أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - ابن الزهراء محمد محمد فكاك - لا لا لا أخطأت ثانية أيها التقرير العالمي















المزيد.....

لا لا لا أخطأت ثانية أيها التقرير العالمي


ابن الزهراء محمد محمد فكاك

الحوار المتمدن-العدد: 4255 - 2013 / 10 / 24 - 20:27
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


خريبكة- الجمهورية المغربية الخطابية الوطنية الديمقراطية الشعبية التقدمية التحررية الاشتراكية الثورية اللائكية المدنية الوحدوية المستقلة-في 2963/2013/10/23
في الرد الحاسم على التقرير الذي نشرته منظمة مكافحة العبودية والذي صنف المغرب في الرتبة93 كمؤشر عالمي للعبودية، ووقف عند عدد 53 ألف شخص يعيشون في وضعية عبودية،ووضع المغرب في الرتبة الثامنة في أسماه الشرق الأوسط.
ابن الزهراء ابن الزهراء حامل شعلة وزهرة وجمرة وشجرة السنديانة الماركسية اللينينية الشيوعية الحمراء: محمد محمد عبد المعطي الحسن الصالح الطاهر.
لست أدري ما هذه المغالطات والحماقات التي ارتكبتها هذه المنظمة المناوئة والمعارضة بلا معارضة جدية،حين تنسب بقاء واستمرارية وديمومية العبودية والاسترقاق والاستذلال للمغرب كوطن وكشعب ، وهي تعلم قبل غيرها أن ظاهرة الاستعباد هي راجعة لطبيعة النظام شبه الفيودالي ،شبه الإقطاعي،النيوكومبرادوري،النيو كولونيالي، هذا النظام الملكي الكلاوي الاستعماري الاحتلالي الاستيطاني اللاوطني اللاديمقراطي اللاشعبي،شقيق الكيان الصهيوني في الرضاعة والنشأة والتكوين والتكوير والمصالح والأيديولوجية،،وليس كما زعم التقرير بطلانا وزيفانا وزيغانا،أن سبب ومبرر استمرار العبودية واستقرارها في ظل هذا النظام الملكي الكلاوي الرجعي اللاهوتي الديني اليمينيهيراجعة إلى العادات والتقاليد.
لقد تجاهل التقرير العالمي ،أن محمد السادس هو الجلاد الأول،والمستبد الأول ،والديكتاتور الأول، والطاغية الأول والسفاح الأول و السيد الأوحد الفرداني الصمداني الوحداني المطلق السيادة والسلطة والثروة،وأن الشعب كل الشعب هو عبارة عن سبايا وأرقاء وإماء وعبيد وجواري وغلمان وولدان وخصيان وخرفان،مما يصنف النظام الملكي الوحشي الافتراسي الابتزازي في أشد المراتب والمواقع والمنازل فاجعة ومأساة،بل في أسود حلكة ليل ليلي مظلم إظلامي إرهابي،ولو اطلع ملاحظ نزيه وموضوعي على أحوال العبيد والإماء في القصور الملكية الممتدة من أقدام ونعال الملك إلى زنازن وسجون ودهاليز وكهوف بقية الشعب المغربي ،لامتلأ من ذلك فزعا ورعبا ،ولامتلأ خوفا وذعرا، ولرأى شعبا كاملا تحت نيرية وشبحية ظليلة غامرة وغاصة بالاحتقار والازدراء والاستذلال والقهر والعسف والقمع.
إن الأدهى والأمر بل والأبشع فظاظة،أن بعض ممن يعانون من العبودية في باقي دول العالم،قد يكونون على أمل بزوغ فجر الحرية والاستقلال والتحرر والتحرير، لكن بالعكس من هذا تماما ،إن عبيد وخصيان وإماء وجواري الملك، الذين لا يستطيعون حتى مجرد تفكير أو تطلع لاستعادة حرياتهم وكراماتهم وإنسانياتهم وآدمياتهم،خصوصا والملك ومرتزقته المحلييين وحلفائه الأمريكان والرومان والعجمان والاخوان والتركمان،قد تصدى بقوة وجبروت وبكل أسلحة الدمار النووي والكيماوي والقنابل العنقودية والدبابات والطائرات والمنجانيقات،وكل أنواع السلاح البري والجوي والبحري، يتقدم نحو مواقع وقلاع وأسوار وميادين الثورة والتحرير،مبتغيا ومستهدفا اغتيال الثورة الشعبية وتقويضها وتخريبها وتهديمها.
لماذا تجاهل التقريرأن الشعب كل الشعب مسترق ومستعبد ومستبعد ومسروق ومسلوب الارادة والاستقلال والكرامة والحرية والوجود،الشيء الذي من الصعب أن ينسحب على هذا النظام- السيبة- الفوضى أي شكل من أشكال المجتمع الطبقي:هل ينتمي للمجتمع البرجوازي الحديث،لا.. لا..لا..هل ينتمي للمجتمع الاقطاعي في العصر الوسيط.. لا..لا..لا..هل ينتسب للمجتمع العبودي البدائي المشاعي في المجتمع القديم..لا..لا..لا..إنه نظام لا نظامي كاوسي عبثي عدمي سديمي هجيني اختلاطي،أو بتعبير مغربي : " نظام لا نظامي ولد السقطة واللقطة،من كل قضيب نقطة"
هل نحن أمام دولة أم خيمة أم زنزانة ؟فبالنسبة للدولة يمكن الاعتماد على نتائج انجلس التحليلية التاريخية:" الدولة ليست بأي حال قوة مفروضة على المجتمع من خارجه. والدولة ليست كذلك واقع الفكرة الأخلاقية، صورة وواقع العقل كمايدعي هيجل. الدولة هي إفصاح عن واقع أن هذا المجتمع قد انقسم إلى تناقضات مستعصية هو عاجز عن الخلاص منها. ولكي لا تقوم هذه التناقضات، هذه الطبقات ذات المصالح الاقتصادية المتنافرة بالتهام بعضها بعضا، والمجتمع في نضال عقيم، لهذا اقتضى الأمر قوة تقف في الظاهر فوق المجتمع، قوة تلطف الاصطدام وتبقيه ضمن حدود النظام. إن هذه القوة المنبثقة من المجتمع والتي تضع نفسها مع ذلك فوقه وتنفصل عنه أكثر فأكثر،هي الدولة"
إن ازدياد نمو ظاهرات الاستعباد،قد ترافق مع ازدياد واتساع وتصاعد الحركات الدينية السياسية للاسلام السياسي اليمينية الاخوانجية الرجعية الارهابية الاظلامية اللاعقلانية المضادة لحرية وكرامة واستقلالية وتحرر الانسان من كل أشكال وأنواع التمييز العنصري والعرقي والجنسي واللوني والديني والطبقي والعشائري والطائفي والقبلي،في العالم المعاصر يعتبر أمرا مقرورا وحقيقة معترفا بها.
وبما أن أصل جذور العبودية والاسترقاق تعود إلى تحالف النظام اللاوطني اللاديمقراطي اللاشعبي اللانساني اللاعصري،مع اتجاهية ومفاهيم ومصالح الحركات الاخوانجية الاسلامنجية،ومن مهامنا أن نكشف ميزة هذه العلاقة القائمة المتينة بين نظام الحكم الملكي الاستبدادي الديكتاتوري التعسفي الطغياني والحركات الدينية السياسية اليمينية ودور ومكانة هذه الأخيرة كعنصر البنية الفوقانية،وباعتبار الحركات اللاهوتية الرجعية هي التعبير المكثف عن تكريس العبودية وعدم المساواة والابقاء على المرأة كعبدة وأمة ورقيق وجارية تابعة حقيرة مسترقة مستعبدة لا تمتلك أية قيمة انسانية أو أهمية جدية في المجتمع.
إن الطبقات المسيطرة الاحتكارية الاستغلالية بالذات، هي التي كانت ولا تزال وراء استمرارية وديمومة الاستعباد والعبودية في المغرب، لتأتي الحركات الدينية وتلعب دورا هاما في تغيير مجرى التاريخ في المغرب،ليس فقط على مستوى تسويغ وتزكية العبودية،وهذا ما أكذه التاريخ،من أن السياسة في المجتمع الطبقي التناحري،هي التي تلعب الدور الحاسم في تكريس وتأبيد وتخليد ظاهرات العبودية في المغرب. وهذا الاستنتاج ينطبق بصورة كاملة على وضع العبيد والإماء في القصر الملكي،وبالتالي علىالحياة السياسية للمجتمع المغربي المعاصر.
ونحن حينما نقول الدين ، لا الدين كدين، بل العلاقات الاجتماعية الطبقية الفعلية التي تمثلها هذه المعتقدات والتعاليم والتوصيات الاخوانجية الدينية السياسية الباطلة المتهافتة، ولست أدري من أين يستمد التقرير العالمي لمناهضة العبودية، ولهذا جاء التقرير منعزلا ومنفصلا عن النشاط اليومي السياسي الملكي،وللمنظمات الدينية اليمينية الرجعية التي تقاوم كل شكل من أشكال تصفية العبودية،وترفض جهرا وعلانية اتفاقية مناهضة أشكال التمييز العنصري والعرقي والجنسي والديني والانساني ضد المرأة،وضد كل شكل من أشكال حرية المرأة وتحرير المرأة. وهذا ما يوضح بالملموس، إصرار القصر الملكي المستولي على الشعب،رفضه الاعتراف لولاية العهد لإحدى بنات الملك،او الاعتراف لزوجة الملك بحمل لقب الملكة كسائر الأنظمة الغربية ذات النظام الملكي البرلماني الديمقراطي التداولي،فمحمد السادس نفسه لا يرى في المرأة:أمه،وزوجه وبناته وحفيداته وأخواته وعماته وخالاته سوئ ركائز أدواتية انتاجية جنسية، فالمسألة مسألة "حاميها حراميها" وهو الذي يعمل ويجتهد ويجاهد ليؤثر بسياساته التمييزية العنصرية الفاشيستية،ويعرقل عمليات تحرير وتحرر الشعب من العبودية.
فليرفع أولا المسمى أمير المؤمنين و الذي لا يؤمن بأمير المؤمنات بل باجاريات العبدات وما ملكت يمينه،فها ملك يمكن أن يكون حرا مستقلا وهو لا يؤمن حتى بحرية أمه وزوجه وبنته،وكيف يلدن عبدات مسترقات أحرارا كراما؟
الأولى >> سوريا >> نزار قباني >> تَزَوَّجْتُكِ أَيَّتُهَا الحُريَّة


تَزَوَّجْتُكِ أَيَّتُهَا الحُريَّة


رقم القصيدة : 68868 نوع القصيدة : فصحى ملف صوتي: لا يوجد



مدخل
وهوَ يَمشي في غَابَةٍ من خَنَاجِرْ ..
أَطلَقوا نارَهُمْ على المُتَنبِّي .
وأراقُوا دماءَ مجنُونِ عَامِرْ .
لو كَتَبْنَا يوماً رسالةَ حُبٍّ ..
شَنَقُونَا على بَيَاض الدَفَاتِرْ
ما بِوُسْع السيَّاف قَطْعُ لساني
فالمَدَى أزْرَقٌ .. وعندي أَظَافِرْ ...
1
2
كنتُ الرَجُلَ الأوحدَ في التاريخِ ..
فلا أولادَ .. ولا أحفادَ .. ولا ذُرِيَّهْ
كنتُ أميرَ العِشْقِ ..
وكنتُ أُسَافِرُ يوماً في الأحداقِ الخُضْرِ ..
ويوماً في الأحداقِ العَسَلِيَّهْْ ..
كانَ هناكَ العِطْرُ الأَسودُ .. والأمطارُ الأولى ..
والأَزْهَارُ الوحشيَّهْ ..
كانَ هناكَ عُيُونٌ
كان هناكَ شفَاهٌ مُفْتَرِسَاتٌ كَالأَصْدَافِ البحريَّهْ ..
كانَ هنالكَ سَمَكٌ حَيٌّ تحتَ الإبْطِ ،
وثَمَّةَ رائحةٌ بَحْرِيَّهْ ..
كانَ هناكَ نُهُودٌ تَقْرعُ حَوْلي ..
مثلَ طُبُولٍ إفريقيَّهْ ...
3
إنّي قِدّيسُ الكَلماتِ ..
وشَيْخُ الطُرُقِ الصُوفيَّهْ ..
وأنا أَغْسِلُ بالمُوسيقَى وَجْهَ المُدُنِ الحَجَريَّهْ
وأنا الرائي .. والمُسْتَكْشِفُ ..
والمسكونُ بنارِ الشِعْر الأبديَّهْ .
كنتُ كمُوسى ..
أَزْرَعُ فوق مياهِ البَحر الأحْمَرِ وَرْداً
كنتُ مَسيحاً قبلَ مجيءِ النَصْرَانِيَّهْ .
كلُّ امْرَأَةٍ أُمْسِكُ يَدَهَا ..
4
كانَ هُنالِكَ .. ألفُ امرأَةٍ في تاريخي .
إلا أنّي لم أَتزوَّجْ بين نساءِ العَالمِ
إلا الحُرِيَّهْ ...
وأنا الرائي .. والمُسْتَكْشِفُ ..
والمسكونُ بنارِ الشِعْر الأبديَّهْ .
كنتُ كمُوسى ..
أَزْرَعُ فوق مياهِ البَحر الأحْمَرِ وَرْداً
كنتُ مَسيحاً قبلَ مجيءِ النَصْرَانِيَّهْ .
كلُّ امْرَأَةٍ أُمْسِكُ يَدَهَا ..
تُصْبِحُ زَنْبَقَةً مَائيَّهْ ..
4
كانَ هُنالِكَ .. ألفُ امرأَةٍ في تاريخي .
إلا أنّي لم أَتزوَّجْ بين نساءِ العَالمِ
إلا الحُرِيَّهْ ...

ابن الزهراء الزهراء محمد محمد فكاك.



#ابن_الزهراء_محمد_محمد_فكاك (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- يا عالم تعالوا اشهدوا معي ،الوكيل العام للملك،
- في الرفض الصريح،والتفنيد الفصيح،لما جاء في خطاب الملك
- إسمع يا مملوك الأمبريالية والصهيونية
- من يجرؤ على حب الطغاة الاخوانجيين المتأمركين المتصهينين،
- إذا كان السادات ومبارك وومحمود مرسي ومحمد السادس وبن علي وفه ...
- لماذا كانت خريبكة جوهرة ،لؤلؤة،كزهر اللوز أو
- ماهذا المملوك وما محكومته لابن كيران الاخوان
- ألم تجد نساء ورجالا من عواتك وأسود المغرب
- ان كان لمصر والوطن العربي من يليق بربيع الثورة العربية ويستح ...
- ماذا وراء خطاب منصف المرزوقي في الجمعية العمومية للأمم المتح ...
- باسم الشعب،كل الشعب،باسم الثورة
- عاشت كفاحات الشعب المغربي والبروليتاريا المغربية
- ارفع أيديك القذرة المجرمة عن المحامي والمناضل في سبيل الشعب
- من قال :إن عبد الناصر رحل
- يا محمد السادس ، أبعد ما سألك الشعب المغربي الرحيل،
- يا محمد السادس سجل عندك،سوريا عنواننا وسوريا زهرتنا
- حقا ،إنه لعار أكبر
- المملوك للأمبريالية والصهيونية والاستعمار الأوروبي محمد السا ...
- هل كان من حق نواطير جبال الأطلس وأسودها ولبوءاتها وأشبالها و ...
- كشفت جريدة معاريف الصهيونية،أن مخند


المزيد.....




- الانتخابات الأوروبية في مرمى نيران التدخل الأجنبي المستمر
- أمريكا كانت على علم بالمقترح الذي وافقت عليه حماس.. هل تم -ا ...
- اتحاد القبائل العربية في سيناء.. بيان الاتحاد حول رفح يثير ج ...
- لماذا تشترط واشنطن على الرياض التطبيع مع إسرائيل قبل توقيع م ...
- -الولايات المتحدة تفعل بالضبط ما تطلب من إسرائيل ألا تفعله-- ...
- بعد قرنين.. سيمفونية بيتهوفن التاسعة تعرض بصيغتها الأصلية في ...
- السفارة الروسية: قرار برلين بحظر رفع الأعلام الروسية يومي 8 ...
- قديروف: لا يوجد بديل لبوتين في روسيا
- وزير إسرائيلي يطالب باحتلال رفح والاستحواذ الكامل على محور ف ...
- مسؤول في حماس: محادثات القاهرة -فرصة أخيرة- لإسرائيل لاستعاد ...


المزيد.....

- الفصل الثالث: في باطن الأرض من كتاب “الذاكرة المصادرة، محنة ... / ماري سيغارا
- الموجود والمفقود من عوامل الثورة في الربيع العربي / رسلان جادالله عامر
- 7 تشرين الأول وحرب الإبادة الصهيونية على مستعمًرة قطاع غزة / زهير الصباغ
- العراق وإيران: من العصر الإخميني إلى العصر الخميني / حميد الكفائي
- جريدة طريق الثورة، العدد 72، سبتمبر-أكتوبر 2022 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 73، أفريل-ماي 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 74، جوان-جويلية 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 75، أوت-سبتمبر 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 76، أكتوبر-نوفمبر 2023 / حزب الكادحين
- قصة اهل الكهف بين مصدرها الاصلي والقرآن والسردية الاسلامية / جدو جبريل


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - ابن الزهراء محمد محمد فكاك - لا لا لا أخطأت ثانية أيها التقرير العالمي