أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - وليد الشاوي - معايير النجاح في حكومة الإصلاح














المزيد.....

معايير النجاح في حكومة الإصلاح


وليد الشاوي

الحوار المتمدن-العدد: 6016 - 2018 / 10 / 7 - 23:45
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    



لا شك أن الدكتور عادل عبد المهدي سوف يعاني الامرّين من أجل تشكيل حكومته المرتقبة وها نحن نسمع عن ترشيحات ورفض وأسماء عادت من الموت لتجلس بابدانها على كرسي الوزارة... ولكن ما يجب أن يقال ان إصدار قرار من رئيس الوزراء المكلف بالاستغناء عن كل الوزراء الحاليين أمر مبالغ فيه ولا نعتقد بصحته لأن مثل هذا القرار سيكون معيبا فهو سوف يستبعد حتى من نجح في إدارة الوزارة بشفافية ونجاح وهذا تفريط بحقوق الشعب لذا اعتقد ان السيد عادل عبد المهدي لايجب أن يعمد إلى معيار موضوعي في انتخاب الوزراء بعيدا عن الأحكام الجماعية والقرارات المبنية على الشكل وهذا المعيار الموضوعي هو مدى نجاح الوزير في وزارته ومدة الاستيزار و موقف الوزير من ناحية النزاهة لذا فإن وزراء في الوزارة الحالية يستحقون البقاء بل لابد من بقائهم وفي مقدمتهم وزير النفط العراقي جبار اللعيبي والذي يحظى بتأييد شعبي كبير حتى أن بعض تنسيقيات التظاهرات تخطط للتظاهر مجددا في البصرة أن تم تجاهله من الحكومة القادمة وليس ذلك غريبا إذا أخذنا بنظر الاعتبار قرب اللعيبي من أهل البصره وحضوره معهم في افراحهم وأتراحهم والخدمات الجليلة التي يقدمها لأهله فيها فضلا عما يمتلكه من إدارة ناضجة وخبرة متراكمة وعلاقات دولية ومحلية واسعة النطاق لذا فإن تجاهل اللعيبي يعد بصورة أو بأخرى تجاهل للبصرة وحقوقها، وزير آخر يحظى بدعم شعبي كبير وهو وزير الداخلية قاسم الأعرجي لجهودة الواضحة والميدانية في توفير الأمن في عموم العراق، كما ان مكافأة العبادي بإسناد وزارة الخارجية له أمر غير مقبول في ضل فشل الرجل في حكومة 4 سنوات برغم انه حظي بدعم شعبي ومرجعي لم يحظى به أي رئيس وزراء ويبدا أن سبب ذلك لضعف شخصيته لذا فإن استبدال الجعفري بالعبادي ينطبق عليه المثل العراقي بدلنا عليوي بعلاوي ولذا أدعو رئيس الوزارء المكلف أن لا يعتمد قرارات بالجملة وأن لا يهيج الشارع مرة أخرى فدماء شهداء البصرة لم تبرد بعد






قناة الحوار المتمدن على اليوتيوب
نحو يسار عربي جديد حوار مع الباحث الماركسي اللبناني د. محمد علي مقلد
واقع ومستقبل اليسار العالمي والعربي حوار مع المفكر الماركسي الفلسطيني غازي الصوراني


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- خطوات عملية لوزارة النفط
- سياسيينا... والإمام الحسين
- أزمة البصرة
- هو الحل
- وزارة النفط على خطى حل أزمة البصرة
- لماذا لا يكون رئيسا للوزراء
- هل سيتجاهلون البصرة؟
- غابت البصرة وحضرت المصالح
- مقتدى الصدر.. المشروع المفقود
- استحقاق البصرة


المزيد.....




- مصادر مطلعة تكشف لـ-رويترز- تفاصيل -المحادثات المباشرة بين ا ...
- العراق.. سقوط قذائف هاون على ثكنة عسكرية في هيت بمحافظة الأن ...
- الإرياني يتهم الحوثيين بـ-تجنيد آلاف الأطفال-
- مقتل طفلة بإطلاق نار في مدينة شيكاغو الأمريكية
- القطار 949 ينضم إلى قافلة حوادث السكك الحديدية المصرية
- روسيا تستلم 34 طفلا يتيما من أبناء مقاتلي -داعش-
- قنبلة غير منفجرة تجلي المئات من شاطئ برايتون
- فايننشال تايمز: محادثات سعودية إيرانية جرت في بغداد ومسؤول ب ...
- مقتل 3 أشخاص في حادث إطلاق نار بولاية تكساس الأمريكية
- بعد اتهام دبلوماسيين روس بالتجسس.. موسكو تنتقم وترد بطرد 20 ...


المزيد.....

- في مواجهة المجهول .. الوباء والنظام العالمي / اغناسيو رامونيت / ترجمة رشيد غويلب
- سيمون فايل بين تحليل الاضطهاد وتحرير المجتمع / زهير الخويلدي
- سوريا: مستودع التناقضات الإقليمية والعالمية / سمير حسن
- إقتراح بحزمة من الحوافز الدولية لدفع عملية السلام الإسرائيلى ... / عبدالجواد سيد
- مقالات ودراسات ومحاضرات في الفكر والسياسة والاقتصاد والمجتمع ... / غازي الصوراني
- استفحال الأزمة في تونس/ جائحة كورونا وجائحة التّرويكا / الطايع الهراغي
- مزيفو التاريخ (المذكرة التاريخية لعام 1948) – الجزء 2 / ترجم ... / جوزيف ستالين
- ستّ مجموعات شِعرية- الجزء الأول / مبارك وساط
- مسودات مدينة / عبداللطيف الحسيني
- اطفال الفلوجة: اللغز الطبي في خضم الحرب على العراق / قصي الصافي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - وليد الشاوي - معايير النجاح في حكومة الإصلاح