أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - طارق عيسى طه - واخيرا نزل رجال الازهر الى معمعة الشرف














المزيد.....

واخيرا نزل رجال الازهر الى معمعة الشرف


طارق عيسى طه

الحوار المتمدن-العدد: 3274 - 2011 / 2 / 11 - 17:33
المحور: المجتمع المدني
    


واخيرا نزل رجال الازهر الى معمعة الشرف
القضاة العمال الاطباء الطلاب التلاميذ الفلاحين المثقفين جميع النقابات المحامين ورجال الازهر واساتذة الجامعات والمثقفين والخ كل من يحمل الجنسية المصرية تقريبا نزلوا الى الشوارع والساحات , الاعداد بالملايين وفي كل المحافظات المصرية ان كانت في الاسكندرية او في القاهرة ميدان التحرير الذي اصبح مقرا للقيادة الشبابية الشريفة تظاهرات سوف تقرر مصير مصر ومصير العالم العربي التصميم والثبات والكرامة وكل ما يصبو اليه الانسان والمواطن الشريف في مصر الكنانة وام الدنيا هذه الجماهير لم تتراجع امام البوليس قدمت ثلاثمائة وخمسون شهيدا وما يزيد على الخمسة الاف جريحا برحابة صدر مستعدون لتقديم المزيد لا يتراجعون عن طلباتهم وحقوقهم المشروعة قيد انملة ان كانت تهديدات ابو الغيث الذي كان يستلم الاوامر من اسرائيل اما اليوم فانه يرفض استلام النصائح ان كانت امريكية او اوروبية ويعتبرها املاءات كما فعل معلمه الديكتاتور الكبير حسني مبارك ونائبه عمر سليمان,لان هذه الدول تعترف بان الشعب المصري قد خرج عن بكرة ابيه ضد الحكام, الذين فتحوا ابواب السجون واخرجوا البلطجية من اجل الوقوف امام التظاهرات المليونية بالحجارة والسكاكين والبغال والجمال الا ان مصير البلطجية ورجال الامن المتخفين بالملابس المدنية مسخرين من قبل المستفيدين من النظام وبضمنهم رجال الاعمال الذين استغلوا خيرات البلاد لخدماتهم ومصالحهم الذاتية,هو مصير مرتبط بمصير سادتهم الذين سيقدمون للمحاسبة , وسيكون النصر للشعوب التي تقدم ابنائها قرابين للحرية والمساواة وسيادة الوطن .بعد هذا المد الثوري والزخم الذي لا مثيل له سوف لا يتراجع الشعب المصري عن الاستمرار في المطالبة بحقوقه , ان الايمان بعدالة القضية والمضي قدما من اجل تحقيق هذه المطاليب وبهذه الطاقة لا تتكرر يوميا ويجب الاستمرار في التظاهرات المليونية التي ستكون مفتاح السعادة الوحيد الذي يستمع اليها الحكام وكما يقول المثل لا يضيع حق وراءه مطالب.لقد لعبت الفضائيات الشريفة والانترنيت والفيس بوك دورا رئيسيا في تحشيد الجماهير وعرض الانتصارات ونقلها الى ابعد المناطق الجغرافية في العالم ,وان تضامن الشعوب لعب دورا كبيرا في نقل شرارة الحرية من تونس الى مصر واليمن والجزائر والعراق وسيكون موعد التظاهرات في بغداد يوم 25-2-2011 في ساحة التحرير في بغداد الحبيبة وقد وعد السيد رئيس الوزراء نوري المالكي بتطبق نصوص الدستور التي تسمح بالتظاهرات وحرية التعبير عن الراي في احدى خطبه الكثيرة ,فالى النضال والكفاح من اجل حرية الانسان العراقي لمحاربة الفساد الاداري والمالي وهناك الف سبب من اجل ان يناضل المواطن العراقي لغرض اللحاق بالركب البشري والحضارة الانسانية في العالم وان المواطن العراقي لايقل وعيا لحقوقه ولا اقل ثورية من اجل الوصول الى تحقيق احلامه.
طارق عيسى طه 11-2-2011





الحوار المتمدن في مقدمة المواقع الإعلامية في العالم العربي، شكرا للجميع



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,329,916,288
- ليس امام حماة الانتفاضة سوى الصمود
- تشكيل الوزارة في العراق خطوة نحو الافضل ولكنها غير......كافي ...
- احداث تونس ومصر الثورية تصل العراق
- وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة تدق
- نظرة على قرار اغلاق النادي الاجتماعي للادباء العراقيين
- اليوم التظاهرات المليونية في القاهرة فالى الامام الى الصمود ...
- المصريون شعب متحضر
- كيف انتشرت شرارة الحرية من تونس الخضراء
- ثورة القرن الواحد والعشرين الاولى
- الأدباء والمثقفين ودورهم في بناء وتطوير المجتمع
- حرق نفسه ليضيئ الطريق امام ابناء الشعب
- مرور عام على رحيل المستشار القانوني خالد عيسى طه
- صراع من اجل الكراسي وما يسمى بالأستحقاق الأنتخابي
- تحية الى مؤتمر التيار الديمقراطي الذي عقد تحت شعار مشروع تحد ...
- اجراءات مجحفة ضد الثقافة والمثقفين في العراق
- الهجمة الظلامية ضد الثقافة والمثقفين
- الشعب العراقي لن يرضخ للضغوطات الظلامية
- حقوق الأنسان والدفاع عنها او الالتفاف عليها ؟
- اغلاق النادي الاجتماعي للادباء والكتاب
- وكالة ويكيليكس ونشرها لاسرار معيبة وخطرة


المزيد.....




- المنظمة المصرية تشارك في المنتدي غير الحكومي للجنة الأفريقية ...
- الأمم المتحدة: الفلسطينيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تهدد مس ...
- منظمات إغاثة تقاضي حكومة باريس لمنعها من تسليم قوارب إلى الب ...
- داخلية الوفاق تصدر مذكرة اعتقال بحق القيادي العسكري المطلوب ...
- -العفو الدولية-: حصيلة قتلى عملية التحالف لتحرير الرقة 1600 ...
- ليبيا: ما الذي حصل في مركز قصر بن غشير لاحتجاز المهاجرين جنو ...
- إدلب والأسرى ملفّان ساخنان في الجولة الـ12 من مباحثات أستانا ...
- إعدام أميركي يؤمن بتفوق العرق الأبيض
- الإعدام الجماعي بالسعودية يستفز عضوين بارزين بالكونغرس الأمي ...
- سريلانكا.. اعتقال والد انتحاريين


المزيد.....

- وسائل الاعلام والتنشئة الاجتماعية ( دور وسائل الاعلام في الت ... / فاطمة غاي
- تقرير عن مؤشر مدركات الفساد 2018 /العراق / سعيد ياسين موسى
- المجتمع المدني .. بين المخاض والولادات القسرية / بير رستم
- المثقف العربي و السلطة للدكتور زهير كعبى / زهير كعبى
- التواصل والخطاب في احتجاجات الريف: قراءة سوسيوسميائية / . وديع جعواني
- قانون اللامركزية وعلاقته بالتنمية المستدامة ودور الحكومة الر ... / راوية رياض الصمادي
- مقالاتي_الجزء الثاني / ماهر رزوق
- هنا الضاحية / عصام سحمراني
- عودة إلى الديمقراطية والمجتمع المدني / كامل شياع
- معوقات نمو الأبنية المدنية في الأردن / صالح أبو طويلة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - طارق عيسى طه - واخيرا نزل رجال الازهر الى معمعة الشرف