أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - زكي رضا - نتظاهر ضد الفساد فضد من يتظاهر العامري














المزيد.....

نتظاهر ضد الفساد فضد من يتظاهر العامري


زكي رضا

الحوار المتمدن-العدد: 4889 - 2015 / 8 / 7 - 03:41
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


هل يعرف زعيم ميليشيا بدر لماذا سيخرج شعبنا كما الأسبوع الماضي متظاهرا في مدن البلاد المختلفة ومنها العاصمة بغداد الأسيرة بيد لصوص المحاصصة الطائفية القومية ؟ هل يعرف العامري هذا لماذا خرجت الجماهير في شباط 2011 للتظاهر قبل أن تقمعها قوات حزب الدعوة الأسلامية الحاكم؟ هل يعرف العامري أن تظاهرات 2011 كان شعارها إصلاح النظام الا إنه ومعه جميع الاحزاب الشيعية إتهمت المتظاهرين من أنهم بعثيون ويريدون إسقاط العملية السياسية، إن كان ما يجري بالعراق منذ الاحتلال لليوم هو عملية سياسية؟

السيد العامري، إن الجماهير التي خرجت وستخرج غدا للتظاهر لاتخرج بطرا ولا تتوقع إن تظاهرتها ستكون نزهة ولا هدفها أسقاط تجربتكم الأسلامية الأصلاحية الفذّة والرائعة!!! كما قال حليفكم المعمّم "علي العلاق" بل ستخرج متظاهرة ضد الفساد الذي وصل الى مستويات لم يصلها في أية دولة بالعالم. فليست هناك دولة واحدة على هذا الكوكب وصل فيه حجم الفساد المالي والأداري وهدر الثروات نتيجة السرقة وسوء التخطيط لعدم وجود الرجل المناسب في المكان المناسب والتي تقدّر بترليون دولار إضافة الى فقر قطّاعات واسعة من ابناء الشعب الذي وصل مستوى الفقر بينه الى أكثر من 30% وفق أحصاءات وزارة التخطيط ، كما العراق الذي أبتلى بحكمكم وبحكم بقية أحزاب المحاصصة الطائفية القومية.

السيد العامري، هل تعرف من إنك زعيم ميليشيا غير قانونية وفق الدستور ساهمت وتساهم مع باقي الميليشيات المسلحة في إرباك الاوضاع الأمنية نتيجة عملكم المستمر على أن تكون هذه الميليشيات أقوى من الجيش، لتتحكموا من خلالها بالشارع السياسي فارضين أتاواتكم السياسية على الدولة وعلى جماهير شعبنا غير المؤمنة بسطوة الميليشيات وعصابات الجريمة المنظمة والتواقّة لبناء نظام حكم مدني.

السيد العامري، هل تعرف من إن ميليشيا بدر التي تتزعمها لها تمثيل ملحوظ بالبرلمان العراقي وتساهم مساهمة واسعة في كثير من لجانه ومنها اللجان الخدمية، وأنتم كما باقي الكتل السياسية ببرلمانكم وحكومتكم جزء فاعل في تفشي الفساد الذي اوصل الدولة الى حافّة الانهيار. وهل تعرف من إنك وزير في كابينة حكومية متهمة بعدم توفير أبسط الخدمات للجماهير وأنها والحكومات التي سبقتها والتي كنتم شخصيا في مقدمة المشهد السياسي منها فشلت في إدارة البلد وفرّطت بمحافظات عدّة منه نتيجة خطابكم الطائفي المقيت.

السيد العامري، غدا سنتظاهر ضد الفساد الذي جئت به وحكومتك وتياركم الاسلامي، فهل ستتخلى غدا عن أسلاميتك وتعترف من ان الاسلاميين فاسدين لتخرج معنا في تظاهراتنا هذه!؟ غدا سنتظاهر لعدم توفيركم للطاقة الكهربائية بعد أن نهبتم من أجل "توفيره" 27 مليار دولار من قوت أيتامنا وأراملنا، فهل تعاني أنت أيضا من أنقطاع التيار الكهربائي في قيظ الصيف القاتل هذا لتخرج غدا معنا معترضا على نفسك باعتبارك وزير في حكومة فاشلة!؟، غدا سنتظاهر من اجل مجتمع مدني لامكان فيه للميليشيات فهل أنت الاسلاموي مع مجتمع مدني يفصل الدين عن الدولة لتخرج غدا معنا في تظاهرات تعمل على انهاء حكم الميليشيات!؟ غدا سنتظاهر دون حماية من أحد فهل ستحضر التظاهرات لوحدك أم مع جيش من حمايتك الشخصية!؟ مظاهرتنا غدا لا مكان فيها لتنظيمات سياسية فهل ستكون عصابتك البدرية معك لترهب بها المتظاهرين كما حليفك المالكي الذي دسّ عصاباته المدججة بالأسلحة الباردة في تظاهرات سنة 2011 لتعتدي على المتظاهرين!؟ غدا سنتظاهر ضد كل الصبيان من أبناء اللصوص الذين تصدروا المشهد السياسي في غفلة من الزمن ومنهم أبنك "المحروس بسبع الدجيل .. مهدي العامري" الذي أستهتر ليعيد طائرة من مطار بغداد كونه لم يستطع اللحاق بها لعبثه ما جعلكم تزورون العاصمة اللبنانية وتعتذرون الى مسؤولي شركة الميدل أيست وتعوضونها من أموالنا، وهل كان بأستطاعة " الحباب مهدي " أن يفعل فعلته لو لم يكن أبنك!؟

السيد العامري، قد تركب الموجة غدا وغيرك من الأسلاميين وقد تنجحوا في أنهاء التمرين الثاني لشعبنا من اجل أصلاح العملية السياسية كما نجحتم في تمرينه الاول شتاء 2011 ، ولكنكم لن تنجحوا مطلقا في إدارة البلد ليس لأنكم طائفيون ولا تملكون أية برامج لأدارة بلد مثل العراق فقط، بل لأنكم فاسدون ومرتشون ولصوص أيضا.

السيد العامري، هل تستطيع الضغط على حكومتك كي لاتغلق الطرق المؤدية الى كعبة التحرير التي سنحج اليها غدا مبتهلين لشعبنا أن يعمل على تغيير الواقع السياسي لما فيه خير أبناءه. السيد العامري سنتظاهر غدا ضد الفساد الذي أنت جزء أصيل منه فضد من ستتظاهر أنتّ؟

فائدة: يروى إن عبد الملك بن مروان أرقَ ذات ليلة فأستدعى سميرا يحدثّه فقال السمير: كان بالموصل بومةوكان بالبصرة بومة. فخطبت بومة البصرة بنت بومة الموصل لأبنها، فقالت لها بومة الموصل: لا أجيب خطبة أبنك حتّى تجعلي صداق إبنتي مائة ضيعة خربة! فقالت بومة البصرة: لا أقدر على ذلك، ولكن إن دام وُلاتُنا سنة أخرى أتيتُك بما تريدين. فهل هناك مكان غير خرب في عراقكم الأسلامي الفاشل أيها السيد هادي العامري!





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,568,515,636
- خندق واحد أم خندقان ... بلبوس حزب الدعوة هذه المرّة
- السيد السيستاني هذه نتائج وقوفكم على مسافة واحدة من الجميع
- وصولكم أيها الاسلاميين الى السلطة هو الذّي دبّر بليل
- إنزلاق المنطقة نحو الحروب بدأ من العراق
- المالكي يُكَذّب الله!!
- هل سرسرية زيونه - ساده من جماعتنه-؟
- صرخة زينب في كربلاء الأموية
- الحل في أن ترهنوا شعبنا بدل نفطكم أيها السيد زيباري
- متى تبدأ غزوة الأندلس الثانية؟
- العدد 312
- الحسين أيثار .... الحسين تجارة
- داعش الشيعية تدير سوق نخاسة بالبصرة
- متى سيكون للحزب الشيوعي العراقي ناطقا رسميا بأسمه !؟
- البيرية والزيتوني والعمامة
- مستقبل العراق يقرر في مقهى!!!
- مستلزمات درء خطر الأقتتال الكردي الكردي
- حليب أطفال شيعي ... حليب أطفال سنّي
- مثقفون يتنازلون عن أمتهم فماذا عن الدين؟
- تزاوج العشائر والميليشيات خطر على مركزية الدولة
- البعث بريء من جريمة ضياع الموصل!


المزيد.....




- تقرير: مقتل 149 مدنيا باحتجاجات العراق الأخيرة
- ما الذي يحدث في لبنان؟
- بالصور... بيان رسمي من مطار القاهرة بشأن غرق إحدى صالات السف ...
- من أجل مستقبل مشرق... أمريكا توجه دعوة إلى كوريا الشمالية
- زلزال قوي يضرب إندونيسيا
- بريطانيا... افتتاح أول بنك للشعر في العالم
- وليد جنبلاط: رئيس لبنان صامت والمتحدث باسمه جبران باسيل الذي ...
- عالم بريطاني: لا وجود لكائنات غيرنا في الكون!
- إسبر: سأحث الناتو على رفع الإنفاق لتعزيز القدرات الدفاعية لل ...
- خبير موارد مائية لـ RT: إثيوبيا خفضت توربينات سد النهضة لوجو ...


المزيد.....

- ذلِكَ الغَبَاءُ القَهْرِيُّ التَّكْرَارِيُّ: طُغَاةُ التَّقَ ... / غياث المرزوق
- ذلِكَ الغَبَاءُ القَهْرِيُّ التَّكْرَارِيُّ: طُغَاةُ التَّقَ ... / غياث المرزوق
- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى
- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى
- معاهدة باريس / أفنان القاسم
- كانطية الجماهير / فتحي المسكيني
- مقتطفات من كتاب الثورات والنضال بوسائل اللاعنف / يقظان التقي
- يا أمريكا أريد أن أكون ملكًا للأردن وفلسطين! النص الكامل / أفنان القاسم
- ماينبغي تعلمه! / كورش مدرسي
- مصطفى الهود/ مشاء / مصطفى الهود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - زكي رضا - نتظاهر ضد الفساد فضد من يتظاهر العامري