أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - مجدى نجيب وهبة - قناة -الفراعين- تسطو على مقالاتنا .. وتدعى المعرفة!!!















المزيد.....

قناة -الفراعين- تسطو على مقالاتنا .. وتدعى المعرفة!!!


مجدى نجيب وهبة

الحوار المتمدن-العدد: 3758 - 2012 / 6 / 14 - 13:58
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


** منذ أكثر من عام ونصف .. يتصل بى العديد من القراء والأصدقاء المتابعين لمقالاتى .. التى تنشر فى الصحف منذ فترة طويلة .. ثم بدأت تنتشر بسرعة فائقة بجميع المواقع والصحف الإلكترونية .. على سبيل المثال موقع "الأقباط متحدون" ، و"الأقباط الأحرار" ، و"الحق والضلال" ، و"أقباط دوت كوم" ، وجريدة "مصر الجديدة" ، و"الحوار المتمدن" ، و"دنيا الوطن" .. ومواقع أخرى عديدة .. هذا بجانب إنطلاق موقعنا الصحفى على الإنترنت بإسم "صوت الأقباط المصريين" ..

** كانت الإتصالات من زملائى تبدى إندهاشها من تناول الأستاذ "توفيق عكاشة" نفس سطور المقال .. ونفس الفكرة الذى قمت بكتابته .. لم أهتم فى البداية .. وقلت ربما توارد أفكار .. ولكن قررت متابعة القناة ، وبرنامج "توفيق عكاشة" .. الذى أصابنى بالذهول .. عندما وجدت أن كل ما أكتبه ، أجد الأستاذ الفاضل يتناوله فى مساء نفس اليوم ، أو فى اليوم التالى على أكثر تقدير !! ..

** تابعت أكثر من حلقة .. حتى إننى كتبت بعض العبارات المميزة التى لو تم حذفها .. فلن يستطيع أن يسرد المقال .. وبالفعل تأكدت من السطو الكامل على مقالاتنا .. وإستغلال كل كتاباتى .. لكى يقدمها فى برنامجه أمام المشاهدين ، ويدعى المعرفة .. بل وأمام كل الملايين الذى يدعى متابعتهم للقناة ، أنه صاحب هذه الرؤية !! ..

** بتاريخ 17/10/2011 .. أرسلنا له أول رسالة .. أرحب بحرية تناول المقالات والأفكار التى أكتبها بالموقع ، بشرط الإشارة للموقع ، أو الإشارة لصاحب المقال .. وجاءنى الرد من فريق العمل بإستلام الرسالة بتاريخ 17/10/2011 ، والوعد بالرد علينا .. وللأسف لم يرد علينا أحد .. حتى أننا تركنا رقم الموبايل وتوقعنا إتصال أحد من القناة .. خصوصا بعد تأكدنا من إقتباس جميع مقالاتنا .. بل كل المقالات وكل الأفكار .. كان يقوم بقراءتها ، وكأنها من بنات أفكاره !! ..

** وفى مبادرة أخرى بتاريخ 19/12/2011 .. قررت إرسال رسالة أخرى .. مرفق بها المقالات إلى موقع القناة ، حتى أوضح له من صاحب هذه المقالات .. ووصلنى الرد بالإستلام كالعادة .. ولكن ظل التجاهل هو سيد الموقف من رئيس القناة .. ولكن فى هذه الفترة .. يبدو أنه أعاد حسابات نفسه ، وكف عن تناول مقالاتى فى أكثر من حلقة .. وبدأ يتحدث عن البط والوز .. وكأنه لم يجد ما يقوله .. وبدأ يسخر من البرادعى ، ويقول إذا كان يعرف يزغط البط ، سوف يرشحه لرئاسة الجمهورية!!!!!! ...

** وبتاريخ 14/5/2012 .. بعد أن مللنا من هذا التجاهل .. وهذا السطو المتعمد على مقالاتنا .. قررنا أن نرسل له إنذار أخير بأننا سوف نضطر أسفين إلى اللجوء لتقديم بلاغ للنائب العام .. والمطالبة بحقنا من جهة قناة الفراعين .. وكالعادة وصلنا الرد بالإفادة ، وإنهم سوف يقومون بالرد علينا .. ومع ذلك تجاهلوا للمرة الثالثة .. وكأننا نؤذن فى مالطة ، أو كأنهم لا يقرأون ، أو كأن هناك إصرار على البلطجة وإقتحام الموقع دون أى إعتبارات للكاتب ، أو لموقعنا !!! ...

** وبعد فترة ليست بالطويلة .. عاد السيد "عكاشة" بتقرير تم بثه بالقناة بإسم "من ينقذ مصر" .. هذا التقرير تم إذاعته فى قناة الفراعين أكثر من عشرة مرات .. وقد أخذ من مقالاتى فكرة التقرير بل وبنفس الأسلوب ونفس العبارات .. التى وردت فى المقال المنشور بتاريخ 17/4/2012 .. وفيه وجهنا نداء إلى المجلس العسكرى بعنوان "إنقذوا مصر" .. وتناول الأستاذ "عكاشة" هذا المقال ، بجانب المقال الأخر بعنوان "إلى المجلس العسكرى لا تدعو مصر تلفظ أنفاسها" والمنشور بتاريخ 6/6/2011 .. ونشر التقرير الذى أشرت إليه بإسم "من ينقذ مصر" ، بعد أن إستقطب التقرير فقراته التى أذيعت من المقالين المشار إليهم .. وقد أذاعته القناة أكثر من عشرة مرات !! ..

** عندما تحدثت عن منظمة حماس .. تناول عكاشة نفس الحديث عن حماس والمنشور بتاريخ 18/6/2011 بعنوان "الإخوان المسلمين وحركة حماس .. الخطر الأعظم على أمن مصر" ..

** بتاريخ 9/5/2011 .. تناولنا مقال بعنوان "نؤيد المجلس العسكرى حاكما لمصر" .. وبتاريخ 11/4/2012 .. تناولت مقال بعنوان "سيناريو الحرب القادمة بين مصر وإسرائيل" .. وكالعادة تم تناول المقال بالكامل من خلال برنامجه ..

** بتاريخ 2/4/2012 .. كتبت مقال بعنوان "لبيك يا أقصى .. الكارثة القادمة فى سيناء" .. وهو مقال يكشف عن المخطط الأمريكى ، الذى يهدف إلى إثارة الفوضى .. لتحقيق حلم إسرائيل .. ويمكنكم الرجوع إلى المقال .. أما الغريب الذى أكرره .. هو تناول القناة الفكرة كالعادة ، ونشرها فى برنامج "عكاشة" !! ..

** فى 24/11/2011 .. كتبت مقال بعنوان "إغلقوا التحرير .. وكفانا فوضى لهدم مصر" .. وفى 24/11/2011 .. مقال أخر بعنوان "مشروع إسرائيل لهدم مصر" !! ..

** فى 21/11/2011 .. كتبت مقال بعنوان "مؤامرة عزل سيناء عن مصر" .. وفى 5/11/2011 .. مقال بعنوان "الإخوان والسلفيين جماعة إرهابية أصلهم التكفير والهجرة" !!!..

** وعن العلاقة بين الإخوان وأمريكا .. كشفت عن هذه العلاقة فى أكثر من مقال .. ففى 2/1/2012 .. مقال بعنوان "أمريكا تفتح ذراعيها للإخوان المسلمين" ..

** وعن الأحوال فى مصر .. كتبنا مقال بعنوان "مصر .. سيرك كبير بلا صاحب" .. بتاريخ 19/1/2012 ..

** وعن فوضى المنظمات الحقوقية .. كتبنا "كشف أكاذيب المنظمات الحقوقية" بتاريخ 19/1/2012 ..

** بتاريخ 18/1/2012.. قدمنا بالمستندات جرائم بلطجية 28 يناير .. وفى 16/1/2012 كتبنا "فضائح الجيش الأمريكى" .. وفى 31/12/2011 .. كتبنا "الكارثة القادمة فى مصر لو حكم الإخوان" ..

** فى 14/12/2011 .. كتبنا "كيف تدمر أمريكا الشعوب وتسقط أنظمتها" .. وفى 9/12/2011 .. كتبنا "الملف القذر لإمارة غزة الإسلامية .. الذراع العسكرى للإخوان المسلمين" !!!..

** مقالات عديدة كنت أقدم فيها سيناريو الأيام القادمة .. وأتوقع الأحداث التى كانت تتعرض لها مصر منذ فترة قليلة .. حتى قبل إجراء الإنتخابات البرلمانية التى حذرت منها .. مقالات عديدة كشفت فيها سيناريو المؤامرة لهدم وإسقاط مصر .. وأن البداية هى محاولة إسقاط رأس النظام .. وتناولت قناة الفراعين كل المقالات بكل ما فيها من كلمات ومعانى ..

** بتاريخ 27/3/2012 .. كتبت مقال بعنوان "إسرائيل وأمراء الحكم القادمين فى مصر" .. وكالعادة تناولت القناة المقال ..

** أما عن الإخوان .. نشرنا مقال ضد جرائم الإخوان بتاريخ 29/2/2012 .. وفى 8/2/2012 كتبنا "الساقطون والعصيان المدنى" ..

** خلاصة القول .. إننا لسنا ضد قناة الفراعين .. ولكن أداب المهنة يحتم إحترام الأخرين .. عندما نقتبس مقالات عديدة لأكثر من عام .. فكان يجب الإشارة إلى الموقع .. أو إلى صاحب المقال .. ولكن قامت قناة الفراعين بالسطو على موقعنا ، وإستغلت كل مقالاتنا فى الإدعاء بالمعرفة .. وتأكدت من كل هذه الظنون .. عندما نشر الأستاذ "ناجى وليم" رئيس تحرير جريدة المشاهير مقال يشيد فيه بتوفيق عكاشه ، وبقناة الفراعين .. وقام بوصف عكاشة بأنه مثل "ولسن مانديلا" ، أو "محمد حسنين هيكل" ، أو "مصطفى أمين" .. كما أشاد "ناجى وليم" بالتحليل السياسى للأحداث الذى يقدمه الأستاذ "عكاشة" .. وإنه يضع مصلحة الوطن فوق أى مصلحة حزبية أو عقائدية ..

** أما عن علاقتى بالأستاذ "ناجى وليم" .. هى علاقة عمل صحفى .. فقد كتبت كثيرا فى جريدة المشاهير دون أى مقابل مادى .. وكان يلجأ إلىّ كثيرا للحصول على معلومات .. كما أتذكر أنه متابع جيد لمقالاتى .. وقد قررت قطع هذه العلاقة منذ فترة لأسباب هو يعلمها ولن أخوض فيها .. ولكن منذ ما يقرب من ستة أشهر .. إتصل بى الأستاذ "ناجى وليم" ، ودعانى لمرافقته إلى قناة الفراعين ، لمقابلة الأستاذ "عكاشة" .. وعندما أبديت موافقتى ، وإعتبرتها فرصة لكى أتقابل معهم ، وأعرف كيف تصلهم مقالاتى .. ولماذا لا يشيرون للموقع أو صاحب المقال .. ولكن بعد مرور دقيقتين إتصل بى الأستاذ "ناجى" مرة أخرى ، وقال إنه إعتذر عن الذهاب .. فأغلقت الموضوع .. ولم تجمعنا إتصالات أخرى بعد ذلك ..

** وبالأمس بتاريخ 13/6/2012 .. تابعت بالصدفة قناة الفراعين ، وبرنامج "مصر اليوم" .. للإعلامية "حياة الدرديرى" .. فإذ بها تقدم فى برنامجها "مصر اليوم" الأستاذ ناجى وليم ، وهى تقرأ له مقال .. يصول ويجول فيه مدحا فى الفراعين و"عكاشة" .. وهنا بدأت تظهر ملامح الأمور .. وتنكشف .. وهنا لا أتهم الأستاذ ناجى بالسطو على مقالاتى وتسليمها لقناة الفراعين .. فهذا سوف تحدده النيابة بعد تقديم بلاغ ضد القناة .. وتقديم C.D به كل مقالاتى .. ومطالبة الفراعين بتقديم كل ما تم بثه بالقناة ، لمضاهاته بما يتم نشره فى موقعنا .. وفى حالة ثبوت الواقعة ، فسوف أرفع دعوى تعويض ضد القناة ..

** أما ما يثير الضحك .. فهو ما قالته السيدة "حياة الدرديرى" أن مصدر المستندات هو من مجموعة شباب مصريين .. بيحبوا البلد ، وبيقدموها للقناة .. وقالت أنها حاجات تساعد فى إننا نكشف المتأمرين على مصر !!.. فهل هذه المعلومات التى تطابق مقالاتنا بالحرف الواحد .. هى تسقط من السماء دون أن يكون لها صاحب !! .. وهل يجوز لقناة تدعى أنها تعلم كل شئ بالمستندات أن تقول السيدة "حياة" أن مصدر المعلومات هو من مجموعة شباب مصريين .. فأين هم هؤلاء الشباب .. وأين هى هذه المعلومات التى تدعون أنها تقدم لكم ؟!!!

** نعم .. أتساءل .. أين هى مصدر المستندات .. فيبدو أن هناك إتفاق أسعد طرفين .. الطرف الأول هو سارق المقالات ، ويخشى الإفصاح عن ذكر إسمه .. حتى لا ينكشف أمره .. ويبدو أنه إدعى أنه لا يريد الإفصاح عن إسمه .. خشية تعرضه لحادث من المتطرفين والإرهابيين .. أما الطرف الثانى هو "توفيق عكاشة" الذى أسعده عدم ذكر إسم المصدر . لكى ينسب هذه المعلومات إلى عبقريته الفذة ..

** وفى النهاية .. إننى لست ضد قناة الفراعين .. ولكننى ضد عدم إحترام أداب المهنة .. وهذا ما سوف يكشف عنه البلاغ الذى سأقدمه للنائب العام يوم الأحد القادم .. والله ولى التوفيق !!!!



#مجدى_نجيب_وهبة (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حول الانتخابات في البرازيل مع عالم الاجتماع والفيلسوف الماركسي ميكائيل لووي - اضواء على احداث ساخنة
حوار مع صلاح عدلي الامين العام للحزب الشيوعي المصري حول اوضاع ومكانة القوى اليسارية والتقدمية في مصر


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- إهداء للمجلس العسكرى .. أسرار المؤامرة الأمريكية القطرية لإس ...
- -الإعدام- .. عقوبة إزدراء الأديان!!!!
- ماذا لو حكم -الإخوان-؟!! .. أفكار -دموية- تقود الوطن إلى الد ...
- مصر بين نكسة -يونيو 67- .. ونكبة -25 يناير 2011-!!!
- سيناريو العلاقة بين -العسكرى- و-النائب العام- و-الإخوان-!!!
- -المجلس العسكرى- و-النائب العام- .. مصر فى خطر ؟!!
- إلى -المجلس العسكرى- .. كفاكم .. كفاكم .. مصر تنهار !!!
- لن تتنازل -أمريكا- عن أسلمة -مصر- !!!
- أفلام الموسم .. -أضبط فلول .. أحلاهما مر-!!
- -مصر الغد- : -إرهاب .. مجاعة .. فوضى هدامة-!!
- -مصر- .. وكالة بدون بواب !!!!
- أفاعى -أون تى فى- .. والملياردير -ساويرس- !!!
- -شفيق- .. و-المجنون- .. و-برلمان العيلة-!!
- -صدق ولا بد أن تصدق- .. القتلة يحكمون مصر!!!
- لن تتنازل -أمريكا- عن إسقاط -مصر- !!!!
- -رفقا بمصر .. يا أهل مصر-!!!!!..
- -مصريون- فاقوا -الإسرائيليين- فى كراهيتهم ل-مصر- !!!
- -مصر- على أبواب الصومال .. وجهنم!!!!
- -6 إبريل- و-الإخوان المسلمين- وجهان لعملة واحدة!!!
- عاجل .. نؤيد -المجلس العسكرى- حاكما ل-مصر-


المزيد.....




- كييف ترد على تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية بشأن مقتل 100 ...
- واشنطن بصدد توفير وسائل النقل العام مجانا
- إحباط محاولة انقلاب في بوركينا فاسو
- هروب قطيع من الأبقار من مزرعة يتسبب في فوضى في كيبيك
- شقيق وزير المالية المصري في عهد مبارك يواجه السجن المشدد بته ...
- كييف ترد على تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية بشأن مقتل 100 ...
- -وول ستريت جورنال-: أكثر من نصف الأمريكيين لا يثقون في جيش ب ...
- واشنطن تبحث مع دول في الشرق الأوسط تسليم كييف أنظمة NASAMS
- سيناتور روسي: -الناتو- يدرك خطورة اللعبة في أوكرانيا
- كاني ويست يعلن إعجابه بهتلر


المزيد.....

- دفاعاً عن النظرية الماركسية الجزء 2 / فلاح أمين الرهيمي
- إريك بلان، كارل كاوتسكي والطريق الديمقراطي للاشتراكية / جون ماروت
- التقرير السياسي الصادر عن أعمال دورة اجتماعات المكتب السياسي ... / الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
- تحولات المثقف المصري / بهاء الدين الصالحي
- بصمة عراقية / سعد الكناني
- التطورات المخيفة للاقتصاد العالمي القادم / محمود يوسف بكير
- صدور العدد 58 من «كراسات ملف» / الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
- التلاعب السياسي عبر الأدلجة التضليلية للأزمة 2-2 / حسين علوان حسين
- البطالة كعاهة رأسمالية طبقية لا علاج لها / عبد السلام أديب
- جريدة طريق الثورة، العدد 68، جانفي-فيفري 2022 / حزب الكادحين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - مجدى نجيب وهبة - قناة -الفراعين- تسطو على مقالاتنا .. وتدعى المعرفة!!!