أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الغاء عقوبة الاعدام - مازن الشيخ - هل من نفذ فيهم حكم الاعدام’هم مرتكبي جريمة سبايكرفعلا؟














المزيد.....

هل من نفذ فيهم حكم الاعدام’هم مرتكبي جريمة سبايكرفعلا؟


مازن الشيخ
الحوار المتمدن-العدد: 5264 - 2016 / 8 / 24 - 03:34
المحور: الغاء عقوبة الاعدام
    


زعمت السلطات العراقية’انه تم في سجن الناصرية تنفيذحكم الاعدام ب36مدانا’زعم انهم من منفذي جريمة سبايكر!
وقبل كل شئ’فلابد من الاتفاق’على ان من نفذ تلك الجريمة الشنعاء’يستحق اكثرواقسى من عقوبة الاعدام’لبشاعتهاوفضاعتها التي هزت الوجدان
لكن للاسف هناك الف سبب للشك في حقيقة ذلك الخبر’حيث انه من المعروف ان مجرمي داعش هم غالبا انتحاريون’ومعظمهم انتمى الى تلك المنظمة الارهابية المتطرفة ,من اجل ان يقتل وينال الجنة والحوريات ’لذلك فمن المستبعد ان يقع أي منهم اسيرا’الا اذا تعرض الى اصابة تمنعه من الانتحار’واؤلئك’منطقيا نسبتهم قليلة’’لذلك فان فتراض ان السلطات العراقية المعروفة بالضعف وعدم القدرة على التحكم بالحالة الامنية’وبسهولة اختراق الارهاب لتحصيناتها’قد استطاعت ان تقبض على 36 ارهابيا’وكلهم من منفذي جريمة معسكر سبايكر!’لامربحاجة الى مراجعة وتمحيص’والمثل يقول:-حدث العاقل بما لايليق’وان صدق’فلا عقل له’’لذلك فأغلب الظن’ان الذين نفذ فيهم حكم الاعدام’هم ضحايا ابرياء’أوقعهم حظهم العاثر بأيدي عصابات الحكم’والذين’تشيركل الدلائل الى انهم نفسهم وراء الارهاب’’تحقيقا للمثل القائل’حاميها حراميها!
انا لااملك دليلا ماديا على ان المعدومين كانوا ضحايا وابرياء’لكني اؤمن بذلك استنادا الى قوانين المنطق’حيث ان المحاكمات تمت بسرية,ولم يطلع عليها الجمهور’ولم يشاهد تفاصيلها’فقط استمعنا الى انه قد تم تنفيذ حكم الاعدام بالمجرمين’وبذلك امتصت نقمة اهالي الضحايا وكل المخلصين من ابناء الوطن الجريح الذين كانوا قد فجعوا وتألموا من قتل اولئك الشباب البرئ الغض’من ابناء معسكرسبايكر,وبدم بارد ووحشية وهمجية لايمكن وصفها’فعلا ان من نفذواجريمة سبايكريستحقون اقسى عقوبة’لكن ان يزج ابرياء محلهم ويعاقبوا بدون ذنب’لهي جريمة لاتقل وحشية عن سبايكر,
الحقيقة لايمكن التوصل اليها مادامت تحكمنا هذه الاجهزة الامنية والقضاء الفاسدين’بل لابد من تدخل لجان تحقيق دولية حيادية’في عملية البحث عن الحقيقة’ومعاقبة المجرم واطلاق سراح الابرياء الذين تمتلئ بهم سجون العراق.ولم يحاكموا’بل يختار دائما نماذج منهم’تعاقب’وباستعراض لعضلات عصابات الحكم.
اذن واستنادا الى ماتقدم’اقول:-لابد من الغاء عقوبة الاعدام’لانه لوثبت بعد ذلك ان المعدوم كان بريئا’فان الذي امرباعدامه’سيكون مجرما’ويستحق نفس حكم المعدوموتلك التجازات والاخطاء تكررت كثيرافي الانظمة القضائية المشكوك في نزاهتها,كالقضاء العراقي,ولذلك اعيد واكررواطرح قناعتي بالاسلوب الوحيد الذي يمكن من خلاله
حل مشاكل العراق المعقدة والمتراكمة كل يوم’انه لايمكن ان يتحقق الا من خلال تدويل القضية العراقية’وفرض انتداب من قبل الامم المتحدةعلى العراق’وانقاذ شعبه من براثن العصابات الحاكمة’واعادة فرض الامن والنظام’وتقديم قادته الى التحقيق’ثم المحاكمة.
والا’فمسلسل الظلم والفوضى والتدهور,سيستمرويجرالعراق’ وشعبه الاسيرالى حضيض’سوف تنتشرتبعاته في كل مكان في العالم’ويصاب الامن العالمي’بمشكلات’لن تحل بسهولة. .





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- غازي عزيزة وخالد العبيدي’اخيار يحاربهم الاشرار
- السيدالعبادي المحترم:-ارشح لكم من اعتقد انه افضل وزيرا للداخ ...
- هل استجابت الامم المتحدة لندائاتي التي وجهتها من خلال مقالات ...
- تبرئة الجبوري’تأكيدالاحتقارمجلس القضاء للشعب العراقي
- القضاء العراقي العتيد يفجر مفاجأة سمجة!
- عندما وافق على امر يشبه تجرع السم
- لماذا لم يلجأ العبيدي الى القضاءقبل جلسة البرلمان؟
- اطالب باحالة نائبتان الى التحقيق بتهمة العمالة للاجنبي والخي ...
- وزيرالدفاع العراقي في خطر
- الجيش العراق’اذله المالكي’واعاداليه العبيدي هيبته
- بعداستجواب وزيرالدفاع العراقي’هل حان أوان تدويل القضية العرا ...
- كتاب مقالات من خريجي جامعة سوق مريدي.
- حول الهجوم الارهابي في ميونيخ
- ترشيح ترامب’يعجل بتحريرالموصل’وهزيمة داعش
- اردوغان الهائج’يلعب بالنار
- هل هجوم نيس’جاء رداعلى انعقاد مؤتمرالمعارضة الايرانية في بار ...
- 14 تموز’هل كانت ثورة؟ام نكبة
- تعليقا على تهديدات اوس الخفاجي بقيامه بتنفيذ احكام الاعدام
- رسالتي الثالثة الى الرئيس اوباما,تعقيبا على تقريرالسيرتشيلكو ...
- رسالتي الثانية الى الرئيس باراك اوباما:احذرمالايحمدعقباه


المزيد.....




- وضع اللاجئين في إدلب يقلق الهلال الأحمر التركي
- اعتقال خلية لليمين المتطرف بفرنسا.. أي معنى؟
- معتقلون من -حراك- الريف المغربي يعلقون إضرابهم عن الطعام
- الأمم المتحدة -مستعدة للذهاب- إلى مدينة الرقة السورية
- رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل المعوق الأساسي لعملية السلام
- منظمة الهجرة تلتزم بتعزيز جهود الإغاثة للاجئين الروهينجا في ...
- عودة النازحين إلى كركوك بعد انسحاب البيشمركة
- عودة النازحين إلى كركوك بعد انسحاب البيشمركة
- إدانات واسعة لاقتحام الاحتلال مقار إعلامية واعتقال صحفيين
- منظمات حقوقية مصرية تطالب بإطلاق سراح علاء عبد الفتاح        ...


المزيد.....

- الإعدام جريمة باسم العدالة / عصام سباط
- عقوبة الإعدام في التشريع (التجربة الأردنية) / محمد الطراونة
- عقوبة الإعدام بين الإبقاء و الإلغاء وفقاً لأحكام القانون الد ... / أيمن سلامة
- عقوبة الإعدام والحق في الحياة / أيمن عقيل
- عقوبة الإعدام في الجزائر: الواقع وإستراتيجية الإلغاء -دراسة ... / زبير فاضل
- عقوبة الإعدام في تونس (بين الإبقاء والإلغاء) / رابح الخرايفي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الغاء عقوبة الاعدام - مازن الشيخ - هل من نفذ فيهم حكم الاعدام’هم مرتكبي جريمة سبايكرفعلا؟