أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - حمادي بلخشين - لا رجم في الإسلام















المزيد.....

لا رجم في الإسلام


حمادي بلخشين

الحوار المتمدن-العدد: 3343 - 2011 / 4 / 21 - 10:41
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    



ارتعت و استأت هذا الصباح و انا اشاهد فيلما وثائقيا مسجّلا ترجم فيه امراة و رجل باكستانيان او افغانيان يبدو انهما اقترفا الزنا. و لا يسعني ازاء هذا البلاء المبين و التشويه العظيم لدين خاتم النبيين الا ان اقول:
ايها السادة إن الرجم ليس من الإسلام ،وهو حكم قد نسخ ... هذا في أحسن الحالات.
اذا كان الرجم حدّا إسلاميا فلم لم يذكر في القرآن الكريم؟ لم لم يقل الحق تعالى " الزانية و الزاني فارجموهما " بدل قوله تعالى "الزانية و الزاني فاجلدوهما مائة جلدة "؟ الجهلاء المعممون قالوا أن النص القرآني الآمر بالرجم وهو الآتي " الشيخ و الشيخة اذا زنيا فارجموهما البتة" ( 1) قد حذف من القرآن ــ من قبل الله ــ الله تعالى لكن حكمه بقي !!!!!!فهل يعقل هذا ؟؟
هل يعقل ان يبقي الوحي على نص و "لا تقربوا الصلاة و انتم سكارى" بعد أن حرّم الإسلام شرب الخمر في كل الحالات في الصلاة و خارج الصلاة ، ثم يحذف نصّ رجم الزنى و الحال أن حكمه لم ينسخ ؟
كما زعم بعض الحمقى ان السنة النبوية التي امرت برجم الزاني قد نسخت الآية القرآنية الآمرة بالجلد فحسب، لأن السنة في حسبان هؤلاء الحمقى لها صلاحية نسخ القرآن الكريم وهذا لا يعقل ايضا لأن النص ــ حتى بلغة القانونيين ــ لا ينسخه الا نص مثله او أقوى منه، و الحال ان السنة ليست أقوى من القرآن أو حتى مثله فكيف تكون ناسخة له؟ خصوصاو ان الله تعالى يقول في كتابه العزيز " ما ننسخ من آية او ننسها نأت بخير منها او مثلها"
كما بلغ السخف بالغباء السلفي الممثل بأهل السنة (2) الى القول بان نصّ " الشيخة و الشيخ| المكتوب على لحاء شجرة قد لاكته شاة ثم ابتلعه بعد ان عثرت عليه تحت حصير(3) ففقد بذلك!! (4) ، وهذا الرأي معبّر جدّا بل بالغ الدّلالة في التعبير عن العقليّة الخرافيةّ الساذجة لأهل الحديث خصوصا، و للمتدينين التقليدين عموما ،و للدكاترة و الأساتذة و الدعاة السلفيين المعاصرين اصحاب المقدرة العظيمة على استساغة و هضم السخافات و تمجيدها. قلت و هذا الرأي جدّ معبر اكثر منه عجيب و سخيف.... و على قدر اهل السخف تاتي المهازل.


نداء الى عموم اولي الألباب من دارسي علوم الدين:
في النهاية اتوجه الى كل صاحب عقل من دارسي الشريعة ــ وهم اقل من القليل ــ الى التحلي بالشجاعة الأدبية و الإعلان بان الرجم لا صلة له بدين الإسلام من اجل انقاذ ضحايا آخرين سيرجمون ظلما و عدوانا ، ثم انقاذا لأبناء المسلمين الذين فتنوا بنظير هذه الفظائع التي تنفرهم من دين الإسلام و تبعدهم عنه.


نداء خاص الى الملا الشجاع فاتح كريكار :
كما اتوجه بالخصوص الي صديقي الملا الشجاع المجاهد فاتح كريكار أسير المملكة النرويجية ( من اجل مواقفه المشرفة و كراهيته المعلنة للمحتل الأمريكي بالعراق.. أقول اتوجه الي الملا كريكار وهو جاري سابقا و صديقي و جليسي حاليا) بان يتحلّى ايضا بالشجاعة الأدبية زيادة على بسالته الفطرية و يعلن عاليا بان الرّجم ليس من ديننا خصوصا ــ و على خلاف الثدييات السلفية العميلة و البراجماتية من امثال القرضاوي السافل(5) ـ بان قوله سيحضي بالقبول نظرا لعصمته من تهمة العمالة للغرب بالنظر الي ان لا احد يشك في حبه للإسلام و الشرع العزيز و عدم قابلية للتعامل مع اعداء الملة ــ اطالبه بما طالبته به لأني حين استنكرت أمامه آية الرجم و سفهت ناقليها و سخرت من مروجيها ثم طالبته ببيان وجه الحق فيها بما لديه من علم شرعي و دراسة اكاديمية و شهرة واسعة كراهية للغرب تعصمه من تهمة كراهية الإسلام و بغضه للسنة النبوية ــ التهمة التي تنسب لأمثالي من المجاهيل ــ سكت مطرقا و لم يعقب، بل قال لي معناه " لم يحن وقت طرح هذه المسألة " .
اخي الفاضل الملا كريكار
لقد آن الوقت بان تصدح بكلمة الحق فانت اهل لذلك وقد عشت حياتك وانت لا تخشى لومة لائم. فاضف الي مزاياك وساما سيكون الرفع شأنا عند الله خصوصا و انت تعلم ان من احيا نفسا فكانما احيا الناس جميعا.


تحياتي
ـــــــــــ هوامش ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

( 1) و تتحدث عنها إحدى الصحابيات
- لقد أقرأناها رسول الله صلى الله عليه وسلم آية الرجم الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة بما قضيا من لذتهما
الراوي: العجماء الأنصارية خالة أبي أمامة بن سهل المحدث: ابن كثير - المصدر: تحفة الطالب - الصفحة أو الرقم: 329
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد
(2) دأبت بعض المواقع الشيعية المقززة ــــ و كلها مقززة ــ على الإستشهاد بمقالاتي لمهاجمة طائفة السنةلأجل ذلك ساجعل للشيعة حظا من نقدي و تهجمى حتى يعلموا انهم يمثلون العمى الكامل بالنسبة للفكر السني الأعور... وان قيل و عند ذكر العمى يستحسن العور فاني اقول لا خير لا في العمى و لا في العور اذا تعلق الأمر بالحديث عن الإسلام العظيم
(3) أما عن سبب فقدانها فهو الداجن !!!
باعتراف السيدة عائشة رضى الله عنها
- عن عائشة أم المؤمنين قالت : لقد نزلت آية الرجم والرضاعة فكانتا في صحيفة تحت سرير فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم تشاغلنا بموته فدخل داجن فأكلها
الراوي: القاسم بن محمد و عمرة المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 11/235
خلاصة حكم المحدث: صحيح

(4) و يا ليتني كنت ادري لماذا برر المحدثون الأغبياء عدم الحاق نصّ الشيخة و الشيخ بسائر ما في القرآن من آيات باكل الشاة له؟ ما المانع من اثباته في موضعه من كتاب الله خصوصا وقد حفظ على ظهر قلب ؟!!!!!!! أم لعل الشاة هي التي قدمت لهم من الأسباب ما جعلهم يعدلون عن ذلك؟

(5) هناك الكثير من الأصوات الشهيرة التي استنكرت الرجم لكنها اصوات مشبوهة و غالبا دات خلفية علمانية مؤيدة للعم سام و راضية بوصايته على امة الإسلام .....
من تلك الأدوات صوت محمد عمارة ...... ورد في موقع انترنيت ما يلي : سؤال للدكتور عمارة في حق آية الرجم اللي رفعت من القرآن الشيخ والشيخة فارجموهما البتة ، هذه آية رفعت من القرآن شو تعليقه عليها ؟
فأجاب الدكتور محمد عمارة على سؤال للدكتور المصري ثم أجاب على الأخ محمد السوري فقال :
الموضوع بتاع الأخ محمد من سوريا الشيخ والشيخة هذا كلام ساقط لا علاقة له بالقرآن عامل زي كلام مسيلمة الكذاب اللي قال يا ضفضع يا ضفضعين ما اعرفش ايه في الطين والى اخره ... القرآن لا مبدل لكلماته مش ممكن الاية فيه آية نزلت وبعدين اتبدلت لا مبدل لكلماته فانا عايز أقول إن كل هذه الروايات ساقطة لأن الحكم هو النص المعجز المتحدي قطعي الدلالة وقطعي الثبوت .





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,520,400,021
- دناءة قصة قصيرة
- ركاكة قصة قصيرة
- جفاء قصة قصيرة
- تفكيك قصة قصيرة
- لا لإعادة علاقة مصر بايران
- أوراق 1 كتابات ساخرة
- للقرضاوي أقول: لو كنت رجلا فقل لبشّار و محمّد السادس ارحلا ا ...
- أبشع ما قد يمكن لأمرأة أن تتعرض اليه عبر كل العصور قصة بالم ...
- عن الثورة العربية المدهشة... ميتة قصة بالمناسبة
- خسارة قصة قصيرة
- تشكيلة ( قصة قصيرة)
- همسة لزينب رشيد
- عن الدون كيشوت السلفي (قصة)
- لحية ! ( قصة قصيرة)
- باحث (قصة قصيرة)
- فضائح -خير القرون- السّلفية (21 /21)
- فضائح -خير القرون- السّلفية (20/21)
- فضائح -خير القرون- السّلفية (19)
- فضائح -خير القرون- السّلفية (18)
- فضائح -خير القرون- السّلفية(17)


المزيد.....




- وزير الشؤون الإسلامية السعودي يطمئن على صحة الإمام الأكبر شي ...
- بمناسبة اليوم الوطني الـ 89..”الشؤون الإسلامية” بالسعودية تس ...
- الأمير السعودي مالك -شيفيلد- يشعر -بالإهانة- لدى الحديث عن ع ...
- الأمير السعودي مالك -شيفيلد- يشعر -بالإهانة- لدى الحديث عن ع ...
- القروي من زنزانته: ستكون معركة حامية ضد الإسلاميين
- روبرت أوبراين المسيحي المحافظ الذي يعتبر إيران أكبر راعية لل ...
- بعد.. استهداف معامل تكرير البترول..نائب رئيس الإفتاء بالسويد ...
- وزير الشؤون الإسلامية السعودي يلتقي مبعوث رئيس الوزراء البري ...
- الإيغور: فيديو يثبت استخدام تقنية التعرف على الوجه في المساج ...
- الإخوان المسلمون.. لا يتذكرون شيئا ولا يتعلمون شيئا (1)


المزيد.....

- مشكلة الحديث عند المسلمين / محمد وجدي
- كتاب ( عدو الله / أعداء الله ) فى لمحة قرآنية وتاريخية / أحمد صبحى منصور
- التدين الشعبي و بناء الهوية الدينية / الفرفار العياشي
- ديكارت في مواجهة الإخوان / سامح عسكر
- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري
- نقد الاقتصاد السياسي : قراءات مبسطة في كتاب رأس المال. مدخل ... / عيسى ربضي
- الطائفية السياسية ومشكلة الحكم في العراق / عبدالخالق حسين
- النظام العالمي وتداعياته الإنسانية والعربية – السلفية وإغلاق ... / الفضل شلق


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - حمادي بلخشين - لا رجم في الإسلام