أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - سياسة تقسيم ارض فلسطين على بني إسرائيل (سفر العدد ) - 26















المزيد.....

سياسة تقسيم ارض فلسطين على بني إسرائيل (سفر العدد ) - 26


طلعت خيري

الحوار المتمدن-العدد: 4410 - 2014 / 3 / 31 - 04:17
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


سياسة تقسيم ارض فلسطين على بني إسرائيل (سفر العدد ) - 26


انقل بني إسرائيل بعد وباء شطيم الى مواب عربات ما بين أريحا والأردن وهناك كلم الرب موسى والعازر ابن هارون وقال لهما أحصي لي بني إسرائيل من سن عشرين سنه فما فوق كل حسب عشائرهم وافخادهم


1- عشيرة الروابين لها أربعه افخاد هم لحنوك ولفو وحصرون وكرمي وعددهم ثلاثة وأربعين ألفا وسبع مئة وثلاثين
2- أما بنو الياب نموئيل وداثان وابيرام قد هلكوا بعد خصام موسى وهارون ..أما بنو قروح فلم يموتوا إنما مات زعميهم
3- عشيرة الشمعونيين ولها خمسة افخاد هم النموئيليين واليامينيين والياكينيين والزارحيين والشاوليين وعددهم اثنان وعشرون ألفا ومائتان
4- عشيرة بني جاد ولها ستة افخاد هم الصفونيين والحجيين والشونيين والازنيين والاروديين والارئيليين وعددهم أربعون ألفا وخمس مئة
5- عشيرة بنو يهوذا ولها خمسة افخاد هم الشيليين والفارصيين والزارحيين والحصرونيين والحاموليين وعددهم ستة وسبعون ألفا وخمس مئة

الكتاب المقدس .. التوراة ...سفر العدد رقم 26


http://www.enjeel.com/bible.php?ch=26&bk=4


الكتاب المقدس .. التوراة


ثم بعد الوبا كلم الرب موسى والعازار بن هرون الكاهن قائلا. 2 خذا عدد كل جماعة بني اسرائيل من ابن عشرين سنة فصاعدا حسب بيوت ابائهم كل خارج للجند في اسرائيل. 3 فكلمهم موسى والعازار الكاهن في عربات مواب على اردن اريحا قائلين 4 من ابن عشرين سنة فصاعدا.كما امر الرب موسى وبني اسرائيل الخارجين من ارض مصر 5 راوبين بكر اسرائيل.بنو راوبين لحنوك عشيرة الحنوكيين.لفلو عشيرة الفلويين. 6 لحصرون عشيرة الحصرونيين.لكرمي عشيرة الكرميين. 7 هذه عشائر الراوبينيين.وكان المعدودون منهم ثلاثة واربعين الفا وسبع مئة وثلاثين. 8 وابن فلو الياب. 9 وبنو الياب نموئيل وداثان وابيرام وهما داثان وابيرام المدعوان من الجماعة اللذان خاصما موسى وهرون في جماعة قورح حين خاصموا الرب 10 ففتحت الارض فاها وابتلعتهما مع قورح حين مات القوم باحراق النار مئتين وخمسين رجلا.فصاروا عبرة. 11 واما بنو قورح فلم يموتوا 12 بنو شمعون حسب عشائرهم.لنموئيل عشيرة النموئيليين.ليامين عشيرة اليامينيين.لياكين عشيرة الياكينيين. 13 لزارح عشيرة الزارحيين.لشاول عشيرة الشاوليين. 14 هذه عشائر الشمعونيين اثنان وعشرون الفا ومئتان 15 بنو جاد حسب عشائرهم.لصفون عشيرة الصفونيين.لحجي عشيرة الحجيين.لشوني عشيرة الشونيين. 16 لازني عشيرة الازنيين.لعيري عشيرة العيريين 17 لارود عشيرة الاروديين.لارئيلي عشيرة الارئيليين. 18 هذه عشائر بني جاد حسب عددهم اربعون الفا وخمس مئة 19 ابنا يهوذا عير واونان.ومات عير واونان في ارض كنعان. 20 فكان بنو يهوذا حسب عشائرهم لشيلة عشيرة الشيليين.ولفارص عشيرة الفارصيين.ولزارح عشيرة الزارحيين. 21 وكان بنو فارص لحصرون عشيرة الحصرونيين.ولحامول عشيرة الحاموليين. 22 هذه عشائر يهوذا حسب عددهم ستة وسبعون الفا وخمس مئة 23



6- عشيرة بني يساكر ولها أربعة افخاد هم التولاعيين والفويين والياشوبيين والشمرونيين وعددهم أربعة وستون ألفا وثلاث مئة
7- - عشيرة بني زبولون ولها ثلاثة افخاد هم السارديين والايلونيين والياحلئيليين وعددهم ستون ألفا وخمس مئة
8- عشيرة بني يوسف ولها فخدان هما بني مسي وبني افريم بنو مسي هم الماكيريين والجلعاديين والايعزريين والحالقيين
9- عشيرة بني إسرائيل ولها ثلاثة افخاد هم الشكميين والشميداعيين والحافريين أما صلحفاد لم يكون له بنين إنما بنات فقط وهن محلة ونوعة وحجلة وملكة وترصة وعددهم اثنان وخمسون ألفا وسبع مئة
10- عشيرة بني افريم ولها ثلاثة افخاد هم الشوتالحيين والتاحنيين والعبرانيين وعددهم اثنان وثلاثون ألفا وخمس مئة


الكتاب المقدس .. التوراة


بنو يساكر حسب عشائرهم.لتولاع عشيرة التولاعيين.ولفوة عشيرة الفويين. 24 ولياشوب عشيرة الياشوبيين.ولشمرون عشيرة الشمرونيين. 25 هذه عشائر يساكر حسب عددهم اربعة وستون الفا وثلاث مئة 26 بنو زبولون حسب عشائرهم لسارد عشيرة السارديين.ولايلون عشيرة الايلونيين.ولياحلئيل عشيرة الياحلئيليين. 27 هذه عشائر الزبولونيين حسب عددهم ستون الفا وخمس مئة 28 ابنا يوسف حسب عشائرهما منسى وافرايم. 29 بنو منسى لماكير عشيرة الماكيريين.وماكير ولد جلعاد.ولجلعاد عشيرة الجلعاديين الماكيريين اديين. 30 هؤلاء بنو جلعاد.لايعزر عشيرة الايعزريين.لحالق عشيرة الحالقيين 31 لاسريئيل عشيرة الاسريئيليين.لشكم عشيرة الشكميين 32 لشميداع عشيرة الشميداعيين.لحافر عشيرة الحافريين. 33 واما صلفحاد بن حافر فلم يكن له بنون بل بنات.واسماء بنات صلفحاد محلة ونوعة وحجلة وملكة وترصة. 34 هذه عشائر منسى.والمعدودون منهم اثنان وخمسون الفا وسبع مئة 35 وهؤلاء بنو افرايم حسب عشائرهم.لشوتالح عشيرة الشوتالحيين.لباكر عشيرة الباكريين.لتاحن عشيرة التاحنيين. 36 وهؤلاء بنو شوتالح.لعيران عشيرة العيرانيين. 37 هذه عشائر بني افرايم حسب عددهم اثنان وثلاثون الفا وخمس مئة.هؤلاء بنو يوسف حسب عشائرهم 38





11- عشيرة بني بنيامين ولها خمسة افخاد هم الاشبيليين والاحيراميين والشفوفاميين والحوفاميين والاروديين والنعمانيين وعددهم خمسة وأربعون ألفا وست مئة
12- عشيرة بني دان ولها فخذ واحد هو الشوحاميين وعددهم أربعة وستون ألفا وأربع مئة
13- عشيرة بني أشير ولها خمسة افخاد هم اليمنيين اليشويين البريعيين الحابريين الملكيئيليين وعددهم ثلاثة وخمسون ألفا وأربع مئة
14- عشيرة نفتالي وعددهم خمسة وأربعون ألفا وأربع مئة


الكتاب المقدس .. التوراة


بنو بنيامين حسب عشائرهم.لبالع عشيرة البالعيين.لاشبيل عشيرة الاشبيليين.لاحيرام عشيرة الاحيراميين. 39 لشفوفام عشيرة الشفوفاميين لحوفام عشيرة الحوفاميين. 40 وكان ابنا بالع ارد ونعمان.لارد عشيرة الارديين ولنعمان عشيرة النعمانيين. 41 هؤلاء بنو بنيامين حسب عشائرهم.والمعدودون منهم خمسة واربعون الفا وست مئة 42 هؤلاء بنو دان حسب عشائرهم.لشوحام عشيرة الشوحاميين.هذه قبائل دان حسب عشائرهم. 43 جميع عشائر الشوحاميين حسب عددهم اربعة وستون الفا واربع مئة 44 بنو اشير حسب عشائرهم.ليمنة عشيرة اليمنيين.ليشوي عشيرة اليشويين.لبريعة عشيرة البريعيين. 45 لبني بريعة لحابر عشيرة الحابريين.لملكيئيل عشيرة الملكيئيليين. 46 واسم ابنة اشير سارح. 47 هذه عشائر بني اشير حسب عددهم ثلاثة وخمسون الفا واربع مئة 48 بنو نفتالي حسب عشائرهم.لياحصئيل عشيرة الياحصئليين.لجوني عشيرة الجونيين. 49 ليصر عشيرة اليصريين.لشليم عشيرة الشليميين. 50 هذه قبائل نفتالي حسب عشائرهم.والمعدودون منهم خمسة واربعون الفا واربع مئة. 51 هؤلاء المعدودون من بني اسرائيل ست مئة الف والف وسبع مئة وثلاثون 52


كلم الرب موسى وقال له قسم الأرض بين العشائر حسب تعداد سكانهم الكثير للأكثر والقليل للأقل واعتمد في التقسيم على الأسباط الذين ينحدرون منهم وأعطي أولوية التقسيم اللاويين حسب عشائرهم من سن شهر فما فوق ...عشائر اللاويين هم الجرشونيين والقهاتيين والمراريين واللبنيين والحبرونيين والمحليين والموشيين والقورحيين ..وأعطي نصيبا لبنت لآوي امرأة عمرام وأبنائها الذين ولدوا في مصر موسى وهارون ومريم وأعطي نصيبا أيضا لأبناء هارون ناداب وابيهو والعازار وايثامار


الكتاب المقدس .. التوراة


ثم كلم الرب موسى قائلا. 53 لهؤلاء تقسم الارض نصيبا على عدد الاسماء. 54 الكثير تكثر له نصيبه والقليل تقلل له نصيبه.كل واحد حسب المعدودين منه يعطى نصيبه. 55 انما بالقرعة تقسم الارض.حسب اسماء اسباط ابائهم يملكون. 56 حسب القرعة يقسم نصيبهم بين كثير وقليل 57 وهؤلاء المعدودون من اللاويين حسب عشائرهم.لجرشون عشيرة الجرشونيين.لقهات عشيرة القهاتيين.لمراري عشيرة المراريين. 58 هذه عشائر لاوي.عشيرة اللبنيين وعشيرة الحبرونيين وعشيرة المحليين وعشيرة الموشيين وعشيرة القورحيين.واما قهات فولد عمرام. 59 واسم امراة عمرام يوكابد بنت لاوي التي ولدت للاوي في مصر.فولدت لعمرام هرون وموسى ومريم اختهما. 60 ولهرون ولد ناداب وابيهو والعازار وايثامار. 61 واما ناداب وابيهو فماتا عندما قربا نارا غريبة امام الرب. 62 وكان المعدودون منهم ثلاثة وعشرين الفا كل ذكر من ابن شهر فصاعدا.لانهم لم يعدوا بين بني اسرائيل اذ لم يعط لهم نصيب بين بني اسرائيل 63 هؤلاء هم الذين عدهم موسى والعازار الكاهن حين عدا بني اسرائيل في عربات مواب على اردن اريحا. 64 وفي هؤلاء لم يكن انسان من الذين عدهم موسى وهرون الكاهن حين عدا بني اسرائيل في برية سيناء. 65 لان الرب قال لهم انهم يموتون في البرية فلم يبق منهم انسان الا كالب بن يفنة ويشوع بن نون


تعليق..


ما يؤكد لنا على أن التوراة كتبت في القرن الثالث الميلادي هو دخول آل عمران ضمن الأحداث التوراتية وكلنا يعلم أن التوراة سبقت نزول الإنجيل فمن غير المعقول التكهن بالأمور الغيبية ....الخطأ التاريخي الكبير الذي وقع به مؤلف كتاب التوراة هو انساب موسى وهارون ومريم الى آل عمران ..وكلنا يعلم أن آل عمران من فترة نزول الإنجيل ... وموسى وهارون من فترة نزول التوراة..غيَّر الصراع السياسي على الكتاب المقدس الكثير من المعالم التاريخية والدينية منها اندثار إنجيل عيسى وتسميته بالكتاب المقدس ثم تقسيمه الى العهد الجديد والعهد القديم... شهدت فترة الصراع السياسي على الدين تداخلات تاريخيه ودينيه بين فترات مما اثر ذلك حتى على التاريخ الإسلامي فالكثير من المصدر تعتقد أن موسى وهارون ومريم من أبناء عمران



التصحيح القرآني.. زكريا من فترة نزول الإنجيل


إِذْ قَالَتِ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّراً فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ{35} فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ{36} فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتاً حَسَناً وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَـذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ إنَّ اللّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ{37



#طلعت_خيري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الغيورون بين ميثاق السلام والجريمة المنظمة (سفر العدد ) -25
- رد على مقالة كامل النجار الإسلام نسخة منحولة من اليهودية 2 - ...
- تهديدات الرب إسرائيل لشعوب المنطقة (سفر العدد ) -24
- ن والقلم وما يسطرون - تفسير : (ن)
- عقبات قانون الأحول الشخصية الجعفري - 4
- إسرائيل ليس يعقوب ابن إبراهيم (سفر العدد) - 23
- جرائم محاكم التفتيش اليسوعية وهيئة الأمر بالمعروف
- تعقب على أطروحة الدكتور فاضل الربيعي حول يهودية دولة إسرائيل
- الحمار المقدس وملاك الرب (سفر العدد) – 22
- خرافة العصا تحمل لوزا (سفر العدد ) - 17
- عقبات قانون الأحول الشخصية الجعفري (3)
- حروب الرب على ارض الميعاد (سفر العدد ) -21
- التحريف التوراتي لجغرافية الأنبياء ( سفر العدد ) - 20
- البقرة بين الكتاب المقدس والتنزيل ( سفر العدد ) - 19
- الشراكة الوثنية في شريعة اله التوراة ( سفر العدد ) - 18
- عقبات قانون الأحول الشخصية الجعفري (2)
- عقبات قانون الأحول الشخصية الجعفري (1)
- الشهب بالقرآن الكريم والسنّة الشريفة
- قارون بين الكتاب المقدس والتنزيل (سفر العدد ) - 16
- الرد على شبهة (( الأرض كرويّة وتدور بالقرآن الكريم والسنّة ا ...


المزيد.....




- سلي أولادك وعلمهم دينهم.. تردد قناة طيور الجنة على نايل سات ...
- قصة السوري إسماعيل الزعيم -أبو السباع-.. مطعم زوار المسجد ال ...
- نزلها الآن بنقرة واحدة من الريموت “تردد قناة طيور الجنة 2024 ...
- قصة السوري إسماعيل الزعيم -أبو السباع-.. مطعم زوار المسجد ال ...
- كاتب يهودي: المجتمع اليهودي بأمريكا منقسم بسبب حرب الإبادة ا ...
- بايدن: ايران تريد تدمير إسرائيل ولن نسمح بمحو الدولة اليهودي ...
- أستراليا: الشرطة تعتبر عملية طعن أسقف الكنيسة الأشورية -عملا ...
- لمتابعة أغاني البيبي لطفلك..استقبل حالاً تردد قناة طيور الجن ...
- المتطرف -بن غفير- يعد خطة لتغيير الوضع القائم بالمسجد الأقصى ...
- فيديو/المقاومة ‏الإسلامية تستهدف قاعدة ميرون -الاسرئيلية- با ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - سياسة تقسيم ارض فلسطين على بني إسرائيل (سفر العدد ) - 26