أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الإستعمار وتجارب التحرّر الوطني - هادي ناصر سعيد الباقر - الحرب الناعمه والاستعمار – والشبكة العنكبوتية للمخابرات الامريكية في العراق (( القسم الاول ))















المزيد.....

الحرب الناعمه والاستعمار – والشبكة العنكبوتية للمخابرات الامريكية في العراق (( القسم الاول ))


هادي ناصر سعيد الباقر

الحوار المتمدن-العدد: 3788 - 2012 / 7 / 14 - 23:00
المحور: الإستعمار وتجارب التحرّر الوطني
    



كنت قد وعدت ان اتكلم عن قواعد البيانات التي اقامتها وتقيمها وتمولها .. وكالة المخابرات الامريكية .. في العراق .. وبما يتسع وقت النشر له .. وهذا الموضوع عندي كمشروع كتاب مفصل فيه الحقائق موثقة ..
الولايات المتحدة الامريكية لم تأن لتحتل العراق .. بناء على رغبة وطلب عملاء لها .. اغدقت عليهم لتنفيذ مخطط ستراتيجي في العراق .. هو جزء مكمل لمخطط اقليمي اوسع .. ليكون جزء من سلسلة المخطط العالمي .. ومن غباء العملاء انهم لايدركون ان قيام امريكا بازاحتهم .. هو جزء من حلقات المخطط المرسوم .. لذلك نرى ان العملاء سرعان ما يجدون انفسهم اما يواجهون الموت .. او يهربون وقد لفظتهم الارض التي كانوا عليها يزعقون .. وسوف لن يجدوا ان المليارات التي كانوا يسرقونها فرحين .. تنفعهم بشيء .. واودعوها في بنوك الخارج .. انها قد ضاعت منهم .. وسيجدوا ان الكفن الذي يلفهم بعد الموت .. لا جيوب به .. وان امنياتهم قد اصبحت اضغاث احلام ..
ان شعبي العراقي يتعرض لاخطر مخطط وهو ..(( الانقراض )).. وسبق ان شرحت ذلك ببحث سابق على (( الحوار المتمدن )) .. وفي حينه كنت قد رفعت الى السيد المالكي .. ولكن هذا الرئيس محاط بأحزمة ناشسفة ,, تنسف كل خط للتواصل بين الشعب وبينه .. على اساس ان الشعب ما هو الاّ (( همج رعاع )) .. والهمج الرعاع هم وعّاض السلاطين .. المنافقون .. الذين ينعقون مع رئيسهم .. ليسرقوا الشعب .. هم اشباه الرجال مقلدين لقشور الحضارة الغربية .. من اشباه المثقفين والمثقفات سا رقي جهود غيرهم .. وسيتم شرح هذا ببحث قادم .. وعندما ساكتب عن المحاصصة ما هي ؟؟؟
اني اضع امام علماء الرياضيات والاجتماع و القانون .. ان يحاولوا حل هذه المعادلة :-
اغنى بلد في العالـــــــــــم فيـــــــــــــــــــــه افقر شعب في العالـــــــــــم
اذا كان حقل نفطي صغير تم اكنشافه في محافظة نينوى ..مما دفع محافظ نينوى .. وهو اخو رئيس مجلس النواب (( النجيفي )).. الى التعاقد مع شركة (( شل الامريكية )) .. لاستثماره مع حكومة كوردستان .. هذا الحقل النفطي فيه احتياطي نفطي بقدر نفط (( ليبيا )) .. كلها .. ؟؟!!
القسم الاول :- دعني الآن اتكلم .. عن تاريخ بداية الاستعمار في (( خليج البصرة )) .. (( الخليج العربي )) .. (( خليج فارس )) .. وكان هذا الاستعمار يهدف الى السيطرة .. على منطقة .. الخليج ــــــــ العراق ــــــــــ ثم الوصول الى اوربا .. ومنها الى الهند .. باعتبار ان هذا كان يمثل الطريق الى ((الهند )) .. .. وتوابل ((الهند )).. اذ ان ا وربا كانت تعتقد ان ((للتوابل )) .. قوى علاجية وسخرية كبيرة .. كما نصور لنا الدعاية المدسوسة عن القوى السحرية العلاجية (( للاعشاب الطبية )) .. وبتنظير من اسرائيل مما رفع تجا رة هذه الاعشاب لصالح جهات اجنبية معينة .. ولو دققت لوجدتهم التجار الاسرائيلييم من العراقيين ....
ان اول دولة استعمارية قامت هي (( البرتغال )) .. ومنها خر ج (( ماجلان ))..بحملته البحرية لاكتشاف طريق مختصر بالاتجاه غربا" للوصول الى (( الهند )).. ولم تكن قارة امريكا مكتشفة بعد .. فوصل الى الساحل الامريكي بما سماها جزر الهند الغربية .. .. ثم استمر حتى وصل الى جزر الغلبين .. وهناك انقلب عليه بحارته وقتلوه .. ثم قامت البرتغال يتجهيز حملة اخري .. بقيادة (( فاسكو ديكاما )).. للوصول الى الهند بالالتفاف حول جنوب افريقيا عن الطريق البحري (( رأس الر جاء الصالح )).. وحيث البحر في هباج مستمر يصعب مرور السفن منه على من لا خبرة له .. لولا ان (( ديكاما )) استعان بالبحار العماني (( احمد بن ماجد )) .. فاوصل الحملة البرتغالية يسلام الى الساحل (( العماني )) .. حيث بنى هناك البرتغاليون قلعة" لهم .. واستمرت الحملات البرتغالية تتوالى او تترى واحتلوا الساحل العماني .. ثم جاءت مع هذه الحملات البرتغالية .. عوائل (( يهودية )) استطاعت ان تندس مع القبائل العر بية هناك .. او نمت وكونت لها قبائل تشبهت بالعربية .. وبما لهم من دعم واموال مكنتهم من ان يصبح لهم الشأن مع الفبائل العربية .. .. وبالرجوع الى محاضرات ومؤلفات المؤرخ العراق الدكتور (( الادهمي )) .. الذي قرر بما لا يقبل الشك .. بان العائلة (( السعودية )) اصلهم (( يهودي )) لا شائبة به .. وان جدهم الذي اندس مع قبيلة (( عنزه )) .. كان اسمه ((مردخاي )) .. الاّ انهم جوّروه الى (( مريخاي ))..كذلك ما يبدو من سلوك العمالة الصريح والواضح (( لأمير قطر )).. ذلك الضفدع .. الذي صوّر له شعوره بالنقص .. ان بامكانه ان يصبح بحجم الثور .. بالنفخ الاسرائيلي ..
والذي يدفعه ان يكون ملكا" .. عندها سينفجر ... والاّ ما معنى السلوك الانحيازي لمصلحة اسرائيل .. من قبل كل من السعودية .. وقطر ..؟؟!! .. ما لم يكن السبب هو الرجوع الى الاصل بالنسب ؟؟!! ..
وكانت قبيلة القواسم هي القبيلة الوحيدة التي قاومت وحاربت الاستعمار البرتغالي .. وهي التي قامت بمطاردة عشيرة ((آل الصباح )) .. من جنوب الخليج .. حتى استقروا بولاية البصرة في ارضهم الحالية .. (( التي كانت تمتد لتشمل شبه جزيرة قطر )) .. فتوسط لهم (( القنصل البريطاني )) .. عند والي البصرة .. فبنوا لهم (( كويتا" )) صغيرا" لرسو زواقهم لصيد السمك .. لأن الكوت الكبير هو في مدينة الكوت المعروفه .... وكانت الكويت تتم ادارتها مباشرة" من ادارة ولاية البصرة .. ... وفي زمن عبد الكر يم قاسم ادرك كل الكويتيون .. شعبا: وامراء .. بان الكويت عائده فعلا" الى العراق .. فاصدر عبد الكريم قاسم امره الى قائد الفرقة الجنوب .. بالهجوم على الكويت وضمها او اعادتها الى العراق .. وكان هذا امرا" مقضيا" .. الاّ ان قائد الفرقه (( السيد حميد الحصونه )) .. استنادا" الى مشورة فتوى معينة ؟؟!! .. لم ينفذ امر عبد البكريم قاسم ..ان هذا السر سيتم اعلانه يوما" ما .. لو تم تنفيذ هذا الامر لكانت السياسة الدولية في الاقليم والعراق اليوم على غير ما هي عليه من مآسي وحروب وويلات .. واحتلال .. انظروا عمق عمالة الاخطبوط الاستعماري .. ففي 14 / رمضان كانت سيارات السفارة الامريكية تنقل الاسلحة الى الشوارع وتحرض على الحر ب ضد عبد ((الكر يم قاسم ))..
اما قبيلة القواسم .. فقد خسرت حربها ضد البرتغاليين .. وفضلت – هي وعوائلهم – الانتحار .. فدخلوا الربع الخالي .. ولم يعودوا .. ولم يتبق منهم الآن الاّ القلّة .. وهم يقطنون الآن مدينة الشارقة في دولة الامارات العربية المتحده .. وامير هم هو ا مير الشارقة ..
وعندما ادركت (( بريطانيا العظمى )).. اهمية الخليج العر بي .. والعراق ؟؟ وما تلى ذلك من معاهدات سايكس بيكو . وبعد 1900م اخذت احداث التاريخ تسير وتتلاحق بسرعة .. ويأتت التورة الصناعية والتقدم التكنولوجي يتضاعف ويتسارع .. و بدأ ت الحاج ملحة وتتنامى الى الطاقة ومصادرها .. وبدأت اكتشافات البترول تتوالى .. وان اكبر احتياطيات البترول تظهر في الدول المتخلفة .. واكثرها في منطقة الشر الاوسط والعربي .. وعلى الاخص في منطقة الخليج .. والعراق ؟؟!! .. والبترول هو اساس.. حياة ودوران وديمومة الحضارة الغربية .. فتم وضع هذه المنطقة ضمن ستراتيجية الاستعمار .. التي جاء بها الفرنسي (( كولبرت )) علو 1618 م .. عندما قسّم العالم الى دول متبوعة هي الدول الام.. ودول متخلفة تابعة .. وعلى الدول الام ان لاتخرج عن طوعها .. .. وهذه السياسة لازالت يتم تطبيقها في السياسة الدولية وعدم الخروج عنها ...
في سنة 1956 م كان هناك استاذ في جامعة (( انتويرب )) .. البلجيكية .. ــ عندكا قال ..(( ان العراق ستشهد- مشاكل في نزرة الماء ايتداء" من سنة 1970 .. وان في العراق هناك معدن تكون الحاجة اليه ابتداء" من سنة 2000م في بناء السفن الفضائية للسفر بين الكواكب .. )) .. كما انه في العراق معدن الكبريت .. يوازي ثروة النفط .. وفيه الزئبق الاحمر .. و الفوسفات .. ... وثروات معدنية كثيرة اخرى .. اما العراق فهو من اغنى بلدان العالم بالنفط احتياطيا" ونوعية " .. فحقل النفط المكتشف في محافظة ( نينوى ) .. فاحتياطيه يعادل نفط ((ليبيا )) .. .. وفي محافظة العمارة .. او (( ميسان)).. وانا احب هذه المدينة واسمها .. فان نفطها ينضح من الارض ويتلف المزروعات ..
وبعد حرب الكويت .. ونزول القوات الامريكية في شمال العراق .. بدأن طائرات الهيلوكوبتر الضخمة عندهم .. تنقل البمعدن الثمين الذي تكلم عنه سنة 1956 استاذ جامعة انتويرب .. وبعد الاحتلال عام 2003 بدؤا بنقله بحرية وبكثرة وكذلك من السليمانية ..
ان هذه الثروات الهائلة هي التي ستؤدي بالعراق الى التقسيم .. وافقاره .. وانتشار الفساد في الحكم ... بعد 9/4/2003 دخلت القوات الامر يكية العر اق محتلة" واول ما اقدمت عليه ا يقاف عمل محطات الطاقة الكهربائية .. والتي لم تفم بتهديمها في القصف الجوي .. في حين انها خربت كل البنى التحتية للعراق وشلّتها .. والذي يتذكر الذي قاله (( روجرز )) وزير خارجية امريكا .. الى ((طار ق عزيز )) .. في جنيف . بعد حرب الكويت :.. (( سنعيدكم الى ما قبل عهد الصناعة )) .. فانشات المخابرات الامريكية لها خلايا عمل في مؤسسات الكهرباء وتوزيع الطاقة .. وفق جداول معينة .. للقطع والبرمجة .. وهناك في قمة هذا الهرم الاستخباري مسؤول من القائمة العراقية .. مقرّه في عمان .. ومرّة" على فضائية البابلية طلب احد المواطنين من (( المطلك )) في جولاته .. ان يوفروا الكهر باء للشعب .. فاجابه (( المطلك )) .. هذه لا استطيع ان اعدك بها ؟؟؟!! .. ووزير الكهرباء لا يعلم .. ومسؤول في الامانة العامة لمجلس الوزراء اقسم لي اغلظ الايمان ..: ( بان الطاقة الكهر بائية موجودة .. ومتوفرة .. وكافية .. واكثر من الحاجة .. ولكننا لا نعر ف من يقوم بهذا التلاعب )..
ان فقداننا للطاقة الكهربائية .. اعادنا الى عهد ما قبل الزراعة .. وليس الصناعة .. فرجع العراق الى الور اء متخلفا" .. في البيت ..في المدر سة والمعاهد .. ف ي المستشفيات .. والصحة .. خدمات المؤسسات .. انتهت الصناعة .. ووقفت الزراعة .. وتهدمت البيئة .. .. انخفظ ذكاء الاطفال و تأثر نموهم .. وانتشرت تجارة المولدات الكهربائية وما رافقها من فساد مالي وتجاري .. وعلى مستوى القمة من كوادر الدولة .. واصبح الشارع .. و ابسط انسان .. يعرف موضوع السرقات .. وتعطيل الكهرباء .. والكهرباء سلعة قديمة وليست اعادتها مشكلة .. ومن العيب على الدولة او الحكومة ان تقف عاجزة امام حل هذهالمشكلة ..


القسم الثاني : المنظمات غير الحكومية هي من ادوات المخابر ات الامريكية :
مع الجيش الامريكي .. دخلت تنظيمات (( المخابرات الامركية )) .. وكان من اولويات ما بدأت به هو العمل على تشكيل المنظمات غير الحكومية للمجتمع المدني .. ومن البعض منها ..
1- كنّا نجتمع في قصر المؤتمرات .. وكمجلس نيابي .. وكا نقاشنا على اشده .. وفي مواضيع شتى .. وكن الامريكان يراقبوننا من خلف زجاج يروننا ولا نراهم .. ويسجلوا ملاحظاتهم من من يصلح للعمالة .. من الاغبياء الاكثرهم صياحا" .. اما من كانوا يحملون الا خلاص والآراء البنّاءة لخدمة العر اق .. وادامة صداقة حقيقية متكافئة مع الشعب الامريكي ,, فقد استبعدتهم المخابرات الامريكية .. .. وقد تم انتخابي , من قبل المنظمات , كرئيس لأول تجمع لهذه المنظمات .. وكنت قد اتيت ل لاجتماع بهذاالتنظيم.. بعد ظهر احد الايام .. فسألتي عن جماعتي ؟؟!! .. فقالوا لي .. اخذهم (( المستر اورسي )) .. مسؤول (( المخابرات الامريكية )) .. فما كان مني في اليوم التالي .. وفي الاجتماع العام للمنظمات . الاّ ان اعلنت استقالتي من هذا التجمع العميل .. وقد كان هناك عراقيون وعراقيات .. من الجنسية الامر يكية .. جاؤوا من نيويورك واماكن اخرى ليعملوا في تنظيم هذه المنظمات .. وكان هناك من الامر يكان من هم من المراهقين الشباب .. يلبسون العقال ليعملوا وينغمسوا مع هذه المنظمات .. توجيهات معلومة .. ...
ثم وجدنا ان الاختيار كان قد تم على اشخاص معينين .. تم تعيينهم : .. في مطار بغداد .. وزارة النفط .. وزارة الكهرباء .. وو زارة الدفاع .. ومنهم او منهن من اصبحوا نوابا" .. او ممن يعملون في مجلس النواب .. للا حتكاك مع النوّاب .. للتدريب او التوجيه .. او للايفادات .. ومنهم من دعمهم لتكوين منظمات كبيره .. كقاعدة بيانات .. وليس كعمل منتج لاداء خدمة فاعلة للمجتمع .. ثم تلاشت اجتماعات المنظمات غير الحكومية في قضصر البمؤتمرات ..
2- ثم تم تهيأة اجتماع للمنظمات العاملة في المجال البيئي .. مع الامريكية (( آنا )) .. و استقر رأيها ان تسند منظمتنا (( منظمة المتطوعين الا نسانية للسلام الاخضر العر اقية )) ..لنشاطنا الواسع .. وكنا – ولا زلنا – نعمل بتميلنا الذاتي .. .. وكانت هناك منظمة تدعى (( منظمة السلانم الاخضر العراقية )) يراسها احد موظفي مطار بغداد سابقا" .. وكان يستمد الدعم من التنظيم الملكي في العراق .. وكان عندنا في منظمتنا , مخبر صحفي .. ينشر نشاطات واخبار منظمتنا .. باسم (( منظمة السلام الاخضر العراقية )) فانتحلت نشاطاتنا ..
وكنا قد قمنا باجراء مسح وتحري لنهر دجلة .. من شمال يغداد .. وحتي جنوب مصب نهر ديالى .. وتطرقت له الفضائية (( الديار )) بمقابلة استمت لاكثر من ساعة .. وصدرت تلك المقابلة بقرص مدمج تم استلام المقابلة في كل من ((دبي )) .. و(( اسبانيا )) .. لذلك فالسيدة (( آ نّا )) .. قررت ان تقوم بمظاهرة نهرية من شمال دجلة وحتى بهر ديالى .. وكان المفروض ان اكون في هذه التظاهرة .. الاّ ان السيد (( رئيس منظمة السلام الاخضر العراقية هذه )) .. افسد الموعد عليّ .. وهذه المنظمة الآن تمثل قاعدة بيانات عريضة (( للمخابرات الامريكية )) .. وعندها موظفين لجمع المعلومات .. ولها دعم مادي قوي .. ولكن لانشاظ لها لفائدة البيئة البشرية .. ومثل هذه المنظمات .. وبالاتفاق مع مموليهم .. ان يتصنعوا انهم قد تم اختطافهم .. لقاء فدية كبير ة يتم اطلاق سراحهم .. يشتركون بها مناصفة" مع اسيادهم ..
3- منظمة (( المنبر المدني )) : .. انشأتها السيدة الهولندية (( انّا )) .. الزوجة السبقة للصحفي .. السيد (( اسماعيل الزاير )) .. هذه السيدة كانت قد تبنّت منظمتنا .. وجعلت مقر (( المنبر المدني )) .. مقرا" لنا كذلك .. ومنحتنا 1000$ دولار .. فاصدرنا العدد الا ول من صحيفتنا (( البيئة والحياة )) .. (( والتي سرقت اسمها بعد ذلك (( وزارة البيئة العراقية )) .. .. ثم طلبت منا السيد ( زاير )) ان نقدم مشروع دعم لمنظمتنا من (( منظمة السلام الاخضر العالمية في هولندا )).. رئيسها السيد (( ستيف ريفز )) .. واختفى الموضوع ولم تعطينا النتيجة .. ثم هربت اليدة (( أنّا )) .. وزوجها الى ار بيل .. وافتتحت مقرا" وللصحيفة لكل منهما وللمقاولات .. الخ .. وقالت لي بان رأسها مطلوب في بغداد .. ومن هناك .. ومنة مانح .. حصلت لنا عن منحة 8000$ للقيام ببر نامج ثقافي ومحاضرات لمدة ستة اشهر .. وتم توثيق جميع مراحل هذا المشروع بالفيديو واقراص الكاسيت .. وقدمناها لها .. الاّ انها :ا قد سلمتنا فقط 4000$ .. والباقي بقت بذمتها كدين عليها في حسا باتنا ..
ومن المنظمات التي كانت تتدرب لدى هذه السيدة في المنبر المدني ..
والى اللقاء في الحلقات التالية من هذا السفر الذي يبين احد اساليب (( الحرب الناعموة )) .. الشيطانية .. التي تلف مكبلة" جميع اعضاء شعبي العراقي ..؟؟؟!!!





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,420,759,206
- تجفيف مصادر الشكوى والنقود التالفة (( والامين العام للامانة ...
- (( متشي )) .. القطة المحظوظة .. في بلد الطفولة التعيسة __ وا ...
- السيد وزير العدل المحترم الظلم في دوائر وزارة العدل
- شبكة الاستخبارت العنكبوتية الامريكية ___ والاعتذار لابي سنان
- دموع... حب ... تحت الركام... قراءه نقديه لرواية (( دموع الحب ...
- علم الحب ونظريته
- رئاسة المالكي --- وسد اليسو التركي
- الى اصدقائي قراء الفيسبك الاعزاء لنعمل على عودة الوطن الى ا ...
- رسالة مرفوعة الى مدير الامن العام في العهد الصدامي .. تعبر ع ...
- سياسة الكره بين العراق وايران
- مشكلة القوارض من مشاكل البيئة الصحية والاقتصادية (( دراسة اع ...
- بمناسبة عيد الشجرة الدنيا .. (( الدنيا ... حلوه ... خضره ... ...
- المل مال الله -- والسخي حبيب الله والشيوعيه
- اسس قيام الدولة ومشروعية حكومة المالكي
- الحلق’ الثالثة والاخيرة (( معجزات الخالق في الخلق )) علمية و ...
- العلم والعلمانية والعولمة في القرآن الكريم -- الحلقة الثانية ...
- العلم والعلمانية والعولمة في القرآن الكريم
- مافيات لشراء دور العراقيين لصالح يهود اسرائيل كتاب (( مالم ي ...
- قصه من واقع البيئه العراقيه ---امرأة على مذبح التضحية
- خريف العمر وخريف الحب


المزيد.....




- مطعم جديد للحوم يجذب الأثرياء الشباب في أفغانستان..ما سره؟
- بعد جلسة عاصفة.. مجلس النواب الأمريكي يدين تغريدات ترامب الع ...
- ما هي أفضل 10 أطعمة لوجبة الفطور؟
- فرنسا: تعيين إليزابيث بورن وزيرة للبيئة خلفا لدو روجي المستق ...
- الكونغرس الأمريكي يصوت على قرار يدين -عنصرية- ترامب إزاء نائ ...
- الحوثيون يستهدفون مطار أبها مجددا.. و-تحالف الشرعية- يعلن إس ...
- قطر تقول إنها باعت الصاروخ الفرنسي الذي عُثر عليه في إيطاليا ...
- لماذا يختار كثيرون إقامة جنازات لأنفسهم وهم أحياء؟
- مجلس النواب الأمريكي يدين هجوم ترامب على عضوات بالكونغرس
- مجلس النواب الأمريكي يدين ترامب بسبب تغريداته "العنصرية ...


المزيد.....

- روايات ما بعد الاستعمار وشتات جزر الكاريبي/ جزر الهند الغربي ... / أشرف إبراهيم زيدان
- روايات المهاجرين من جنوب آسيا إلي انجلترا في زمن ما بعد الاس ... / أشرف إبراهيم زيدان
- انتفاضة أفريل 1938 في تونس ضدّ الاحتلال الفرنسي / فاروق الصيّاحي
- بين التحرر من الاستعمار والتحرر من الاستبداد. بحث في المصطلح / محمد علي مقلد
- حرب التحرير في البانيا / محمد شيخو
- التدخل الأوربي بإفريقيا جنوب الصحراء / خالد الكزولي
- عن حدتو واليسار والحركة الوطنية بمصر / أحمد القصير
- الأممية الثانية و المستعمرات .هنري لوزراي ترجمة معز الراجحي / معز الراجحي
- البلشفية وقضايا الثورة الصينية / ستالين
- السودان - الاقتصاد والجغرافيا والتاريخ - / محمد عادل زكى


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الإستعمار وتجارب التحرّر الوطني - هادي ناصر سعيد الباقر - الحرب الناعمه والاستعمار – والشبكة العنكبوتية للمخابرات الامريكية في العراق (( القسم الاول ))