أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - شامل عبد العزيز - داعشيات 1 / 2 !















المزيد.....

داعشيات 1 / 2 !


شامل عبد العزيز

الحوار المتمدن-العدد: 4990 - 2015 / 11 / 19 - 13:52
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


أفضل حياة يحيياها الإنسان هي أن يكون بلا عقل يُفكر .
تعريف الإرهاب حسب القانون الدوليّ هو بالمختصر :
قيام دولة ما بغزو دولة ما مستقلة " عسكريًا " !
يعني مثلاً أنا أعرف أنَّ مصر في زمن الخالد عبد الناصر غزت اليمن – سوريا غزت لبنان – الاتحاد السوفيتي غزت أفغانستان – العراق غزت الكويت ولكن لا أعرف مثلاً أنَّ الولايات المتحدة الأميركيّة هل غزت العراق أم لا !!!
جميع ما يحدث في بلادنا نتائج عاديّة بالرغم من كارثيتها لأسباب مهّمة ولكن المشكلة أننا نبحث عن علاج للنتائج ونتغاضى عن الأسباب ..
معالجة الأسباب هو الحلّ وليس البحث عن علاج للنتائج !
- بعد غزوة مانهاتن حسب تعبير الجماعات المتطرّفة – سبتمبر عام 2001 تمَّ تدمير كل من أفغانستان والعراق ولكن السؤال اليوم هو بعد غزوة مدينة الأنوار من هي الدول المُرشحة للتدمير .. ؟
- أكبر نكتة سمعتها في حياتي القصيرة البائسة هي تحرك حاملة الطائرات الفرنسيّة – شارل ديغول – من جنوب البلاد إلى شرق المتوسط من أجل محاربة داعش ,, إذا كان هناك نكتة أكبر من هذه النكتة أرجو ذكرها !!
- تحركت حاملة الطائرات الفرنسيّة شارل ديغول إلى شرق المتوسط لمحاربة جرذان داعش " هكذا يسمونهم " الذين ينتشرون في شوارع المدن السوريّة والعراقيّة وعلى متنها عشرات الطائرات المقاتلة والمطاردة عدا الطائرات التي تقوم حاليًا بتنفيذ مهامها في قصف مواقع التنظيم ترافقها سفن حربيّة من جنسيات مختلفة حسب تصريح الرئيس الفرنسيّ .. محاربة داعش بحاملة طائرات ؟ هل هذا معقول ؟ هل هناك شئ ما لا نعلمه ؟ ما هو ؟ هل جرذان داعش يحتاجون لحاملة طائرات ؟ أنا أعرف أن حاملة الطائرات يتم استخدامها في حرب عالميّة لدول تملك حاملة طائرات أيضاً ,, فماذا تملك داعش مقابل حاملة الطائرات الفرنسيّة – شارل ديغول - ؟ داعش تملك قاذفات أر بي جي 7 وبنادق متوسطة وخفيفة وأحزمة ناسفة وعبوات محلية الصنع وصهاريج مفخخة !!! المستقبل كفيل بما سيحدث !!
- خاطب وزير الخارجيّة الأميركيّ جون كيري الشعب الفرنسي بلغته قائلاً : سنهزم داعش " !
السؤال كيف ومتى وأين ؟ في اوربا أم في الشرق الأوسط ؟
- بعد أحداث باريس سيكون هناك تحالفاً جديداً – أميركيّ – روسيّ – فرنسيّ ! كم سيستغرق هذا التحالف الجديد ؟ لسه بدري يا سادة !!!
- قال الرئيس الأميركيّ باراك أوباما بعد انتهاء مؤتمر قمة العشرين " هناك انتكاسة كبيرة في الحرب على داعش " هذا اعتراف صريح من رئيس أقوى دولة في العالم .. سيدي الرئيس من على هذه الصفحة المتواضعة وقبل أكثر من عام قلنا بأن التحالف الستينيّ لن يستطيع القضاء على داعش بطريقة - الطائرات بدون طيار – هذا ضحك على الذقون وقلنا وكررنا أكثر من مرة كلما طال أمد بقاء داعش في المنطقة سيكون الأمر من صالحها وأنها سوف تتغلغل في كافة المدن التي احتلتها في كل من العراق وسوريّة فهي تعمل مثل خلية نحل ليل نهار فلقد دخلوا مدينة الموصل – تحت أنظار أقماركم الاصطناعية ب 400 مقاتلاً ولكنهم اليوم 35000 " حسن أبو هنية – الباحث في الشؤون الإسلاميّة خلال مقابلة له مع قناة فرانس 24 هو من ذكر هذه الأرقام " لذلك لا تستغرب سيدي الرئيس فعلى نفسها جنت براقش .. إذا كنا نحن نعرف ذلك فهل سيادتك يجهل ما يحدث ؟
- هذا بالإضافة إلى أنهم استولوا على أسلحة أميركيّة بقيمة 30 مليار دولار وهرب من أمامهم في نينوى فقط 4 فرق عسكريّة ومعها باقِ القوى الأمنيّة التي تجاوز عددها أكثر من سبعة وستين ألف مقاتل ناهيكم عن صلاح الدين والرمادي ..
- اليوم يقاتلونكم بأسلحتكم كما قالت هيلاري كلنتون !!
- يقول الرئيس الأميركيّ بخصوص الحرب على داعش – لا يجوز أن يكون هناك قوات أميركيّة على الأرض لمحاربة داعش فهذا " خطأ " .. بماذا ستحاربهم ؟
- داعش تدعو ليل نهار أن يكون هناك قوات على الأرض فهذا ملعبها والجنة تحت ظلال السيوف !
- قال المرشح الجمهوريّ للانتخابات الأميركيّة القادمة " لقد ارتكبنا خطأ فظيعاً بتدمير العراق " يعني بعد خراب مالطا !
- منذ أكثر من 45 يومًا وروسيا لم تقصف داعش في سوريّة ولكن اليوم وبعد إعلان – لجان التحقيق الروسيّة – مصر تنفي ذلك - أن سقوط طائرة الركاب الروسيّة في سيناء كان بسبب وجود قنبلة – أعلن زعيم مافيا الكرملين الحرب على داعش في سوريّة وأوعز للبحريّة الروسيّة بالتعاون مع الفرنسيين بهذا الصدد .. يا سلام !!
- داعش أجبرت الدول الأوربيّة على إعادة النظر في دساتيرها .
- لن تستطيع الدول الأوربيّة – فرنسا – على سبيل المثال بإسقاط الجنسيّة المزدوجة أو سوف تعاني من هذه المسألة لأن الرئيس الفرنسيّ فرانسوا هولاند نفسه من أصول هولنديّة ورئيس الوزراء مانويل فالس من أصول أسبانيّة .
- لا علاقة مباشرة بين العمليات الإرهابيّة وبين موضوع اللاجئين " أوباما قال ذلك " ولكن ستكون هناك إجراءات مُشددة فقط لأن منع اللاجئين من الدخول للأراضي الأوربيّة يتعارض مع قيم الحريّة والاتفاقيات بين دول الاتحاد الأوربيّ وحتى أميركا .
- مولنبيك حي فقير في العاصمة البلجيكيّة بروكسل – أطلقوا عليه – الرقا البلجيكي – مثل الرقا السوريّة معقل داعش ,, يقول مدير البلديّة نحن عاجزون عن فعل أي شئ فمنذ أكثر من عشرين عامًا لم تقدم الحكومة لهذا الحي أي شئ ,, ساكنيه من العرب – شمال أفريقيا هم الأكثريّة ومنه تنطلق العمليات الإرهابيّة إلى ألمانيا وفرنسا وهذا الحي هو الحاضنة الرئيسية ,, لماذا ؟ العقل المدبر عبد الحميد أبا عود من هذا الحي وهو عبد الحميد البلجيكي وأبو عمر السوسي وأبو عمر البلجيكي – 4 أسماء لنفس الشخص – مثل أصحاب بعض التعليقات في الحوار لديه أكثر من أسم .. هو حاليًا في سورية لذلك قال رئيس الوزراء مانويل فالس " العملية انطلقت من سوريّة إلى بلجيكا وصولاً إلى باريس " – للعلم فقط كان عبد الحميد أبا عود حراً يدخل ويخرج من وإلى ولم يتعرض له أحد ولكن بعد أن حصل ما حصل ليلة الجمعة في مدينة الأنوار بدأت بعض الأمور تنجلي .هل هو في سورية حقًا ؟ هو مسجل خطر في بلجيكا ويعرفون عنه كل شئ فهو تاجر مخدرات ولديه قضايا سطو مسلح وقتل ومتاجرة بالسلاح وكل الأعمال الوضيعة وقاموا بعرض صوره في التلفزيون البلجيكي ووراءه بعض الجثث التي قتلها وكان يسافر ويعود تحت أنظارهم – المصدر " تقرير عادل قسطل من القناة الفرنسية " ..
- الغارات الفرنسيّة على مدينة الرقا السورية مجرد ردة فعل وامتصاص لغضب الفرنسيين – هكذا قال أحد الخبراء العسكريين ,, هم ضربوا محطات الكهرباء والمياه وبعض المواقع المدنيّة وللعلم أيضاً داعش لأ تعيش في القصور وليس لديها مقرات حكومية وأماكن كبيرة وبنايات فخمة – هذا ليس من مهام داعش – أكبر تجمع لداعش 5 أفراد لذلك مقاتلة داعش من الجو لا يسمن ولا يغني من جوع ولكن في ساحات القتال من الممكن أن يصل عددهم لمائة شخص . المرصد السوري أعلن بأن الضربات الجويّة الفرنسيّة قتلت 33 داعشياً في الرقا وهذا ما أكده كذلك وزير الدفاع الفرنسيّ ! ولكن في الموصل أغلب الذين سقطوا نتيجة الضربات الجويّة كانوا من المدنيين ..
- مؤتمر فيينا 2 وسورِيّة !
قال وزير الخارجيّة الأميركيّ جون كيري بما معناه :
سيتم تشكيل حكومة وحدة وطنيّة – حكومة انتقاليّة ,, لا يهم الاسم في سورِيّة خلال الأسابيع القادمة ,, ثم التهيئة للانتخابات ,, هذا يستغرق مدة عامين ولكن ما معنى هذا إذا تحقق فعلاً ؟
هذا معناه أنَّ سورِيّة ستلحق بكل من لبنان والعراق . كيف ؟
في لبنان – للمارونيين رئاسة الجمهوريّة وللسُنَّة رئاسة الوزراء وللشيعة رئاسة البرلمان .
في العراق رئاسة الجمهوريّة للأكراد ورئاسة الوزراء للشيعة ورئاسة البرلمان للسُنَّة .
في سورِيّة قبل توزيع المناصب ستكون على الشكل التاليّ :
العلويين والدروز والبهائيين والمسيحيين وباقِ الطوائف – جهة - !
السُنّة جهة وهم الأغلبيّة ..
الأكراد ولو أنهم من الطائفة السُنيّة جهة .
عند ذلك يبدأ التدمير الحقيقيّ على أصوله .
أنا أعدكم بذلك والأيام بيننا في حالة كوننا أحياء .
طبعاً قبل كل ذلك لا بدّ من القضاء على داعش !
الرئيس الأميركيّ أوباما يقول " ليس بالإمكان القضاء على داعش قبل معرفة مصير بشار – أبو البراميل – حسب تعبير الصديق الدكتور إسماعيل الجبوري " .. ويقول أيضاً لا مكان لبشار في مستقبل سوريّة وعلى روسيا وإيران تحديد موقفهما من القضية السوريّة ويجب عليهما التفريق بين رحيل الأسد والمحافظة على كيان الدولة .
أبو البراميل يقول " أنا أرفض مقررات مؤتمر فينا 2 والانتخابات لا يمكن إجراءها إلاّ بعد القضاء على الفصائل المسلحة في سورية حيث معظم الأراضي السورية تحت سيطرة هذه الفصائل وهذا الأمر يحتاج لمدة عامين ولا يزال الكلام لبشار ولكن السؤال هو ماذا كان يفعل الرئيس أبو البراميل في الفترة الماضية – أكثر من 4 سنوات ونصف وهو يحارب هذه الفصائل ؟ هذا معناه :
مو .... يا ... لما ............... يجييك الربيع !!!
- عراقيان من ضمن ضحايا العمليات الإرهابيّة في فرنسا – يعني العراقيّ يموت في بلده أو في فرنسا بالعمليات الإرهابيّة ولكن الفرق هو أن الضحيّة سيجد قبراً في فرنسا أفضل من القبر في العراق ! الضحايا من 19 جنسيّة للعلم ..
- سيطول الأمر وسيكون هناك الكثير من الدماء في قادم الأيام من الطائرة الروسيّة إلى برج البراجنة في الضاحية الجنوبيّة في لبنان إلى أحداث باريس والحبل على الجرار ..
سيكون هناك دماء وضحايا في كل مكان وخصوصًا في منطقة الشرق الأوسط وسيتم تدمير كثير من المدن ,, المشهد السياسيّ الحاليّ هو الذي يوحي بذلك ..
- شخصيًا اترحم على أرواح الضحايا جميعًا واتقدم باحر التعازي لذويهم نتيجة العمليات الإرهابيّة القذرة ,, ليس باليد حيلة فليس بالإمكان أكثر من هذا ..







كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,561,624,208
- يا حبيبتي يا داعش ,, كل ده يطلع منك ؟
- سبتمبر باريس !
- شبعنا حكي ! فأين الفعل ؟
- عَلمانيّة وعَلمانيّة ! شتان بين الثرى والثريا !
- حرق القرآن هو الحلّ .. حقًا ما يقولون ؟
- هل ..... ؟
- مجتمعاتنا بين التبعية الغربية والشرقية – ما هو الفرق - ؟ الج ...
- مجتمعاتنا بين التبعية الغربية والشرقية – ما هو الفرق - ؟ الج ...
- لماذا ؟ أكبر سؤال مطروح على الساحة الثقافيّة دون إجابة !
- آراء فيسبوكيّة حول داعش ..
- مقتطفات من كتابيّ – الخرافة في زمن العلم واليهودي اللا يهودي ...
- ولادة الأنبياء – محمّد , عيسى – بين الروايات التاريخيّة وعلم ...
- استغلال الدين من قبل الطغاة !
- اللغط - الشرعيّ – حول إحراق الفينيق معاذ الكساسبة !
- داعش - ما هي الأسباب وما هو العلاج ؟
- كيف ننتج عقولاً علميّة من أجل التقدّم العلميّ ؟
- المهزلة بين أميركا وداعش وقودها الشعوب ..
- رسالتي إلى الأستاذ فؤاد ألنمري – مع التقدير ..
- عن أيّ ليبراليّة تتحدثون ؟
- اليسار العربيّ ,, حقاً ما يقولون ؟


المزيد.....




- قراران لمصر بعد -قيادة- محمد رمضان لطائرة إلى موسم الرياض في ...
- السعودية تنوي تأجيل الطرح العام الأولي لأرامكو للاكتتاب لضما ...
- تركيا ستعلق عمليتها العسكرية في شمال سوريا شرط انسحاب القوات ...
- السعودية تنوي تأجيل الطرح العام الأولي لأرامكو للاكتتاب لضما ...
- إطلاق صواريخ -كاليبر- من الفرقاطة -الأدميرال غورشكوف-...فيدي ...
- بوتين يفتح -الحقيبة النووية-
- بعد ضريبة -واتساب-.. راغب علامة يوجه رسالة لـ-فطاحلة- لبنان ...
- قصف على محيط بلدة رأس العين شمالي سوريا بعد ساعات من إعلان ه ...
- بعد تعليق عملية -نبع السلام-.. حمد بن جاسم ينتقد موقف الجامع ...
- صحيفة أمريكية تتحدث عن -سلاح يوم القيامة الحقيقي-


المزيد.....

- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى
- معاهدة باريس / أفنان القاسم
- كانطية الجماهير / فتحي المسكيني
- مقتطفات من كتاب الثورات والنضال بوسائل اللاعنف / يقظان التقي
- يا أمريكا أريد أن أكون ملكًا للأردن وفلسطين! النص الكامل / أفنان القاسم
- ماينبغي تعلمه! / كورش مدرسي
- مصطفى الهود/ مشاء / مصطفى الهود
- قصة الصراع بين الحرية والاستبداد بجمهورية البندقية / المصطفى حميمو
- هل من حلول عملية لمحنة قوى التيار الديمقراطي في العراق؟ / كاظم حبيب
- اقتصاد قطاع غزة تحت الحصار والانقسام الحلقة الثامنة: القطاع ... / غازي الصوراني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - شامل عبد العزيز - داعشيات 1 / 2 !