أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية - طلال الربيعي - قائمة بالفظائع التي ارتكبتها السلطات الأمريكية 6















المزيد.....

قائمة بالفظائع التي ارتكبتها السلطات الأمريكية 6


طلال الربيعي

الحوار المتمدن-العدد: 7032 - 2021 / 9 / 28 - 20:23
المحور: ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية
    


(النصف الغربي للكرة الأرضية, تكملة)
في عام 2017، ضرب إعصار ماريا بورتوريكو
(حسب الكونغرس الامريكي تعتبر بورتوريكو unincorporated erritory وهي التسمية الأخرى لمستعمرة أمريكية)،
وترك 3.4 مليون شخص بدون كهرباء ووقود، وتسبب في أضرار تقدر بنحو 50 مليار دولار. 55٪--- من سكان بورتوريكو لم تتوفر لديهم مياه صالحة للشرب، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية منذ عقود. في تناقض ملحوظ مع جهود الإغاثة الأولية لإعصار كاترينا وزلزال هايتي عام 2010, في 22 سبتمبر، كانت الدلائل الوحيدة على جهود الإغاثة هي موظفي حكومة بورتوريكو المحاصرين. كان رد فعل الولايات المتحدة كئيبًا، مما دفع الكثيرين إلى الاعتقاد بأن الولايات المتحدة تفضل بورتوريكو مفصولة الرأس عن الجسم. في 29 سبتمبر، عقد عمدة العاصمة, سان خوان, كروز مؤتمرا صحفيا للمطالبة بالمساعدة ولتسليط الضوء على إخفاقات وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية، قائلا: "هذا ما حصلنا عليه الليلة الماضية: أربع حاويات صغيرة من الماء، ثلاث من الطعام،
و12 علبة من أغذية الأطفال - التي أعطيتها لأهالي كوميريو، حيث يشرب الناس من جداول المياه. لذلك انتهيت من كوني مؤدبًا. انتهيت من كوني محقة سياسيًا. أنا غاضب كالجحيم." تابع كروز. "لذلك أطلب من طاقم الصحافة، إرسال نداء استغاثة في جميع أنحاء العالم. نحن نموت هنا ... وإذا لم يتوقف الأمر، وإذا لم نقدم الطعام والماء الى الناس، ما سنراه هو شيء قريب من الإبادة الجماعية ". وردًا على ذلك، كتب الرئيس دونالد ترامب في تويتر: "هذه القدرة القيادية الضعيفة من قبل عمدة سان خوان وآخرين في بورتوريكو، غير قادرين على إقناع عمالهم بالمساعدة".
Hurricane Maria
https://en.wikipedia.org/wiki/Hurricane_Maria#Puerto_Rico

في أعقاب سلسلة من الهجمات الإرهابية ضد كوبا (مثل تفجير طائرة الرحلة التجارية الكوبية 455،
Cubana de Aviació---n Flight 455
https://en.wikipedia.org/wiki/Cubana_de_Aviaci%C3%B3n_Flight_455
والتي قام بها مجموعات المنفيين الكوبيين المناهضين لكاسترو في الولايات المتحدة، مثل
Alpha 66
https://en.wikipedia.org/wiki/Alpha_66
و
F4 Commandos
Cuban Right-Wing Terrorist Group"F-4 Commandos" Training Venezuelan Paramilitaries in the Miami Area
و
Cuban American National Foundation
ttps://en.wikipedia.org/wiki/Cuban_American_National_Foundation
و
Brothers to the Rescue
https://en.wikipedia.org/wiki/Brothers_to_the_Rescue
أرسلت الحكومة الكوبية جواسيسها للتسلل إلى هذه الجماعات المتمردة العاملة في ميامي. بعد ذلك، قدمت الحكومة الكوبية 175 صفحة من الوثائق لعملاء مكتب التحقيقات الفدرالي FBI الذين يحققون في دور بوسادا كاريليس (عميل سابق في وكالة المخابرات المركزية) في التفجيرات الإرهابية في هافانا عام 1997،
Luis Posada Carriles
https://en.wikipedia.org/wiki/Luis_Posada_Carriles
لكن مكتب التحقيقات الفيدرالي امتنع عن استخدام الأدلة لمقاضاة بوسادا. وبدلاً من ذلك، استخدموه لكشف وسجن الجواسيس الكوبيين، المعروفين باسم الخمسة الكوبيين.
Cuban Five
https://en.wikipedia.org/wiki/Cuban_Five
قال الكوبيون الخمسة إنهم كانوا يتجسسون على الجالية الكوبية المقيمة في ميامي، وليس على الحكومة الأمريكية. تم سجنهم منذ عام 1998، حتى إطلاق سراحهم في نهاية المطاف عن طريق تبادل الأسرى في عام 2014. عاش منفذ التفجير الإرهابي بوسادا كاريلس (الذي اعترف بالتخطيط لـ 6 تفجيرات في فنادق ومطاعم هافانا) في ميامي تحت حماية حكومة الولايات المتحدة حتى وفاته في عام 2018.

في عام 2009، أدى انقلاب في هندوراس
2009 Honduran coup d état
https://en.wikipedia.org/wiki/2009_Honduran_coup_d%27%C3%A9tat
إلى قمع شديد وقتل فرق الموت للمعارضين السياسيين ومنتسبي النقابات والصحفيين. في وقت الانقلاب، نفى المسؤولون الأمريكيون أي دور في الانقلاب واستخدموا الدلالات لتجنب قطع المساعدة العسكرية الأمريكية كما هو مطلوب بموجب القانون الأمريكي. لكن برقية ويكيليكس كشفت أن السفارة الأمريكية، ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، كانا وسيط القوة الرئيسي في إدارة تداعيات الانقلاب وتشكيل حكومة قامت بقمع وقتل شعبها، بما في ذلك الزعيمة الشعبية بيرتا كاثيريس.
Berta Cá---ceres
https://en.wikipedia.org/wiki/Berta_C%C3%A1ceres
تدرب الرجلان اللذان قتلا بيرتا كاثيريس في الولايات المتحدة. أكد جندي سابق في وحدات القوات الخاصة التي دربتها الولايات المتحدة في جيش هندوراس أن اسم كاثيريس كان مدرجًا في قائمة اغتيالات وزعت عليهم قبل أشهر من اغتيالها.
Trial for murder of Honduran activist Berta Caceres delayed
https://www.aljazeera.com/news/2018/9/17/trial-for-murder-of-honduran-activist-berta-caceres-delayed
وفقًا لتحقيق في فبراير 2017 من قبل The Guardian، تزعم أوراق المحكمة أن ثلاثة من الأشخاص الثمانية الذين تم القبض عليهم فيما يتعلق بالاغتيال مرتبطون بقوات النخبة التي دربتها الولايات المتحدة. تلقى اثنان منهم، الرائد ماريانو دياز والملازم دوغلاس جيوفاني بوستيلو، تدريبات عسكرية في الولايات المتحدة.
U.S.-Trained Honduran Ex-Military Officer Found Guilty of Participating in Murder of Berta Cá---ceres
https://www.democracynow.org/2021/7/6/headlines/us_trained_honduran_ex_military_officer_found_guilty_of_participating_in_murder_of_berta_caceres

في عام 1996، كشف الصحفي الاستقصائي غاري ويب
Gary Webb
https://en.wikipedia.org/wiki/Gary_Webb
عن شركة تديرها وكالة المخابرات المركزية لبيع الكوكايين المنتج في نيكاراغوا، للمساعدة في تمويل الكونترا المناهضين للشيوعية في معركتهم ضد الساندينيستا في نيكاراغوا. تم بيع هذه المخدرات في الغالب للمجتمعات السوداء في كاليفورنيا، وساعدت في إشعال شرارة وباء الكراك. كان العديد من التجار الأمريكيين في الكراك, مثل روس
"Freeway" Rick Ross
https://en.wikipedia.org/wiki/%22Freeway%22_Rick_Ross
وأوسكار دانيلو بلاندون
Oscar Danilo Blandó---n
https://en.wikipedia.org/wiki/Oscar_Danilo_Bland%C3%B3n
يتمتعون بعلاقات مع وكالة المخابرات المركزية وإدارة مكافحة المخدرات. تم قمع تقارير ويب في وسائل الإعلام. في عام 1997، صرح ويب: "لو التقينا قبل خمس سنوات، لما وجدت مدافعًا أقوى مني عن الصحافة ... ثم كتبت بعض القصص التي جعلتني أدرك مدى سوء حظي. لم يكن السبب الذي جعلني أستمتع بهذا الإبحار السلس لفترة طويلة، كما افترضت، لأنني كنت حريصًا ومثابراً وجيدًا في وظيفتي ... الحقيقة هي أنني في كل تلك السنوات، لم اكتب أي شيء مهم بما يكفي لقمعه ". في عام 2004، عُثر على ويب ميتًا في منزله، وقد أصيب برصاصتين في مؤخرة رأسه. اعتبر موته انتحارا.

في عام 1990 في هايتي، تنافس الكاهن اليساري جان برتران أريستيد
Jean-Bertrand Aristide
https://en.wikipedia.org/wiki/Jean-Bertrand_Aristide
ضد 10 مرشحين بيض أثرياء نسبيًا.
(جان برتراند أريستيد (من مواليد 15 يوليو 1953) هو كاهن هايتي سابق وسياسي أصبح أول رئيس منتخب ديمقراطيًا لهايتي. من دعاة لاهوت التحرير، ط.ا), وحصل على 68 بالمائة من الأصوات. بعد بضعة أشهر، أطاح به الجيش المدعوم من قبل وكالة المخابرات المركزية في انقلاب.
1991 Haitian coup d état
https://en.wikipedia.org/wiki/1991_Haitian_coup_d%27%C3%A9tat
قام الدكتاتوريون العسكريون بقمع وحشي في البلاد، حيث هرب آلاف اللاجئين الهايتيين من الاضطرابات في قوارب بالكاد صالحة للإبحار. وقد دفعت وكالة المخابرات المركزية "لأعضاء رئيسيين في قوات النظام الانقلابي، الذين تم تحديدهم على أنهم تجار مخدرات، للحصول على معلومات من منتصف الثمانينيات على الأقل حتى الانقلاب". وقد تلقى قادة الانقلاب سيدراس وفرانسوا تدريبات عسكرية في الولايات المتحدة. بينما دعا الرأي العام لعودة أريستيد، بدأت وكالة المخابرات المركزية حملة تضليل تصور الكاهن الشجاع على أنه غير مستقر عقليًا.

في عام 1989، غزت الولايات المتحدة بنما بـ 26 ألف جندي للإطاحة بديكتاتور من صنعها، الجنرال مانويل نورييغا،
Manuel Noriega
https://en.wikipedia.org/wiki/Manuel_Noriega
بهدف معلن وهو "الدفاع عن الديمقراطية وحقوق الإنسان في بنما". كان نورييغا على كشوف رواتب وكالة المخابرات المركزية منذ عام 1966، وجمع ما لا يقل عن 100000 دولار سنويًا من وزارة الخزانة الأمريكية. عندما ترقى ليصبح الحاكم الفعلي لبنما، أصبح أكثر قيمة لوكالة المخابرات المركزية، حيث قدم تقارير عن اجتماعات مع فيدل كاسترو ودانييل أورتيغا من نيكاراغوا ودعم الحروب السرية الأمريكية في أمريكا الوسطى، وكان يتاجر بالمخدرات بمعرفة وكالة المخابرات المركزية منذ عام 1972. بحلول أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، أثار استقلال نورييغا المتزايد وعناده غضب واشنطن. تقدر لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أن حوالي 4000 شخص قتلوا على أيدي القوات الأمريكية (الولايات المتحدة تقول 250 شخصًا فقط). قصف الجيش الأمريكي أحياء حضرية وأعدم مئات المدنيين واختبر أسلحة تجريبية جديدة. ينتهك غزو بنما ميثاق الأمم المتحدة ومنظمة الدول الأمريكية، الذي يحظر غزو دولة ذات سيادة أو وحدة أراضيها، وكذلك اتفاقيات جنيف. دعمت جميع وسائل الإعلام الأمريكية الرئيسية الغزو: نيويورك تايمز، وول ستريت جورنال، واشنطن بوست، لوس أنجلوس تايمز، سي بي إس، وإن بي سي.
يلاحظ مايكل بارينتي
(مايكل بارينتي من مواليد 30 سبتمبر 1933, عالم سياسة شيوعي أمريكي ومؤرخ أكاديمي وناقد ثقافي يكتب في مواضيع علمية وشعبية. قام بالتدريس في جامعات أمريكية وعالمية. كتب اكثر من 20 كتاب حول مواضيع تتناول السياسة الأمريكية، الثقافة، الأيديولوجيا، الاقتصاد السياسي، الإمبريالية، الفاشية، الشيوعية، الاشتراكية الديمقراطية، أرثوذكسية السوق الحرة، الدين ، التاريخ القديم، التاريخ الحديث، والقمع في الأوساط الأكاديمية، وسائل الإعلام الإخبارية والترفيهية، التكنولوجيا، حماية البيئة، التمييز على أساس الجنس، العنصرية، فنزويلا، الحروب في العراق ويوغوسلافيا، والعرق, وغيرها.
انظر الفيديو المهم للغاية حول
"ما هو الشيوعي؟"
Michael Parenti - What is a communist?
Michael Parenti during a lecture at the University of Colorado, Boulder: "US interventionism, the 3rd world, and the USSR" on April 15, 1986
https://www.facebook.com/ClassWarsNews/videos/657278491677962/UzpfSTczNjAyNzc2MjoxMDE1NzMxNzk1NzAwMjc2Mw/
عينة من مقالاته
MICHAEL PARENTIAMERICAN ACADEMIC
https://peoplepill.com/people/michael-parenti/news
ط.ا.)
في ملاحظته لتواطؤ وسائل الإعلام مع الغزو:
The media is not favorable to corporate america, they are corporate america
"وسائل الإعلام ليست محابية لأمريكا الشركات، فهي شركات أمريكية".
صوتت الأمم المتحدة في 29 ديسمبر 1989 بأغلبية ساحقة لإدانة الغزو باعتباره "انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي". لم يحاكم أي جندي أو جنرال أمريكي على جرائم الحرب هذه، على الرغم من تقرير لجنة الأمم المتحدة، أو عشرات من شهادات شهود العيان البنميين. تم تأريخ هذه الفظائع في الفيلم الوثائقي "خداع بنما".
The Invasion of Panama (Panama Deception Documentary)
https://www.youtube.com/watch?v=ZGIio2qMnto
يتبع






اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
عصام الخفاجي مناضل واكاديمي وباحث يساري في حوار حول دور وافاق اليسار والديمقراطية في العالم العربي
نادية خلوف كاتبة واديبة وناشطة نسوية من سوريا في حوار حول تجربتها الحياتية ونضالها اليساري والنسوي


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- ديفيد هارفي وراهنية -رأس المال- لماركس 3/3
- ديفيد هارفي وراهنية -رأس المال- لماركس 2
- ديفيد هارفي وراهنية -رأس المال- لماركس 1
- تاريخ -أرشيف الانترنيت الماركسي- (MIA)
- جهينة وشيوعية بريمر!
- قائمة بالفظائع التي ارتكبتها السلطات الأمريكية 5
- الحركة الشيوعية العالمية وخطأها المنطقي القاتل!
- قائمة بالفظائع التي ارتكبتها السلطات الأمريكية 4
- قائمة بالفظائع التي ارتكبتها السلطات الأمريكية 3
- أزمة أفغانستان: بيانات الأحزاب الشيوعية
- قائمة بالفظائع التي ارتكبتها السلطات الأمريكية 2
- قائمة بالفظائع التي ارتكبتها السلطات الأمريكية 1
- افغانستان: نحو يسار معاد للإمبريالية!
- ماكنة الانتحار الجماعية وسقوط كابول
- آخر شيوعي عراقي: سعدي يوسف
- النسبية والمناعة العقلية!
- الحزب الشيوعي العراقي: الرواقية, -دولة مدنية؟-, وبوب مارلي!
- ربيع براغ عام 1968: الثورة المضادة!
- الامبرياليون كلهم إمبرياليون خسيسون!
- لماذا يكره الشباب الرأسمالية


المزيد.....




- بيان مشترك صادر عن أحزاب عربية يسارية تدين تصنيف الاحتلال 6 ...
- 1848: مدرسة ماركس في الثورة
- النبي المسلّح: الفصل الثاني عشر (90)
- العدد 429 من جريدة النهج الديمقراطي كاملا
- نهاية معارضة مزيفة
- ستبقى شعلة  الخامس والعشرين من أكتوبر وهاجة
- الشرطة السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين بشوا ...
- مراسل العالم:الشرطة السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفري ...
- وثيقة .. مصدر يكشف معلومات صادمة بشأن المتظاهرين المحتشدين ق ...
- الانتخابات الرئاسية الفرنسية: آن هيدالغو مرشحة الحزب الاشترا ...


المزيد.....

- 1848: مدرسة ماركس في الثورة / محمد محروس
- كومونة باريس / التيار الماركسي الأممي
- العلوم الطبيعية المُعاصرة والنظرة العلمية الى العالم / مالك ابوعليا
- الابعاد الطبقية والتاريخية لصعود الحركات الاسلامية في لبنان / باسم شيت
- حول مُشكلة التحليل البنيوي للتاريخ / مالك ابوعليا
- دروس تشيلي 1973 / آلان وودز
- الرّئيس غونزالو: حرب الشّعب / حزب الكادحين
- كتاب لينين -المادية ومذهب النقد التجريبي- ونظرية المعرفة الم ... / مالك ابوعليا
- مقدمة كتاب تاريخ الفلسفة: منظور ماركسي / آلان وودز
- في عام الذكرى 150 لميلادها / أربعة محاور هامة في عمل روزا لو ... / رشيد غويلب


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية - طلال الربيعي - قائمة بالفظائع التي ارتكبتها السلطات الأمريكية 6