أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - غادة عبد المنعم - ما سرقوه منى فى هارى بوتر















المزيد.....

ما سرقوه منى فى هارى بوتر


غادة عبد المنعم

الحوار المتمدن-العدد: 5140 - 2016 / 4 / 22 - 01:53
المحور: الادب والفن
    



تؤكد المخابرات المصرية أن مجموعة روايات هارى بوتر وافلامه وهى سلسلة من سبعة كتب إدعت سيدة بريطانية تسمى ج. ك. رولنغ قريبة لرئيس المخابرات البريطانية أنها مؤلفتها وتحكي حكاية صبي ساحر يسمى هاري بوتر، يكتشف حقيقة كونه ساحراً، وتواجهه الصعاب والكوارث حتى بلوغه سن السابعة عشرة، وتتعرض القصص لسعيه للقضاء على سيد الظلام لورد فولدمورت
تؤكد المخابرات المصرية أن هذه الروايات السبع وسيناريوهات الأفلام التى أنتجت على أساسها مسروقة من روايات وقصص للملكة المصرية سميحا عبد المولى علاوة على تسعين تيمة سرقت من 7 كتاب مصريين يكتبون للأطفال هم أنا والزملاء صادق شرشر، طاهر البرنبالى، أحمد الجهينى، صفاء عبد المنعم زايد، عبد الرحمن بكر، ومجدى بكر، ووظف كل ذلك ليحكى أحداث سرقت من حياة تسعين شخص من أفراد أذكى اسرة فى العالم (أسرتى)
وسرق منى وتم دمجه بأحداث الروايات 37 تيمة خيالية منهم 17 تيمة كنت قد نشرتها قبل ظهور روايات وأفلام هارى بوتر بعدة سنوات علاوة على عشرين تيمة لم أكن قد نشرتها وسرقت من مراقبة أفكارى وتؤكد المخابرات المصرية أن 87% من مضمون هارى بوتر سرق منى (مما ابتكرته كأدب أو من قصة حياتى أو من تفضيلاتى أو مما أكرهه).
وهنا أعرض بشكل مختصر وسريع ما عرفته من التيمات التى سرقت من كتاباتى ومن قصة حياتى وأضيفت لروايات والأفلام هارى بوتر وأرجو أن تنشر المخابرات المصرية قوائم بما تم سرقته من أدب الملكة سميحا عبد المولى ومن مؤلفات زملائى الستة.
ا – التيمات التى كنت قد نشرتها قبل صدور روايات هارى بوتر:

1- قصيدة من كتابى أنا فيها أتخيل نفسى سيدة تنتفخ من الأذى وتتفتت فى الهواء المشهد نفذ فى بداية أحد أجزاء الفيلم (والرواية) عندما ضايقت أخت زوج خالته هارى بوتر ثم أخذت ترتفع فى السماء وتنتفخ.

2- الصور التى تخرج من مكانها وتتحول لكائنات مستقلة نشرتها فى قصة الأطفال بيليتشوهات الفنجان وظهرت فى الصور التى تخرج من كتب المكتبة.

3- الأكواب والفناجين التى تتحرك وتتكلم نشرتها فى قصيدة فى كتاب أنا.


4- الهواء الذى له روح يتكلم ويهمس ويرشد ونشرتها فى قصيدة فى كتاب أنا وظهرت فى الفيلم فى الهواء الشرير القادم من روح اللورد فولدمورت.

5- القاهرة الحبيبة بما فيها من بقايا أوراق فى قصيدة لى فى ديوان أنا فى الليل وظهرت فى حارة الأدوات السحرية ولندن ليلا.

6- صندوق الذكريات وقد كتبت عن عبوة بها أشياء للذكريات فى قصيدة من ديوان أنا وظهرت فى الرواية والفيلم كصندوق تملكه هارمونى تحتفظ فيه بذكرياتها وفى الذكرى التى يحفظها المدرس حبيسة لديه.

7- الوقوف عند القبر والوصول للطمأنينة هناك من قصة بيليتشوهات الفنجان.

8- حمل الشخص بالأشباح والخروج به من النافذة من قصة بيليتشوهات الفنجان.

9- الذهاب لزيارة الأقارب بعد إنقضاء الحزن من قصة بيليتشوهات الفنجان.

10- قصيدة الرب من ديوان أنا استخدمت فى تصوير الهيمنة الشريرة على إحدى الطالبات.

11- قصيدة من جزء كابوس وصوت ميت يصحو وهو مكفن بروابط من الكتان واستخدمت لتجسيد لورد فولدمورت.

12- جو الشخص الذى يدرس ورفيقه يساعده ويغطيه ووالده يراقب ماخوذ من قصتى بلياتشوهات الفنجان ومنه خلقت أجواء مراقبة الناظر لهارى بوتر وهو يستذكر دروسه.

13- أجواء ترتيب الإحتفال مأخوذ من قصتى جزيرة الملابس.

14- أجواء أرواح الجدود القدامى والسحرة القدامى وهى تطوف بالمكان وتكلم الطلاب مأخوذة من نص جدتى بكتاب أنا.

15- حذاء الباتيناج الذى يسافر حتى القمر أخذت هذه التيمة ووظفت فى عصا السحر التى تطير وحدها أثناء لعب كرة السحرة وكنت قد كتبتها فى قصة جزيرة الملابس.

16- الإنتهاء من المغامرة سريعا قبل حلول موعد الإحتفال ثم اكتشاف أن كل وقت المغامرة لم يتم حسابه من زمن حياة الأبطال سرقت منى من قصة جزيرة الملابس.

17- الذكريات المحبوسة فى قوارير سرقت من فصة حالم الذى يرسل الاحلام وغمكانية تسربها ووصولها للشخص الخطأ سرقت من قصة حالم أيضا فى قصة جزيرة الملابس.

ب – التيمات العشرين التى لم أكن قد نشرتها ولكن فكرت فيها وتركتها جانبا لخلق قصص لها ونشرها ضمن قصص أطفال وقد أخبرتنى المخابرات المصرية أنها:

1- الصور التى تتكلم ويتحرك الأشخاص الذين فيها ويقدمون معلومات مهمة للأبطال، وظهرت فى سلسلة الافلام والروايات فى الصور التى تغلق السلم وتطالب بكلمة السر وفى الصور التى تعطى الأسرار فى مكتب ناظر المدرسة وفى الصور المتكلمة فى الجريدة.
2- البيت الذى تسكنه الأشباح القادمة من التاريخ من رواية البيت التى كنت أخطط لكتابتها وشغلت ومنعت من كتابتها.
3- الكائنات التى توجد خلف الجدار من قصيدة لى ألفتها ولم أنشرها تدور حول سيدة مسجونة وخلف جدار السجن يوجد فيل فرح يشرف الماء، وعالم آخر محتلف عن زنزنتها يتعاطف معها.
4- الرأس المفصول عن الجسد الذى يتكلم ويعيش حياته المستقلة عن قصة للأطفال ألفتها ولم أسجلها حول أشخاص يمكن لأجزاء جسمهم الإنفصال عنه والتحول لأدوات تنفعهم فى الحياة ثم العودة لجسدهم من جديد وهم يعيشون فى برج مرتفع ويخرجون منه للعمل فى الخارج تاركين بعض أجزاء جسمهم ترعى البرج.
5- الهاتف الذى يأتى من الجدود والكائنات الطيبة التى تترك رسائل وتوجيهات فى البيت القديم من تخطيطى لرواية البيت التى لم أكتبها والبيت الذى يوجد أسفله كنز هو عبارة عن رسائل من الجدود.
6- والبطل المحبوب التافه أمام محبوبته وقد ألهمتنى قصة حقيقية بكتابة رواية حول هذا المعنى وخططت لها ولم أكتبها.
7- كنت قد كتبت عدة صفحات وخططت لسيناريو باسم مراتى حتقلبنى قرد يدور حول رعب مفاجئ يصيب رجل نتيجة شكه فى أن زوجته تذهب لسحرة وتطلب منهم القيام بأعمال سحرية تستهدفه ومن هذا السيناريو سرقت تسع تيمات أولها تيمة سكن السحرة فى حوارى ضيقة وقديمة تشبه حوالى الأزهر.
8- ومن هذا السيناريو سرقت تيمة رعب الرجل من زوجته الساحرة وتخوفه من أن تنقلب ضده وظهرت هذه التيمة فى أحداث حياة السحرة الأشرار.
9- ومن هذا السيناريو سرقت تيمة التجوال طوال الليل بلا نوم مع صديق للبحث عن الحقيقة.
10- ومن هذا السيناريو سرقت تيمة ظهور الحقيقة عبر كشف الطالع.
11- ومن هذا السيناريو سرقت تيمة أن يكشف الطالع الحقيقة الخيرة فى الشخص الذى نعتقد أنه شرير.
12- ومنه سرقت تيمة نبوءة القتل غير الحقيقية وهى تيمة تكررت بعد كتابتى لها فى تسعين فيلم أمريكى.
13- ومنه سرقت تيمة القلق من الشخص الذى يعتقد أنه شرير على الشخص الذى يعتقد أنه طيب.
14- ومنه سرقت تيمة التخوف من ظهور الصبح دون الوصول لنتيجة وحل المعضلة وهى تيمة استخدمت فى تسعمائة فيلم بعد كتابتى لها.
15- ومنه سرقت تيمة صعود الكثير من السلالم الحجرية مما يؤدى لتعب الأبطال ولم تكن مناسبة لفيلم يتناول حياة سحرة يمكنهم الصعود عبر الطيران فى الهواء.
16- ومن سيناريو علاقة وهو سيناريو قصير يصور علاقة إرتباط بين سيدة ومسجد بن طولون سرقت خمس تيمات منها تيمة الوقوع فى حب مكان ما.
17- ومنه سرقت أيضا تيمة المكان الجليل ذو البهاء الذى يملئ النفس ويدفعك للصعود لأعلى وهى تيمة ظهرت بعد كتابتى لها فى مائتى وستة وستون فيلم أمريكى وتسعة أفلام أوربية.
18- منه سرقت أيضا تيمة الطفل المهمل لأم لا تشعر بأنها على قيد الحياة.
19- ومنه سرقت تيمة التليفزيون الذى يوش بعد إنقطاع الإرسال ويترك يعمل بهذا الشكل بلا صوت.
20- ومنه سرقت تيمة الأشخاص الذين يقابلونك وهم يبتسمون وأنت لا تكاد تلاحظهم، ويقال أنه قد تسرق منه إجمالا تسعمائة تيمة دخلت فى ستة آلاف فيلم.



ج - تيمات أحذت من قصة وأحداث حياتى:
وقد تم ترتيب ما في الروايات والأفلام من حكايات لتشير كلها لقصة حياتى وقصص حياة تسعين من أفراد أسرتى
وطبعا تم تغيير القصص وقلبها وتعديلها لتضليل أصحاب القصص وأخذ من قصة حياتى تسعين ألف حقيقة أو حدث.
وقد تم استلهام قدرة المعدلين جينيا فى مصر وخاصة ممن ولدوا بعد 12 ديسمبر 1969 على الطيران لخفة اجسادهم وما فيها من جيوب هواء ( وكل هذا لا يظهر عليهم حاليا بسبب الفيروسات التى تدفع اجسادهم لأن تبنى نفسها بشكل غير طبيعى على حد قول المخابرات) قدرتهم على الطيران بمساعدة معدات خفيفة
وأحداث حياتنا العادية تم تغييرها بإستخدام برنامج التحويل الطبيعى وهو برنامج به قوائم بماذا من الحقائق يجب تحويله لماذا كخيال
وشخصية هارى بوتر تمثلنى وصديقه رون ويزلى يمثل صفاء أختى وصديقته المقربة هيرميون غرينجر تمثل خالد بن خالتى وأخت صديقه جينى ويزلى تمثل إيناس ابنة خالتى (وأربعتنا كنا زملاء لعب ونحن أطفال)
والبومة تمثل الحكمة التى من المفروض أن أتحلى بها وأيضا الأوز الذى كنا نربيه وأنا طفلة فى بيت جدى
وقلعة تعليم السحر تمثل بيت جدى فى الزهايرة
والساحر المسئول عنها ألباس دمبلدور يمثل جدتى رحمها الله والدة والدى
والمدرس الساحر الذى يدعى انه شرير ليحمى هارى بوتر سيفروس سنيب يمثل والدى وقلبت الشخصية من طيب لشرير شكلا طيب الجوهر.
واللورد الشرير لورد فولدمورت يمثل عمر سليمان
ومدرسين المدرسة يمثلون عماتى وأعمامى المقيمين فى الزهايرة
والمدرسين الزوار من مدارس أخرى يمثلون خالاتى إضافة شخصية سيدة طيبة تساعد السحرة الطيبين رغم أنها أحد أفراد أسرة الساحر دراكو ورمزت لسوزان مبارك والتى قابلتها ثلاث مرات فى إطار رعايتها لُكتاب الطفل وعند تسلمى جائزة سوزان مبارك لأدب الطفل ويبدو أن إنطباعها عنى كان حسنا لذا أضيفت هذه الشخصية.
وتم
وقد تم اختيار الشخصيات من روايات الملكة سميحا ومن قصصى وقصص الآخرين لتصبح كل شخصية منهم بديل عن شخص حقيقى فى حياتى
وتم وضع الشر فى الحمامات فى أحد الأجزاء بسبب تضايقى من حمامات المدينة الجامعية.
وتصوير المكتبة التى تضم كتب ممنوعة لأننى كنت ولعة بإستعارة الكتب من مكتبة المدرسة الثانوية.
وبداية اجد الأجزاء برحلة التخييم فى مكان منعزل للأصدقاء الثلاث لقيامى وأسرتى برحلة لقضاء أسبوع فى مخيم بالعريش.
واستلهم حضور السحرة الأشرار للندن لحضور احتفال السحر لولعى بحضور معرض الكتاب سنويا فى مدينة نصر.
واستلهم بيت أسرة ويزلى المتحرر من بيت خالتى رجاء لأننى كنت معجبة ببيت خالتى وأنا طفلة حيث يتمتع أبناء خالتى بقدر أكبر قليلا من الحرية عما نتمتع به أنا وأختى ونحن طفلتين.
وبشكل عام كل الإختيارات لأماكن الأحداث أختيرت بناء على تفضيلات لى لأماكن أو لأماكن لم أحبها تم قلبها لمواقع لكوارث للأبطال.
وملابس الأبطال أختيرت من أشكال أحببتها وخاصة طاقية السحرة وديكورات الحجرات الداخلية اختيرت من ديكورات أعجبتنى فى صور وحتى الأتوبيس ذو الدورين أختير لأعجابى به فى الإسكندرية وفى برن، وكل أنواع الطعام والشراب التى تناولها الأبطال أختيرت لأن لى ذكريات حميمة معها.






أضواء على تاريخ ومكانة الحركة العمالية واليسارية في العراق،حوار مع الكاتب اليساري د.عبد جاسم الساعدي
الرأسمالية والصراع الطبقي، وافاق الماركسية في العالم العربي حوار مع المفكر الماركسي د.هشام غصيب


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- ممن تمت سرقة أفلام هوليود الأكثر نجاحا؟
- نظام ستنا بخيتا سعيد أو خطة ال 999 بند لحمل وولادة بلا آلام
- 18 مارس عيد ميلاد الدمية سعد راضى خير
- الاسكندرية المتاهة الأروع فى العالم .. بناها الملك المهندس ا ...
- ثلثى عالم الخيال صناعة الملكة المصرية العظيمة سميحا عبد المو ...
- مجموعة من البرامج مخابراتية لقولبة سلوك البشر فى كل مكان
- تعليقا على خبر كشف ناسا الفضائى أقول وكالات الفضاء ومنهم ناس ...
- الامريكان يسرقون كشوف قدماء المصريين وينسبونها لأنفسهم
- 5 أشكال من البرامج المخابراتية الغير إنسانية التى تنظم عمليا ...
- الملكة فتحيا مبتكرة الموسيقى السينفونية والتوزيع الهارمونى و ...
- عبقرية محمد فوزى
- كل أنواع الرقص ابتكرت فى مصر .. والمصريون ممنوعون من الرقص ا ...
- تحذيرات من الحر.. الحر الصناعى مهلك للجسم يتسبب فى الأنيميا ...
- أسأل قراء الحوار المتمدن هل توافقون على تحويل يوم 10 أبريل م ...
- أجهزة المخابرات فى ثلثى الكرة الأرضية تعمل بهمة على تشتيت إن ...
- لو كنت فوق الأربعين فمعلوماتك قد لا تكون صحيحة عمن يحبونك، إ ...
- كان فى واحدة ست عندها 12 بنت - أغنية عمرها 2000 عام من الترا ...
- 6 أغانى للأطفال من تأليفى
- برامج المخابرات لتنظيم استخدام شبكة الإنترنت والبحث عن الأحب ...
- الكنتالوب أو الشهد الأخضر تزداد فائدته وحلاوته كلما زاد لونه ...


المزيد.....




- اتهام إمام مغربي معتقل في إيطاليا بنشر الدعاية الإرهابية
- فنانة مصرية تعلن تعرضها للتحرش الجنسي
- فنانة مصرية تروي تفاصيل تحرش طبيب بيطري بها‎
- حي الشيخ جراح: بين ضريح طبيب صلاح الدين الأيوبي ومقبرة العصا ...
- فنان كويتي يكشف كواليس تدخل الأمن خلال تصوير أغنية في لندن.. ...
- عَن حالِنا قُل ما شئت
- -فلسطين_قضيتنا_الأولى-.. فنانون ورياضيون يعربون عن تضامنهم م ...
- عايدة الأيوبي: من الغناء التقليدي إلى الإنشاد الصوفي
- -فلسطين_قضيتنا_الأولى-.. فنانون ورياضيون يعربون عن تضامنهم م ...
- مصر.. الكشف عن تطورات الحالة الصحية للفنان سمير غانم


المزيد.....

- مجموعة نصوص خريف يذرف أوراق التوت / جاكلين سلام
- القصة المايكرو / محمد نجيب السعد
- رجل من الشمال وقصص أخرى / مراد سليمان علو
- مدونة الصمت / أحمد الشطري
- رواية القاهرة تولوز / محمد الفقي
- كما رواه شاهد عيان: الباب السابع / دلور ميقري
- الأعمال الشعرية / محمد رشو
- ديوان شعر 22 ( صلاة العاشق ) / منصور الريكان
- هل يسأم النهب من نفسه؟ / محمد الحنفي
- في رثاء عامودا / عبداللطيف الحسيني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الادب والفن - غادة عبد المنعم - ما سرقوه منى فى هارى بوتر