابنتها وتطالب بإعدام ا ...
- -العفو الدولية- تدعو تونس لوقف مقاضاة مدونة شاركت منشورا اعت ...
- الأمم المتحدة: قلقون من التدفق الهائل للسلاح والمعدات والمرت ...
- أنباء عن وفيات بكورونا بين معتقلين في العراق.. و-إجراءات غير ...
- الأمم المتحدة: المسؤولية النهائية عن كورونا في العراق تقع عل ...
- تحويل أسيرين من قلقيلية للاعتقال الاداري
- فنزويلا تتفق مع الأمم المتحدة على برنامج للغذاء مقابل الذهب ...
- على -الصحة العالمية- التمسك بمطلب المساعدات عبر الحدود إلى س ...
- سوريا: -داعش- ألقى جثثا في -الهوتة-
- -النقد الدولي-: مكِّنوا المجتمع المدني من مكافحة الفساد في أ ...


المزيد.....

- المراة في الدساتير .. ثقافات مختلفة وضعيات متنوعة لحالة انسا ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- نجل الراحل يسار يروي قصة والده الدكتور محمد سلمان حسن في صرا ... / يسار محمد سلمان حسن
- الإستعراض الدوري الشامل بين مطرقة السياسة وسندان الحقوق .. ع ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- نطاق الشامل لحقوق الانسان / أشرف المجدول
- تضمين مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج الدراسية / نزيهة التركى
- الكمائن الرمادية / مركز اريج لحقوق الانسان
- على هامش الدورة 38 الاعتيادية لمجلس حقوق الانسان .. قراءة في ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- حق المعتقل في السلامة البدنية والحماية من التعذيب / الصديق كبوري
- الفلسفة، وحقوق الإنسان... / محمد الحنفي
- المواطنة ..زهو الحضور ووجع الغياب وجدل الحق والواجب القسم ال ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - حقوق الانسان - رائد شفيق توفيق - قبسات من ظلمات حيث السرقات المحمية بالقانون والصفقات والميليشيات…… المعممين يتعكزون على خرافات وهرطقات الدجالين أمراء الحروب والطوائف