أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - كامي بزيع - طاقة المكان














المزيد.....

طاقة المكان


كامي بزيع

الحوار المتمدن-العدد: 5087 - 2016 / 2 / 27 - 15:37
المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
    


قد يكون كل واحد فينا لاحظ شعوره بالراحة في مكان ما، او العكس بنفوره من مكان اخر، بدون ان يكون هناك اسباب منطقية للامر، في الحقيقية، ان نفوسنا تلتقط الذبذبات المنتشرة في الامكنة وتتفاعل معها.
الطاقة تنتشر في "الفراغ"، وكذلك في المكان، وطاقة الانسان تتفاعل مع هذه الطاقة ، بل ان طاقة المكان تتأثر بطاقة الانسان، فالشعور بالبهجة ينعكس في الاماكن الرحبة المضيئة، والانزعاج رفيق الاماكن الكئيبة والحزينة.
طاقة المكان feng shui الفنغ شوي، من اهم العلوم التي تناولت طاقة المكان والمنزل.
لماذا نرتاح عندما ندخل الى بيوت الله؟ لان طاقة الاتصال مع الاعلى هي طاقة سامية تتوحد مع الطاقة الكونية، فينعس في ارجاء المكان.
بينت علوم الطاقة ان الدوران بعكس عقارب الساعة يشحن الطاقة ويغذيها، اما الدوران باتجاه عقارب الساعة فانه يبددها ويهدرها.
والطاقة تنعكس في الاتجاهات الاساسية للمكان لذلك فهي:
الشمال: يحمل الطاقة الحمراء، نم شمالا واكسب مالا، يقول المثل، فطاقة الشمال تجلب الوفرة والثروة، يرتبط الشمال بالبنكرياس.
الغرب: يحمل الطاقة الخضراء، وهي طاقة منظفة لطيفة، تستقبل الغرب اذا شعرت بتكدر فيزول عنك الهم، ولكن عليك ان تكون بها لفترة قصيرة، تماما كما لو كانت دواء.
الجنوب: يحمل طاقة برتقالية، وهي طاقة مفتتة، تفتت الطاقة السلبية والامراض لكن الزيادة من هذه الطاقة تؤثر سلبا لانها تؤدي الى نفاد الطاقة عندك.
الشرق يحمل الطاقة البنفسجية وهي طاقة روحانية، اماكن العبادة، الاماكن الروحانية ابوابها للشرق.
جلسات الاسترخاء والتأملات الروحية وتوارد الافكار، التخاطر، وحيث على الاطفال النوم، رؤوسهم متجهة للشرق.
وفي المكان تتم حركة الطاقة وتتوزع في تسعة محاور بحسب الفينغ شوي، وكل محور يرمز الى جانب من حياة الانسان: الماء-الحياة، الارض-العلاقات، الرعد-الاجداد، الهواء- الحظ، الطاقة-الصحة، الجنة-الاصدقاء، البحيرة-الابداع، الجبل-الحكمة، النار-البصيرة.
الفنغ شوي هو فن تناغم الفضاء المحيط وتدفقات الطاقة، ويقوم على معرفة الاتجاهات لان طاقة المكان ترتبط بالطاقة الكهرومغناطيسية للارض.
اخصائيي الفنغ شوي يهتمون بطاقة البيت واتجاهه وتوزيع الغرف فيه والاثاث والالوان لانها جميعها تبث طاقة اذا تم استخدامها بالشكل السليم ستنعكس الوفرة على القاطنين والعكس صحيح.
واخيرا نصيحة لابعاد الطاقة السلبية من البيت او مركز العمل والتي تتمركز في الزوايا فان رش الملح يجعله يطهر المكان ويبدد اثره.




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,827,653,827
- الساعة الداخلية
- نعمة الحضور
- تأثير الالوان
- اجسامنا السبعة
- طاقة الاحجار الكريمة
- الطاقة الحيوية
- قراءة الافكار والماضي
- سجن المفاهيم
- الهالة
- نسيج الكون
- موجات الدماغ
- فرح الكينونة
- الذاتية والجوهر
- نسمة الحياة
- المادة المظلمة
- العقل الكوني
- الماء وافكارنا
- كتلة الالم
- فيزياء الكم ووحدة الكون
- درجات الاستنارة السبعة


المزيد.....




- أول تعليق من حمد بن جاسم على إعلان -السيطرة على آخر معاقل حف ...
- السعودية تتابع تغريدات تضمنت -مساسا بعِرض قبائل-: تخل بالنظا ...
- وزارة الدفاع الفرنسية تؤكد أن قواتها قتلت زعيم "القاعدة ...
- مايكل جوردن يتبرع بمئة مليون دولار لمنظمات مكافحة التمييز
- وزارة الدفاع الفرنسية تؤكد أن قواتها قتلت زعيم "القاعدة ...
- مايكل جوردن يتبرع بمئة مليون دولار لمنظمات مكافحة التمييز
- الجيش الفرنسي يعلن مقتل زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب
- الجيش المالي ينفي أي تحرك ضد المؤسسات الشرعية
- ترشيح جو بايدن رسميا عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية ...
- جورج فلويد.. لحظة رمي السفارة الأمريكية في المكسيك بالحجارة ...


المزيد.....

- جون رولز والإصلاح الليبرالي تحدي اليوتوبيا الواقعية / لمرابط أحمد سالم
- نقد الفرويدية / نايف سلوم
- العشوائية اللاغائية الغير مخططة تصنع الحياة والوجود / سامى لبيب
- داوكنز يخسرُ في - رهان باسكال - / عادل عبدالله
- ثورة الحرية السياسية: أفكار وتأملات في المعنى والمغزى / علا شيب الدين
- العدالة الاجتماعية... مقاربات فكرية / هاشم نعمة
- مورفولوجيا الإثارة الجنسية و الجمال. / احمد كانون
- الماركسية وتأسيس علم نفس موضوعي* / نايف سلوم
- هل كان آينشتاين ملحداً؟ / عادل عبدالله
- هيدجر وميتافيزيقا الوجودية / علي محمد اليوسف


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - كامي بزيع - طاقة المكان