أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - عبد الزهرة العيفاري - ماذا يريد السيد كاظم حبيب ؟















المزيد.....

ماذا يريد السيد كاظم حبيب ؟


عبد الزهرة العيفاري
الحوار المتمدن-العدد: 4544 - 2014 / 8 / 15 - 00:39
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


ماذا يــريـد السـيـد كاظم حـبـيـب؟؟؟
الـدكـتـور عـبـد الـزهـرة العـيـفـاري
خرج علينا في الايام الاخيرة د . كاظم حبيب بسلسلة من " المقالات " ،اذا صح التعبير ، وقـد " تـفـنـن " بها صاحبها باختيار مفردات ليس لها طابع علمي او اصلاحي وانما هي انفعالات لم يحــدد اتجاهها عــدا تناوله لشخصية المالكي . انه حسب الظاهر اجهد نفسه كثيرا لكي يجد النواقص لدى المالكي والمثالب في ادارته والخطايا في طريقــة حكمــه ...!!! . وعلى الاغلب لم يجد اكثر القراء اي رابط يربط مقالات الدكتور كاظم هــذه بقضايانا الوطنية الملتهـبـة .وهذا ليس غريبا عـلى الرجل . فهو سطحي المــزاج ســريع الاحكام على الناس ونرجسي بالنسة لـنـفـسـه . ومثله كثيرون . خاصة عندما لم يجدوافي انـفـسهـم ما ينفع الناس فـيــبـدأون بابتكار النواقص لدى غيرهــم واعطاء تفسيرالاسباب لـهــا وكانها تتعلق بامراض نفسية عند المقابل او ما الى ذلك . . ومــع ذلك ان الرجل وجد في السياسة العراقية في عهـد المالكي النواقص فقط . ولـم يــر الارهاب العالمي على البلاد وارباك الحياة ؟؟؟ كما اراد ان يوحي للقراء ان العلوم الاقتصادية بالنسبة له تعالج بان يقف عل مرتفع في الطريق ويبدأ يرمي الاحجار على المــارة دون ان يقول كلمة ليفهم الناس ماذا يريد بالضبط !!! .
فمن بين الاتهامات التي سـددها نحو المالكي هو تمسكه بالسلطة !! وهذه الحالة تشكل مصيبة واحدة من مصائب كاظم حبيب . اذ انه لا يفقه العـلة الـحـقـيـقـيـة لا هـو ولا مجموعـتـة عندما كان ضمن الطاقم الذي كان " بزعامة " ( عزيز محمد ) اي عندما كان من الرهط الذي ذهبوا صاغرين الى ( صدام حسين ) ـــ امام كامرات التلفزيون ـــ وسلموه رسـمـيا مصـير المنظمات الجماهيرية في البلاد تنظيما وقيادة وخرجوا مـن الاجتماع حسب المثل العربي اللقائل : (بخفي حنين ) !! . فـهــل تعرف لماذا يا دكتور كاظم انتــم سلمتم المنظمات الجماهيرية الى حزب البعث ورضيتم بشروط صدام عليكم ( وفضلتـم ان لا " تـتـشــبـثوا " بالـتـمـسـك بالمنظمات الجماهيرية و تـــم تسليمـكــم لها الى ايادي رئيس البعث اي الى رئيس الجلادين في اكبر ( مــصــلــخ ) في العالم النامي !! . ثـم وافقتم على اطلاق ايادي البعثيين بالعمل كما يريدون ويرغبون مع اعضاء هذه المنظمات وحتى بخصوص العسكريين اذا ما " تجرأوا ؟ واشـتـغـلـوا بالسياسة خارج حزب البعث فجزاؤهم الرصاص . وهذا ما حدث !!! ؟ اكرر السؤال : لـمـاذا انتم سلمتم تلك المنظمات ؟ الجواب يمكن معـرفـته من خلال بيت الشعر الاتي :
ومن دخـل البلاد بغير حرب يهون عليه تسليم البلاد
اننا من ساعتها كنا نعرف : ان سرقة التنظيم الوطني من قـبـل الزمرة الانشقاقية ( رايــة الـشـغيـلـة في عام 1953 ) سيؤدي لا محـالة الى اضمحلال التنظيم وتأثيره الايجابي في المجـتمـع . وملخص الامـــر انكم سلمتم المنظمات بـسهولـة الى اكبر ارهابي في العالم لانكم لم تـبـذ لـوا اي جهد على بناء تلك المنظمات . ان الذي اوجدها ونفخ الروح فيها وكسب احترام الجماهير لها هم الرعـيـل الاول من الوطنيين . وعلينا اليوم نذكـرهم واكـثـرهــم شهداء في ذمة الخلود كما يجـب ان نـذكــر الشبــاب الوطني الذي عانى التعذيب في سراديب التحقيقات الجنائـية ( منـذ الاربعـيـنـات ) وما تزال آثــار الجروح بادية على اجسامهم . انتم يا دكتور كاظم طبلتم لصدام وازلامه ووصفتموه بالاشتراكي حتى جاءت تصريحاتكم انكم ( شلة عزيز محمـد وكريم احمد وحميد عثمان وابو سـرود ) وغيرهم من القوميين الذين غيرو سحنتهم ووجوههم ثم اعتاشوا على امجاد المناضلين والشهداء العراقيين من كل الطوائف العراقية ومن سائر المحافظات . وانت اليوم تريد من المالكي ان يـدفع الى المجهول روح الشعـب وشرفه وهو الجيش العراقي الباسل الذي يسطر اليوم آيــات البطولة امام كل العالم وينشر على العراق مـبـدأ الاعتزاز بالوطن . ومن السـجـايـا الحميـدة للسيد المالكي الان انــه يعمل تـحـت رايـــة الفتــوى العظيمــةالتي اصدرتها المــرجـعـيــة الرشيدة من اجل انقاذ العراق من الارهاب . وهو اليوم يحـاول ايجـاد لغة مشتركة مع الدكتور حيدر العبادي والعمل معــه لخير العراق .
انك تعيب على المالكي التمسك بـالـسـلـطـة ذلك لان عناصر راية الـشـغيلة لا تفهمون مقدار الدماء التي سالت والارواح التي ازهقت من اجل سلطة الشعب القائـمـة حاليا ولا يقيمون وزنا لـلـحـالة السياسية الي ترعرعت وسط النار الحامية التي اشـعـلهــا اعداء العراق . ان المالكي كرئيس حكومة قد اقترف اخطاء هنا او هناك فيما يتعـلـق بادارة الدولة ، وانا كاقتصادي كـتـبـت عن اخطاء الحكومة في مجالات القوانين الاقتصادية عشرات المقالات والـبـحوث ) ولكن اعطني ـــ اذا كنت تستطيع ـــ اعطني رئيس حكومة واحد في هذا العالم الكبير من لم يقترف خطأ في مجالات الاقتصاد اوغيره ! ان الاختصاصيين الوطنيين يجب عليهم تقديم التوصيات للحكومة بقصد تعديل مسيرتها الاقتصادية لا توجيه الطعن بهم والطلب منهم للاستسـلام وعدم التمسك بالسلطة بدون التأكد من مصير القضية الوطنية بــرمــتـهــا !.
بينما جوقة راية الشغيلة كانت تبارك لصدام اشتراكيته وكـانت تدعو الى السير بقيادته دون قيد او شرط . اي دون ان تتمسك بسلطة مـــا تكـون للشعب . علما انك استعملت الحرية والديمقراطية التي وفــرها المـالكـي ولكنك هاجمـتـه باوسخ العـبارات بسبب اخطاء انت تعتقدها . ولا تفكر باحـتمالات اية اخطأ ء عندك ! . اين وجدت الاشتراكية في حكم صدام ؟ هل كانت اشتراكيته تسرح وتمرح في معتقلاته ؟ او على حبال المشانق التي نصبها حتى " لرفاقك" !! ولما ذا اردت ان تنشر "" خيراتها "" على بلادنا في السبعينات ! هــل تنسى انكم عاقبتــم الكثيرين ممن لم يوافقوكم . بينما المالكي لم يعاقب احــدا من اصحاب الفكر المــضــاد .
اما تغزلك بسلطة البيشمركة وسلطة البـارزاني في مقالك الاخير ، فنحن العراقيين نعرف الكثير من ايجابيات الفيدرالية وملحقاتها ولكن لدينا صور اخرى حول عــلاقاتنا بكردستان . ولكن عندما يجري الحديث عن بيع النفط وحماية المتهمين بالارهاب على العراق وايواء متآمــري الموصل ثم سحب وزير الخارجية من الحكومة العراقية في اشد الظروف حراجة على بلادنا وكثير من الامور غيرهــا فانك لا ترى شيئا فهل انك تتعامل بــوطنية مع الاحداث ؟؟؟ .
و مع ذلك تبقى كردستان في قلوب العراقيين وان الشعب الكردي هو العزيز لشعبنا و لا بــد ان يدرك انه قوي لانه جــزء عزيز من العراق . فلا تلعب هذه النمرة وكأنك تزاود على الاخوة العربية الكردية . ومع ذلك : فاين ملاحظاتك بشأن علاقتنا بكردستان ؟ عندمــا نتكلم بمــرارة بخصوص حادثة ( بيشت آشان ) حيث استشهد على يد مجموعة من الاكراد في ساعة واحدة اكثر من 70 شهيدا واكثرهم من ابناء المحافظات الجنوبية مع العلم انهـم كانو يشكلون فوج لمسانـدة البيشمركة ضد صدام حسين . والاكثر الما ان "" قائدهم "" كريم احمد ( وهو كردي ) عندما اخذوه اسيرا اجبروه على كتابة اعتذار للقتلة وقد كتب "الاعتذار " فعــلا وامامه عشرات الجثث .وذلك ثمـناً لا طلاق سراحه وحتى انه نـعـتـهـم بكلمة " الرفاق " . انه ا فعل هــذا و يقي في طاقم "" القيادة "" اللعينة . علما ان اكثر هؤلاء الشهاداء اخذوا من كراسي الدراسة في الـبـلـدان الاشتراكية ( ومنهم دراسة دكتوراه ) وارسلوا كمتطوعين لكردستان !!!! لـمــا ذ ا ؟؟؟
وهكذا يا دكتور كاظم كف عن هذه الاساليب الرخيصة في الشتائم على الناس سيما وان المالكي كان وما زال على رأس العمــل الوطني والجهاد في سبيل دحــر الارهاب . و اقتــرح عليك ان تعتذر من الرجل فهو قائد جيشنا وهـو على رأس المحاربـين من اجل العراق الديمقراطي وان المياه ستعود الى مجاريها وسـوف لن يكون بعيدا عن بناء العراق الجديد وانـه وحـيــدر العبادي من جهة سياسية واحدة ولنقف سوية لنبارك لهم عملهم المشترك من اجــل العراق العظيم .
-----------------------------------------------------------------------------.
الدكتور( بروفيسور ) عبدالزهرة العيفاري موســكو 15/8/2014





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,014,224,856
- من السهل التفرج على الارهاب الجاري في العراق !!!
- الارهاب في العراق وتخريب العملية السياسية من الداخل !!!
- المسألة القومية وتأريخ لعبة ( شعار تقرير المصير ) !!!
- العد و د خل الديار ....فا لى السلا ح !!!
- ما العمل تجاه - حكومة الاضداد - يا استاذ عادل ؟؟؟
- السيد صبحي الجميلي يطالب ....!!!
- الفيدرالية والسياسة في العراق
- ليكن هدفنا : مصلحة عرا قنا الفيدرالي !!!
- التكامل الاقتصادي بين جميع المحافظات العراقية ضرورة تخص مستق ...
- ماذا يريد الشعب العراقي من البرلمان القادم ؟؟؟و بوادر النقاش ...
- باية لغة يتكلم حكام الفيد را لية ؟؟؟
- اوقفوا الهجوم على الاراضي الزراعية في العراق
- - د يمقراطية - حكومة بغداد ... الى اين تذهب بالعراق ؟؟؟
- الحكومة - المنتخبة - ومأساة نهر الفرات في الناصرية !!!
- موازنة مالية ام فضيحة اخرى في العراق !!!
- يريدون - تجميد - الازمات التي خلقوها بسياساتهم
- لا يا ما لكي ...انت كما يبدو لاتعرف العراق !!!
- ديمقراطية الثلاثي : المالكي عمار الحكيم مقتدى الصدر
- حول ندوة الموازنة واولويات التخصيصات !!
- خارطة طريق ، ام طريق بدون خارطة في العراق !!!


المزيد.....




- السفير خليل كرم: -نسعى لأن يكون لبنان مقرا مركزيا للحوار بين ...
- ولي العهد السعودي يلتقي رئيس صندوق الاستثمارات الروسي
- رغم المقاطعة.. السعودية توقع صفقات بخمسين مليار دولار خلال م ...
- رغم المقاطعة.. السعودية توقع صفقات بخمسين مليار دولار خلال م ...
- بالصور.. ساعة رونالدو بمليوني دولار.. لماذا؟
- هل خُدعنا بالأغذية العضوية؟
- خبيرة تركية تقدم أربعة أسباب لتجاعيد الوجه
- نيويورك تايمز: أردوغان رفض -رشوة سعودية- في قضية خاشقجي
- مايك بنس: جريمة خاشقجي لن تمر دون رد أميركي
- أردوغان يعزي أسرة خاشقجي ويعدها بمتابعة القضية


المزيد.....

- نظرة على الأوضاع الاقتصادية في الضفة والقطاع (1-2) / غازي الصوراني
- كيف ساهم -اليسار الجديد- بصعود -اليمين-؟ / فرانسيس فوكوياما
- مدخل في الاقتصاد السياسي للعراق الدولة الريعية من المركزية ا ... / مظهر محمد صالح
- الحكم الصالح وإدارة الدولة / جاسم محمد دايش
- صلوات سياسية ونصوص متنوعة الكتاب / أفنان القاسم
- الإخفاقات الذريعة ونصوص متنوعة الكتاب / أفنان القاسم
- الضعف الاستراتيجي لقطاع السياحة في مصر / مجدى عبد الهادى
- الفيدرالية في اليمن.. ماضياً وحاضراً (ورقة بحثية) (الحلقة ال ... / عيبان محمد السامعي
- Dialog oder Crash der Kulturen in Deutschland? / كاظم حبيب
- مدخل إلى الفلسفة الماركسية 6-12 قوانين الديالكتيك.. / غازي الصوراني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - عبد الزهرة العيفاري - ماذا يريد السيد كاظم حبيب ؟