أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية - طلال الربيعي - اكاذيب الامبريالية بخصوص كوريا الشمالية!















المزيد.....

اكاذيب الامبريالية بخصوص كوريا الشمالية!


طلال الربيعي

الحوار المتمدن-العدد: 6187 - 2019 / 3 / 30 - 11:11
المحور: ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية
    


من المهم فضح الاكاذيب بخصوص كوريا الشمالية التي اغلبية الناس, وبضمنهم من يسمون انفسهم يساريين او مثقفين, قد صدقوها مما يدلل على ان عملية غسل الدماغ التي يمارسها العالم الرأسمالي قد استعمرت العقول. واستعمار العقول اخطر بكثير من الاستعمار الجغرافي, بل هو اخطر انواع الاستعمار.

ادناه ترجمتي لمقابلة اجراها المواطن الامريكي Rainer Shea لفضح الاكاذيب والاوهام بخصوص كوريا الشمالية.
How The CIA And The Western Media Deceive The World Into Thinking North Korea Is A Dictatorship
https://medium.com/@rainershea/how-the-cia-and-the-western-media-deceive-the-world-into-thinking-north-korea-is-a-dictatorship-42d43677f74d?fbclid=IwAR1Mqui8FiwBqrotRCK4YtgQyoDHwoZCk3QKZjyqhXJrPZOe-dwoIUFTSNg
---------
لقد مارست حكومتنا ووسائل الإعلام الغربية خداع العالم منذ فترة طويلة بخصوص بلدان أخرى, من سوريا
Why People In The West Still Believe The Official Lies About Syria
https://www.mintpressnews.com/people-west-still-believe-official-lies-syria/215969/

إلى فنزويلا
JOHN PILGER: The War on Venezuela is Built on Lies
https://consortiumnews.com/2019/02/22/john-pilger-the-war-on-venezuela-is-built-on-lies/

إلى روسيا
Russia and the Democrats
https://www.counterpunch.org/2019/03/27/russia-and-the-democrats/?fbclid=IwAR1TS8j-Q5OAEwqpIHtfTN60T8lSpawsTBBSDPaYAZv5CZdQeHy6QCl5wSA

وغيرها. ولكن بما أن الدعاية حول كوريا الشمالية منتشرة في كل مكان, وحتى أكثر المفكرين وعيا تم إقناعهم بتصديقها, ولتثقيف نفسي وقرائي بما يتعلق بالأكاذيب التى صدقتها حول كوريا الديمقراطية الشعبية, تحدثت مؤخرا مع خبير في هذا الموضوع: شين لورانس بيك وهو مندوب جمعية الصداقة الكورية و مشغِّل اليوتيوب الشيوعي. ولهذا الغرض تبادلنا الرسائل الالكترونية كي يستطيع بيك أن يريني اثنين من أشرطة الفيديو. أنصحك بمراقبتها أيضا!

هكذا جرت محادثتنا:

أنا: أتساءل عما إذا كانت وسائل الإعلام قد شوهت وجهات نظر الأمريكيين بخصوص قوانين كوريا الشمالية. هل صحيح أن الكوريين الشماليين غير مسموح لهم بقول أي شيء سلبي عن الحكومة ؟ ما مدى دقة ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في سجون كوريا الشمالية؟

بيك: يسمح لمواطني جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية على الإطلاق بأن يقولوا ما يريدون عن حكومتهم. وحرية التعبير مكفولة في دستورها وكذلك حرية الصحافة والتظاهر وتكوين الجمعيات.

ونظام السجون في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية في الواقع أكثر إنسانية من أي شيء في الولايات المتحدة أو كندا على سبيل المثال. إنهم لا يؤمنون بالحبس الانفرادي ويعتبرونه شكلا شنيعا من أشكال التعذيب المحرم تماما, والنظام القضائي فيها ديمقراطي وينتخبه الشعب في المنطقة التي توجد فيها المحكمة. لا يوجد شيء مثل سجل إجرامي وعندما ينهي المجرم محكوميته لا يفقد امتيازاته. في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية عندما تنهي محكوميتك ستصبح في حالة قبل أدانتك قانونيا. ولا يوجد أيضا ما يسمى مراكز احتجاز الأحداث في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية, وهو أمر لا يزال شائعا هنا (الولايات المتحدة, ط.ا).

أنا: لدي انطباع بأن "قاعدة الأجيال الثلاثة" هي أيضا خرافة. صحيح؟

نعم, انها كذبة كاملة. ان حقيقة ان آباء شخص ما مجرمون ليس لها تأثير على أطفالهم. وعلاوة على ذلك, حتى لو أساء الأطفال التصرف وخرقوا القوانين فلن يتم وضعهم في سجن الأحداث كما هو الحال هنا. الأمر متروك للمجتمع والآباء لتصحيح سلوك الأطفال.

انا: كيف نشأت كل هذه الأساطير؟ هل قام المنشقون بتلفيق التقارير؟
بيك: نعم, انها غالبا من صناعة المنشقين. وكالة المخابرات المركزية تعمل بنشاط لرعاية الأفراد الراغبين في التلفيق. أي شخص من جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية يصل الى كوريا الجنوبية, والذي غالبا ما يحدث عن طريق اختطافهم حرفيا أو التغرير بهم لمغادرة البلاد, يتم وضعه في مرفق حجز يسمى "مصنع الحرية" حيث يتم تدريس المحتجزجين "كيفية العيش في المجتمع الرأسمالي". هذا هو المكان الذي فيه يستغلون أيضا المحتجزين الذين هم على استعداد للترديد ببغاوية قصص فظيعة لوسائل الإعلام. والذين ييغون العودة الى كوريا الشمالية يتم وضعهم تحت المراقبة من قبل NIS (جهاز المخابرات الوطني في كوريا الجنوبية والذي يتضمن شعبة مكافحة الشيوعية .ط.ا)

يجب أن تشاهد هذا الفيديو (في النص الاصلي) في وقت ما:

وهو يفسر كيف تتسرب الدولارات الضريبية من الدول الغربية لخلق قصص الرعب من قبل المنشقين [من خلال] مجموعات مثل شبكة ATLAS الخ.
(شبكة أطلس, المعروفة سابقًا باسم مؤسسة أطلس للأبحاث الاقتصادية, هي منظمة يمينية مقرها في الولايات المتحدة وتهدف إلى تعزيز سياسات السوق الحرة في مختلف دول العالم, وبضمنها فنزويلا, وتمولها شركات مثل Master Card. ط.ا)

أنا: هل صحيح أن قادة كوريا الشمالية العظماء قد تم اختيارهم لأنهم جزء من نفس الانحدار العائلي؟ هل تم منح (كيم جونج أون) ووالده السلطة بطريقة غير ديمقراطية؟

لا ، لقد تم انتخابهم ولكن من الخطأ نوعا ما أن نقول أن لديهم السلطة حتى. كيم جونغ أون مسؤول أمام مجلس الشعب الأعلى الذي ينتخبه الشعب. وهو أيضا قابل للخلع من منصبه. لقد صنعت فيديو يوضح كيف يعمل القادة والقيادة في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية.
(يرجى مشاهدة الفيديو في النص الاصلي!)

أنا: إلى أي مدى يتم تطبيق العدالة الاجتماعية في كوريا الشمالية؟ لقد قرأت أن دعاية الدولة الرسمية تشجع الأفكار حول العرق الكوري الرئيسي, وأن المثليين والمتحولين جنسيا يجري اضطهادهم من قبل الدولة. هل هذه أساطير أيضا؟

بيك: لا يوجد مفهوم العرق هذا, والجميع في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بغض النظر عن عرقهم يتمتعون بنفس الحقوق وما إلى ذلك. وبّينما هناك وصمة اجتماعية بخصوص المثليين والمتحولين, فهو امر لا علاقة له بالحزب أو فلسفة الدولة نفسها. وفي الواقع ان كوريا الديمقراطية هي الدولة الوحيدة — بما في ذلك الدول الاشتراكية الأخرى— التي لم تضطهد أو تجرم أي شخص على اساس الجندر أو الميول الجنسية. الوصمة الاجتماعية هي نتيجة الافكار المترسبة من الثقافة القديمة التي هي ليست فقط متواجدة في كوريا الديموقراطية ولكن ايضا في عموم كوريا والعديد من الدول المحيطة بها أيضا لسوء الحظ.
(في كوبا ايضا ينعدم اضطهاد المثليين والمتحولين وعمليات التحويل الجنسي يجرى تمويلها من قبل الدولة. وليس هناك اضطهاد في لاوس. وكل ذلك حسب المعلومات المتوفرة اضافة الى خبرتي الشخصية من خلال زياراتي لكوبا ولاوس. ط.ا)

أنا: حسنا هذه كانت تجربة تعليمية بالنسبة لي. أنا سعيد أنني بحثت عن مصدر معلومات بديل عن جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية.
-----------------------
الإمبريالية الغربية شجعت هذه الأكاذيب حول كوريا الديمقراطية لسبب واضح: الطبقة الرأسمالية لا تريد أن يعرف الناس عن التجربة الديمقراطية والاشتراكية الناجحة في كوريا الشمالية. كما يوضح فيديو بيك أعلاه. اضيف ايضا ان كيم جونغ أون يتمتع بصوت واحد في حزب العمال وهو ليس رئيسا للدولة, ولكن يتم تصويره كارتونيا كطاغية, وإن آيديولوجية جوتشي الاشتراكية كمذهب شمولي شرير (بتبسيط شديد, آيديولوجية جوتشي الاشتراكية يمكن اعتبارها الصيغة الكورية للماركسية اللينينية), ومواطني جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية كضحايا للشيوعية, وذلك لكي تصرف الحكومات الغربية انظار شعوبها عن الحريات التي تفتقر إليها في ظل الرأسمالية, وعن الشرور التي اقترفتها الإمبريالية.

الحكومة الأمريكية هي التي قتلت حوالي 30 مليون شخص في الحروب العدوانية التي نفذتها منذ الحرب العالمية الثانية. انها تمتلك من المساجين أكثر من أي بلد آخر. وهي لا توفر الرعاية الصحية كحق بشري. وهي الوحيدة التي تضع شعبها تحت مراقبة رقمية منتشرة في كل مكان. إنها هي التي تسمح لضباط شرطتها بإطلاق النار على أشخاص غير مسلحين من غير البيض. والولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي تسمح لأسوأ تفاوت للثروة في العالم الصناعي. إنها هي التي تجعل الشعب الكوري الشمالي يعاني من عقوبات اقتصادية وحشية وهي التي تخضع شعبها إلى دعاية مستمرة لخدمة مصالح الشركات القوية. نحن الذين نعيش في ظل نظام ديكتاتوري.

إن الرأسماليين يكذبون علينا بشأن كوريا الشمالية لأنهم يخشون أن نفعل ما فعله الشعب الكوري الشمالي: الإطاحة بالطبقة الحاكمة وبناء نظام يعمل لصالح الشعب.






كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,359,214,843
- افساد رأسمالية عصرنا للصحة الجسمية والنفسية!
- حكومة نيوزيلندا تكرس الاسلام السياسي الفاشي
- تصاعد فاشية-عنصرية رأسمالية عصرنا!
- اكاذيب الامبريالية الفاحشة بخصوص فنزويلا!
- بيان الاحزاب الشيوعية والعمالية في شجب التدخل الإمبريالي في ...
- !عشرة نساء ثوريات غمط حقهن التاريخ!
- المصالح الطبقية الكامنة خلف جدار ترامب
- الرأسمالية واستعارة ماركس -مصاص الدماء- (دراكولا) 2!
- ديفيد هارفي: الرأسمالية والنيوليبرالية!
- (علم) الداروينية وانقلاب شباط 1963!
- الرأسمالية واستعارة ماركس -مصاص الدماء- (دراكولا) 1!
- الحقائق والاكاذيب بخصوص الوضع في فنزويلا (2/2)!
- الحقائق والاكاذيب بخصوص الوضع في فنزويلا (1)!
- صانعو ثقافة الموت الد اعداء الماركسية!
- الاسطورة: ترنيمة الالم وانشودة العذاب!
- عبد الكريم قاسم: الاضطراب النفسي ليس ضعفا او سبة!
- سمة مشتركة: عصاب قاسم وصدام وقيادة الحزب!
- الشيوعية -المافيوية- وشيوعية ستالين وبيكاسو!
- علم لينين الثوري نقيض -الماركسية العلمية-!
- احالة ستالين ل -لينين- الى بضاعة!


المزيد.....




- بعد ارتفاع أسعار الملابس .. الركود يسيطر على الأسواق والفقرا ...
- بيان -الشيوعي- حول -الورشة الاقتصادية- في البحرين
- -الميلك شيك-.. سلاح جديد ضد رموز اليمين المتطرف ببريطانيا
- الحزب الشيوعي اللبناني ينعي الدكتورة نجاح الشماس السمراني
- المنبر التقدمي: نرفض استضافة البحرين لـ”ورشة السلام”ونطالب ب ...
- أزمة السكن في البصرة ترفع أسعار العقارات وتعمق معاناة الفقرا ...
- أحزاب اليمين المتطرف تُوّحد صفوفها عبر أوروبا طلباً للمزيد م ...
- شاهد: محاكاة لذكرى مقتل مليوني شخص على أيدي الخمير الحمر بكم ...
- المنبر التقدمي: نرفض استضافة البحرين لـ”ورشة السلام”ونطالب ب ...
- نقاباتٌ إيطالية ترفض تحميل سفينة سعودية احتجاجًا ضد الحرب عل ...


المزيد.....

- كلمة شكر الى حسين مروة / مهدي عامل
- إننا عندما تهتم بالعمل على تغيير الواقع نصطدم بالفساد وبصيرو ... / محمد الحنفي
- هل يوجد في بلادنا مثقفون ثوريون أو عضويون؟ 1 / محمد الحنفي
- هل يوجد في بلادنا مثقفون ثوريون أو عضويون؟.....2 / محمد الحنفي
- بداية نهاية الرأسمالية / بول ماسون
- حرب الشعب الماويّة فى الفليبين / شادي الشماوي
- مقدمة الكتاب 34 : حرب الشعب الماويّة في الفليبين / شادي الشماوي
- الماركسية والدين / بشير السباعي
- السمات الثورية للمادية الجدلية / خليل اندراوس
- تنبّأ «البيان الشيوعي» بأزمتنا الحاليّة ودلَنا على طريق الخل ... / يانيس فاروفاكيس


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية - طلال الربيعي - اكاذيب الامبريالية بخصوص كوريا الشمالية!