أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - صباح ابراهيم - سياسة دونالد ترامب المعلنة














المزيد.....

سياسة دونالد ترامب المعلنة


صباح ابراهيم
الحوار المتمدن-العدد: 5392 - 2017 / 1 / 4 - 16:55
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


دونالد ترامب الرئيس القادم للولايات المتحدة الامريكية ، شخصية مثيرة للجدل ، الملياردير صاحب العقارات الضخمة والفنادق الكبيرة ، شخصية مالية و اقتصادية ناجحة ، لم يحترف السياسة سابقا ولكنه فاز بمقعد رئيس اكبر واقوى دولة في العالم ، رجل لم يتوقع احد من المراقبين السياسيين والاعلاميين ان يفوز بالرئاسة ضد منافسته القوية و زوجة الرئيس الامريكي الاسبق بيل كلنتون و وزيرة خارجية امريكا المحنكة المحامية و حاملة شهادة الدكتوراه في القانون هيلاري كلنتون .
ورغم الحملة الانتخابية القوية و المناظرات التي جرت بين الطرفين وارتفاع النقاط التي حصلت عليها كلنتون على منافسها ترامب في الاستفتاءات والمناظرات، الا ان الرياح تسير احيانا بما لا تشتهي السفن.
وبشكل غير متوقع ، فاز دونالد ترامب بمعجزة ربانية ليسحق منافسته هيلاري كلنتون و مؤيدها القوي الرئيس الامريكي المنتهية ولايته باراك حسين اوباما وليحطم كل الامال التي بناها اوباما لتكون هيلاري خليفته و الحافظة على اسراره وقراراته الجائرة بحق الشعب الامريكي وشعوب العالم الاخرى، و التي ستسير بنفس نهجه وسياسته في دعم الارهاب الدولي ونصرة جماعات الاخوان المسلمين وعصابات داعش التي خلقتها ودعمتها هيلاري كلنتون عندما كانت تحتل منصب وزيرة الخارجية الامريكية بدعم من اوباما ذات العرق المسلم .
لم يلفظ اوباما في كل خطاباته كلمة الارهاب الاسلامي و برأ داعش من انتمائها للاسلام رغم ان هذ المنظمة هي من تسمي نفسها بدولة الخلافة الاسلامية و زعيمها يدّعى انه خليفة المسلمين واوباما يقول انها لا تنتمي للاسلام .
لم تشهد الولايات المتحدة الامريكية فترة احتقار للمسيحية والمسيحيين الا في عهد اوباما . حتى انه منع تقليد اقامة الصلاة المسيحية في مراسيم اداء القسم الدستوري للرئيس الامريكي ، ومنع تداول عبارة ميري كريسماس بين الشعب الامريكي .
شخصية دونالد ترامب تختلف تماما عن سلفه ، فهو رجل مال و عقارات و ليس رجل سياسة ، ورجل يكره الارهاب ويخطط لمحاربة المتطرفين اسلاميا الذين يشكلون خلايا ارهابية مسلحة ، جمع حوله في الادارة الجديدة رجال من جنرالات الجيش الاقوياء و السياسيين المخضرمين والمتدينيين المسيحيين ليخوض بهم حربا شعواء ضد الارهاب العالمي و الارهابيين المتطرفين . وليقود بلاده بسياسة اقتصادية جديدة تجعلها اقوى دول العالم اقتصاديا . كما ان نائبه بنس مايكل رجل ناجح جدا في السياسة والاقتصاد ومن عائلة مسيحية متدينة.
اعلن دونالد ترامب في فترة دعايته الانتخابية عن ملامح سياسته الجديدة ان تولى منصب الرئيس في البيت الابيض . وبعد ان فاز وسيستلم منصبه في العشرين من كانون الثاني الحالي سينفذ ما وعد به تدريجيا .
نوجز في النقاط التالية بعض ملامح سياسة ترامب التي اعلنها .
1- معارضة الاتفاق النووي الذي ابرمه الاتحاد الاوربي مع ايران لتحجيمها ومنعها من الاستفادة من المفاعلات النووية التي بنتها وايقاف برنامجها النووي الطموح في انتاج القنبلة النووية الفارسية .
2- اعلن ان امريكا لن تحمي احدا مجانا بعد الان ، وعلى المملكة العربية السعودية ودول الخليج دفع ثمن حماية امريكا لانظمة الحكم الديكتاتورية فيها .
3- سيعمل على محاربة الارهاب العالمي و القضاء على (دولة الخلافة الاسلامية) - داعش- والقاعدة اينما وجدت و خاصة في العراق و سوريا وليبيا.
4- لامانع لديه في بقاء الرئيس بشار الاسد على رأس السلطة في سوريا ، مقابل ان يستمر بمحاربة داعش .
5- سيبعد كافة الشخصيات الاسلامية التي كانت تعمل بصفة مستشارين للرئيس اوباما وكلنتون ، لكونهم اعضاء فاعلين في المحفل الدولي للاخوان المسلمين مثل المستشارالمصري محمد الابياري والباكستانية هومة عابدين و صديق عائلتها المليارديرعبد الله عمر ناصيف ممول الاخوان المسلمين والارهاب العالمي، وهم الذين يرسمون سياسة اوباما والادارة الامريكية فيما يخص العلاقات الدولية .
6- سيعمل ترامب لاعادة العلاقات الجيدة مع مصر ومع عبد الفتاح السيسي ، وسيحرك الاتفاقات التسليحية التي جمدها اوباما مع مصر .
7- سيطالب المملكة العربية السعودية وقطر بتكاليف الحرب على الارهاب لأنهما مصدر الارهاب العالمي المساند لداعش استنادا لقرار الكونكرس الامريكي (جاستا).
8- اعلن ترامب انه سيلغي قرارات اوباما التي تسمح بزواج المثليين واعادة النظر بقرار المحكمة العليا التي اعادت تعريف الزواج و السماح للمثليين بالزواج مخالفة لشريعة الكتاب المقدس .
9- اعلن انه سيلغي قرارات اوباما في فرضه عقوبات على روسيا بتهمة تدخلها في الانتخابات الرئاسية وطرده الدبلوماسيين الروس من واشنطن . وستدخل في عهده العلاقات الامريكية الروسية مرحلة الانتعاش السياسي .
10- العمل على وضع نظام جديد يحمي الشعب الامريكي من دخول المهاجرين المتطرفين الاسلاميين الذين يقومون بعمليات ارهابية داخل الولايات الامريكية ، وطرد المشبوهين الاسلاميين الذين لهم سجلات اجرامية و تطرفية في دوائر الشرطة الفيدرالية من الموجودين داخل امريكا .
11- تغيير التعامل مع دول الخليج العربي ، لجعلها دول ثانوية وهامشية في تصدير النفط وعدم السماح لها بالهيمنة على سوق النفط العالمي .
12- العمل على تشجيع الشركات النفطية الامريكية لزيادة الانتاج المحلي من النفط الصخري و عدم الاعتماد على استيرادا النفط من الخارج .
13- احياء مشروع ترامب الاقتصادي ، لجعل امريكا اقوى دولة في العالم اقتصاديا .
14- تهديد المملكة العربية السعودية بمنع استيراد النفط منها ان لم تدفع لأمريكا ثمن حمايتها العسكرية و السياسية و ابقاء نظام الحكم الملكي قائما فيها .
هذا ملخص للسياسة المعلنة للرئيس المنتخب دونالد ترامب ، فهل سيستمر بتطبيقها بعد توليه الرئاسة ام سيتغير ؟
هذا ما سنراه في الاشهر و السنوات المقبلة من ولاية دونالد ترامب .







رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,060,002,468
- قصة الطوفان العظيم
- الجهاد المسلح في الاسلام وشروط الغزو
- ثقافة الموت وقتل الحياة في التطرف الاسلامي
- آيات وقرآن حسب الطلب
- داعش و نينوى في نبؤة النبي ناحوم
- الحكومة المصرية تحارب الارهابيين و تحمي قادة الارهاب
- قوانين الفيزياء تبرهن على وجود الاله الخالق
- ما معنى يسوع ابن الله
- قادمون يا نينوى
- طرق حساب عمر الارض علميا
- لماذا مغريات الجنة كلها جنس ؟
- قصة الخليقة بين الدين و نظرية التطور
- التدخل العسكري التركي في شمال العراق
- التصميم الذكي
- قصة انشتاين و النسبية
- تسلسل تكون العناصر الكيميائية بعد الانفجار العظيم
- كيف تكونت العناصر الكيميائية
- القوى الاساسية الاربع في الكون
- الدليل القاطع لصحة الكتاب المقدس
- اسئلة علمية بحاجة الى اجوبة


المزيد.....




- تداول فيديو رد محمد بن سلمان على طفل طلب مرسيدس
- قصر -تشينوت- الفاخر.. تجربة حصرية من قلب غابات أذربيجان تجدد ...
- قنديل بحر -عجيب-.. إليكم أحدث اكتشافات عالم الأحياء
- تقرير: 85 ألف طفل قد يكونوا قد ماتوا جوعاً في اليمن منذ 2015 ...
- القبض على عناصر عصابة مشبوهة في تهريب الكلاب في إيطاليا
- منظمة: احتمال وفاة 85 ألف طفل يمني بسبب الجوع
- القبض على عناصر عصابة مشبوهة في تهريب الكلاب في إيطاليا
- ديلي بيست: الرياض تنظم سهرات بأميركا لتحسين صورة السعودية
- الاحتلال ينفذ عملية هدم واسعة لمتاجر فلسطينية بالقدس
- رئيس النزاهة السابق: الفاسدون مستمرون في نشر اكاذيبهم لتحسين ...


المزيد.....

- ابستمولوجيا العلاقات الدولية / مروان حج محمد
- نشوء الأمم / انطون سعادة
- جنون الخلود / انطون سعادة
- اللفياثان المريض..ثنائية الطغيان السياسي والعجز التنموي للدو ... / مجدى عبد الهادى
- الأقتصاد الريعي المركزي ومأزق انفلات السوق / د.مظهر محمد صالح
- الحوار المستحيل / سعود سالم
- النظرية الثورية عند كارل ماركس / عبد السلام أديب
- اللامركزية المالية / أحمد إبريهي علي
- سقوط الوهم / بير رستم
- المنظومة التعليمية فى مصر التحديات والبدائل / كريمة الحفناوى


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - صباح ابراهيم - سياسة دونالد ترامب المعلنة