أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - مجدى نجيب وهبة - ماذا لو حكم -الإخوان-؟!! .. أفكار -دموية- تقود الوطن إلى الدمار!!















المزيد.....

ماذا لو حكم -الإخوان-؟!! .. أفكار -دموية- تقود الوطن إلى الدمار!!


مجدى نجيب وهبة

الحوار المتمدن-العدد: 3751 - 2012 / 6 / 7 - 19:05
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


** لقد تعالت أصوات كثيرة تهدد وتطالب بالحكم بالشريعة فى حال وصول جماعة الإخوان المسلمين إلى الحكم ، وهو بالقطع وارد بنسبة 100% فى ظل الأوضاع التى ألت إليها مصر ..

** العودة إلى نظام الخلافة معناها العودة إلى الوراء ألف عام ، فهذا النظام يلزمنا أن يكون الخليفة من قريش وعلينا إذن أن نتنازل عن إستقلالنا ..

** علينا إذن أن نتنازل عن الديمقراطية ، لأن الديمقراطية تجعل الأمة مصدر السلطات ، فالأمة هى التى تحدد مقومات وجودها .. معنى هذا أن الحرية غير مطلوبة وليست شرطا فى الحياة السياسية لأن الحاكم يرث الحكم أو يغتصبه إغتصابا ، لا ينتخبه أحد ، وكل ما يطالب به هذا الحاكم الطاغية أن يكون عادلا مع رعيته ، والعدل المطلوب هنا مسألة نسبية تخضع لتقدير الحاكم أكثر من أن تكون مبنية على مبادئ واضحة وخاضعة لمنطق مفهوم ، وبهذا المنطق تزعم الجماعات المتطرفة أن المساواة ليست شرطا للعدل .. هذه النظرية التى تبرر الإستبداد وما نراه مناقضا للعدل لا يمكن أن تقوم عليها اليوم حياة سياسية صحيحة عادلة ..

** ونحن لا نستطيع أن نبنى حياة إقتصادية حديثة دون أن نبنى صناعة حديثة ، والصناعة لا تنهض إلا برؤوس أموال تستثمر فيها ورؤوس الأموال لن تغامر بنفسها فى الصناعة مدفوعة بالشفقة أو الوطنية وإنما الربح ، فإذا نحن حرمنا على المصارف أن تعطى الفائدة للمودعين ، وتحصل عليها من المقترضين بإعتبار أن هذه الفائدة كانت تعتبر - "ربا" - فى العصور الوسطى .. فلن تقوم فى مصر صناعة حديثة أو زراعة حديثة ، وعلينا غلق جميع البنوك فورا ، وإعادة شركات النصب والإحتيال والمضاربة بأموال المودعين مثل الريان والسعد والشريف ، والمئات من شركات الوهم والنصب بإسم الإسلام .. التى جمعت أموال المودعين لتضارب بها فى البورصة العالمية ومعظمهم نصبوا على المودعين وحصلوا على أموالهم وهربوا !! .. والمحصلة لن نستطيع أن نخرج من تخلفنا !!! ..

** لن نستطيع أن نبنى حياة إجتماعية حديثة إذا كنا نميز الرجال على النساء ، ونعتبر المرأة فتنة وعورة ، ونصدر فتاوى الشريعة بحبسها فى البيت ونحول بينها وبين أن تتعلم وتعمل مع الرجل جنبا إلى جنب ، فالمجتمع لا يقوم بالرجل وحده بل يقوم بالرجال والنساء جميعا ..

** أما عن حكم تطبيق الشريعة .. فنوجز بعض هذه الأحكام للذين يتشوقون إلى حكم الإخوان ..

أولا : يمنع منعا باتا خروج النساء والفتيات من سن الخامسة فيما فوق إلى الشوارع أو الذهاب إلى المدارس ، وفى حالة خروج إحداهن لا بد أن تكون مرتدية النقاب وبصحبة محرم لها ، وإذا كانت من أهل الذمة فيجب أن تضع غطاء للرأس وأن ترتدى ملابس تخفى جسدها بالكامل حتى لا يظهر غير وجهها ، وأن يكون برفقتها محرم ولديه مستندات أو ما يثبت صلة قرابته بها وأن يكون ذلك فى وضح النهار .. يمنع أيضا نهائيا ذهاب النساء إلى الأطباء الذكور مهما كانت الظروف حتى لو وافتها المنية ، فجسد المرأة هو من المقدسات التى يجب الحفاظ عليها ، ولا يجب الكشف على شئ من المرأة إلا أمام ولى الأمر أو أخواتها أو زوجها .. ويحظر على الفتيات الإستمرار فى التعليم بعد الصف الرابع الإبتدائى .
ثانيا : إلغاء كافة القنوات التليفزيونية الأرضية والفضائية ، وإلغاء كافة محطات الإذاعة بإستثناء إذاعة القرأن الكريم ، ومنع النساء من العمل فى الإذاعة ، والحظر التام لإذاعة أى أغانى أو موسيقى أى كان نوعها .
ثالثا : يحظر على الذكور حلق لحاهم ، وعليهم أن يرتدوا اللباس الشرعى ومن يخالف ذلك يجلد ستين جلدة .
رابعا : إزالة كل أصنام الفراعنة الكفرة وتدميرها وهدم كافة المتاحق التى تحتوى على أصنام هؤلاء الكفرة ..
خامسا : تطبيق نظام الجزية على غير المسلمين الذين سيصبح أمامهم ثلاث خيارات .. إما أن يعلنوا إسلامهم ..أو يدفعوا الجزية المفروضة .. أو أن يقتلوا على أيدى المتطرفين .
سادسا : التخلص من الصحافة والإعلام بإعتبارهما مصدر تلصص على أعراض الناس والتلذذ بنشر الجرائم الإستثنائية والشاذة فى المجتمع وسيقومون بتصنيف الصحفيين طبقا لمعتقداتهم الخاصة ، فهذا متدين .. وأخر كافر .. وثالث ملحد وزنديق .. بينما هناك فئة المتوقفين الذين لم يتم تحديد إتجاهاتهم بعد ، رغم أنها هناك تيارات من داخل النقابة قد ذهبوا منذ فترة ليست بالبعيدة إلى دورات تدريبية لكل من أمريكا وألمانيا من داخل النقابة من التيار الإسلامى واليسارى ... هؤلاء سيستخدمهم التيار الإسلامى كأداة دعائية لنشر أفكارهم للمفاهيم الشاذة مثل تكفير حكام مصر من أول محمد على بإعتبارهم ملحدين حتى المجلس العسكرى الحاكم للبلاد ، بالإضافة إلى تكفير كل من يدعو للدولة المدنية أو الديمقراطية ..
سابعا : سيتم إلغاء جميع الفنون والموسيقى والرياضة من خريطة الحياة ، بل قد يصل الأمر طبقا للبيان إلى إلغاء الإذاعة والتليفزيون بإعتبار أن المسلم والدولة الإسلامية لا وظيفة له ولا عمل إلا فى الحديث عن الدين فقط .
ثامنا : السياحة .. سيتم منع جميع السياح وتحذيرهم من القدوم إلى مصر إلا إذا إلتزموا بالملابس الشرعية من الحجاب إلى النقاب ، وأن يكون على قدر من معرفة تعاليم الإسلام من عدم شرب الخمر أو إرتداء المايوهات الفاضحة أو اللقاءات الغرامية فى تجوالاتهم السياحية ... كما أفاد البيان أنه سيتم توزيع مايوهات شرعية على كل السائحين الراغبين فى الحضور إلى مصر ، كما سيتم التنبيه عليهم بالتواجد بالبلاج الشرعى المخصص للنساء كما سيكون بلاج شرعى مخصص للرجال ، ولا يجوز تحت أى ظرف من الظروف الإختلاط بينهم ، وأن المسافة الشرعية بين البلاجين لا تقل عن 5 كيلو ..
تاسعا : سيتم تحريم كل وسائل الإبداع وتحويل الكتاب إلى نوع واحد فقط هو كتابة الخرافات لإرهاب الناس بقضايا الموت والجنة والنار والثعبان الأقرع وعذاب القبر وجناح الذبابة .
عاشرا : التعليم .. سوف يتم أسلمة جميع المواد الدراسية ، كما سيتم إطفاء صبغة إسلامية خاصة على مقررات العلوم .. كما سيتم إتخاذ إجراءات مشددة ضد تعليم المرأة والفتيات على وجه الخصوص ، وكما ذكر البيان ، سيتم تعليم الفتاة حتى الصف الرابع الإبتدائى .. ثم تحبس الفتاة فى المنزل .. كذلك سيتم إغلاق الجامعات وفى أحسن الأحوال سيتم تخصيص جامعات للبنات وأخرى للبنين .
إحدى عشر : يتم إغلاق الكليات التى تتعارض مع الشريعة الإسلامية مثل الفنون التطبيقية والفنون الجميلة .
إثنى عشر : إلغاء مادة تشريح الجثث الأدمية التى يستعين بها طلاب كلية الطب فى دراستهم ، ويستخدمون بديلا عنها مجسمات بلاستيكية الصنع .
ثالث عشر : سيتم تدريس الحقبة الإسلامية فقط فى مادة التاريخ ، وإلغاء الحقبة الفرعونية والقبطية على إعتبار أن الفراعنة كفار والأقباط كفار .. كما سينظر للمعابد والأثار على إنها إلحاد وكفر .

** هذا هو النموذج الإسلامى الذى يسعى إليه جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين والجهاديين واليساريين ، وجماعة 6 إبريل ، والوطنية للتغيير .. كل هؤلاء يطالبون بترشيح "محمد مرسى" ، ويرفضون الفريق "أحمد شفيق" .. وهو ما يقودنا إلى هذه الأحكام .. وعليكم أن تتخيلون معى كيف تكون مصر فى 2012 كما يريدها المتأسلمون .. لذلك أطالب كل مواطن مسلم أو مسيحى غيور على هذا الوطن شرب من نيله ، وأكل من خيراته ، كل مواطن يخاف على تراب مصر أن يحذر من الإنزلاق إلى ما يريده الإخوان من أفكار دموية تقود الوطن إلى الدمار .. أحذر الجميع من إجراء الإنتخابات فى ظل هذه الفوضى .. أقول للجميع إحذروا .. إحذروا .. إحذروا ..



#مجدى_نجيب_وهبة (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع د. علي بداي حول التلوث البيئي والتغيير المناخي، اسبابهما وتاثيراتهما على الارض الان ومستقبلا
حوار مع الكاتب الروائي البحريني احمد جمعة حول الادب الروائي في المنطقة العربية ودوره في قضايا اليسار


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- مصر بين نكسة -يونيو 67- .. ونكبة -25 يناير 2011-!!!
- سيناريو العلاقة بين -العسكرى- و-النائب العام- و-الإخوان-!!!
- -المجلس العسكرى- و-النائب العام- .. مصر فى خطر ؟!!
- إلى -المجلس العسكرى- .. كفاكم .. كفاكم .. مصر تنهار !!!
- لن تتنازل -أمريكا- عن أسلمة -مصر- !!!
- أفلام الموسم .. -أضبط فلول .. أحلاهما مر-!!
- -مصر الغد- : -إرهاب .. مجاعة .. فوضى هدامة-!!
- -مصر- .. وكالة بدون بواب !!!!
- أفاعى -أون تى فى- .. والملياردير -ساويرس- !!!
- -شفيق- .. و-المجنون- .. و-برلمان العيلة-!!
- -صدق ولا بد أن تصدق- .. القتلة يحكمون مصر!!!
- لن تتنازل -أمريكا- عن إسقاط -مصر- !!!!
- -رفقا بمصر .. يا أهل مصر-!!!!!..
- -مصريون- فاقوا -الإسرائيليين- فى كراهيتهم ل-مصر- !!!
- -مصر- على أبواب الصومال .. وجهنم!!!!
- -6 إبريل- و-الإخوان المسلمين- وجهان لعملة واحدة!!!
- عاجل .. نؤيد -المجلس العسكرى- حاكما ل-مصر-
- منظمة -دوس- .. وبرلمان -الندامة- !!!
- جريمة الدفاع عن -مصر- فى برلمان -الندامة-!!!
- إسقاط مصر على أيدى هذا البرلمان!!!


المزيد.....




- تفاعل على كلمة النائب رشيدة طليب على استبعاد إلهان عمر من لج ...
- ضابط روسي هرب من بلاده لرفض القتال بأوكرانيا يتحدث لـCNN عن ...
- انخفاض نمو القطاع الخاص غير النفطي بالإمارات لأدنى مستوى في ...
- نيك كيريوس يقر بالاعتداء على صديقته السابقة، ويتجنب الإدانة ...
- الولايات المتحدة ترصد -منطاد تجسس صينيا-
- في ذكرى وفاة ريان بعد سقوطه في بئر.. والداه يرزقان بطفل جديد ...
- صحيفة: ألمانيا تعتزم إعادة شراء دبابات من قطر وإرسالها لأوكر ...
- الكرملين ينفي صحة أنباء عن زيارة مدير CIA إلى موسكو واقتراحه ...
- لافروف: مفهوم حديث للسياسة الخارجية الروسية قيد الدراسة من ق ...
- بالأرقام.. مدفيديف يكشف حجم خسائر -المريض الأوكراني-


المزيد.....

- سيميائية الصورة في القصيدة العربية PDF / ياسر جابر الجمَّال
- طه حسين ونظرية التعلم / ياسر جابر الجمَّال
- الخديعة - منظمة الفساد الفلسيطينية / غسان ابو العلا
- قطرات النغم دراسة في موسيقى الشعر العربي / ياسر جابر الجمَّال
- سيميائية الصورة في القصيدة العربية / ياسر جابر الجمَّال
- مُتابعات – نشرة أسبوعية العدد الأول 07 كانون الثاني/يناير 20 ... / الطاهر المعز
- مدار اللسان / عبد الباقي يوسف
- عوامل تبلور الهوية الفلسطينية(1919-1949م) / سعيد جميل تمراز
- الحد من انتشار الفساد المالي والأداري في مؤسسات الدولة / جعفر عبد الجبار مجيد السراي
- الدَّوْلَة كَحِزْب سِيَّاسِي سِرِّي / عبد الرحمان النوضة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - مجدى نجيب وهبة - ماذا لو حكم -الإخوان-؟!! .. أفكار -دموية- تقود الوطن إلى الدمار!!